المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   السبت نوفمبر 07 2015, 20:29

انطلق معرض دبي للطيران 2015 (Dubai Airshow) في دورته الرابعة عشر، مبرزاً أهمية عالم الطيران والفضاء وفاسحاً المجال لمختلف الأطراف لإظهار قدراتها وما توصلت إليه من تقنيات وتطورات تكنولوجية جديدة. ويحتل المعرض، التي تُقام فعالياته من 8 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر، موقعاً متقدماً في روزنامة الأحداث المتعلقة بمجال الجوفضاء، ويعدّ حدثاً أساسياً لا يمكن تفويته، لأنه يوفر لشركات صناعة الطائرات فرصة لعرض منتجاتها أمام جمهور عالمي واسع.

وأعلن المنظمون أن حدث العام الحالي سيشمل منطقة أوسع للعرض ومعروضات جديدة، كما يتوقعون أن يشهد المعرض أعداداً أكبر من الزوار التجاريين. ومن المتوقع أن تشارك في الدورة الحالية منه أكثر من 1100 شركة عارضة، بما في ذلك الشركات التي تشارك للمرة الأولى إلى تلك الكبرى في صناعة الطيران والفضاء، الأمر الذي يؤكد مكانة المعرض على أنه الموقع المثالي للقيام بالأعمال في هذه الصناعة.كما من المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للعام الجاري 65.000 شخص.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض، الذي يُقام كل سنتين، هو من تنظيم شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس (F&E Aerospace)، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تنظيم فعاليات قطاع الطيران في العالم.

وبما أن معرض دبي للطيران يعتبر من المعارض الأكبر والأهمّ المتخصّصة في مجال الطيران، سيتم مشاركة العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال، ونذكر منها Lockheed Martin، Bell Helicopter، Boeing، Airbus، Eurofighter، Dassault، Northrop Grumman، Raytheon، Saab، Sikorsky، CAE، Alsalam Aircraft، Ruag، Russian Helicopters، UAE Space Agency وغيرها. أما الشركات الجديدة فنذكر منها Aselsan، Roketsan، Telephonics، Royal Petrol، وغيرها من الشركات.

ومن المتوقع أن تكون 60 دولة على الأقل ممثلة على قائمة الشركات العارضة، ما يؤكد الجاذبية العالمية للمعرض وأهمية منطقة الشرق الأوسط لصناعة الطيران بشكل عام. وفي عامه الثامن والعشرين، حقق المعرض نمواً بأكثر من خمسة أضعاف مقارنة بدورته الأولى. وإذا كانت أرقام العام الحالي مؤشراً فعلياً، فإن هذا النمو سيتواصل في المستقبل.

وتشارك في المعرض حوالى 160 طائرة على منصات ثابتة، بما في ذلك الطائرة العسكرية بوينغ P-8، وطائرة G650ER التابعة لقطر اكزاكاتيف وطائرة إيرباص A380 التابعة لطيران الإمارات؛ وستشهد فعاليات المعرض للمرة الأولى عروضاً جوية لطائرات دون طيار. وسيُقام على هامش دبي للطيران حدث "يوم المستقبل" (Futures Day) الذي يساهم في بناء الجيل القادم من متخصصي الطيران والفضاء، بحيث سيتمكن الطلبة من الكليات والجامعات المختلفة من زيارة الحدث في اليوم الأخير من معرض الطيران للاستماع إلى نصائح المتحدثين حول الفرص الوظيفية المتاحة في شركاتهم وقطاع الطيران بشكل عام. يُزاد إلى ذلك مؤتمر "الخليج للتدريب في صناعة الطيران " (Gulf Aviation Training) حيث سيقوم كبار الخبراء معالجة التحديات التي تواجه تدريب الطيارين في المنطقة. نذكر أيضاً حدث "سكاي ڤيو" (Skyview) الذي سيُنظم في موقع خاص ومثالي يمكن للجمهور من خلاله مشاهدة العرض الثابت للطائرات وكذلك الاستعراضات الجوية لخمسة أيام، ومن المتوقع أن يجذب الحدث 20,000  شخص.

وتتميز الدورة الرابعة عشر من المعرض بالإعلان عن إطلاق حدث "التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد" (Printshow 3D)، حيث يبرز التصنيع ثلاثي الأبعاد، الذي يُعرف أيضاً بـ "التصنيع المُضاف" - العملية التي يتم فيها استخدام تصاميم البيانات الرقمية ثلاثية الأبعاد لتشكيل مُكوّن معيّن من خلال وضع طبقات من مواد متعددة بتحكم كمبيوتري -  كأداة هامة للشركات المتخصصة في مجالات الطيران.
في حديث خاص لمجلة "الأمن والدفاع العربي" مع مديرة العلاقات العامة لدى شركة جنرال أتوميكس (General Atomics) السيدة كيمبرلي كاسيتز، قالت إن "شركتنا ستركز في الدورة الحالية من معرض دبي للطيران على ترويج طائرة Predator XP غير المأهولة التي سنعرضها على منصة ثابتة من جهة، وعلى توضيح قدرات مجموعة طائراتنا دون طيار (Predator/Gray Eagle) المميزة والمتطورة. بالإضافة إلى ذلك، نحن نأمل أن نعلن عن افتتاح مكتبنا الجديد في أبوظبي.

من جهة أخرى، صرّح السيد ماركو فالييريو بونيلي، مسؤول كبير في شركة أينيا أيرماكي (Alenia Aermacchi) أن الشركة ستعرض خلال المعرض "طائرة النقل التكتيكي MC-27J على منصة ثابتة، خاصة وأنها تحظى باهتمام كبير من قبل زبائن  المنطقة ونحن نسعى إلى إظهار ذلك خلال المعرض كما عرض قدرات الطائرة الحديثة التي نعمل عليها حالياً". وأضاف بونيلي أنه سيتم مناقشة صفقة مقاتلات تايفون مع الكويت.

بدوره، أعلن مدير التسويق لدى شركة رواغ (Ruag) السيد مارتن أوتيجي أن الشركة ستعرض طائرة Dornier 228، كما ستروج لخدماتها الخاصة بطائرات رجال الأعمال، وتلك العسكرية الخاصة بمقاتلات F-5 و F/A-18 سوبر هورنيت.

أما الرئيس التنفيذي لـِ "مجموعة ساتير" (Satair Group)، فقال للأمن والدفاع العربي إنه "سيتم التركيز على قدرات الطباعة ثلاثية الأبعاد، مع عرض حي لنماذج عن طائرات صغيرة عاملة بالطباعة ثلاثية الأبعاد" مضيفاً "أعتقد أن هذا المفهوم سوف يلعب دوراً كبيراً في مستقبل صناعة الطيران".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   السبت نوفمبر 07 2015, 20:36

الرافال في معرض دبي للطيران 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   السبت نوفمبر 07 2015, 20:38






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:23









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:29






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:31






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:42










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:43




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:44






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:44




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأحد نوفمبر 08 2015, 14:49





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 05:16

AN-178



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 10:40

اليوم الأول من معرض دبي للطيران: حضور واسع وعقود عدّة

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2015 بنسخته الرابعة عشرة. وتشارك في المعرض أكثر من 1100 جهة وشركة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والطيران العسكري وتقنياتهما وكل ما له علاقة بشؤون الطيران من أنظمة إلكترونية وتجهيزات عسكرية ومدنية للطائرات والمطارات من رادرات وصيانة وأنظمة مراقبة جوية ومراقبة الحرائق والإنذار المبكر والتحكم وما إلى ذلك من تجهيزات ومعدات مدنية وعسكرية حديثة. وحضر حفل الافتتاح عدد من القيادات العسكرية والأمنية والفعاليات الاقتصادية في الدولة وكبار المسؤولين وأعيان البلاد ووزراء دفاع وقيادات عسكرية عليا يمثلون نحو 120 دولة حول العالم.




وتخلل اليوم الأول من المعرض عرضاً جوياً مميزاً من قبل فريق فرسان الإمارات، في حين حلّقت طائرة إيرباص A350 XWB، للمرة الأولى في سماء دولة الإمارات. كما يتم عرض مجموعة واسعة من الطائرات المدنية والعسكرية والمعدات والتجهيزات الخاصة بها وأنظمتها الإلكترونية. وما يميّز الدورة الحالية من المعرض، وجود طائرة الإيرباص ايه 350 المدنية التي تعرض لأول مرة والتي لم يتم تصنيع سوى ست طائرات من هذا الجيل الجديد من الإيرباص وتحمل على متنها 325 راكباً وهي مجهزة بأحدث التقنيات التي تضعها في مصاف الطائرات الفخمة والآمنة والمريحة. وتعرض أيضاً طائرة إيرباص 800-380A التابعة لأسطول طيران الإمارات التي تتسع لقرابة 575 راكباً.




وأكدت شركة "جيت إيروايز" الهندية للطيران طلب شراء 75 طائرة من طراز "بوينغ 737" على هامش المعرض، بحسب ما أكدت الشركة الاميركية  الصانعة، موضحة أن الطلب كان مدرجاً في خانة "زبون لم يكشف عنه". وقالت الشركة الأميركية في بيان إن "بوينغ وجيت ايروايز، الناقل الجوي الدولي الأول في الهند، أعلنتا طلباً لخمس وسبعين طائرة +737 ماكس 8+ في معرض دبي الدولي للطيران 2015". وأعلنت بوينغ أيضاً أنها تخطط لإنشاء مقرّ إقليمي لأعمالها في الشرق الأوسط بـمنطقة الطيران المتخصصة في "دبي الجنوب".
بدورها، أعلنت شركة جنرال أتومكس (General Atomics) في يومها الأول أنها افتتحت مكتباً لها في أبوظبي في آب/أغسطس الماضي لدعم زبنائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخدمتهم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم هذا المكتب دولة الإمارات التي تعتبر الزبون الأول لمجموعة طائرات Predator- RPA غير المأهولة خارج الولايات المتحدة ودول الناتو. وفي هذا الإطار، قال رئيس قسم الطائرات لدى الشركة فرانك بايس أن جنرال أتومكس تتمتع بقدرات هائلة توفّرها لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويدعم مكتبنا الجديد في أبوظبي هدفنا بتوسيع وجودنا في تلك المنطقة في حين نطوّر ونعزز علاقاتنا مع زبائننا.
من جهة أخرى، قال المدير العام لمؤسسة Rostec الروسية سيرجي شيميزوف أن مقاتلة سو-35 تقدم شكل تفاعلي جيد، ونحن نتفاوض مع الإمارات حالياً لتسليمها هذه الطائرات. وتشارك في المعرض 20 شركة روسية تعرض فيه حوالي مئتين من مصنوعاتها العسكرية. وأفادت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني بأن من بين المؤسسات التي تمثل روسيا في دبي كل من "روس أوبورون إكسبورت"، و"ألماز-أنتي"، و"سوخوي" و"ميغ" وشركة "مروحيات روسيا". أجرت روسيا والإمارات مفاوضات لتزويد الجانب الإماراتي بمقاتلات سو-35 الروسية الفتاكة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 10:45




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:42







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:44









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:46








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 22:17

20 مليار دولار قيمة صفقات اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران

كشفت إحصائية أعدها "مباشر" لقيمة عقود وصفقات اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران عن وصول حجم العقود والصفقات الموقعة إلي نحو 73.5  مليار درهم إماراتي بما يعادل 20 مليار دولار.

استحوذت صفقة شركة طيران الإمارات مع شركة "جنرال إلكتريك للطيران"، الأمريكية علي أكثر من 81% من إجمالي الصفقات، وتهدف الإتفاقية لتعزيز قدرات أسطول الناقلة الإماراتية المؤلف من 150 طائرة من نوع "بوينغ 777 اكس".

ووقعت كل من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطويرالاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وشركة "الاتحاد للطيران"،الناقل الوطني لدولة الإمارات، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما تصل قيمتها مليار دولار أميركي (3.67 مليار درهم).

ووقعت شركة ساب للدفاع السويدية عقدًا مع القوات الجوية الإماراتية لتطوير وتعزيز القدرات الاستطلاعية المحمولة جوا، وبموجب هذا العقد ستقدم ساب نظام استطلاعي وذلك لدمج النسخة الجديدة للنظام الراداري وبلغت تكلفة العقد 1.27 مليار دولار( 4.66 مليار درهم).

وأطلقت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" مشروع فالكون بتكلفة تصل الي 250 مليون دولار، وهو خط أنابيب ممتد بطول 58 كيلومتراً يربط بين منشآت التخزين في جبل علي ومطار دبي الدولي، على أن يتفرع إلي مطار آل مكتوم الدولي في المستقبل.

قالت شركة لوكهيد مارتن الأميركية أن القوات الجوية الأميركية منحتها خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران عقدا بقيمة 262 مليون دولار 962 مليون درهم) لتطوير نظام استدامة أجنحة الاستشعار الخاصة بطائرات المملكة العربية السعودية من طراز اف 15.

وأعلنت شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران عن إطلاق أكبر منشأة لتقديم جميع الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري في منطقة الشرق الأوسط بتكلفة إجمالية تصل إلي 3.5 مليار ريال سعودي (945 مليون دولار).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 23:12

الجزائر كانت حاضره في المعرض




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الإثنين نوفمبر 09 2015, 23:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الثلاثاء نوفمبر 10 2015, 12:56


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الثلاثاء نوفمبر 10 2015, 13:56




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الأربعاء نوفمبر 11 2015, 14:50

تميّز في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران وصفقات اليومين الأولين :70 مليار دولار

شهد اليوم الثالث من معرض دبي للطيران مشاركات فاعلة وتوقيع عقود عدّة. من جهة أولى، وقعت شركتا توازن للصناعات الدقيقة - التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية – وألينيا أيرماكي الإيطالية اتفاقية للتعاون في إنتاج مكونات هياكل الطائرات المدنية. وتتطلع الشركتان من خلال الاتفاقية للعمل على إنتاج وتوريد أربعة مكونات لهياكل الألمونيوم للطائرات من طراز "إيه تي آر – 72"، فيما تمثل الاتفاقية الخطوة الأولى لشراكة طويلة الأمد بين الشركتين في تصنيع مكونات هياكل الطائرات. كما وقعت شركة توازن أيضاً عقد إنتاج مكونات معدنية دقيقة في منشآتها قيد التشييد في أبوظبي لاستخدامها في تصنيع الطائرات التكتيكية مع شركة بوينغ (Boeing) الأميركية. ويأتي توقيع العقد في أعقاب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين توازن للصناعات الدقيقة وبوينغ إبان معرض دبي للطيران 2013 والتي أبرمت تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات والذي يشرف على تنفيذه مكتب برنامج التوازن الاقتصادي.

من جهة ثانية، وقعت شركة بيل هيليكوبتر (Bell Helicopter) وأكاديمية الطيران الدولية "هورايزون" خطاباً للنوايا تصبح الأخيرة بموجبه أول مركز تدريب لطائرات بيل هيليكوبتر في منطقة الشرق الأوسط. بدورها وقعت شركة "السعودية لهندسة وصناعة الطيران" الرائدة في مجال تقديم الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الخطوط الجوية الفرنسية الصناعية وكي أل أم للهندسة والصيانة.

وبموجب هذه الإتفاقية ستقدم الخطوط الجوية الفرنسية الصناعية وكي أل أم للهندسة والصيانة الدعم لصيانة قطع غيار أسطول طائرات "السعودية" من طراز بوينغ 777 و 787 كما ستقوم بتوفير الدعم اللازم للسعودية لهندسة وصناعة الطيران لتطوير خدمات الصيانة والإصلاح والتوضيب التي تقدمها الشركة لأسطول الطائرات من طراز "إيرباص" و"بوينغ" في مرافق الشركة في جدة.

أما المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة - أمروك – فوقّع خلال المعرض عقداً مع شركة غلوبال أيرواسبيس لوجيستكس ذ.م.م. - غال - لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لصالح قيادة الطيران المشترك التابعة للقوات المسلحة الإماراتية. ويغطي هذا العقد فترة 8 سنوات من العلاقة مع شركة غـال مما يمكنها من مواصلة تقديم خدمات الصيانة والدعم المطلوبة يوميا لصالح قيادة الطيران المشترك.

وتمكن إتفاقية الشراكة هذه قيادة الطيران المشترك من تركيز اهتمامها كلياً على عمليات ومهام الطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة في حين تتولى شركة غـال القيام بأعمال الصيانة والإصلاح والعمـرة لهذه الطائرات.

من جهتها، أعلنت شركة "إيرباص"(Airbus) أن شركة "فييت جيت" الفيتنامية طلبت شراء 30 طائرة من طراز "ايه 321" ذات الرواق الواحد، في صفقة تقدر قيمتها بـ 3,6 مليارات دولار، وذلك في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران. وقالت الشركة في بيان وزع على هامش حفل التوقيع إن الطلب هو على تسع طائرات "ايه 321 سيو" و21 طائرة "ايه 321 نيو"، مشيرة إلى أن الصفقة "تبلغ قيمتها 3,6 مليارات دولار".

أعلن اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة الإمااتية خلال معرض الطيران 2015 أن قيمة الصفقات التي تم إبرامها خلال اليومين الأول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار، متوقّعاً أن يرتفع الرقم مع نهاية اليوم الأخير للمعرض إلى مائة مليار وقائلاً إن هذا الرقم يعد إنجازاً طيباً خاصة وأن المعرض السابق كان قد أتم 200 مليار بناء على الاحتياجات التي كانت مطلوبة وتوفرت وبالتالي فواقع الحال يقول إنه ليس هناك متطلبات للزيادة كل عام وذلك بعدما وفرنا احتياجاتنا العام الماضي.

وأضاف أن "حديث العقل يقول أنه مع التطور التكنولوجي المتطور والمتواصل الذي يشهده العالم فأنه يتوقع مع معرض العام 2017 أن يرتفع معدل الصفقات إلى 300 مليار دولار.. مشيراً إلى أنه وفي العام 2009 بلغت قيمة الصفقات 150 مليار دولار لينزل المعدل في العام 2011 ثم يرتفع مرة أخرى في 2013 إلى 200 مليار وهذا أمر طبيعي وخاصة لو كانت بذات المنطقة".

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مارلين هيوسن الرئيس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية، حيث تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئات والشركات الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ونظيراتها في الولايات المتحدة ومنها شركة لوكهيد مارتن وما يربطها من شراكات تخدم مسيرة الصداقة والتعاون بين البلدين. كما تطرق الحديث بين الجانبين إلى الأهمية التي يمثلها معرض دبي للطيران للشركات العالمية والمتخصصون في مختلف مجالات قطاع الطيران من خلال تبادل الخبرات والمعلومات وعرض التجارب والأبحاث المتعلقة بتطوير صناعة الطيران المدني والعسكري.

من جهة أخرى، التقت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران بعدد من الشركات العالمية بدبي، حيث قام وزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد محمد بعقد اجتماعات عدّة مع شركات عالمية في إطار بحث أوجه التعاون وتعزيز مشاركة الشركات في معرض البحرين الدولي للطيران والتي من ضمنها بي أيه إي سيستمز (BAE Systems) وشركة رولز رويس وسافرون و GE Aviation Pratt & Whitney كما تم التوقيع على المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران مع مجموعة شركة Thales العالمية، الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ممثلة عن أربع شركات طيران ومنها الخطوط الجوية السعودية، وشركة مينا ايروسبيس لصيانة وخدمات الطيران، كما تم التوقيع مع عدد من الشركات لحجز مساحات في صالة المعارض ضمن فعاليات المعرض القادم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى   الخميس نوفمبر 12 2015, 14:03

تدشين مراكز جديدة وجلسات نقاشية في اليوم الرابع من معرض دبي للطيران 2015

تستمرّ فعاليات معرض دبي للطيران 2015، حيث شهد اليوم الرابع منه زيارات متميّزة وجلسات نقاشية مبتكرة، إضافة إلى توقيع عقود عدّة وتدشين مراكز جديدة. من ناحية أولى، شهدت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" تدشين مركز تكنولوجيا الطيران في الشرق الأوسط التابع لـ"جنرال إلكتريك أفييشن" (General Electric Aviation) المصنعة لمحركات الطائرات وذلك ضمن الجهود الرامية لتلبية الطلب المتنامي ضمن قطاع الطيران الذي يشهد نمواً لافتاً في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي توجه الشركة الأميركية نحو افتتاح المركز الإقليمي ضمن المنطقة الحرة ليؤكد الثقة العالية التي توليها أبرز الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات العاملة ضمن قطاع الطيران وصناعات الفضاء لـ "دافزا".

أما شركة أل-3 ويسكام (L-3 Wescam)  فأعلنت عن توقيعها اتفاقية مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية - أداسي - والتابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية - إديك - وذلك بهدف إنشاء مركز خدمات معتمد في العاصمة أبوظبي. وسيوفر مركز الخدمات للعملاء في الشرق الأوسط كافة خدمات الصيانة والإصلاح للأجهزة الكهروضوئية والتصوير بالأشعة تحت الحمراء (EO/IR) وأنظمة الرصد متضمنة نظامي MX-10 و MX-15.





ووقعت شركة رايثيون (Raytheon) مذكرة نفاهم مع شركة أيه إي سي (AEC) السعودية لاستكشاف فرص التعاون الاستراتيجي  عبر مجموعة واسعة من المجالات المهمة.

من جهتها، تعتزم مجموعة ألفا ستار للخدمات الجوية زيادة حجم أسطولها إلى 70 طائرة خلال العامين المقبلين إلى جانب الخدمات التي تقدمها مثل إدارة طائرات الطيران العارض والإسعاف الجوي وخدمات الدعم الهندسي والتقني واستشارات الطيران وخدمات المساندة الأرضية وإدارة المطارات. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة سالم بن عبيد المزيني في اليوم الرابع من المعرض إن عدد الرحلات التي تنفذها المجموعة على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط بلغت نحو ألف رحلة شهرياً لافتة إلى أن مشاركة المجموعة في المعرض تشكل فرصة مثالية للتعريف برؤية ألفا ستار وإستعراض أحدث أنواع الطائرات وكل ما يتعلق بصناعة الطيران إلى جانب تمثيل المملكة العربية السعودية.

وشهد اليوم الرابع أيضاً حدث مميز تمثّل بتقديم بعثة الولايات المتحدة الأميركية المشاركة في لوكالة الإمارات للفضاء العلم الأميركي الذي رفرف في الفضاء الخارجي خلال مهمة "أبولو 14" الناجحة إلى القمر وذلك ترحيباً منها بانضمام الإمارات إلى نادي الفضاء العالمي. وتأتي هذه الهدية التذكارية التي بادرت بها شركة "كالمان العالمية" (Kallman Worldwide) المسؤولة عن الجناح الأميركي المشارك في فعاليات المعرض بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات للاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين على تأسيسها عام 1971 والتي تصادف ذكرى وصول بعثة أبولو 14 إلى الفضاء في العام ذاته.





أما في ما يخص الجلسة النقاشية التي شهدتها فعاليات اليوم الرابع من معرض دبي للطيران 2015، فضمت خبراء ومتحدثون من شركة إيرباص والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية والإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، بهدف تعزيز مفهوم الشراكات القائمة على مبدأ الإبتكار، ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والنفع العام والقطاعين الخاص والعام، لتحقيق فاعلية أعلى في جهود الإغاثة الدولية، مشددين على أن التكنولوجيات المبتكرة والخدمات المتخصصة بإمكانها إحداث فوارق لافتة خلال عمليات ومهام الإغاثة.

وقد تطرق المشاركون في الجلسة إلى الإمكانات التي توفرها تحليلات صور الأقمار الاصطناعية عالية الوضوح والدقة في جهود الإغاثة، فيما بإمكان ناقلات جوية وطائرات عامودية متعددة الإستخدمات إحداث الفرق الميداني بناءاً على البيانات المستخلصة من منظومة الأقمار الصناعية. ومع إختتام أعمال الجلسة الحوارية قام المشاركون بزيارة ميدانية لناقلة إيرباص A400M المشاركة في المعرض دبي للطيران، وتعرفوا خلالها على مزايا الطائرة وقدراتها في دعم عمليات منظمات الإغاثة، تحديداً خلال المراحل الأولية من وقوع الكوارث الإنسانية.




وكان للفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي زيارة خاصة إلى المعرض، حيث زار عدداً من الأجنحة، مستمعاً من القائمين عليها شروحاً مفصلة على المعروضات من منتجات وابتكارات تسهم في تطوير وسائل النقل الجوي وأحدث مستجدات صناعة الطيران والصناعات الجوية والفضائية.

ومن تلك الأجنحة نذكر شركة الإمارات الوطنية للصناعات العسكرية ومركزي "محمد بن راشد للفضاء"  و"الإمارات للفضاء " وشركة "مبادلة " بالإضافة إلى "إيرباص"  ومنصة الدفاع المدني بدبي.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معرض دبي للطيران 2015: أكبر وأكثر نمواً من أي وقت مضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» كود html العد التنازلي لشهر رمضان 2015 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-