المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركة سعودية - تركية لإدارة الحرب الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: شركة سعودية - تركية لإدارة الحرب الإلكترونية   الثلاثاء نوفمبر 24 2015, 06:03

وقعت المملكة السعودية ، ضمن تحالف تقني صناعي مع جمهورية تركيا اتفاقيتي تعاون تهدف إحداهما إلى إنشاء شركة مشتركة بالسعودية في مجالات الرادار والحرب الالكترونية والكهروضوئيات وبناء المعامل والمختبرات والتجهيزات من أجل التصنيع المشترك.

ووقع الاتفاقية أمس عن الجانب السعودي ، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود وعن الجانب التركي وكيل وزير الدفاع للصناعات الدفاعية بجمهورية تركيا الدكتور إسماعيل ديمير على هامش افتتاح ندوة الحرب الالكترونية بالرياض التي رعاها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
وبموجب هذا التحالف يتعاون الباحثون من جميع الأطراف في مشاريع بحثية مشتركة وتطوير التقنيات بما يخدم نقل التقنية في المملكة، كما سيعملون على التصنيع المشترك والتسويق التجاري للمنتجات المصنعة من أجل التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة واستثمار البحث في الصناعة، وفقاً لما نقلت صحيفة "مكة".

وأكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود في تصريح صحفي أن التحالف سيدخل حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل.

وأبان أن هناك لجنة عليا للتعاون بين وزارة الدفاع ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وأن المدينة تعمل على إنهاء مشاريع متعددة تخدم وزارة الدفاع والجهات العسكرية والأمنية في المملكة، بهدف المساهمة في أمن المملكة.

وأكد في كلمته أن الحكومة السعودية أولت اهتماما كبيرا لمختلف المجالات العلمية والتقنية، ومنها مجالات تقنيات الرادار والحرب الالكترونية، مشيرا إلى أن المدينة بدلا من دعم 400 بحث علمي ستدعم 400 شركة قائمة على البحث والتطوير، الأمر الذي سيسهم في التحول لاقتصاد المعرفة.

من جهته أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان الذي افتتح الندوة ، على أهمية الحرب الالكترونية، لكونها وسيلة مهمة للحصول على المعلومات عن القوات المعادية، وكذلك لحماية القوات المسلحة من وسائل الحرب الالكترونية المعادية، ولذلك فإنه من الضروري الإلمام بمجالاتها المختلفة والتقنيات المستخدمة فيها، مفيدا بأن لها الريادة في الصراع لدورها الفعال في الكفاءة القتالية لأي قوة عسكرية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: شركة سعودية - تركية لإدارة الحرب الإلكترونية   الثلاثاء نوفمبر 24 2015, 06:04




عدل سابقا من قبل mi-17 في الثلاثاء نوفمبر 24 2015, 06:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: شركة سعودية - تركية لإدارة الحرب الإلكترونية   الثلاثاء نوفمبر 24 2015, 06:06

تم الإعلان عن تحالف تقني صناعي بين المدينة وشركة تقنية ووكالة الصناعات الدفاعية بجمهورية تركيا وشركة أسلسان التركية حيث وقع صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعالي الدكتور اسماعيل ديمير وكيل الوزير للصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع بجمهورية تركيا، اتفاقية تعاون تقني صناعي بين المدينة ووكالة الصناعات الدفاعية بجمهورية تركيا، تهدف إلى التعاون المشترك بين الأطراف لتنفيذ المشروعات البحثية وإنشاء الصناعة إضافة إلى تطوير القدرات التقنية لدى المملكة وجمهورية تركيا.

كما وقعت شركة تقنية الدفاع والأمن اتفاقية تعاون مع شركة أسلسان التركية، تهدف إلى انشاء شركة مشتركة بالمملكة العربية السعودية في مجالات الرادار والحرب الالكترونية والكهروضوئيات، وبناء المعامل والمختبرات والتجهيزات من أجل التصنيع المشترك.

وبموجب هذا التحالف يتعاون الباحثون من جميع الأطراف في مشروعات بحثية مشتركة وتطوير التقنيات بما يخدم نقل التقنية في المملكة كما سيعملون على التصنيع المشترك والتسويق التجاري للمنتجات المصنعة، من أجل التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة واستثمار البحث في الصناعة، ويأتي هذا التحالف امتدادا للتحالفات السابقة التي أبرمتها المدينة في مجالات الفضاء والطيران والمياه والطاقة، والتي تهدف في مجملها إلى أن تمتلك المملكة القدرات التقنية والتصنيع المتقدم لتكون المملكة مصدرة لتلك التقنيات في المستقبل القريب.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة سعودية - تركية لإدارة الحرب الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-