المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لسعودية مهتمة بشراء منظومات S-400 للدفاع الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لسعودية مهتمة بشراء منظومات S-400 للدفاع الجوي   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:33

ذكرت شركة "روس تيخ" الروسية أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض "Dubai Airshow-2015" الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني: "هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء المنظومات، بمن فيهم السعودية، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف باستثناء الصين".

وأكد تشيميزوف أن الجانب الروسي يجري مفاوضات مع السعودية حول إمكانية توريد منظومات "إس-400"، لكنه نفى إجراء أي محادثات مع هذا البلد حول توريد منظومات "إسكندر" العملياتية-التكتيكية.

وكشف المسؤول أنه سبق لروسيا أن أجرت منذ 5 سنوات مفاوضات مع السعودية لتوريد منظومات للدفاع الجوي إذ تم التوقيع على عقد بقيمة 20 مليار دولار، لكن لم يتم تنفيذ الصفقة "لأسباب سياسية مختلفة".

وأردف قائلا: "تشهد علاقاتنا مع الرياض انتعاشا. وآمل في أن تؤدي المفاوضات إلى توقيع عقود".

وتجدر الإشارة إلى أن تسليح الجيش الروسي بمنظومات "إس-400" وهي منظومات مضادة للجو بعيدة ومتوسطة المدى، بدأ في عام 2007. إلا أن الحكومة الروسية لم تسمح إلا مؤخرا بتصدير هذه المنظومات القادرة على صد جميع وسائل الهجوم الجوي المعاصرة، بما في ذلك الوسائل حيز التطوير، إلى الخارج.

وفي عام 2014 وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ على بيع منظومات "إس-400" للصين، شريطة أن لا تتم عملية تسليم المنظومات قبل عام 2016، أي بعد إتمام عملية تجهيز القوات المسلحة الروسية بهذه المنظومات الحديثة. وحسب مصادر إعلامية، فقد وقع الطرفان في خريف عام 2014 عقدا لتوريد 6 مجموعات "إس-400".


وفيما يخص شركة "روس تيخ" فهي شركة حكومية تم استحداثها في عام 2007 للمساهمة في تطوير وإنتاج وتصدير الابتكارات الروسية ذات الطابع المدني والعسكري على حد سواء.

وتضم "روس تيخ" ما يربو عن 700 مؤسسة إنتاجية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لسعودية مهتمة بشراء منظومات S-400 للدفاع الجوي   الخميس نوفمبر 03 2016, 10:23

السعودية تبدي اهتمامها بمنظومة "إس-400

قال السفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية أوليغ أوزيروف، إن المملكة أبدت اهتمامها بمنظومة الدفاع الجوي الروسية الحديثة "إس-400 ترايمف" وصرح أوزيروف: "أبدى ممثلو المملكة العربية السعودية اهتمامهم أثناء زياراتهم للمعارض، حيث كانت روسيا تعرض هذه المنظومة، سواء في معرض أبو ظبي أو خلال الفعاليات المنظمة في روسيا،

لذلك فليس هناك ما هو جديد". ووفقا لأقواله، لا يمكن استبعاد نمو التعاون العسكري التقني بين البلدين، على الرغم من أن الاتصالات في مجال التعاون العسكري التقني، هي إحدى المجالات التي لا تناقش علنا. وأعلن مدير شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف، أثناء معرض دبي الدولي للطيران عام 2015 أن الرياض تتفاوض مع روسيا بشأن توريد المنظومة.

يذكر أن منظومة "إس-400 " تستخدم عدة أنواع من الصواريخ التي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.
وقال الخبير العسكري روبيرت فارلي في المقال المنشور إن منظومة "إس-400 " تحوي ثلاثة أنواع من الصواريخ خصص كل منها لتدمير أهداف على ارتفاعات مختلفة يمكن أن يصل إلى 400 كيلومتر، أما تلك التي خصصت لتدمير أهداف لمسافات أقل فتمتلك قدرة أفضل وسرعة أكبر لتدمير الأهداف المتحركة، وتستطيع المنظومة تدمير مختلف أنواع الصواريخ الباليستية والمجنحة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لسعودية مهتمة بشراء منظومات S-400 للدفاع الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-