المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سفينة "ميسترال" الفرنسية: مميزات وخصائص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سفينة "ميسترال" الفرنسية: مميزات وخصائص   السبت نوفمبر 14 2015, 11:53

تقوم سفينة الميستـرال (Mistral) الفرنسية من إنتاج شركة DCNS لبناء السفن، بالعمليات البرمائية على مساحة تبلغ 2650 متر2، وتستوعب حظائر للمركبات والبضائع وأماكن إقامة لعدد 450 فرد بتجهيزات الإعاشة للمهام بعيدة المدى، ولكن يمكنها استيعاب حتى 700 فرد بتجهيزات الإعاشة للمهام قصيرة المدى.  أما حظائر المركبات، فيمكنها استيعاب حتى 70 مركبة مدرعة أو 40 دبابة أو خليط من 13 دبابة + 46 مركبة مدرعة. بدوره، يحتوي السطح السفلي المائي على 4 مركبات خدمات للإنزال مسؤولة عن نقل الأفراد والمدرعات والدبابات من السفينة إلى الشاطىء .

كما تُصنّف السفينة أيضاً كحاملة للمروحيات الهجومية حيث أن الطابق أسفل السطح مباشرة يمكنه حمل 16 مروحية ثقيلة أو 35 مروحية خفيفة، أما السطح فتبلغ مساحته 5200 متر2 ويمكنه استيعاب 6 مروحيات من كل الأنواع على 6 نقاط هبوط مُوزّعة عليه ويمكن لنقطة الهبوط في المقدمة أن تستوعب مروحيات النقل الثقيل. يوجد أخيراً مصعدين مخصصين لرفع وإنزال المروحيات من وإلى الحظائر والتي تحتوي على ورش مُخصّصة لأعمال الفحص والصيانة .

تعرف أيضاً الميسترال بسفينة الإبرار والقيادة ويأتي تأهيلها للقيادة نظراً لاحتوائها على مساحة 850 متر2 كما يمكن أن تستوعب حتى 200 فرداً من أفراد القيادة والأركان للدولة أو لعدد من قوات التحالف بخلاف نظام إدارة المعارك والمعلومات البحرية التكتيكية المتطور جداً SETIS وأنظمة الاتصال بالأقمار الاصطناعية مما يُهيأ مناخاً متكاملاً لأعمال القيادة مشابها للموجود بمراكز القيادة الأرضية .







يمكن استخدام الميسترال كمستشفى بحري حيث أن أقسام المستشفى منتشرة على مساحة 750 متر2 تستوعب غرفتي عمليات وغرفة أشعة X وقسم خاص بالأسنان وأحدث جيل من الماسحات الإشعاعية و69 سرير طبّي، وأخيراً يمكن تجهيز المستشفى بملاجىء مخصصة للدعم الطبي بما يماثل تجهيز لمستشفى خاص ببلدة بكثافة سكانية 30 ألف نسمة، وهذا التجهيز مخصص للعمليات البرمائية الموسّعة وكذلك العمليات المتعلقة بالانقاذ والإخلاء أثناء الكوارث الطبيعية أو الأوبئة .

تتميز الميسترال بمميزات عدة، حيث أنها تعتبر أحدث السفن الهجومية البرمائية التي ستخدم في صفوف القوات البحرية المصريه قريباً، كما أنها تتمتع بقدرات هجومية برمائية عالية، باعتبارها وحدة بحرية متطورة متعددة المهام، وقادرة على التعامل مع مختلف العدائيات والأهداف، ومزودة بمنظومة تسليح قوية قادرة على ردع أية عدائيات من البر أو البحر.

كما تمتلك منظومة صاروخية متطورة للدفاع الجوي مزودة بأحدث الرادارات الحديثة التي يمكنها كشف الأهداف، والتعامل معها على مسافات بعيدة، والسفينة الواحدة قادرة على حمل 16 مروحية كاملة التسليح، ومزودة برادار ملاحى متطور، وهوائي اتصالات مع الأقمار الاصطناعية، ورادار جو أرض، ومنظومة توجيه للأسلحة المختلفة التي تتسلح بها السفينة.

تسليح الميسترال: وحدتان لإطلاق صواريخ ميسترال Mistral قصيرة المدى للدفاع الجوي وتتكون كل وحدة من فاذفين للصواريخ، ويبلغ مدى الصاروخ 6 كلم وسرعته القصوى 2880 كلم /ساعة، إضافة إلى 4 رشاشات ثقيلة عيار 12.7 مم .





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: سفينة "ميسترال" الفرنسية: مميزات وخصائص   الأحد نوفمبر 15 2015, 19:46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سفينة "ميسترال" الفرنسية: مميزات وخصائص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-