المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 12:05

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، السبت، إن الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية هي "عمل حربي من قبل تنظيم داعش وأن التخطيط تم في الخارج مع تواطؤ داخلي."

وتابع هولاند في مؤتمر صحفي أن بلاده "ورغم كونها مجروحة إلا أن فرنسا ستنهض مجددا ودوما،" معلنا عن حالة حداد وطني لثلاثة أيام.

ويشار إلى أن 153 شخصا قتلوا في هذا الهجوم بحسب ما أكده مسؤولون فرنسيون، في الوقت الذي أعلن أن حصيلة القتلى بلغت 128 شخصا بحسب تصريح الشرطة الفرنسية.

وكان هولاند قال في تصريح سابق إن بلاده سترد بدون رحمة على الإرهاب، وذلك من أمام مسرح باتاكلان الذي شهد هجوما أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

وتابع هولاند: "أتيت هنا مع الوزير الأول ووزيري العدل والدفاع حيث أن من المهم التواجد شخصيا في الموقع لتقييم أثر هذه الكارثة بشكل شخصي."

وتابع هولاند قائلا: "لا أستطيع في الوقت الحالي تحديد عدد من فقد حياته ولكنهم بالعشرات وأن الإرهابيين في باتاكلان قتلوا جميعا."

من جهتها دعت السفارة الأمريكية في باريس رعاياها لتوخي أقصى درجات الحذر والبقاء داخل المباني وتجنب الخروج إلا للحالات الضرورية فقط.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 12:09

مسؤولون أمريكيون لـCNN: العمليات تمت بأسلوبين.. والجماعات الجزائرية التي نفذت هجمات سابقة لا تملك قدرة للقيام بمثل هذا الهجوم

أوضح مسؤول بمكافحة الإرهاب بأمريكا ومطلع على سير التحقيقات بالهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الجمعة والتي راح ضحيتها 153 شخصا على الأقل، أن الجماعات الإرهابية الجزائرية في فرنسا والتي نفذت هجمات سابقة في البلاد لا تملك القدرة على تنفيذ مثل هذا الهجوم الضخم.

وتابع المسؤول في تصريح لـCNN أن هذه الهجمات تدق جرس الإنذار بقوة حول المنهجية الظاهرة والتخطيط المسبق الذي كان متطلبا لتنفيذ مثل هذه العمليات الواسعة، ملقيا الضوء على وجود تشابه مع الهجمات التي تعرضت لها مومباي في الهند.

وألقى المسؤول الضوء على وجود أسلوبين في تنفيذ هذه الهجمات، الأسلوب الأول هو أسلوب تنظيم القاعدة بتنفيذ هجمات تسقط ضحايا بأعداد كبيرة وبشكل واضح لعيان، والأسلوب الثاني يعتمد على هجمات تكتيكية صغيرة وهو أسلوب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تقوم به أجهزة الاستخبارات الأمريكية بالبحث في أي علامات أو إشارات على وجود مخططات إرهابية محتملة في الوقت الذي تبحث فيه في المكالمات التي تم اعتراضها بين مشتبهين في أوروبا وداخل البلاد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 12:58

داعش تتبنى الهجمات :



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:27

عاجل : فرنسا تعلن إغلاق برج إيفل لأجل غير مسمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:29

ألمانيا تؤكد صلة المعتقل لديها منذ أسبوع بتفجيرات باريس

كدت السلطات الألمانية السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني صلة المعتقل لديها منذ أسبوع بالتفجيرات التي ضربت باريس الجمعة.

وكانت الشرطة الألمانية اعتقلت الأسبوع الماضي رجلا في الـ51 من عمره، وعثرت في سيارته على أسلحة.

وقال رئيس مقاطعة بافاريا، هورست سيهوفر السبت إن هناك "سببا للاعتقاد" بأن رجلا اعتقل الأسبوع الماضي وبحوزته عدد من الأسلحة في جنوب ألمانيا على صلة بالمهاجمين الذين قتلوا 128 شخصا على الأقل في باريس.

وأضاف سيهوفر أمام مؤتمر لحزبه أن "هناك سببا للاعتقاد بأن الأمر ربما مرتبط" بالاعتداءات.

وكانت الشرطة اعتقلت الرجل في الـ 5 من نوفمبر/تشرين الثاني خلال عملية تفتيش روتينية على الطريق السريعة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:39

مصر والسعودية حذرتا أوروبا من وقوع عمليات إرهابية
 
قال الخبير العسكري والاستراتيجي المصري، اللواء أركان حرب عبد المنعم كاطو، لـ"سبوتنيك"، السبت، إن مصر والسعودية حذرتا الدول الأوربية من احتمالية وقوع أعمال إرهابية على أراضيها، وإن هذه العمليات لم تكن مفاجئة.

وأكد أن الدول الأجنبية، وتحديداً في أوربا الغربية والشرقية مستهدفة، وأن الإرهاب ليس متواجد في الشرق الأوسط فقط، لكنه وصل إلى قلب أوربا، "وقد يتجدد فى الشيشان".

وأضاف اللواء كاطو، "إن الإرهاب لا يعترف بدين أو بدولة أو بحدود، لكنه ينطلق أينما يوجد لإثبات نفسه وذاته وتوصيل رسالة سياسية للعالم كله"، موضحاً أن العمليات الإرهابية لن تقتصر على فرنسا، ولكنها قد تمتد إلى دول أخرى.

وتابع، "لا نتمنى أن تنجح تلك العمليات لكننا نحذر منها… كما توارت الدول الغربية عما يحدث من إرهاب في الشرق الأوسط فهم يتحملون المسئولية، ولابد من تشكيل جبهة لمحاربة الإرهاب في العالم".

واعتبر الخبير العسكري المصري، أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية هي من صنعت تنظيم "داعش" ومن قبله "القاعدة"، مشيراً إلى أن "داعش" هو صنيعة أمريكية غربية لتقسيم الشرق الأوسط الجديد وخلق قلاقل، وهو ما يعرف بالجيل الرابع في الحروب، لتغيير الأنظمة بالكامل في المنطقة، ودائما ما ينقلب السحر على الساحر.

وأشار إلى أن من قاموا بصناعة تنظيم "داعش" الإرهابي وأمدوه بالأسلحة هي تلك الدول، وأصبحت تركيا معبر للإرهابيين للمرور إلى العراق وسوريا، وأن تلك العناصر الارهابية بدأت تنزح إلى فرنسا وستنزح لباقي الدول التي وفدت منها، مثل إنجلترا وألمانيا.

وبين أن العملية الإرهابية في فرنسا سيكون لها ردود فعل كبيرة، معرباً عن أمله أن يكون هناك ردود موضوعية للقضاء على الإرهاب وليس التدخل في شئون دول أخرى، وشدد على ضرورة أن "تتولى الأمم المتحدة مسئوليتها في محاربة الإرهاب ومنشأه".

واعتبر أن الدول الأوروبية تأوي الإرهابيين في بريطانيا وألمانيا ودول أخرى، وأن الولايات المتحدة الامريكية تعطيهم غطاء وتحارب الدول التي تحارب تلك العناصر الإرهابية ، مشدداً على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب، وتحديد أماكن تمركزه، للقضاء عليه، ليس من خلال تحالف، ولكن بمساعدة كل الدول بتحالفها مع بعضها البعض.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:41

لحظة التفجيرات اثناء مباراة فرنسا والمانيا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:45

الشرطة الفرنسية عثرت على جواز سفر سوري بحوزة أحد المهاجمين

أعلنت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر أمنية في فرنسا العثور على جواز سفر سوري بحوزة حثة أحد المهاجمين الذين قتلوا خلال الاشتباكات مع الشرطة مساء أمس الجمعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:49

نقلت قناة "BFMTV" اليوم السبت 14 تشرين الثاني/نوفمبر أن الجهات الأمنية الفرنسية نجحت في تحديد هوية أحد الإرهابيين، الذين احتجزوا الرهائن في مسرح "باتاكلان" في باريس من خلال بصمات أصابعه. وتبين أنه مواطن فرنسي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 14:49

تم ايجاد جواز سفر مصري بالقرب من ملعب فرنسا
لا يعلم ان كان تابعا لاحد المهاجمين او انه مسروق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 18:16

العثور على جوازي سفر مصري وسوري قرب جثتي اثنين من المهاجمين في باريس

قال مصدر مطلع على التحقيقات الجارية بهجمات باريس، إن المحققين وجدوا جوازين للسفر أحدهما مصري والآخر سوري قرب جثتين تعودان لمهاجمين نفذا العمليات الإرهابية في باريس، مساء السبت، لافتا إلى أن "هناك احتمال قوي بأن يكون هذين الجوازان مزوران."

وبحسب قناة BFM TV فإن المحققين تعرفوا أيضا على أحد المهاجمين من خلال بصمة أصابعه وأنه فرنسي الجنسية ومعروف لدى الشرطة، دون تقديم المزيد من التفاصيل عن هوينه.

من جهته قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف في مؤتمر صحفي، السبت، إن حالة الطوارئ التي فرضت في البلاد قد تعني حظرا على حرية التحرك والتنقل للأشخاص.

وتابع الوزير الفرنسي قائلا: "إن فرنسا ستظل واقفة على ساقيها وهناك حالة تأهب قصوى في صفوف الشرطة والجيش وفرق الإنقاذ.. لافتا إلى منع كافة المظاهرات في الشوارع حتى الخميس القادم."

وبين كازنوف أن "حالة الطوارئ تتيح الفرصة لتحديد منطقة آمنة حول المؤسسات العامة،" ومشيرا إلى أن عمليات مراقبة الحدود والسيطرة على حركة التنقل عبرها بدأت منذ الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي ثان عقده الوزير في وقت لاحق السبت، أكد على أنه سيتم نشر المزيد من القوات لتعزيز الأمن في باريس لافتا إلى أن هناك وحدات بالأمن ستتعاون مع أجهزة استخبارات دولية لضبط الحدود، مؤكدا على أن تحقيقات موسعة ستجري في سبيل الوصول ومعرفة من يقف وراء هذه الهجمات.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الفرنسية أن حصيلة القتلى الذين سقطوا في هذه الهجمات بلغ 128 قتيلا في حين لفت مسؤولون فرنسيون إلى أن القتلى وصل عددهم إلى 153 شخصا على الأقل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 18:37

فرنسا تعلن عن إجراءات أمنية جديدة

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف -اليوم السبت- عن اتخاذ بلاده إجراءات أمنية جديدة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة باريس، وأودت بحياة 128 وأصابت نحو ثلاثمئة آخرين، ثمانون منهم حالتهم حرجة.
وقال كازنوف -في مؤتمر صحفي اليوم- إن كافة قوات الأمن الفرنسية معبئة حاليا بجميع الأراضي الفرنسية في "إطار الكفاح الحاسم الذي ينتظرنا بدعم من الأمة برمتها"، مشيرا إلى أن الشرطة والجيش وفرق الإنقاذ في حالة تأهب قصوى.
وكشف المسؤول الفرنسي عن شروع المدعي العام في باريس بإجراء تحقيق قانوني في الهجمات التي تعرضت لها العاصمة لتحديد كافة ملابسات وظروف هذا "العمل الهمجي"، مشيرا إلى أن نتائح التحقيق سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب "ضمانا للشفافية وحرصا على الصرامة في البحث عن المعلومات الموصلة للحقيقة".
وأشار إلى أن الدوائر التابعة لوزارة الداخلية وبتنسيق مع أجهزة استخبارات أوروبية وغربية أخرى سيقومون جنبا إلى جنب بعملية التحقيق لتحديد هوية منفذي الهجمات.
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية -في بيان تداولته حسابات جهادية على موقع تويتر- هجمات باريس، مؤكدا أن فرنسا على "رأس قائمة أهدافه".
حالة طوارئ
وأعلن كازنوف عن أن حالة الطوارئ ستطبق بشكل مباشر في كافة الأراضي الفرنسية عقب اتخاذ قانون بهذا الشأن من قبل مجلس الوزراء الليلة، مبينا أن هذا الإجراء قد يشمل في بعض الأحيان تقييد حركة السيارات والأشخاص في أماكن ومواقع محددة.
وقال إنه بعث تعميما إلى كافة المسؤولين الإداريين الذين يستطيعون فرض حظر التجوال في المناطق التي تخضع لهم، في حال ظهر أن ثمة مخاطر تواجه الأمن العام.
وأشار إلى أن هؤلاء المسؤولين يمكنهم تحديد مناطق آمنة حول المرافق العامة والخاصة التي قد تتعرض هي الأخرى لنوع من المخاطر.
ونبه إلى أن حالة الطوارئ تشمل إمكانية منع إقامة كافة الأشخاص الذين يسعون للإخلال بعمل السلطات العامة.
وأشار إلى أن المسؤولين يمكنهم بموجب حالة الطوارئ حجز الأفراد والسلع إذا تطلب الأمر ذلك، كما يمكنهم إغلاق بعض المرافق التي تشكل خطرا على المشاركين فيها.
وبخصوص باريس ذكر وزير الداخلية أن رئيس الشرطة هناك اتخذ قرارا بمنع كافة المظاهرات بالشوارع حتى الخميس المقبل.
في الأثناء أعلنت السلطات بالعاصمة باريس اليوم إغلاق عدد من المنشآت العامة، مثل المدارس والمتاحف والمكتبات وملاعب الجمنزيوم وحمامات السباحة وأسواق المواد الغذائية.
كما أعلنت وزارة التعليم من جهتها على مواقع التواصل الاجتماعى عن إلغاء كافة رحلات نهاية الأسبوع، وإقفال كافة المنشآت الجامعية بمنطقة باريس اليوم، في حين قال وزير الداخلية إن المدارس ستباشر يوم الاثنين المقبل.

وبخصوص نشر قوات الأمن قال وزير الداخلية إن كافة الإدارات الأمنية تمت تعبئتها أمس بمنطقة باريس، بالإضافة إلى السيطرة على كافة الحدود وخضوع نحو 61 نقطة للرقابة المكثفة من قبل شرطة الحدود والجمارك، فضلا عن مراقبة باقي نقاط المرور الأخرى.
وقال إنه تواصل مع نظرائه الأوربيين لتعزيز الرقابة على المسافرين نحو فرنسا سواء عبر القطارات أو الطائرات، وهو ما سيسمح بمراقبة الحدود الفرنسية، كما أعلن عن فرض رقابة على خطوط القطارات والموانئ والمطارات وباقي الشبكات الأخرى.
وتحدث عن رصد أكثر من مئتين من رجال الدرك لمراقبة التجمعات السكنية والطرقات والمناطق الحساسة، علاوة على تأمين نحو ألف وخمسمئة من أفراد الجيش لدعم العمل الذي يقوم به آلاف من رجال الشرطة والجيش والدرك بغرض مراقبة المرافق الحساسة والإستراتيجية في عموم البلاد منذ أشهر في إطار برنامج التأهب الأمني.
كما تحدث عن تعبئة نحو 450 من رجال الإطفاء في باريس الليلة، فضلا تعبئة أشخاص آخرين مدربين لمواجهة المخاطر الكيميائية ومخاطر الإشعاع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 18:41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 19:08

بعض تغريدات المسؤولين حول العالم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 19:31

The holder of a Syrian passport found near the body of one of the gunmen who died in Friday night's attacks in Paris passed though Greece in October, a Greek minister said.

"The holder of the passport passed through the island of Leros on Oct. 3, 2015, where he was identified according to EU rules," said Greece's deputy minister in charge of police, Nikos Toskas, in a statement.

A Greek police source said the passport's owner was a young man who had arrived in Leros with a group of 69 refugees and had his fingerprints taken by authorities there. Police declined to give his name

وزير يوناني يقول ان الجواز السوري الذي وجد الى جانب احد المهاجمين يخص لاجئا سوريا وصل الى جزيره ليروس اليونانيه ضمن مجموعه من 69 لاجئ وصلوا اليها يوم 3 اكتوبر الماضي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 20:20

تفاصيل جديدة حول منفذي اعتداءات باريس

قال النائب العام الفرنسي السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني استنادا إلى شهادات أن "الارهابيين" الذين نفذوا أحد الاعتداءات في باريس مساء الجمعة في قاعة باتاكلان تحدثوا عن سوريا والعراق.

وأوضح فرنسوا مولان في تصريح للصحافيين أن مئات العيارات النارية أطلقت في مختلف الأماكن التي شكلت مسرحا للهجمات في الدائرتين العاشرة والحادية عشرة في باريس.

النائب العام رجح قيام "ثلاث مجموعات من الارهابيين" بتنفيذ اعتداءات باريس، وقال إنهم تحدثوا أثناء تنفيذ العمليات عن سوريا والعراق.

وقال إن السيارات المستخدمة سيات (سوداء) وآخرى من نوع بولو (سوداء) تحمل لوحة بلجيكية "المتفجرات التي انتحروا بها كانت قوية جد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 20:21

حملة اعتقالات موسعة في بروكسل يشتبه في صلتهم باعتداءات باريس

أعلن وزير العدل البلجيكي كون غينز للتلفزيون العام أنه تم السبت 14 نوفمبر/ تشرين ثان 2015 اعتقال عدد كبير من الاشخاص في إطار عملية واسعة للشرطة في ضاحية مولنبيك بمنطقة بروكسل على صلة باعتداءات باريس.

الوزير أوضح أن هذه الاعتقالات "يمكن أن تكون على صلة بسيارة رمادية من طراز بولو تم استئجارها في بلجيكا وعثر عليها امام (قاعة) باتاكلان" في العاصمة الفرنسية التي شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى.

وأفاد شهود في باريس ان مهاجمين وصلوا في سيارة تحمل لوحة بلجيكية.

إلى ذلك قال رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية السبت إن رجلاً اعتقل في الولاية الواقعة بجنوب ألمانيا في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بعد العثور في سيارته على مسدسات ومتفجرات ربما يكون على صلة بهجمات باريس الدامية أمس الجمعة.

وقال هورست شيهوفر رئيس وزراء بافاريا في كلمة أمام مؤتمر محلي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي "لدينا معتقل، وهناك أساس معقول للافتراض بأنه ربما كان على صلة بالأمر."

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن الرجل البالغ من العمر 51 عاما من جمهورية الجبل الأسود وهو رهن الاعتقال مشيراً إلى أن السلطات الفرنسية أخطرت بذلك.

وقالت وزارة الداخلية بالجبل الأسود في بيان إن وزارة الداخلية الألمانية أبلغتها بشأن مواطن من الجبل الأسود وصفته بأنه رجل مسيحي اعتقل في ألمانيا في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني بعد عملية فحص عادية على الحدود.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 20:24

عارضة أزياء تونسية وشقيقتها من ضحايا تفجير باريس

أكد مصدر من سفارة تونس بباريس أن تونسيين اثنين كانا من بين ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها مساء أمس الجمعة العاصمة الفرنسية باريس.

الضحيتان هما شقيقتان من ولاية بنزرت، تقيمان في فرنسا، الأولى تدعى هدى السعيدي عمرها 28 سنة أما شقيقتها حليمة فتبلغ من العمر 32 سنة وهي متزوجة من سينغالي ولديها ابنان.

وقد اتصل شقيق الضحيتين بشير السعيدي، بمصالح القنصلية العامة في ليون (باعتبار أنهما مسجلتين بهذه الدائرة) واعلمها بوفاة شقيقتيه.

هدى وحليمة كما أشارت مصادر مقربة كانتا تحتفلان في المطعم بعيد ميلاد أحد الأصدقاء قبل أن تلقيا حتفهما.

وحليمة السعيدي هي عارضة أزياء متزوجة من لاعب كرة سلة سنغالي ينشط بالدوري الفرنسي لديها منه ابن يبلغ من العمر 5 سنوات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   السبت نوفمبر 14 2015, 20:46

اثنان من الذين تبحث عنهم الشرطة الفرنسية على خلفية هجمات باريس لاجئان مسجلان في اليونان.

----------------

تغريده للعاهل السعودي الملك سليمان بن عبد العزيز ال سعود تندد بالهجوم 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 13:40

ظهور معلومات عن هوية أحد المنفذين

شفت التحقيقات هوية أحد منفذي هجمات باريس، حسبما أعلن المحققون الفرنسيون.
وتبين أن هذا الشخص يدعى عمر اسماعيل مصطفى، حسب المحققين.
وتشير المعلومات إلى أنه مواطن فرنسي يبلغ من العمر 29 عاما ومعروف للشرطة باعتباره إسلاميا متشددا.
وينحدر مصطفى من بلدة كوركورون التي تبعد عن جنوب باريس بـ 25 كيلومترا. وكان يعيش في بلدة مجاورة تسمى شارتر حتى عام 2012.
ولمصطفى سجل إجرامي لدى الشرطة بسبب تورطه في بعض السرقات الصغيرة لكن لم يسبق أن سجن.
وقال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان قوله إن ثمانية أحكام إدانة صدرت بحقه في قضايا جنائية بين عامي 2004 و2010.
وتقول أجهزة الأمن إنه اعتنق الفكر المتطرف في عام 2010 لكنه لم يكن هدفا لأي تحقيق بسبب أنشطته.
وقال أخوه الأكبر إنه لم يتصل به منذ سنوات في أعقاب خلاف عائلي لكنه فوجئ بأنه اعتنق الفكر المتطرف.
وقال أخوه الأكبر "إنه الجنون وفقدان العقل. لقد كنت في باريس البارحة ورأيت الفوضى العارمة التي عمت المكان".
وأضاف أخوه إن عمر إسماعيل مصطفى أحد ستة إخوة في الأسرة وسافر إلى الجزائر برفقة الأسرة وابنته الصغرى.
وجرى التعرف عليه بعد فحص إصبع عثر عليه في أحد مواقع الهجمات التي أدت إلى ماوصف بأبشع مذبحة تشهدها فرنسا.
وتقول التقارير إن الشرطة الفرنسية تسعى إلى تحديد ما إذا كان مصطفى قد زار سوريا.
وقد سلم الأخ الأكبر لعمر إسماعيل مصطفى نفسه للشرطة بعد علمه بأن أخاه ضالع في هجمات باريس، حسب فرانس برس.
واعتقلت الشرطة ستة أشخاص مقربين من عمر إسماعيل مصطفى تشتبه في علاقتهم بالهجمات، بمن فيهم أخوه الأكبر وأبوه.
وتعهدت الحكومة الفرنسية بشن حرب على تنظيم الدولة الإسلامية، الذي أعلن المسؤولية عن تنفيذ الهجمات الدامية، في الداخل والخارج وهزيمته في النهاية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 13:47

من هو صاحب الجواز المصري في هجمات باريس؟

كشف صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية بفرنسا، مأساة أسرة الشاب صاحب جواز السفر المصري الذي عثر عليه بموقع هجمات باريس.
وقال في حديث هاتفي خاص مع "العربية.نت" من فرنسا، إن الشاب المصري وليد عبدالرازق يوسف سافر لفرنسا لمرافقة والدته والبقاء بجوار شقيقه وائل الذي سيجري عملية جراحية خطيرة، الاثنين، وقرر حضور ومشاهدة مباراة ألمانيا وفرنسا يوم الجمعة الماضي، وأصيب في الهجمات، وعثر على جواز سفره الخاص بموقع الحادث.
وأضاف أن وليد حالته الآن بخير رغم صعوبتها، حيث أجرى 3 عمليات خطيرة، ويرقد في العناية المركزة بمستشفى بيجون بكليشي، ورغم تحذيرات والدته بالبقاء بجوارها وعدم الذهاب لمشاهدة المباراة فإن القدر كان له رأي آخر، مضيفا أن الأسرة في حالة يرثي لها، فقد جاءت إلى فرنسا لعلاج ابنها الأكبر، فأصيب الابن الآخر بإصابات خطيرة، فضلا عن اتهامه بالتورط في الهجمات، وهو ما تم استدراكه بعد ذلك من جانب أجهزة الأمن الفرنسية، حيث برأه المدعي العام الفرنسي من تهمة الاشتراك في الهجمات.
وقال إن الشاب وليد ممنوع عنه الزيارات لخطورة حالته، وكشفت والدته نادية كرم - والكلام لرئيس الجالية - أن ابنها ذهب إلى استاد دي فرانس متأخرا بعض الوقت عن المباراة، وعند الوصول والصعود إلى باب الدخول في الاستاد حدث انفجار هائل من قنبلة، وتناثرت أجزاء من الشظايا في جسد ابنها، ففقد الوعي، وفقد جواز سفره المصري الذي يحمله معه إثباتا لهويته المصرية، لأنه جاء إلى فرنسا حاملا تأشيرة المرور القانونية للدخول.
وقال إن سيارات الإسعاف كانت مهتمة بنقل المصابين فقط، وحملته إلى المستشفى بدون جواز سفره الذي فقد بجواره، وأجريت له أكثر من عملية جراحية لاستخراج الشظايا والبارود المتناثر في جسده، وبعد الحصول على جواز سفره ذكرت وسائل الإعلام العثور على جوازي مصري وسوري في مسرح التفجيرات باستاد دي فرانس، واتهموه بالتورط في الحادث على غير الحقيقة.
وأضاف أن الشاب من أسرة خلوقة ومحترمة، ويشهد لها الجميع في مدينة الاسكندرية، ولذلك تدخل السفير المصري في فرنسا، وشرح حقيقة الأمر للمسؤولين الفرنسيين، مؤكدا أنه لا يوجد مصريون آخرون بين الضحايا، وأن جميعهم بخير.
يذكر أن الشاب اسمه بالكامل وليد عبدالرازق صلاح الدين يوسف، من مواليد 3 يوليو 1988 في مدينة الإسكندرية، وخريج الأكاديمية البحرية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 13:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 13:58

تحديد هويّة 3 انتحاريين في هجمات باريس.. سوريان وفرنسي!



أعلنت السلطات الفرنسية هوية 3 انتحاريين من أصل 7 ممن قاموا باعتداءات باريس الجمعة، اثنان منهم لاجئان سوريان والأخير فرنسي من أصول جزائرية.

وكشف المدعي العام في باريس فرنسوا مولين مساء السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أن أحد الانتحاريين المشاركين في الاعتداء على مسرح باتاكلان، يدعى عمر إسماعيل مصطفى وهو مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 29 عاماً مولود بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية، تم تحديد هويته من خلال أصبع مقطوعة وجدها المحققون في موقع الحادث.

صحيفة لو فيغارو الفرنسية أشارت إلى أنّ مصطفى المولود 21 نوفمبر 1985 كان معروفاً من قبل الأجهزة الأمنية بسبب مخالفات وانتهاكات للقانون العام، بالإضافة إلى أن اسمه مسجل لدى الاستخبارات الفرنسية منذ العام 2010 ضمن ملف التشدد والتطرف.

كما قامت السلطات الفرنسية باحتجاز 6 أشخاص من أسرته من بينهم والده وأخوه وزوجته للاشتباه بتورطهم أيضاً، بالإضافة إلى 3 أشخاص آخرين من أقاربه.

وكشفت التحقيقات الفرنسية عن وجود سوريين ضمن منفذي الهجوم على مسرح قاعة باتكالان في باريس، الأول رمز له بـ Abbdulakbak B، في صحيفة لفيغارو الفرنسية، وهو سوري كان قد وصل إلى جزيرة لاروس اليونانية بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأمضى فيها 38 ساعة ومنها انطلق إلى فرنسا.

فيما كشفت التحقيقات عن الانتحاري الثالث ويدعى أحمد المحمد سوري الجنسية ويبلغ من العمر 25 عاماً، ويبدو حسب صورة جواز السفر التي التي كشفت عنها وسائل إعلام غربية أنه من مدينة إدلب شمال سوريا والدته اسمها نادرة والأب وليد.

مصادر صحفية أشارت إلى أنّ السلطات الفرنسية وبمساعدة صربيا قامت بتحديد تاريخ دخول أحمد الأراضي الصربية وكان ذلك بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهناك قدّم طلب اللجوء السياسي وتابع الرحلة إلى كرواتيا ثم النمسا وأخيراً فرنسا في رحلة استغرقت معه قرابة شهر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 19:21

الشرطة تنشر صورة لأحد المشتبه بهم

وضعت الشرطة الفرنسية الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني عبدالسلام صلاح، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس على قائمة المطلوبين وقامت بنشر صورته والعلامات الفارقة له.

وقالت الشرطة إن صلاح من مواليد عام 1989 ويحمل الجنسية البلجيكية.


ومن جهة أخرى كشف المدعي العام الفرنسي عن هوية اثنين آخرين من منفذي هجمات باريس.

وأفادت وسائل إعلام بأنباء عن إطلاق نار في منطقة الدائرة الثانية في العاصمة الفرنسية باريس، تلتها أنباء تفيد بإصابة شخص في إطلاق نار بشارع سان مارتين وإخلاء ساحة الجمهورية في باريس.

وذكرت أن حالة ذعر جماعي سادت وسط العاصمة باريس بعد دخول الشرطة الفرنسية مدججة بالسلاح إلى المكان.

وكانت النيابة العامة البلجيكية قالت الأحد إن فرنسيين اثنين من بين منفذي هجمات باريس أقاما في العاصمة بروكسل، أحدهما في حي مولنبيك تحديدا.

ويعرف حي مولنبيك على أنه يأوي منذ 20 عاما أشخاصا قاموا باعتداءات متطرفة.

وأعلنت النيابة البلجيكية أيضا أن السيارتين اللتين عثر عليهما المحققون الفرنسيون في باريس وضاحيتها القريبة والمسجلتين في بلجيكا تم استئجارهما بداية الأسبوع في بروكسل.

وأشارت النيابة العامة إلى أنه تم القبض في بلجيكا خلال مداهمات منذ يوم السبت على ما مجموعه سبعة أشخاص، في اطار القسم البلجيكي من التحقيقات حول اعتداءات باريس.
ومن جهتها قالت رئيسة بلدية مولنبيك فرنسواز شيبمانس إن من تم القبض عليهم "يمكن اعتبارهم شبكة"

وقال وزير العدل البلجيكي كون غينس إن الاعتقالات التي جرت في مولنبيك لها ارتباط بسيارة الـ"بولو" الرمادية التي تم استئجارها في بلجيكا وعثر عليها أمام مسرح باتاكلان، مضيفا أن الشخص الذي استأجر السيارة كان بلجيكيا ومعروفا للشرطة من خلال شقيقه المدرج على سجلات الشرطة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة   الأحد نوفمبر 15 2015, 19:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسا: إطلاق نار في عدة مناطق من باريس وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-