المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تعزز قواعدها الجوية بأجهزة ملاحة جوية من شركة Thales الفرنسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكويت تعزز قواعدها الجوية بأجهزة ملاحة جوية من شركة Thales الفرنسيه    الإثنين نوفمبر 16 2015, 21:03

وقّعت شركة "تاليس" (Thales) الفرنسية عقداً مع وزارة الدفاع الكويتية لتوريد أجهزة وأنظمة المساعدة الملاحية في اثنين من أكبر قواعدها الجوية، وهما قاعدتا أحمد الجابر وعلي السالم. تجدر الإشارة إلى أن هذا العقد تم توقيعه خلال معرض دبي للطيران 2015.

ويمثل العقد جزءاً من عملية التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها الكويت في قطاع المراقبة الملاحية، والتي تهدف إلى ضمان تقديم القواعد الجوية بالدعم الجوي والعمليات التكتيكية وخدمات الملاحة في أماكن عدّة في جميع الظروف والحالات الجوية، بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة لمنظمة الطيران المدني الدولية، إلى جانب تأمين السلامة والفعالية في المجال الجوي لدولة الكويت.

يُشار إلى أن علاقة شراكة مميزة تجمع بين شركة تاليس ووزارة الدفاع الكويتية منذ أكثر من 25 عاماً.

"وفي هذا الإطار، قال فاكلاف سوريك، مدير المبيعات والتسويق فيي قسم إدارة الحركة الجوية والأعمال التجارية لدى الشركة الفرنسية: "يمثل هذا العقد دليلاً على تجديد ثقة وزارة الدفاع الكويتية في تاليس لاختيارها كمزود الأنظمة المفضل لتوريد أنظمة الملاحة الجوية والأرضية الشاملة والمتطورة".

وبامتلاكها لقاعدة تضم أكثر من 7000 وحدة منتشرة في جميع أنحاء العالم، تعتبر تاليس من الشركات الرائدة عالمياً في مجال توريد ونشر المساعدات الملاحية للقواعد الجوية العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فضلاً عن توظيفها للمساعدات الملاحية في القواعد الجوية  وكذلك المطارات الرئيسة في المنطقة والتي تخدم حركة النقل الجوي المدني والعسكري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين الكويت وفرنسا، وتزامناً مع جهود الإدارة الفرنسية وأسبابها المتقدّمة لإنجاح العقود من خلال العلاقات السياسية المتينة التي تجمعها بالدول العربية. وكانت الكويت حصلت من شركة "إيرباص للمروحيات" (Airbus Helicopters) الفرنسية مؤخراً على 24 مروحية كاراكال  بقيمة مليار يورو ضمن اتفاقات كبرى بين البلدين بقيمة 2,5 مليار يورو. تجدر الإشارة إلى أن فرنسا والكويت أبرمتا اتفاق دفاع في 1992 غداة تحرير الكويت في 1991 على يد ائتلاف دولي بقيادة الولايات المتحدة بعد اجتياح الجيش العراقي لها في 1990. وبموجب هذا الاتفاق تجري أكثرية قيادات الجيش الكويتي حاليا تدريبها في فرنسا.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تعزز قواعدها الجوية بأجهزة ملاحة جوية من شركة Thales الفرنسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-