المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبنان يرفض طلبا روسيا بتحويل مسار الرحلات الجوية لاجراء مناورات عسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لبنان يرفض طلبا روسيا بتحويل مسار الرحلات الجوية لاجراء مناورات عسكريه    الجمعة نوفمبر 20 2015, 20:07

قال وزير النقل اللبناني غازي زعيتر الجمعة، إن بلاده رفضت طلبا من روسيا بتحويل مسار رحلات جوية مدنية في بعض المناطق كي يتسن لموسكو إجراء مناورات بحرية في البحر المتوسط.

وقال زعيتر، إن الروس طلبوا من مديرية الطيران المدني في لبنان تحويل مسار طائرات في منطقة محددة فوق المياه الدولية حيث يخططون للقيام بتدريبات.

وأضاف أن التعطيل كان سيستمر ثلاثة أيام، لكن لبنان رفض ذلك لأنه يتعارض مع مصالحه.

ومسارات الرحلات من لبنان محدودة لأن الناقلة الوطنية لا تطير فوق إسرائيل كما تتجنب شركات طيران أخرى التحليق فوق سوريا المجاورة حيث تشن روسيا ودول اخرى ضربات جوية.

وكان مصدر أمني لبناني قد قال في وقت سابق إن "البحرية الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط أبرقت للمسؤولين في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، تبلغهم أنها ستجري مناورات عسكرية بحرية لمدة 3 أيام ابتداء من منتصف ليلة الجمعة، وأن هذه المناورات ستؤثر "بشكل مباشر" على المجال الجوي اللبناني.

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن "البرقية أوضحت أن هذه المناورات، التي لم تحدد طبيعتها بالتفصيل، ستؤثر بشكل مباشر على المجال الجوي اللبناني وعلى حركة الطيران من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي"، مشيرا إلى أنها "لفتت إلى احتمال أن يؤدي ذلك إلى تعليق الحركة الجوية بشكل شبه كامل".

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي من المسؤولين اللبنانيين، بشأن ما ذكره المصدر.

من ناحيتها، ذكرت الوكالة الوطنية الرسمية أن "لبنان بصدد إجراء مفاوضات مع السلطات القبرصية المختصة لتأمين خط جوي مؤقت"، مضيفة أنه "إذا وافقت السلطات القبرصية على هذا الأمر، فإن معظم شركات الطيران ستعتذر عن تسيير رحلاتها الجوية من وإلى لبنان أيضا بسبب بعد المسافة ولأسباب لوجستية أخرى تتعلق بحركة الطيران.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لبنان يرفض طلبا روسيا بتحويل مسار الرحلات الجوية لاجراء مناورات عسكريه    الجمعة نوفمبر 20 2015, 20:18

قاذفه روسيه نوع Tu-154 تقوم باعمال دوريه امام السواحل اللبنانيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لبنان يرفض طلبا روسيا بتحويل مسار الرحلات الجوية لاجراء مناورات عسكريه    الأحد نوفمبر 22 2015, 21:22

روسيا تلغي مناوراتها العسكرية في المتوسط قبالة #لبنان

علن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، غازي زعيتر، أن الجانب الروسي "أبلغنا بإلغاء المناورات العسكرية، التي كانت بدأت منتصف ليل الجمعة-السبت، في البحر الأبيض المتوسط قبالة لبنان"، مشيراً إلى أن "الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي ستستأنف اليوم مسارها الطبيعي".
وطلبت روسيا، الجمعة، من لبنان ألا تحلق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط بسبب المناورات البحرية التي تجريها في 21 و22 و23 من الشهر الحالي، وفق وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني.
وكان مسؤول رفيع المستوى في مطار بيروت قد صرح لفرانس برس أنه رداً على الطلب الروسي ستعدل الرحلات المغادرة والقادمة إلى بيروت مسارها باتجاه الجنوب.
وذكرت إدارة طيران الشرق الأوسط وقتها أن "بعض الرحلات الجوية المتوجهة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط سوف تستغرق وقتاً أطول بسبب سلوكها مسارات جوية جديدة".
كما ألغى عدد من شركات الطيران رحلاتها إلى لبنان خلال اليومين الماضيين، من بينها الخطوط الجوية الكويتية، التي أعلنت على موقعها على إنستغرام تعليق رحلتين إلى بيروت السبت كـ"إجراء أمني احترازي".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لبنان يرفض طلبا روسيا بتحويل مسار الرحلات الجوية لاجراء مناورات عسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-