المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن   الإثنين نوفمبر 16 2015, 21:23

تناقل موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تسجيلا لمجموعة من عناصر التنظيم يتوعدون باستهداف العاصمة الأمريكية واشنطن بعد استداف العاصمة الفرنسية باريس بسلسلة من الهجمات أودت بحياة 129 شخصا.

وجاء في التسجيل: "نقول للدول التي تشارك في الحملة الصليبية: والله لك يوم بإذن الله كيوم فرنسا فوالله إن كنا قد دكينا فرنسا في عقر دارها في باريس فقسما بأمر الله لندكن أمريكا وفي عقر دارها في واشنطن بإذن الله تعالى، وبإذن الله تعالى سنفتح روما وعد الصادق المصدوق."

وقال أحد العناصر: "أقول لإخواني في فرنسا الثبات الثبات والحرص الحرص على الأمن والأمنيات أشعلوا النار فيهم فوالله ما تركونا في أرض الرافدين بطائراتهم فعليكم بهم فإنهم لا يعجزونكم بإذن الله."

ويذكر أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجمات باريس مطلقا عليها اسم "غزوة باريس" زاعما أنها قتلت ما لا يقل عن 200 شخص وجرحت المئات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن   الخميس نوفمبر 19 2015, 10:03

داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله

حذر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من هجوم وشيك قال إنه يعتزم شنه ضد مدينة نيويورك الأمريكية، التي كانت عام 2001 هدفا لتنظيم القاعدة عبر ضرب برجي التجارة العالمية، في حين ردت الشرطة بالمدينة بالتأكيد على أنها "على علم" بالفيديو وقد قامت بنشر أعداد إضافية من رجال الأمن ومكافحة الإرهابية.

ويظهر في الفيديو مشاهد لساحة "تايمز سكوير" الشهيرة في نيويورك، كما تظهر مشاهد أخرى لعملية تجميع قنبلة، قبل أن يبدو انتحاري مفترض وهو يقوم بارتداء سترة مغلقة فوق حزام ناسف.

وقالت شرطة المدينة في بيان لها: "رغم أن بعض الصور في الفيديو غير جديدة، إلا أن التسجيل يؤكد بأن نيويورك مازالت على رأس قائمة الأهداف للإرهابيين. نحن نواصل حالة الترقب واليقظة ونتابع العمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI وأجهزة مكافحة الإرهاب وسائر وكالات الاستخبارات للمحافظة على سلامة المدينة رغم عدم وجود تهديد محدد حاليا."

واستدعى التسجيل أيضا ردا من عمدة المدينة، بيل دي بلاسيو، الذي قال إن الشرطة تقوم بواجبها عبر التحقق من المناطق الظاهرة في الفيديو، مضيفا أن هدف الإرهابيين هو "بث الذعر" ولكنه أكد أن نيويورك "لن يصيبها الهلع" في مواجهتهم.

من جانبه، قال بول كروكشينك، محلل شؤون الإرهاب لدى CNN، إن أجهزة الأمن الأمريكية لا يمكنها تجاهل الفيديو "بصرف النظر عن جدية التهديد" مضيفا: "يجب التعامل مع الموضوع بجدية لأن داعش هو أغنى تنظيم إرهابي في التاريخ ولديه الكثير من العملاء والعناصر في الغرب وهو يطمح بشكل كبير إلى تنفيذ هجوم على الأراضي الأمريكية."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن   الأحد نوفمبر 22 2015, 21:38

وزير داخلية أميركا يدعو مواطنيه لتجاهل تهديد داعش لنيويورك والاستمتاع بعيد الشكر

شجع وزير الأمن الداخلي الأميركي جي جونسون الأحد 22نوفمبر/تشرين الثاني 2015، الأميركيين على السفر والاستفادة كالعادة من احتفالات عيد الشكر التقليدية هذا الأسبوع رغم هجمات باريس، وطالبهم بتجاهل تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية داعش لنيويورك والبيت الأبيض.

جي جونسون، قال خلال برنامج "ميت ذي برس" على قناة إن بي سي "مع موسم الأعياد الذي يقترب نود أن يستمر الأميركيون في حضور الأحداث العامة والمشاركة في الأعياد والسفر والانضمام إلى أسرهم".

وأضاف أن يتوقع 3 ملايين زائر إلى نيويورك، الخميس، بمناسبة عرض متاجر مايسي في يوم عيد الشكر، وقال إن الحدث سيكون كبيرا وآمنا ومحاطا بإجراءات أمنية مشددة.

عيد الشكر هو مناسبة تلتقي فيها الأسر الأميركية، ويتنقل خلالها ملايين الأشخاص بين الولايات.

وزير الأمن الداخلي طمأن الأميركيين بقوله إن أجهزة الأمن ترى أنه "ليس هناك أي تهديد فعلي محدد" بوقوع هجمات مثل تلك التي نفذت في باريس، على الأراضي الأميركية.

ولا تزال السلطات تراقب التهديد الذي يطرحه سكان أو مواطنون أميركيون يحاولون ارتكاب هجمات "مستوحاة" من واقعة باريس.


تقليل من تطمينات السلطات

من جهته قلل مسؤول جمهوري في الكونغرس من شأن التطمينات الرسمية معتبرا أن الأساليب الجديدة للتواصل المشفرة أو الفورية تمنع السلطات من قياس بدقة التهديد الذي يطرحه المتطرفون.

وقال مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأميركي، "بالطبع ليس هناك أي تهديد حقيقي محدد"، لكن "قد يكون هناك مخططات قيد الإعداد واتصالات جارية لا يمكننا كشفها".

وقال النائب إنه مقتنع بأن منفذي هجمات باريس استخدموا هذه الأدوات المشفرة والفورية ما حال دون كشف السلطات لها.

وأضاف أن "التحدي الحقيقي" الآن سيكون وقف الاتصالات الخفية.

وأوضح في برنامج "فايس ذي نايشن" على قناة سي بي إس "نعلم أنه يتم الاتصال من الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريان بفرنسا وبلجيكا وأيضا الولايات المتحدة".

وهذا الأسبوع دعت سلطات نيويورك السكان إلى رفض الترهيب بعد نشر تنظيم الدولة الإسلامية هذا الأسبوع شريطا يهدد فيه مدينة نيويورك.

وقال قائد الشرطة بيل براتون في مؤتمر صحافي مقتضب ليلا في ساحة تايمز سكوير الشيهرة مع رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دو بلازيو "نعلم أننا هدف للمجموعات الإرهابية لكن لا تخافوا فإن شرطة مدينة نيويورك ستحميكم".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-