المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   السبت نوفمبر 21 2015, 11:25

قررت السلطات البلجيكية رفع حالة التأهب في العاصمة بروكسل إلى أعلى مستوى لها، وحثت الناس على تفادي التجمعات بسبب ما وصفته بتهديد خطير ووشيك.
وقد رُفع مستوى التهديد للعاصمة البلجيكية إلى المستوى الرابع، في حين رُفعت حالة التأهب في باقي البلاد كلها إلى المستوى الثالث من أربعة مستويات.
وبيّنت "هيئة التنسيق لتحليل التهديدات" التابعة لوزارة الداخلية في بيان أنه "على ضوء تقييمنا الأخير.. تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، مما يعني أن هناك تهديدا جدّيا جدا"، في حين "يبقى مستوى الإنذار في سائر أنحاء البلاد عند الدرجة الثالثة".
وأضاف البيان أن "التحليلات تظهر وجود خطر جدي ووشيك يتطلب إجراءات أمنية محددة إضافة إلى إرشادات تفصيلية للسكان".
ودعت الهيئة سكان العاصمة إلى تجنب "الأماكن المكتظة" مثل "الحفلات الموسيقية والمناسبات الكبرى ومحطات الحافلات والمطارات ووسائل النقل المشترك" والمتاجر الكبرى التي يرتادها المتسوقون بأعداد كبيرة.
كما ناشدت الهيئة سكان بروكسل التعاون لتسهيل إجراءات المراقبة والتفتيش.


وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن هذا الإجراء يأتي بعيد توجيه القضاء البلجيكي تهمة "الإرهاب" إلى شخص أوقف الخميس لارتباطه بهجمات باريس يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، كما أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بروكسل.
وقال مراسل الجزيرة في بروكسل أيمن الزبير إنه إلى الآن لا توجد معلومات رسمية إضافية بشأن سبب اتخاذ مثل هذه الخطوات الأمنية المشددة، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام البلجيكية بيّنت أن هذه الإجراءات جاءت بعد اعتقال مواطن مغربي على ارتباط بـصلاح عبد السلام (أحد المتورطين الرئيسيين في هجمات باريس)، وتقول إن هذا الشخص هو الذي سهل عملية فرار عبد السلام.
وذكر المراسل أن السلطات في بلجيكا أغلقت محطات ميترو الأنفاق، موضحا أنه من المنتظر أن تقوم السلطات بعد ساعات بإعطاء مزيد من المعلومات لتفسير هذه الخطة التي تتخذ للمرة الثانية في تاريخ البلاد.
ولفت مراسل الجزيرة إلى وجود حالة من الاحتقان والتخوف والتأهب الأمني الكبير، وسط انتشار أمني لقوات الجيش وضعف للإقبال على الفنادق وغيرها من الأماكن العامة.
وتأتي هذه الإجراءات بعد هجمات باريس التي أوقعت 130 قتيلا، مما يشير إلى وجود تهديد ممكن أو محتمل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   السبت نوفمبر 21 2015, 11:27





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   السبت نوفمبر 21 2015, 11:32

عاجل .......صحيفة بلجيكية: العثور على مواد كيميائية ومتفجرات في مداهمة بحي مولنبيك ببروكسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   السبت نوفمبر 21 2015, 13:25

بروكسل ترفع درجة التأهب القصوى محذرة سكانها من تهديد "إرهابي" وشيك

أغلقت كل محطات قطار الانفاق في العاصمة البلجيكية السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث سيتم إلغاء عدد كبير من التجمعات والأحداث بعدما رفعت السلطات إلى الدرجة القصوى مستوى الإنذار الإرهابي في بروكسل بسبب تهديد "وشيك".

رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، ترأس صباح السبت اجتماع لمجلس الأمن القومي، وقال إن رفع مستوى الانذار في بروكسل مرتبط بخطر هجمات بأسلحة ومتفجرات، وأكد وزير الخارجية ديدييه رينديرز أنه "لدينا عناصر كافية لنقدر أن التهديد محدد ووشيك".

وأشار رئيس الحكومة في مؤتمر صحافي إلى "خطر وقوع هجوم من قبل أفراد مع أسلحة ومتفجرات في أماكن عدة من العاصمة" لتبرير رفع مستوى الإنذار إلى 4 درجات في منطقة بروكسل ومطار بروكسل وفيلفورد، بلدة فلمنكية تعتبر موئلا للشباب المتطرف.

وحضر الاجتماع، وزراء الداخلية جان جامبون والعدل كون غينس والاقتصاد كريس بيترز، وقال جامبون إن "التهديد كاف للانتقال إلى مستوى الإنذار الرابع وعلينا الآن اتخاذ إجراءات".

كما عقد اجتماع لمجلس أمن منطقة بروكسل لتأمين التنسيق بين مختلف الأجهزة والسلطات المختصة.

وقال رئيس حكومة منطقة بروكسل رودي فيرفورت على صفحته الإلكترونية أن "سلطات بروكسل دعيت إلى تنسيق الإجراءات الإدارية والأمنية التي تقع في نطاق صلاحياتها، وخصوصا العمل على ردع أو منع التجمعات الكبيرة وغيرها وكذلك قرار إغلاق شبكة قطار الأنفاق".

"هيئة التنسيق لتحليل التهديدات" التابعة لوزارة الداخلية قالت في بيان إنه "على ضوء تقييمنا الأخير، تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، ما يعني أن هناك تهديداً جدياً جداً". وأضافت أن "مستوى الإنذار في سائر أنحاء البلاد يبقى عند الدرجة الثالثة".

وأعلنت شركة النقل العامة على موقعها الإلكتروني صباح السبت "بتوصية من مركز الأزمة في الإدارة العامة الفدرالية الداخلية ستبقى كل محطات المترو مغلقة اليوم"، مؤكدة أنه "إجراء احتياطي".

الشركة أضافت أنه "سيتم تسيير الحافلات لكن بعض عربات الترامواي ستتأثر بهذا الإجراء"، موضحة أنها ستقرر "بالتشاور مع السلطات المختصة والشرطة في كل يوم ما إذا كان سيعاد فتح المحطات".

الإجراءات البلجيكية تأتي بعد ساعات على توجيه القضاء البلجيكي تهمة الإرهاب إلى شخص لم تكشف هويته أوقف الخميس، لارتباطه بالهجمات التي أسفرت عن سقوط 130 قتيلا في باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو ثالث مشتبه به توجه إليه التهمة في باريس في إطار التحقيقات في هجمات باريس.

وإلى جانب الإجراءات المتعلقة بقطاع النقل، أوصى مركز الأزمات السبت "السلطات الإدارية في 19 دائرة (في منطقة بروكسل) العمل على إلغاء الأحداث الكبرى على أراضيها" و"إلغاء مباريات في كرة القدم" في عطلة نهاية الأسبوع.

كما أوصى بالتوجه إلى السكان لإبلاغهم "بتجنب الأماكن التي تضم تجمعات كبيرة من الأشخاص" و"تعزيز الإجراءات الأمنية والعسكرية".

وأوضح مطار بروكسل حيث تطبق الدرجة الثالثة من الانذار أن "المسافرين يمكنهم أن يستقلوا الطائرات كالعادة، لكن التوقف في المنطقة المخصصة لإيصال المسافرين محظورة وأي سيارة تترك هناك ستسحب فورا".

من جهتها ألغت قاعة الحفلات "لا نسيين بلجيك" في بروكسل يوما للموسيقيين والموسيقى الابداعية كانت مقررة السبت.

ونفذت قوات الأمن حملة مداهمات الخميس في منطقة بروكسل وخصوصاً ضاحية مولنبيك سان جون التي تعتبر قاعدة خلفية للجهاديين في أوروبا.

وكان كل من العقل المدبر لاعتداءات باريس عبد الحميد أباعوض الذي قتل في فرنسا، والأخوان إبراهيم وصلاح عبد السلام المتورطان في هجمات باريس على باريس كانوا يعيشون في مولنبيك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   السبت نوفمبر 21 2015, 18:17






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   الأحد نوفمبر 22 2015, 21:42

بلجيكا تبقي بروكسل في أعلى درجات التأهب غدا ولليوم الثالث على التوالي

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال مساء الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أن منطقة بروكسل ستبقى في حالة تأهب الاثنين مع إغلاق المدارس ومحطات المترو بسبب تهديدات "جدية ووشيكة" بحصول اعتداءات في العاصمة البلجيكية متحدثا عن "وضع استثنائي".

رئيس الحكومة، قال في مؤتمر صحافي إن القرار اتخذ "بإبقاء المترو مغلقا كما أن المدارس ستبقى مغلقة غدا في بروكسل".

وأكد "أنه يجري القيام بكل شيء للعودة إلى الوضع الطبيعي وتحمل مسؤولياتنا".

وابقي مستوى الإنذار الإرهابي على حده الإقصى، المستوى 4 (تهديد جدي ووشيك) لكل منطقة بروكسل بعد اجتماع تقييمي جديد عقد خلال النهار.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي إن "التهديد يعتبر جديا ووشيكا وتبقى كل البلاد على المستوى 3 (تهديد محتمل)، وما نخشاه حصول هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في باريس ينفذها عدة أفراد مع هجمات في عدة مناطق" تستهدف "مناطق يرتادها الكثير من الأشخاص".

وسيعقد اجتماع جديد لتقييم الوضع بعد ظهر الاثنين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   الأحد نوفمبر 22 2015, 22:26


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   الإثنين نوفمبر 23 2015, 09:19

الشرطة البلجيكية تعتقل 16 شخصاً خلال مداهمات أمنية

قالت السلطات البلجيكية إن "الشرطة ألقت القبض على 16 شخصاً في عملية أمنية ضخمة شهدتها البلاد"، مؤكدة أنه لم يعثر على صلاح عبد السلام الرجل الذي يُشتبه بقيامه بدور رئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا.
وتعيش البلاد حالة تأهب قصوى لليوم الثالث على التوالي وسط تعقب المشتبه فيهم في هجمات باريس.
وأضافت السلطات أن "صلاح عبد السلام، شقيق أحد انتحاريي باريس، لم يكن من بين المشتبه بهم الذين اعتقلوا في المداهمات التي جرت مساء الأحد".
وأطلقت الشرطة أعيرة نارية على سيارة في منطقة مولينبيك، كانت تتحرك في اتجاه الشرطة، فأصابت السائق بجروح لكن عناصر الأمن تمكنت من القبض عليه في وقت لاحق، بحسب السلطات البلجيكية.
وقال المتحدث باسم النيابة العامة البلجيكية اريك فان سيربت إن "قوات الامن نفذت 22 مداهمة مساء الاحد في بروكسل ومدينة تشارليروي جنوبي بلجيكا.
وأضاف أنه لم يتم العثور خلال هذه المداهمات على أسلحة أو متفجرات، مشيراً إلى أنه جرى إطلاق نار خلال عملية مداهمة في حي مولنبيك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   الأربعاء نوفمبر 25 2015, 11:39

إعادة فتح المدارس ومحطات المترو في العاصمة البلجيكية

اعيد فتح المدارس والعديد من محطات المترو في العاصمة البلجيكية بروكسل، بعد إغلاقها لأربعة أيام ماضية في الحملة الأمنية التي أعقبت هجمات باريس.
بيد أن العاصمة البلجيكية ظلت في حالة تأهب أمني قصوى، وانتشر في شوارعها المئات من رجال الشرطة والجنود المسلحين والدوريات الأمنية.
وتخشى السلطات البلجيكية من وقوع هجمات باسلوب مشابه لهجمات باريس في بروكسل، حيث إن أحد المسلحين على الأقل ممن شنوا الهجمات في باريس كان يعيش فيها.
وتقول فرنسا إن 130 شخصا قتلوا في الهجمات التي شهدتها باريس وإن واحدا من المشتبه بهم، على الأقل، ما زال طليقا.
وأعلنت جماعة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجمات. وقد أتهم خمسة أشخاص في بلجيكا بتهم صلتهم بالهجمات التي شهدتها فرنسا المجاورة.
وفي بروكسل، أعيد فتح المدارس الأربعاء، كما بدأ النقل العام في العودة الى مساره المعتاد بدءا من الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش، على الرغم من أن بعض خطوط المترو ظل مغلقا.
وبقيت المدينة تخضع إلى حالة التأهب الأمني القصوى التي ستتواصل حتى الأثنين القادم.
وقال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز إن السلطات تبحث عن نحو 10 من المشتبه بهم، في مشاركتهم في التخطيط لهجمات على مراكز تسوق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى   الخميس نوفمبر 26 2015, 19:22

بلجيكا: العثور على طرد قد يحوي مسحوق الجمرة الخبيثة في الجامع الكبير ببروكسل




قامت فرق الإطفاء ببروكسل بتطويق الجامع الكبير الخميس إثر العثور على طرد يحوي مسحوقا قد يكون مسحوق الجمرة الخبيثة، وفق ما قالت ناطقة باسم الإطفاء.

قالت فرق الإطفاء إن طوقا أمنيا ضرب حول الجامع الكبير في بروكسل ظهر اليوم الخميس بعد العثور على طرد يحوي مسحوقا، موضحة أنه تم إخضاع 11 شخصا للتطهير من التلوث في خطوة وقائية.

وأوضحت ناطقة باسم الإطفاء إنه "عثر على طرد عند مدخل الجامع وفي داخله عدة مظاريف عثر فيها على مسحوق أبيض، وأضافت آن فيبين "نتخذ كل الإجراءات الوقائية تحسبا من أن يكون مسحوق الجمرة الخبيثة (أنثراكس) لكنه إجراء وقائي". مؤكدة أنه "ليس هناك أي خطر على أي شخص إطلاقا

ويقع الجامع الكبير الذي تديره السعودية على مسافة قريبة جدا من مقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي.

وتم عزل غرفتين وإخضاع أحد عشر شخصا لإجراءات التطهير من التلوث وقائيا. وهؤلاء هم تسعة مصلين وشرطيان وقد نقلوا إلى المستشفى لإجراء فحوص.

وقال أحد المصلين محمد دهمشي كان يقف في الشارع خلال تدخل رجال الإطفاء "اتصلت بطاقم (المسجد) وقالوا لي إن الإمام عثر على الطرد الذي أثار شكوكه". وأضاف "هذا الأمر ليس جيدا ومع كل ما يحدث في بروكسل أشعر بالخوف من مغادرة بيتي".

وتلقت مساجد أخرى في منطقة بروكسل تهديدات، وخصوصا مركز التضامن في مولنبيك سان جان الذي تلقى في بداية الأسبوع تهديدات بالقتل ضد المسلمين موقع من قبل "الدولة المسيحية".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بلجيكا ترفع التأهب لدرجة قصوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-