المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسهيلات روسية لحل مشاكل عقود التسليح العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تسهيلات روسية لحل مشاكل عقود التسليح العراقية   الأحد نوفمبر 22 2015, 06:11

اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، ان الجانب الروسي ابدى تسهيلات لانجاز عقود التسليح المبرمة بين بغداد وموسكو، لحل المشاكل الفنية والمالية التي تواجهها. وذكر عضو اللجنة عبد العزيز حسن, الذي رافق الوفد النيابي في زيارته الى روسيا, في تصريح صحفي, ان «العقود المبرمة مع الجانب الروسي كان فيها بعض المشاكل, منها فنية واخرى تتعلق بتسديد المبالغ», مؤكدا ان لجنته تباحثت مع الجانب الروسي في الامر, وقد ابدى الروس تسهيلات كثيرة لحل تلك المشاكل.
وكشف حسن عن ان «الشهر المقبل سيشهد وصول اسلحة ومعدات ضمن عقود التسليح مع الجانب الروسي، بينها ثلاث طائرات (مي 28)»، مشيرا الى انه «تم الاتفاق على تغيير مسار نقل تلك الطائرات التي كانت من المقرر ان تصل عن طريق تركيا، وهناك مباحثات لنقلها عبر ايران».
واضاف ان الوفد النيابي تداول مع الجانب الروسي الوضع السياسي في العراق والمنطقة, مشيرا الى ان الجانب العراقي ايد التدخل الروسي في سوريا كون روسيا قوة اساسية في المنطقة, لافتا الى ان روسيا استعرضت المشاكل التي تواجهها, مؤكدا ان العراق يعمل على ان يكون الروس قوة فعالة في اجتثاث الارهاب.ولفت النائب الى ان روسيا تدرك ان الارهاب يحاول التمدد الى كل دول العالم, وتشدد بدورها على ضرورة ان يشكل المجتمع الدولي كتلة دولية لمحاربته لان الخطر يهدد الجميع.
وكان وفد من لجنة الامن والدفاع النيابية قد زار روسيا في وقت سابق, وبحث مع مجلس الدوما الروسي والمسؤولين الامنيين والسياسيين الروس, ضرورة التعاون مع روسيا امنيا وعسكريا ورفع حظر الاسلحة عن دول العالم الثالث.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تسهيلات روسية لحل مشاكل عقود التسليح العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-