المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 11:33

بوتين: على تركيا أن تنتظر ردا غاضبا من روسيا

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجومه على تركيا وتعهد بالرد على إسقاط طائرة سوخوي24 الروسية، ودعا لتحالف دولي ضد "الإرهاب" تحت مظلة الأمم المتحدة.
وقال بوتين اليوم الخميس بخطابه السنوي لحالة الاتحاد، إن تركيا "ستتحمل كامل مسؤولياتها" وعليها أن تنتظر "ردا غاضبا" على إسقاط الطائرة، وأضاف" لن ننسى أبدا هؤلاء الذين أطلقوا النار على طيارينا".
وأكد أن الرد الروسي لن يقتصر على العقوبات الاقتصادية، وقال إن الأتراك "سيندمون" على ما أقدموا عليه.
واتهم تركيا بتوفير "ملاذ آمن" للمسلحين الذين ينفذون هجمات في القوقاز، وقال "لا يمكن تجاهل مساعدة تركيا للإرهابيين" وتحدث عن ضرورة التفريق بين الشعب التركي وقيادته.
وفيما اعتبر محاولة لاستمالة المسلمين الروس، استخدم بوتين لفظ الجلالة "الله" باللغة العربية وقال "الله يريد أن يعاقب السلطات التركية فسحب منها العقل".
وقال بوتين إن الدول يجب ألا تعتمد معايير مزدوجة في محاربة "الإرهاب" أو تستخدم "الجماعات الإرهابية" من أجل مصالحها الخاصة، ودعا إلى تحالف دولي ضد الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 11:39



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 11:45

بوتين مازال يلطم لحد الساعة !!!
اليوم يتحدث عن القوقاز ؟؟
بصراحة كلامه في نظري يفتقر للمصداقية, إذ لا يعقل أن يكتشف ان تركيا تدعم الارهاب في سوريا و تتاجر بنفط داعش و تحمي من يهاجمون في القوقاز و الله أعلم بالاتهامات الاخرى القادمة كل هذا تم اكتشافه قرب حطام السو 24 !!!
طالما تركيا سبب كل هذه الهموم لروسيا فما أصبرها عليها طيلة الفترة الماضية !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 12:06

@f22 raptor كتب:
بوتين مازال يلطم لحد الساعة !!!
اليوم يتحدث عن القوقاز ؟؟
بصراحة كلامه في نظري يفتقر للمصداقية, إذ لا يعقل أن يكتشف ان تركيا تدعم الارهاب في سوريا و تتاجر بنفط داعش و تحمي من يهاجمون في القوقاز و الله أعلم بالاتهامات الاخرى القادمة كل هذا تم اكتشافه قرب حطام السو 24 !!!
طالما تركيا سبب كل هذه الهموم لروسيا فما أصبرها عليها طيلة الفترة الماضية !!!!

من الذي اوصل الالاف الشيشانيون والقوقاز الى شمال سوريا ؟
هل نزلوا بالبراشوت مثلا !!؟


انصحك بقراءه هذا التحليل الامريكي :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 12:15

التقرير و من خلال قراءة سريعة في مجمله يصب في صالح تركيا
تركيا سكتت عن روسيا إبان ازمة جورجيا و تعاملت بحذر مع الازمة الاوكرانية و لطفت من لهجتها ضد الاسد إرضاء لروسيا فماذا يريد بوتين أكثر ؟؟؟
هل يريد ان يستبيح المجال الجوي التركي و يسكت الاتراك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 19:27

روسيا تعلق المفاوضات مع تركيا حول مشروع "ترك ستريم"

في تصعيد جديد للازمة التي اندلعت بين البلدين إثر اسقاط الاتراك لطائرة سوخوي حربية روسية، علقت روسيا المفاوضات مع تركيا حول مد خط رئيسي لانابيب الغاز في منطقة البحر الاسود، حسبما اعلن وزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك.
وكان الهدف من المشروع - المسمى "ترك ستريم" - تعزيز صادرات الغاز الروسي الى تركيا، ولكن يبدو مستقبله الآن في مهب الريح خاصة وان روسيا بصدد فرض المزيد من العقوبات على تركيا.
يذكر ان تركيا ثاني اكبر مشتر للغاز الروسي بعد المانيا.
وكان الجانب الروسي بدأ في مد خط الانابيب في أيار / مايو الماضي، وكان من المقرر ان يحل الخط الجديد محل خط انابيب "ساوث ستريم."
وكانت روسيا قد اعلنت عن فرض سلسلة من العقوبات على تركيا لمعاقبتها على اسقاط طائرة السوخوي، منها حظر استيراد المواد الغذائية التركية وايقاف حركة السياحة الروسية الى تركيا.
وقال رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو إن انقره قررت الاسراع في تنفيذ خط انابيب آخر - يسمى "تاناب" - لنقل الغاز الاذربيجاني الى تركيا من منطقة بحر قزوين.
وتقول شركة الغاز الروسية العملاقة المملوكة للدولة "غازبروم" إن روسيا وتركيا اتفقتا في شباط / فبراير الماضي على مد خط "ترك ستريم." وكان مقررا ان يمتد الخط على قعر البحر الاسود حتى يصل الساحل التركي في كييكوي شمال غربي اسطنبول ويتوجه من ثم الى الحدود اليونانية.
وكان من المفروض أن تبلغ طاقة خط "ترك ستريم" 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.
وكانت غازبروم صدرت 27,4 مليار متر مكعب من الغاز الى تركيا في العام الماضي باستخدام خط انابيب "بلو ستريم" الذي نفذته بالمشاركة مع شركة ايني الايطالية وافتتح عام 2005.
وكانت روسيا الغت مشروع خط "ساوث ستريم"، الذي كان من المقرر ان ينقل الغاز الروسي الى اوروبا الشرقية والوسطى، قبل سنة تقريبا بعد ان عارض الاتحاد الاوروبي المشروع.
وكان تورط روسيا في الازمة الاوكرانية قد شجع الاتحاد الاوروبي على تنويع موارد الغاز المستخدم في الدول الاوروبية وتقليل اعتماد هذه الدول على الغاز الروسي.

" الصوره ادناه ايام شهر العسل بين البلدين " 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 20:17

الألغام الروسية قادرة على حرمان تركيا من مضيق البوسفور للأبد

ناقشت وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة في الأيام الأخيرة، إمكانية اتخاذ تركيا قرار بإغلاق مضيق البوسفور والدردنيل، في وجه السفن الحربية الروسية حيث أنه من المعروف وفقا لأحكام اتفاقية مونترو في عام 1936، تركيا لديها الحق في منع مرور السفن من المضيق إذا دخلت في حرب.

ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يحاول تبرير أعماله وغلق مضيق البوسفور على النحو التالي: "إن البلاد تحت تهديد عسكري من روسيا، والقرار الرئيسي هو إغلاق مضيق البوسفور والدردنيل على جميع السفن الروسية التي تقع في البحر الأسود، التى تنقل أغراض عسكرية لسوريا.

ولكن ما لا تعلمه وسائل الإعلام الأمريكية أن روسيا أيضاً تمتلك مفاتيح مضيق البوسفور والدرنديل ولديها امكانية كبيرة لتحرم أنقرة من هذين المضيقين للأبد.

فوفقاً لصحيفة "نيزافيسمايا غازيتا" الروسية، روسيا بنفسها تستطيع إغلاق المضيق دون نشوب أعمال عدائية من جانبها، فالسيد أردوغان والمقربين له لا يعرفون أن روسيا تمتلك ألغام بحرية مسلحة ستمكنها من غلق المضيقين نهائياً.

لمحة بسيطة عن الألغام وقوتها!!

في أكتوبر عام 1950، انتقلت سفن الأسطول الأمريكي والتي تضمنت البوارج وحاملات الطائرات، إلى ميناء كوريا الشمالية لتطويق الجيش الكوري الشمالي، في ذلك الوقت كانت كوريا الشمالية لا تمتلك سفن حربية أو طائرات، ولم يتدخل الاتحاد السوفييتي والصين في الصراع.

نجحت العملية البرمائية الأمريكية دون وجود عوائق، كأن الجيش الأمريكي يقوم بتدريبات عسكرية، ولكن حدث مفاجأة لم يتوقعها الأمريكان حيث فقدت البحرية الامريكية التفوق في البحر في المياه الكورية ، فقد قامت الألغام الكورية باصطياد كاسحات الألغام الأمريكية والمدمرات الأمريكية.

وتعطلت سفن الإنزال في البحر، وكان مشاة البحرية الأمريكية على متن السفن يركبون فوق بعضهم حرفيا مثل أطباق "السردين"، وتمكن الجيش الكورى خلال 10 أيام التحرك نسبيا بصورة هادئة.

وأشارت الصحيفة الروسية أن هذا المثال هو ناجح للغاية للتطبيق الناجح للألغام البحرية، والتي يمكنها أن تكون مؤثرة، حيث أنه منذ عام 1939 لم تخسر الألغام البحرية حرباً واحدة.

تستطيع روسيا أن تملأ مياة مضيق البوسفور والدردنيل، وكذلك المياه المتاخمة بالألغام التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق الغواصين، وهناك أيضاً ألغام الطوربيدات التي يمكن وضعها على عمق كبير وعلى مسافة عدة كيلومترات من بعضها البعض، التى تتمكن من إطلاق الطوربيدات لحظة اقتراب السفن وغواصات العدو.

لذلك فان روسيا أيضاً لديها إمكانية كبيرة لحرمان تركيا من المياه في مضيق البوسفور إذا فكرت في غلقه، ومثل هذا التحول في الأحداث سيكون أكثر تعقيدا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 20:21

لافروف: في الحوار مع وزير الخارجية التركي لم أسمع شيئا جديدا بالجوهر عن حادثة سو- 24

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره التركي مولود جاوش أوغلو في بلغراد، اليوم الحميس.

وجرى اللقاء، الذي استمر 40 دقيقة، على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال لافروف بعد اللقاء: "لن تبقى علاقاتنا مع تركيا كما كانت سابقا لكننا نميز بين شعبها ومن أعطى أوامر إجرامية.

وتابع قائلا: "أكد الحديث الذي جرى، على ضرورة وضع جانبا كل ما ليس له علاقة بالإرهاب".

وأضاف: "من الغريب أن تصريحات تركيا عن أن روسيا تشتري النفط من "داعش" صدرت بعد أيام معدودة من إعلان المعلومات حول تجارة النفط بين "داعش" وتركيا.

وأضاف وزر الخارجية الروسي أن نظيره الأمريكي جون كيري صرح بأن الولايات المتحدة تدرس المعلومات التي قدمها العسكريون الروس حول متاجرة النفط بين "داعش" وتركيا. كما وافق كيري، الذي التقاه لافروف في وقت سابق، في بلغراد، مع رأي مفاده أن إغلاق الحدود التركية — السورية يمثل أحد التدابير الضرورية والملحة في الوضع الراهن.

وشدد لافروف من جانبه على أنه يمكن إغلاق الحدود السورية — التركية فقط عبر توحيد جهود كافة الأطراف التي تعمل في الأراضي السورية وفي أجوائها.

كما أعلن أن عملية وقف إطلاق النار في سوريا لا يجب أن تشمل المجموعات الإرهابية.
وقال لافروف للصحفيين: "فكرة شركائنا تتلخص في إعلان وقف إطلاق النار بالتزامن مع بدء العملية السياسية، إلا أن الجميع موافقون على أن نظام وقف إطلاق النار لا يجب أن يشمل المنظمات الإرهابية، ولتنفيذ ذلك عمليا يجب الاتفاق حول من هم الإرهابيون".

وتابع أنه يجب دعم المبعوث الدولي دي ميستورا في تشكيل وفد المعارضة السورية، لافتا إلى أن روسيا تقترح على السعودية عدم استبعاد "غير المرغوب بهم" من قائمة المعارضة السورية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 21:31

@منجاوي كتب:
سمعت نفس الكلام من قائد سابق للجيش البريطاني. و كان التقدير انه يجب تسليح الكرد للضعط على داعش شمالا و دعم بغداد للضغط شرقا و من ثم ارسال 100 الف جندي من الغرب لحسم المعركة. و التوقع هو ان الجيش السوري هو من سيقوم بهذا الدور.

لكن هذا السناريو لا يرضي اطرافا عربية كثيرة و لا تركيا. و هم يرون ان تسليح المعارضة و الضغط على الاسد كفيل بايقاف داعش. و هناك تنافس على الارض بين هذين المشروعين.

هذا الخلاف الجوهري هو السبب لما آلت إليه الأمور و جميع الأطراف تصر على التعنت في مواقفها دائما


@mi-17 كتب:
من ناحية الجبهه العراقيه الامر يبدو اكثر سهوله بالنسبه للتحالف
التحالف يقوم باسناد الجيش العراقي والبيشمركه الكرديه  والعشائر , فيما الحشد الشعبي تتولاه ايران
كما ان الولايات المتحده ارسلت او في صدد ارسال مئات من القوات الخاصه الامريكيه لغرض التوجيه وربما الدخول في بعض الاشتباكات ضد داعش


الغريب في الامر ان الجبهه السوريه تجد الامور مقلوبه احيانا 180 درجه عن الجبهه العراقيه
التحالف الدولي يساند من يعتقد انهم معارضه معتدله " شمال وجنوب سوريا " وبس ........
التحالف الدولي لايريد اسناد اكراد سوريا لانه سيثير غضب تركيا
ولايستطيع اسناد الجيش السوري لانه وبكل بساطه ........لماذا اندلعت الحرب اصلا اذا كان التحالف سيتعاون مع الاسد !!
المشكله ان بعض اطراف التحالف الدولي غير مسيطر عليها , والدعم الذي تقدمه بعض هذه الدول لبعض الفصائل المشبوهه في سوريا يفاقم المشكله
طبعا الاطراف الاخرى " الجيش السوري , حزب الله , الدفاع الوطني , المليشيات العراقيه والافغانيه في سوريا , الحرس الثوري والبسيج الايراني " تساندهم ايران وروسيا


اذن وفقا لاعلاه فان امكانية التدخل البري لقوات التحالف هي افضل في الساحه العراقيه , فالولايات المتحده تبدو بوضع افضل من ناحية " تنسيق الادوار "
اما في الساحه السوريه فان نشر قوات بريه سيكون اصعب حالا حيث ان توزيع الادوار لم يحصل للان بالاضافه طبعا لوجود روسيا " بريا وجويا وبحريا " في سوريا سيعقد اي نشر بري لقوات التحالف


في الاخير لن يجرؤ اي عضو في التحالف الدولي على نشر اي قوات بريه مالم تقوم الولايات المتحده بذلك
والصراحه لو قررت الولايات المتحده التدخل بريا فأنها لوحدها من سيتحمل الحرب هناك , حيث ان باقي الاطراف ربما ستشارك بوحدات رمزيه العدد او في مناطق جغرافيه محدده مواليه لها


على العموم وجود داعش لفتره اخرى هو مفيد لبعض الاطراف التي تسترزق على الامر وبالتالي لا اعتقد ان جهدا بريا هو احتمال قريب المدى

طبعا لا أحد يريد التدخل بريا في المنطقة لوضع خاتمة لهذا الصراع الدامي
لكن هناك أطراف تم منعها من التدخل بريا في سوريا لتضع حدا لهذا الصراع من قبل قوى دولية
أقصد هنا تركيا فكل من أمريكا و روسيا يعارضون فكرة المنطقة العازلة و غيرها
بينما مسموح لإيران أن تتدخل كما يحلوا لها و مؤخرا أصبحنا نشاهد سقوط قادتها الميدانيين الواحد تلو الآخر في سوريا
كل هذا الكيل بمكيالين ليس سوى لغرض في نفس يعقوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 21:36




على من يضحك الروس بمثل هذه المقاطع
هل يسمون هذه عمليات تهريب للنفط
هل يعرفون كيف تكون شاحنات نقل النفط !! لأن المقطع يظهر شاحنات نقل بضائع عادية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 03 2015, 21:58

اقتباس :
هل يعرفون كيف تكون شاحنات نقل النفط !! لأن المقطع يظهر شاحنات نقل بضائع عادية

نعم , هنالك شاحنات تنقل بضائع 
وهذه ستكون " غالبا " موضوع الحلقه القادمه في العرض الروسي عن تركيا و داعش 
حيث ان الاتراك متورطين بتزويد داعش باسلحه وذخيره ومواد اخرى ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 04 2015, 12:16

@The Lôrd Ôf Dárkñëss كتب:



على من يضحك الروس بمثل هذه المقاطع
هل يسمون هذه عمليات تهريب للنفط
هل يعرفون كيف تكون شاحنات نقل النفط !! لأن المقطع يظهر شاحنات نقل بضائع عادية




شاحنات البضائع تحمل في داخلها خزانات نفط 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 04 2015, 15:52

حجج روسية واهية كما كنا نتوقع
حتى الآن لم نرى بالدلائل القاطعة ما يثبت تورط الحكومة التركية في دعم الإرهاب بشكل مباشر
ولو فعلوا ذلك فلا عذر لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 04 2015, 17:03

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 04 2015, 19:44

إيران تمتلك وثائق حول بيع داعش النفط لتركيا

قال مسؤول إيراني للميادين إن بلاده تملك وثائق بشأن بيع داعش النفط لتركيا.
الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، أكد للميادين أن المستشارين الإيرانيين في سوريا "وثقوا ممرات نفط داعش إلى تركيا ويمكن نشر الوثائق".
رضائي قال إنه إذا كانت الحكومة التركية غير مطلعة على بيع داعش للنفط في تركيا فإن طهران "مستعدة لتقديم كل المعلومات عن ذلك".

وكانت الخارجية الإيرانية قد ردّت على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  وقال المتحدث باسمها حسين جابر أنصاري "إن استمرار السياسات الداعمة للإرهاب في سوريا والعراق سيؤدي فقط إلى تصعيد الأزمة في المنطقة".
أنصاري أضاف إن إيران "تدعو إلى تغيير هذه السياسات وهي على استعداد للتعاون والتنسيق مع جيرانها لمواجهة الإرهاب والتطرّف".





ايران دخلت على الخط .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 04 2015, 20:01

و من يشهد للعروسة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الثلاثاء ديسمبر 08 2015, 00:35

قاذفة سوخوي سو-24 الروسية التي أسقطتها تركيا كانت تحتاج لتحديث أنظمة التواصل الراديوية خاصتها




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الأحد ديسمبر 13 2015, 22:28

يقال ان هذا هو بقايا كرسي طيار ال Su-24 الروسيه وقد عثرت عليه القوات السوريه اثناء تقدمها في جبل التركمان 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الثلاثاء ديسمبر 15 2015, 14:42

روسيا تسمي شروطا ثلاثة لتجاوز الأزمة مع تركيا

أعلن أندريه كارالوف السفير الروسي لدى أنقرة الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول أن الحكومة الروسية وضعت 3 شروط لتجاوز أزمة العلاقات مع تركيا بعدما أسقطت الطائرة الروسية "سو – 24".

وقال كارالوف في مقابلة أجرتها معه صحيفة "جمهوريت" التركية إن أول شرط هو الاعتذار من قبل الحكومة التركية عن حادث إسقاط المقاتلات التركية للقاذفة الروسية "سو – 24 " في 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف السفير أن الشرط الثاني هو إيجاد المذنبين وتقديمهم إلى العدالة، أما الشرط الثالث فيكون بدفع تركيا تعويضات إلى روسيا مقابل الأضرار التي نجمت عن هذه المأساة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يقدم حتى الآن اعتذارا عن إسقاط القاذفة الروسية سو – 24، أما رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو فصرح أن أنقرة لن تقدم اعتذارا عن أسقاط القاذفة الروسية، بحجة أنها دافعت عن حدودها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الثلاثاء ديسمبر 15 2015, 14:51

لن تعتذر تركيا لدفاعها عن سيادة أجوائها ولن تقدم أية تعويضات
على الروس تحمل عواقب اللعب بالنار مع العثمانيين الجدد
و تحمل تبعات ذلك, وما هذه الشروط الروسية سوى خطوة إلى الوراء بعد أن عرف الروس حجمهم الحقيقي
أمام قوة صاعدة ليست مثل الأقزام فهذه تركيا وليست جورجيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الخميس ديسمبر 17 2015, 21:34

بوتين يُحذّر أنقرة من انتهاك الأجواء السورية

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنقرة من انتهاك الأجواء السورية بعد نشر منظومات الصواريخ الاعتراضية "إس-400" و "موك" في الأراضي السورية، مؤكداً أن موسكو لا تحتاج إلى قاعدة عسكرية دائمة هناك لأنها "تملك قدرات لاستهداف أي موقع في سوريا" بإطلاق صواريخ متوسطة المدى.
وقال بوتين، خلال المؤتمر الصحافي السنوي الموسّع الخميس: " إذا كان الطيران التركي ينتهك أجواء الجمهورية العربية السورية في وقت سابق، فعليه الآن أن يتحسب كثيراً"، مشدّداً على استحالة التوصّل إلى اتفاق مع القيادة التركية الحالية أو آفاق للتعاون معها في المجال السياسي".
وشدّد بوتين على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة السورية، مؤكداً أن قواته ستواصل عملياتها في سوريا إلى حين التوصّل إلى عملية انتقالية.
وإذ أعلن رفضه أن تُقرّر أي قوة خارجية من سيحكم سوريا، أعلن تأييده، بشكل عام، المبادرة الأميركية لإعداد قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، مناشداً كل أطراف الأزمة أن تقدّم تنازلات للتوصّل إلى حلّ يرضي جميع الأطراف ووضع دستور جديد وآليات للرقابة على الانتخابات وإجراء الانتخابات.
وشدّد على أن موسكو لم تبدأ حرباً في سوريا بل تُجري عملية عسكرية محدودة هناك تُساعد من خلالها القوات السورية والمعارضة التي تُحارب تنظيم "داعش".
وقال:" الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هو الذي بادر إلى طرح فكرة توحيد جهود قوات الجيش السوري والمعارضة من أجل محاربة "داعش"، مؤكداً: "نحن ننجح جزئيا في ذلك".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 18 2015, 21:53

روسيا تفتح الصندوق الأسود لمقاتلتها المنكوبة

بثت السلطات الروسية صورا لفتح الصندوق الأسود للطائرة الحربية الروسية سوخوي 24 التي أسقطتها تركيا الشهر الماضي، لمعرفة ما إذا كانت قد انتهكت الأجواء التركية أم أنها أسقطت عمدا.
وأوضح سيرغي دورنوف نائب قائد القوات الجوية الروسية في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الجمعة أنه من أجل ضمان شفافية التحقيق توجهت وزارة الدفاع الروسية إلى لجنة الطيران التابعة لرابطة الدول المستقلة، وإلى خبراء من 14 دولة للمشاركة في تحليل الصندوق الأسود، وقد وافق منهم صينيون وبريطاني، أما البقية فرفضوا بذرائع مختلفة.
من جهته، قال الخبير الروسي المشارك في التحقيق العقيد أندري سيمونوف إن الصندوق تضرر من الصاروخ جو-جو الذي أطلقته تركيا على الطائرة، وأيضا بفعل الارتطام بالأرض، مشيرا إلى أن رقائق الذاكرة الموجودة في الصندوق تحطمت بشكل واضح.
وصرح مسؤولون بأن الخبراء سيحاولون تحليل محتوى الصندوق الأسود خلال اليومين القادمين باستخدام معدات خاصة قبل أن يعلنوا عما توصلوا إليه يوم الاثنين القادم.
ودفع الحادث الذي وقع يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي موسكو إلى فرض عقوبات اقتصادية على تركيا، وقوبل برد غاضب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اتهم أنقرة مرارا بأنها "طعنت روسيا من الخلف".
وتقول تركيا إن المقاتلة القاذفة الروسية طراز سوخوي 24 التابعة للقوة الروسية المتمركزة في سوريا توغلت في أجوائها وتجاهلت تحذيرات متكررة كي تغادر.

وقالت موسكو إن طائرتها لم تغادر الأجواء السورية ولم تشكل خطرا على تركيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   الجمعة ديسمبر 18 2015, 23:13

لندن ترفض المشاركة في عملية فك بيانات الصندوق الأسود للقاذفة الروسية التي أسقطتها تركيا



أكد مسؤول في الحكومة البريطانية أن لندن رفضت المشاركة في عملية فك بيانات الصندوق الأسود للقاذفة الروسية من طراز " سو 24" التي أسقطها سلاح الجو التركي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح المسؤول في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول أن "الحكومة البريطانية تلقت دعوة للمشاركة في عملية فك بيانات الصندوق الأسود، ولكنها رفضت"، مشيرا إلى أنه لم يشارك أحد من المسؤولين البريطانيين في هذه العملية ولن ينضم للتحقيق في ملابسات الحادث.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   السبت ديسمبر 19 2015, 20:00

أوغلو: لن نعترف باحتلال روسيا للقرم

انتقد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ما وصفه بهجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تركيا، وأكد في الوقت ذاته أن أنقرة لن تعترف بما أسماه الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، مجددا موقف بلاده من العراق وسوريا.
وقال أوغلو -في كلمة أمام مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في إسطنبول- إن هجوم بوتين على تركيا لا يليق برئيس دولة، مشيرا إلى أن بلاده لن تتردد في حماية أراضيها وأجوائها ومصالحها.
ولكن المسؤول التركي أبدى استعداده لإجراء لقاءات مع روسيا وتبادل كافة الآراء، بيد أنه قال "لن نسمح أبدا بأن تملي علينا شيئا".
وأضاف أن بلاده اتخذت بعض التدابير الاقتصادية لمواجهة الإجراءات الروسية وتنشيط القطاعات الاقتصادية.
وكان الرئيس الروسي استبعد الخميس تطبيع العلاقات مع تركيا، واصفا إسقاط أنقرة مقاتلة روسية الشهر الماضي على الحدود السورية بأنه "عمل عدائي".
وضمن الردود التركية على الإجراءات الروسية، أكد أوغلو أن بلاده لن تعترف بما وصفه باحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا، وقال إن أنقرة ستواصل دعمها لأوكرانيا وستسعى لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية معها.
وضمت روسيا القرم بعد استفتاء أجري في شبه الجزيرة يوم 16 مارس/آذار 2014 بعد ما قالت إنه "انقلاب غير دستوري" أطاحت فيه احتجاجات شوارع بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش المؤيد لموسكو بعد تخليه عن اتفاق لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.
وتعليقا على التوتر مع بغداد بشأن القوات التركية في معسكر بعشيقة في الموصل شمالي العراق، كرر أوغلو أن القوات التركية هناك للتدريب والدعم في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا أن حكومته أبلغت المسؤولين العراقيين أن تركيا ستحافظ على وحدة أراضي العراق.
يشار إلى أن مجلس الأمن عقد الجمعة اجتماعا لبحث شكوى بغداد بعد أن نشرت تركيا نحو 150 جنديا في منطقة بعشيقة هذا الشهر، معلنة أن الهدف هو تدريب مليشيا عراقية للتصدي لتنظيم الدولة، وهو ما أثار غضب الحكومة العراقية التي طلبت من أنقرة سحب قواتها.
وفي الشأن السوري، جدّد رئيس الوزراء التركي موقف بلاده من مصير الرئيس السوري بشار الأسد، وقال إنه لن يكون هناك استقرار في سوريا طالما أن الأسد في السلطة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!   السبت ديسمبر 19 2015, 21:59

فديو اخباري لقناة ANNA  في منطقه سقوط الطائره الروسيه في جبل التركمان 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تسقط طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 8 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-