المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 22:18


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 22:39

@mi-17 كتب:
التضامن مع فرنسا :




اللعنة على داعش و اللعنة أيضا على من يدنس لفظ الجلالة و خاتم النبوة و راية الخلافة بغير حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 05:25

@The Lôrd Ôf Dárkñëss كتب:


اللعنة على داعش و اللعنة أيضا على من يدنس لفظ الجلالة و خاتم النبوة و راية الخلافة بغير حق

للاسف هذا مايحصل حاليا 
هذه الرايه تحولت من قيمه اسلاميه الى علامه لتنظيم ارهابي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 06:07

عاجل .......إصابة شرطيين خلال تبادل إطلاق نار في سان دوني شمالي فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 06:19

جواز السفر الذي عثر عليه بعد هجمات باريس قد يعود لجندي بقوات النظام السوري!

أفاد مصدر قريب من التحقيق في اعتداءات باريس الوكالة الفرنسية الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أن جواز السفر الذي عثر عليه بالقرب من أحد انتحاريي اعتداءات باريس قد يكون لجندي من قوات النظام السوري قتل قبل أشهر في سوريا.

ويحمل الجواز اسم أحمد المحمد المولود في 10 سبتمبر/ أيلول 1990 في إدلب بشمال غرب سوريا. وعثر عليه بالقرب من جثة انتحاري فجر نفسه مساء الجمعة الماضي قرب ستاد دو فرانس شمال باريس.

وتابع المصدر أن كل المؤشرات تدل على أنه لجندي من قوات النظام، مشيراً إلى وجود فرضيتين بالنسبة لوصول الجواز إلى المكان: إما أن أحداً أخذ جواز السفر بعد مقتل الجندي واستخدمه أو أن الأمر يتعلق بوثيقة مزورة استناداً إلى الأصل،ولم تذكر الوكالة الفرنسية على ماذا استند المصدر في تكهناته حول صحة جواز السفر.
وكانت مصادر سورية مطلعة كشفت لـ"هافينغتون بوست عربي" الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني ، أن جواز السفر السوري الذي عثر عليه في أحد مواقع الهجمات في باريس، غير مسجل في السجلات الرسمية للدولة.

المصدر الذي استطاع "هافينغتون بوست عربي" الوصول له والذي يعمل لدى دائرة الهجرة والجوازات بدمشق، ورفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أكد أن الجواز غير مسجل ولا يوجد أحد يحمل نفس البيانات الظاهرة عليه، وبذلك يكون "الباسبور" السوري بريئاً من تهمة "الإرهاب"، وبدأت التفسيرات تتجه أن وضعه في مسرح الهجمات ربما كان متعمداً.

وكان لاجئ استخدم الوثيقة عند تسجيل اسمه في جزيرة ليروس اليونانية في 3 من أكتوبر/ تشرين الأول 2015.
وغادر حامل الجواز الذي يتم التحقق من هويته، اليونان في تاريخ غير معروف، ورصد للمرة الأخيرة في كرواتيا بعد أيام من تسجيل اسمه في اليونان.

وكانت ألمانيا حذرت من لجوء تنظيم الدولة الإسلامية إلى "التضليل" من خلال مسألة جواز السفر "لتسييس مسألة اللاجئين في أوروبا وإضفاء طابع متطرف عليها".

وطالبت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان الاثنين، تعليقاً على العثور على جواز السفر، "بالتوقف فوراً عن استقبال مهاجرين" في البلاد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 08:49

الشرطة الفرنسية تحاصر العقل المدبر لهجمات #باريس

قُتل ثلاثة أشخاص أحدهما امرأة فجرت نفسها بحزام ناسف كما أصيب عدد آخر في تبادل لإطلاق النار ليل الثلاثاء الأربعاء، في سان دوني بشمال باريس خلال مداهمة لشرطة مكافحة الإرهاب التي اعتقلت 3 أشخاص مشتبه بهم وذلك بعد خمسة أيام على الاعتداءات الدموية في العاصمة الفرنسية، حسب ما أعلنت مصادر متطابقة.
وأوضحت وكالات الأنباء بأن الشرطة تحاصر حاليا عددا من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس بينهم العقل المدبر لتلك الهجمات المدعو "أبو عمر البلجيكي" والذي اعتبرته المخابرات الفرنسية صيدا ثمينا والتي تسعى الشرطة الفرنسية إلى اعتقاله او اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب للسلطات الفرنسية أيضا.
وأفاد مراسل العربية في باريس بإصابة شرطيين. كما أفاد باستمرار تبادل النار وتوقف حركة المترو في ضاحية #سان_دوني وأن المشتبه بهم ما زالوا متحصنين في الشقة التي تهاجمها قوات مكافحة الإرهاب في شمال باريس.
وقال مصدر قريب من التحقيق إن إدارة مكافحة الإرهاب في الشرطة القضائية الفرنسية تدخلت بدعم من شرطة التدخل في المداهمات.
وأكد مصدر آخر قريب من التحقيق عملية إطلاق النار ولكنه لم يوضح ما إذا كان الأمر تدخلا لاعتقال شخص أو أكثر على علاقة بالتفجيرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 08:57



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 09:19

قتلى وجرحى في محاولة اعتقال المتهم بتدبير اعتداءات باريس

أصيب عدد من رجال الشرطة الفرنسية بجروح فجر الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين ثان 2015 في عملية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب في حي سان دوني بضاحية باريس الشمالية خلال محاولة اعتقال عبد الحميد أبا عود الذي يشتبه بأنه مدبر اعتداءات باريس، فيما قتل شخصين أحداهما إمرأة فجرت نفسها في الشقة المستهدفة ولم تحدد هويتهما، وتم توقيف 3 اشخاص.

وتحدثت عدة مصادر قريبة من التحقيق ورجال الإطفاء وشهود عن تبادل لإطلاق النار خلال هذه العملية التي قامت بها إدارة شرطة مكافحة الإرهاب مدعومة بشرطة التدخل في العمليات (وحدة النخبة) التابعة للشرطة الفرنسية.

و لم يعرف في الوقت الحاضر ما إذا كان هذا البلجيكي البالغ من العمر 28 عاماً والعضو الناشط في تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا عبد الحميد أبا عود داخل الشقة المستهدفة التي تحصن فيها ما بين 2 و 4 من المشتبه بهم في اعتداءات باريس.

وقتل اثنان من المشتبه بهم المتحصنين في الشقة أحدهما امرأة فجرت نفسها، ولا يزال ثالث في الداخل فيما تم اعتقال 3 أشخاص، و أصيب ما لا يقل عن 3 شرطيين بجروح في العملية على ما أفادت مصادر قضائية وفي الشرطة.

بدأت العملية قبل فجر الأربعاء بعد 5 أيام على اعتداءات باريس التي أوقعت 129 قتيلاً، وجرى خلالها تبادل إطلاق نار بحسب ما أفادت عدة مصادر مطلعة على التحقيق وشهود عيان.

وكانت محكمة باريس قد أعلنت أن مداهمة للشرطة جرت قبل الفجر شمال باريس في إطار التحقيق بالاعتداءات الدموية التي وقعت الجمعة الماضي.

وأعلنت السلطات المحلية أن المدارس والمؤسسات التربوية ستبقى مغلقة الأربعاء في وسط سان دوني مشيرة إلى أنها طلبت "من السكان تفادي منطقة وسط المدينة بشكل تام".

كما قالت هيئة النقل في باريس إنه تم وقف كل قطارات المترو والحافلات وقطارات الترامواي التي تتوجه إلى سان دوني.

وكانت الشرطة الفرنسية قد نشرت مساء الثلاثاء صورة أحد الإنتحاريين الذين قتلوا مساء الجمعة أمام استاد دو فرانس ودعت أي شخص يمكنه التعرف عليه للمجيء إلى مركزها.

وتمكن المحققون استنادا إلى بصمات الانتحاري من التأكد انه تم تسجيله في اليونان في أكتوبر/ تشرين الأول، وعثر قرب جثته على جواز سفر سوري يعود إلى جندي في الجيش السوري النظامي قتل قبل بضعة أشهر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 11:23

الغارات الفرنسيه على الرقه السوريه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 18:31

بالفيديو مذيعة فرانس 24 تؤكد أن الاستخبارات المغربية هي من دل الشرطة الفرنسية على مكان الارهابيين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 18:59

المخابرات المغربية قدمت لفرنسا معلومات “ثمينة” كشفت ألغاز هجمات باريس





في وقت تواصل السلطات الفرنسية والبلجيكية تحقيقاتها لكشف الشبكات المرتبطة بالانتحاريين الذين نفذوا مذبحة باريس ليلة الجمعة، قالت مصادر عليمة إن أجهزة الاستخبارات المغربية هي التي ساعدت نظيرتها الفرنسية في التعرف إلى الإرهابي عبدالسلام صلاح، الذي استطاع الهرب من الأراضي الفرنسية مباشرة بعد تنفيذ هجمات باريس التي قُتل فيها شقيقه إبراهيم الذي فجّر نفسه أمام حانة «كونتوار فولتير»، لكنه لم يقتل سوى نفسه.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها «الحياة» اللندنية، أن الأجهزة الأمنية المغربية طلبت من نظيرتها الفرنسية، مباشرة بعد وقوع العمليات الإرهابية ليلة الجمعة، الاهتمام بإمكانية أن يكون منفذو الهجمات جاؤوا من بلجيكا، وتحديداً من حي مولانبيك في ضواحي بروكسيل، حيث تنشط بكثافة جماعات معروفة بتشددها.

ويوم السبت، بعث جهاز الاستخبارات المغربي ببرقية لنظيره الفرنسي يخبره فيها بمعلومة تؤكد عبور عبدالسلام صالح الحدود البرية البلجيكية في اتجاه فرنسا يوم الجمعة، وعودته إلى الأراضي البلجيكية يوم السبت، أي غداة تنفيذ العمليات الإرهابية.
وأوقفت السلطات البلجيكية شقيقاً آخر لعبدالسلام وإبراهيم هو محمد، لكنها أفرجت عنه من دون أي تهمة، وهو قال للصحافيين إن العائلة لا تعرف مكان عبدالسلام الملاحق حالياً.
وقضى عبدالسلام صالح فترة في السجن في بلجيكا عام 2010 إلى جانب «العقل المدبر» المفترض لمذبحة باريس عبدالحميد أباعود (أبو عمر البلجيكي)، وهو من أصل مغربي موجود حالياً في سورية بعدما التحق بتنظيم «داعش» في العام 2013.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 19:06

محققون مغاربة حلوا بفرنسا وكانوا وراء فك شفرات الجزء الخفي من هجمات باريس

علم “اليوم 24″ أن محققين أمنيين مغاربة يشاركون في التحقيقات التي أطلقت عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، وأدت إلى مقتل 132 شخصا وجرح أزيد من 300 في عمليات متفرقة.
وذكرت مصادر متطابقة، رفيعة المستوى، لليوم 24 أن المغرب أوفد إلى فرنسا وبلجيكا وألمانيا مسؤولين أمنيين كبار من جهاز الاستخبارات للمساهمة في التحقيقات التي تلت العمليات الإرهابية، وكذا للمساهمة في فك شفرات “التهديدات الجدية” التي يواجهها أكثر من بلد أروبي، وعلى إثرها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية بعدد من البلدان الأوروبية، خاصة فرنسا، ضمنها تفادي التجمعات البشرية الكبيرة، إذ ألغيت مباريات كرة قدم والعديد من الأنشطة العامة.
وفي السياق ذاته، ذكرت المصادر ذاتها أن الاستخبارات المغربية ساهمت بفعالية في كشفت ملابسات العملية الإرهابية، وقدمت معلومات مهمة، وساهمت في تحليل العديد من البيانات، بل وكانت حاسمة في تحديد مواقع بعض المشتبه في تورطهم في هجمات باريس، أو الذين كانوا ينوون تنفيذ اعتداءات.
واشارت مصادر الموقع الى ان “الفرق الأمنية التي حلت بفرنسا، وجهت بشكل كبير عملية المداهمة التي تمت، فجر اليوم، في منطقة سان دوني، اذ قدمت معطيات دقيقة عن أمكنة تواجد الإرهابيين، وكذا أعدادهم، بناء على اتصالات ربطوها مع أشخاص خارج التراب الفرنسي. كما ان عملية التدخل تمت بتنسيق مع المحققين المغاربة.
وكانت المخابرات المغربية قد قدمت معلومات غاية في الأهمية إلى نظيرتها الفرنسية ساعات بعد اعتداءات باريس، من نتائجها أن التحقيقات سارت في مسار دقيق منذ البداية.
هذا وذكر مصدر أمني رفيع لـ”اليوم 24″، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن معلومات موثوقة قدمتها أجهزة الاستخبارات المغربية لنظيرتها الفرنسية مكنت من تحديد مواقع مشتبه فيهم بالتورط في اعتداءات باريس التي نفذت الجمعة الماضي، وعلى أساسها تم تنفيذ سلسلة من المداهمات، بينها عملية سان دوني التي جرت فجر اليوم في ضواحي العاصمة الفرنسية.
وكشفت المعلومات التي قدمتها الاستخبارات المغربية للفرنسيين عن أماكن تحصن المشتبه فيهم، لتنفذ قوات النخبة في الأمن الفرنسي عملية دقيقة وفعالة على أساسها تم قتل اثنين واعتقال عدد من الأشخاص.
وذكر المصدر الأمني الرفيع أن المغرب ساهم بفعالية في كشف ملابسات العمل الإرهابي الذي استهدف باريس الجمعة الماضي، و”أن معلوماته بالفعل كانت حاسمة في توجيه التحقيقات إلى وجهتها الصحيحة”، مشددا على أن “المعطيات التي وفرتها الأجهزة الأمنية للسلطات الفرنسية كانت دقيقة، وكان من نتائجها تنفيذ عملية فجر اليوم”.
هذا وانتهت العملية التي نفذتها قوات النخبة في الشرطة الفرنسية، منذ فجر الاربعاء، مستهدفة شقة في ضاحية سان دوني شمال باريس في سياق التحقيق حول اعتداءات الجمعة.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية أن شخصين متحصنين في الشقة قتلا هما امراة فجرت نفسها في سابقة في فرنسا، ومشتبه به لم يتم تحديد هويته بعد خلال عملية مكافحة الارهاب التي استمرت حوالي ثماني ساعات واستهدفت شقة في مبنى بوسط سان دوني المخصص للمشاة بضاحية شمال باريس، والذي طوقته القوات تماما.
كما اسفرت العملية عن اعتقال سبعة اشخاص ثلاثة منهم اخرجتهم الشرطة من الشقة واثنان كانا في شقق مجاورة واثنان اخران في الجوار.
واصيب ما لا يقل عن خمسة عناصر من قوة النخبة في الشرطة بجروح طفيفة في العملية التي استهدفت الجهادي البلجيكي عبد الحميد اباعود الذي يشتبه بانه مدبر اعنف اعتداءات في تاريخ فرنسا، وفق ما افاد مصدر في الشرطة.
كما تم توقيف شخص قام بتأجير الشقة للمجموعة الإرهابية، والذي اكد وفق التحقيقات الأولية بأنه لم يكن يعرف هويتهم، وان شخصا اخر من أصل بلجيكي طلب منه تأجير الشقة لهم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 20:06

المدعي العام: عبد الحميد أباعود العقل المدبر المشتبه به في اعتداءات باريس ليس بين الموقوفين في مداهمة "سان دوني"


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 22:43

حقا شيء يدعو إلى الفخر



الإستخبارات المغربية تتفوق على إسخبارات دول متقدمة كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 01:21

@mi-17 كتب:


للاسف هذا مايحصل حاليا 
هذه الرايه تحولت من قيمه اسلاميه الى علامه لتنظيم ارهابي 

هدفهم هو الإساءة للإسلام و تشويه صورته بين الأمم
تمهيدا للحرب على بلدان المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 01:23

مصدر: المغرب قدم معلومات ساعدت فرنسا في مداهمات باريس

باريس (رويترز) - قال مصدر مغربي إن مسؤولي الأمن في المغرب زودوا فرنسا بمعلومات ساعدت قوات الأمن الفرنسية على القيام بمداهمات في ضاحية سان دوني في باريس يوم الأربعاء.  وقال المصدر "تبادلنا المعلومات. قدم المغرب معلومات هذا الصباح فيما يتعلق بالأحداث التي تكشفت صباح اليوم" في إشارة إلى مداهمة سان دوني.  وقال مصدر بالشرطة الفرنسية إن أربعة ممثلين لأجهزة الأمن المغربية كانوا في باريس يوم الثلاثاء لمقابلة قادة الشرطة القضائية.

رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 10:40

عاجل ... حذر رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس من أن بلده قد يتعرض لهجوم بأسلحة كيميائية أو بيولوجية بواسطة جماعات إرهابية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 11:36

انتحارية "سان دوني" مغربية الأصل اسمها حسناء بولحسن

المرأة التي فجرت نفسها عند الفجر في شقة كانت فيها مع مطلوبين آخرين، وداهمتها الشرطة فجر الأربعاء في حي "سان دوني" بشمال باريسي، اتضح فجر اليوم الخميس أنها الفرنسية من أصل مغربي، حسناء آيت بولحسن، التي أجمع الإعلام الفرنسي على عبارة "أنها كانت تحلم دائماً بالالتحاق بالجهاديين المتطرفين" فكان لها ما أرادت، وفوقها دخلت التاريخ كأول امرأة تنسف نفسها بنفسها في عملية إرهابية بتاريخ أوروبا.


حاصروها وهي في الشقة مع من كانوا معها، وبدأت مواجهات استمرت 7 ساعات، فانتهزتها فرصة لتحقيق حلمها وصعقت الحزام الناسف الملتف حول صدرها وخصرها، وفجرته بنفسها ومزقت جسدها إلى أشلاء، ثم سرت أنباء وشائعات أتت على ذكرها "العربية.نت" أمس، بأنها زوجة عبد الحميد أباعود، المعروف بلقب "أبو عمر السوسي" والمشتبه بأنه العقل المدبر للهجمات، إلا أن المعلومات الأكيدة أشارت إلى أنها ابنة خاله، ولدت قبل 26 سنة في فرنسا لأبوين مغربيين.
من المعلومات عن حسناء، وأتت عليها معظم وسائل الإعلام الفرنسية في مواقعها، أنها ولدت قبل 26 سنة في منطقة "كليشي لاغارين" بباريس، وكانت تردد دائماً عبارة "أنوي الالتحاق بالجهاديين" إلى درجة كانت تهم معها بالسفر إلى سوريا أو العراق لتتدعوش هناك وتقاتل مع التنظيم المتطرف، لكنها وجدت الفرصة أقرب في فرنسا التي كانت تصفها دائماً ببلاد الكفار.
كما من المعلومات أنها انتفضت مع من كان معها حين حاصر 100 عنصر من القوات الخاصة الفرنسية الشقة، وراحت تطلق النار من رشاش كلاشنكوف، ثم قفزت فجأة وفجرت نفسها على مرأى من نظارات للرؤية الليلية كان يضعها المحاصرون للشقة، وعاينوها تصعق حزامها الناسف وتنتحر.
وذكرت صحيفة La Dernière Heure (آخر ساعة) البلجيكية في موقعها المعروف باسم DH.be وهو الذي نشر أول صورتين لها، تنشرهما "العربية.نت" عنه الآن، أن حسناء مولودة في 19 أغسطس 1989 بفرنسا وقريبة من جهة الأم لعبد الحميد أباعود.
وهناك ما هو غريب ويتناقض مع "حلم" حسناء في "الالتحاق بالجهاديين"، وذكرته صحيفة "ديلي ميرور" بموقعها فجر الخميس، من أن شاهد عيان "عمره 20 واسمه الأول كريستيان" كان يرى محاصرة القوات الفرنسية للمبنى الواقع فيه الشقة بالطابق الثالث في منطقة "سان دوني" وذكر أنها طلبت المساعدة من الشرطة قبل تفجير نفسها، وأن العناصر المحاصرة طلبوا منها الكشف عن هويتها وإظهار وجهها بعد أن صرخت طلباً للمساعدة، لكنها رفعت يديها في الهواء من دون الكشف عن وجهها، وظلت تخفيهما وتظهرهما مرات عدة قبل تفجير نفسها. لكن الصحيفة لم تشر إلى أنها فعلت ذلك ليقتربوا منها، ولتفجر نفسها بهم.
وطرأ جديد عن الهجمات ذكرته صحيفة Het Nieuwsblad الفلامنكية اللغة ببلجكيا، عمن سمته "صانع القنابل والأحزمة الناسفة" التي زود بها منفذي الهجمات، وقالت إنه "محمد ك" المتواري عن الأنظار، وتلاحقه الشرطة بعد أن أبلغتها نظيرتها الفرنسية بحقيقته، وزودتها بصور له، تنشر "العربية.نت" إحداها، شارحة أنه من إحدى جزر الكاريبي في أميركا الوسطى، وكان يقيم قبل الهجمات في بلدة Roubaix الواقعة في الشمال الفرنسي عند الحدود مع بلجيكا، لكن أثره اختفى من بعدها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 12:28

عملية "سان دوني" بأبعاد ثلاثية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 13:16

بثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، فيديو للحظة الهجوم الإرهابي على أحد المقاهي في العاصمة الفرنسية الجمعة الماضي.
وتعتقد السلطات أن المهاجم الذي يظهر في الشريط هو البلجيكي "صلاح عبدالسلام" الذي مازال فارّا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 14:09

تم تأكيد مقتل المدعو عبد الحميد أبو عود العقل المدبر لهجمات باريس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 14:17

القصة الكاملة لمقتل "منفذ هجمات باريس" في سان دوني

استيقظت العاصمة الفرنسية باريس مرة أخرى على أخبار إطلاق نار، لكنه كان هذه المرة في حملة لقوات الأمن الفرنسية على شقة في ضاحية سان دوني شمالي باريس.
وبحسب صحيفة "تليجراف"، استهدفت المداهمة عبدالحميد أبو عود العقل المدبر لهجمات باريس، ونتج عنها مقتله بالفعل بعد إطلاق نار الشرطة الفرنسية 5 آلاف رصاصة فى الحملة.


بدأت المداهمة فجر يوم الأربعاء على مبنى سكني في ضاحية سان دوني، بعد وصول معلومات باختباء عبدالحميد أبو عود في البناية، وحتى يوم الثلاثاء كانت الأجهزة الأمنية الفرنسية تعتقد أن أبو عود ربما يكون في سوريا، وأن السبيل الوحيد للوصول إليه عبر الضربات الجوية، حيث استنتجت الأجهزة الأمنية ذلك كونه من قيادات التنظيم.

إلا أن التحقيقات في هجمات باريس أخذت منحى آخر، عندما أشارت لوجود تجاهل لمعلومات رجحت أن هاتف أبي عود لا يشير موقعه لسوريا بل إلى سان دوني أى على بعد دقائق من ستاد فرنسا، حيث أقيمت المباراة الودية بين فرنسا وألمانيا، وأجلي الجمهور منه.



الأسوأ من كل ما سبق هو أن المعلومات الجديدة لدى الشرطة أشارت لسيطرة أبي عود على خلية أخرى تستعد لسلسلة هجمات على باريس، ومع وجود هذه المعلومة، فضلا عن معلومة موقع الهاتف، قررت فرنسا تنفيذ الحملة.
ويقول جان ميشال فافرو، رئيس وحدة الشرطة، إنه لم يكن بوسعهم الانتظار أكثر من هذا، خاصة أن آخر رسالة بعثت من الهاتف هي "هيا بنا، هيا بنا مرة أخرى" في توقيت شن هجوم مسرح باتاكلان.
وكان اختيار الفجر لبدء العملية حتى لا يشعر السكان أو المشتبه بهم بوجود حركة تطويق للحي وأن يكون معظم الناس نائمين.



وحسب الصحيفة، كانت الشرطة تراقب تحركات حسناء بولحسن، ابنة عم أبي عود، وكشفت المراقبة عن توجهها للبناية التي اعتقد أنهما مختبأن فيها، وعلى الفور انطلقت قوة مسلحة للبناية وكان الهدف الشقة في الدور الثالث، حيث كان بابها محصنا بمتفجرات جاهزة لتفجير الشقة بمجرد فتحه.
دفع ذلك الشرطة للتأكد أولا من صحة الموقع، ثم استخدام الأسلحة النارية بعيدا عن الباب، وبالقرب من النوافذ التي ظهر بها مسلحون للتحول لأقوى معركة بالأسلحة النارية في فرنسا منذ عقود.
الغريب - بحسب تصريحات فافرو - أن الشرطة كانت خططت بالفعل لنسف الباب بالمتفجرات، إلا أنه لحسن الحظ تعطلت المتفجرات التي استخدمتها، ولو كانت تعمل لقتلت القوة الأمنية بالكامل، لكن بهذا فقدت الشرطة عنصر المفاجأة، حيث فتح المسلحون النار.
وأشار رئيس الوحدة إلى أن الشرطة ردت على إطلاق النار محتمية بدروع وتقدمت ببطء ووصف المسلحين في البناية بأنهم كانوا محترفين للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن القوة الأمنية كانت من نخبة عناصر الشرطة، واستمرت الموجة الأولى لإطلاق النار حوالي 45 دقيقة قبل استسلام 3 أشخاص للشرطة، حيث ألقي القبض عليهم وتقييدهم وإبعادهم عن الموقع.


في حوالي الساعة الخامسة أرسلت الشرطة الكلبة ديزل بعد توقف إطلاق نار، وعلى الفور قتلها الإرهابيون، عندها أطلقت الشرطة نداء بإخلاء البناية من المدنيين، لكن في اللحظة نفسها ظهرت بولحسن على النافذة وهى تصرخ "ساعدوني ..ساعدوني" عندها ظنت الشرطة أنها محاولة لجر عناصر الشرطة منها لقتلهم حيث أمروها بالبقاء حيث هي، لكنها دخلت مرة أخرى للغرفة.
ومع استمرار الاشتباك لمدة ساعة تمكنت الشرطة في السادسة صباحا من اقتحام الشقة حيث عثر على بولحسن، وسألها عناصر الأمن عن أبي عود قائلين "أين صديقك؟" فقالت أنه ليس صديقها، وبعد لحظات فجرت نفسها، وتسبب التفجير في تدمير جزء من الشقة، وبحسب تقارير الشرطة كان الانفجار عنيفا لدرجة أنهم عثروا على عمودها الفقرى على الجانب المقابل من الطريق.
بعد التفجير مباشرة أطلقت الشرطة عدة قنابل يدوية على المسلح الذي يعتقد أنه أبي عود المختبئ في الشقة، وبعد المعركة اتضح أن جثته اخترقت بعدة رصاصات.

ورغم ذلك لم تكن الشرطة واثقة من عدد الإرهابيين في الشقة، لذا صدرت الأوامر بانسحاب عناصر الأمن، وإرسال اثنين من الروبوتات شبيهة بتلك المستخدمة لفك القنابل ومن خلال الكاميرا في الروبوت عثر على جثة ممزقة يصعب التعرف عليها، وبالتقدم أكثر عثر على اثنين من الجهاديين احياء وتم القبض عليهم، حيث أمرت الشرطة بتعرية أحدهم للتأكد من عدم ارتدائه أحزمة ناسفة.

ومع استجواب الشرطة المتهمين الثلاثة الذين ألقى القبض عليهم كشفت الشرطة عن خطط لسلسلة عمليات جديدة في فرنسا تستهدف الحى المالي ومطار شارل ديجول ثاني أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، وبدا من الأدلة أنهم كانوا جاهزين بالسلاح ومستعدين لتنفيذ الهجمات الجديدة في وقت قصير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 18:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الخميس نوفمبر 19 2015, 19:29

مصدر لـCNN: مخابرات المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبدالحميد أباعود على أراضيها بعد هجمات باريس





باريس، فرنسا (CNN)-- قال مصدر مطلع على التحقيقات في هجمات باريس لـCNN، الخميس، إن المخابرات المغربية أبلغت السلطات الفرنسية بوجود عبدالحميد أباعود الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس على أراضيها.

وأضاف المصدر، الذي رفض نشر هويته، أن المغرب حذرت فرنسا من وجود أباعود على الأراضي الفرنسية بعد وقوع هجمات باريس.

وكان المدعي العام الفرنسي أعلن قبل بضع ساعات أن أباعود قتل في حملة المداهمات التي شنتها قوات الأمن الفرنسية، الأربعاء، في منطقة سان دوني لملاحقة المشتبه بهم في هجمات باريس، حيث أسفرت الهجمات عن مقتل 2 واعتقال 8.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن مخابرات دولة غير أوروبية أبلغت فرنسا بوجود أباعود على أراضيها، الاثنين الماضي، دون أن يكشف عن اسم الدولة. وقال إن أباعود "لعب دورا حاسما في هجمات باريس، وكان ضالعا في 4 من 6 هجمات أحبطت في فرنسا منذ الربيع الماضي".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الجمعة نوفمبر 20 2015, 08:12

تفاصيل الرحلة الأخيرة لـ"انتحارية باريس" إلى مسقط رأس والدها بالمغرب

تفاصيل جديدة عن الانتحارية ذات الأصول المغربية، التي فجرت نفسها بحزام ناسف كانت ترتديه أثناء حصار منزل في مدينة "سان دني" الفرنسية، تفيد بأنها زارت والدها في المغرب في عيد الأضحى الماضي.
فالفتاة التي تدعى حسناء آيت بولحسن (26 عاماً) كانت زارت والدها قبل عامين في منطقة "آيت أورير" بـ"الحوز" الواقعة قرب مدينة مراكش (جنوب المغرب). وظهرت حينها وهي ترتدي النقاب الأفغاني الأمر الذي كان ملفتاً لأهالي المنطقة بحسب مصادر مقربة تحدثت لـ"هافينغتون بوست عربي" وفضلت عدم ذكر اسمها لأسباب أمنية.
الزيارة المفاجئة للفتاة وقبل نحو 3 أشهر من تنفيذ هجمات باريس، دفعت البعض من أهالي المنطقة للاعتقاد بأنها ربما كانت تقوم بزيارة الوداع الأخيرة خاصة أنها كانت مقلة في التردد إلى والدها رغم سفرها المتكرر للمغرب.
وإذا صدقت هذه التكهنات، فإن توقعات المحللين بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قد خطط لهجمات باريس منذ وقت طويل، صحيحة، خاصة أن الفتاة كانت تقضي معظم زياراتها إلى المغرب لدى أسرة والدتها في نواحي منطقة أغادير، وليس في مسقط رأس والدها.
إلا أن والد الفتاة بحسب مصادر تحدثت إليه، ونقلت ذلك إلى "هافينغتون بوست عربي"، أكد أنه لم يلحظ على ابنته خلال زيارتها "سلوكيات تدل على تطرفها، أو انخراطها في صفوف تنظيمات متطرفة".
ويبدو أن هذه الشكوك دفعت السلطات الفرنسية للطلب من المغرب إرسال الأب محمد آيت بولحسن إلى باريس بهدف التحقيق معه، بحسب المصادر المقربة.

بولحسن الذي تقاعد بعد سنوات طويلة من العمل في فرنسا، انفصل عن زوجته قبل 10 سنوات لينتقل بعدها إلى الإقامة في منطقة كروتز والد"، على الحدود الفرنسية – الألمانية، ثم ظل متنقلاً بين المغرب وفرنسا إلى أن قرر قبل 6 أشهر أن يستقر في مسقط رأسه بـ"الحوز" المغربية، بينما ظلت الفتاة مع والدتها في باريس.

وتعد منطقة "الحوز" بضواحي مدينة مراكش المغربية، واحدة من المناطق التي عرفت التحاق بعض أفرادها بتنظيم "داعش".

يذكر أن حسناء آيت بولحسن، من مواليد سنة 1989 في منطقة "كليشي لاغارين" بالعاصمة باريس، حسب ما نشرته الصحافة الفرنسية، وقد كانت تعبر دائماً عن "رغبتها في الالتحاق بالجهاديين.

وذكرت تقارير فرنسية مختلفة أن الفتاة هي ابنة عمة البلجيكي عبدالحميد أبا عوض (وليس أباعود)، العقل المدبر لهجمات باريس، وأعلنت النيابة الفرنسية الخميس عن مقتله.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-