المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح   الخميس نوفمبر 19 2015, 22:00

قالت وزارة الداخلية الكويتية الخميس إن السلطات المختصة اعتقلت افراد شبكة دولية كانت تزود ما يسمى بتنظيم " الدولة الاسلامية" (المعروف بداعش) بالمال والسلاح بما في ذلك الصواريخ.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية عن الوزارة قولها إن الشبكة تضم لبنانيا ومصريا و5 سوريين واستراليين اثنين وكويتيا واحدا.
وقالت إن زعيم الشبكة اللبناني اعترف بجمع الأموال للتنظيم.
وقالت الوكالة إن واحدا من افراد الشبكة كان مكلفا بتنسيق عملية نقل المسلحين الى الخارج، كما كان ممولا يرسل الاموال الى حسابات مصرفية في تركيا واستراليا. وكان عضو آخر تاجر سلاح.
وكانت الكويت قد شهدت هجوما دمويا نفذه التنظيم المذكور في حزيران / يونيو الماضي راح ضحيته 27 شخصا عندما فجر انتحاري نفسه داخل مسجد الامام الصادق في مدينة الكويت.
وشنت الكويت حملة تستهدف المتطرفين الاسلاميين عقب ذلك الهجوم.
ولكن الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية دأبت على انتقاد الكويت لما تصفه بموقفها المتسامح ازاء نشاطات تمويل المسلحين.
وكان القضاء الكويتي اصدر احكاما بالسجن لمدة 10 سنوات في وقت سابق من الشهر الحالي على 5 متهمين لجمعهم الأموال للتنظيم المذكور.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح   الخميس نوفمبر 19 2015, 22:04

اعترافات شبكة تمويل «داعش»: صفقات صواريخ وإرسال إرهابيين

تأكيداً لما انفردت به «الجريدة»، في عدد أمس، بشأن الشبكة العربية الممولة لتنظيم «داعش»، أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف شبكة إرهابية مؤلفة من 10 أشخاص، ألقي القبض على ستة منهم، هم: لبناني ومصري و3 سوريين، إضافة إلى مُواطن.
وقالت «الداخلية»، في بيان أمس، إن المتهم الأول مقيم لبناني، يدعى أسامة خياط من مواليد الكويت عام 1975، وهو المنسق لإرسال الإرهابيين، والممول المالي والداعم اللوجستي للتنظيم، مبينة أن لديه «موقعاً إلكترونياً تحت إدارته وإشرافه، يستغله في تأييد داعش».
وأضافت أن المتهم اللبناني أدلى خلال التحقيقات باعترافات تفصيلية كشف فيها أنه عقد صفقات لشراء أسلحة وصواريخ من نوع (FN6) لمصلحة التنظيم، وأنه على اتصال دائم بقياديي «داعش» في سورية، مشيرة إلى أنه قدم «اعترافات كاملة بعقده هذه الصفقات في أوكرانيا، ليتم الشحن إلى تركيا، ومنها إلى التنظيم في سورية».
وأشارت إلى أن المتهم الأول اعترف كذلك «بطباعته طوابع وتصميمه أختاماً عليها شعار داعش»، إلى جانب تحويله مبالغ إلى حساباتٍ في تركيا وسورية، مبينة أنه دلّ على شركائه داخل الكويت، وتم ضبطهم وإحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى جهات التحقيق المختصة.
وأوضحت أن شركاء اللبناني المضبوطين داخل الكويت، بينهم ثلاثة سوريين، هم: عبدالكريم سليم (مواليد 1962)، ويعمل تاجر سلاح ولديه شركة أوكرانية، وقد جهز لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية، وحازم طرطري (مواليد 1984) ويعمل بإحدى الشركات، وعبدالناصر الشوا (مواليد 1987)، إضافة إلى مصري اسمه وائل بغدادي (مواليد 1974)، ومواطن كويتي كان يقدم لهم الدعم، ويدعى راكان العجمي (مواليد 1988).
وبينت «الداخلية» أن الاعترافات كشفت وجود 4 عناصر أخرى تابعة للتنظيم خارج الكويت، تتمثل في هشام ذهب وربيع ذهب، وهما أستراليان من أصل لبناني، فضلاً عن سوريين، أولهما وليد ناصيف الذي يعمل صرافاً بمدينة أورفا التركية، والآخر محمد طرطري (مواليد 1980)، وهو مسؤول عن التنسيق المالي والاتصال الخارجي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح   الجمعة نوفمبر 20 2015, 08:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح   السبت نوفمبر 21 2015, 13:12

اوكرانيا تنفي 

نفت كييف، الجمعة، أن تكون زودت تنظيم الدولة الإسلامية بأسلحة، وذلك غداة اعلان الكويت أنها فككت خلية متهمة بنقل أسلحة من أوكرانيا إلى التنظيم الجهادي في سوريا. وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان إن "الاتهامات الموجهة إلى أوكرانيا بشأن نقل أسلحة إلى إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية لا أساس لها من الصحة". وأضاف أن "أوكرانيا لم تصنع ولا اشترت أنظمة دفاع جوي من طراز FN6 الصينية الصنع، ولا أمنت نقلها إلى أراضيها. لا بل إن انظمة اف.ان 6 ليست ولم تكن يوما من أسلحة القوات المسلحة وسائر المجموعات المسلحة الأوكرانية".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تفكك شبكة كانت تمد "داعش" بالمال والسلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-