المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير يكشف: طائرة بريطانية تفادت صاروخا بمسافة 300 متر خلال رحلة لشرم الشيخ بأغسطس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تقرير يكشف: طائرة بريطانية تفادت صاروخا بمسافة 300 متر خلال رحلة لشرم الشيخ بأغسطس   السبت نوفمبر 07 2015, 12:50

كشف تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية عن تعرض طائرة تابعة لخطوط تومسون الجوية البريطانية لحادثة حيث تفادت صاروخا على مسافة 1000 قدم فقط، (نحو 304 أمتار) وذلك في أغسطس/ آب الماضي في ذات المنطقة التي شهدت تحطم الطائرة الروسية "ميتروجيت" ومقتل ركابها الـ224 الأسبوع الماضي.

وذكر التقرير أن الطائرة كان على متنها 189 راكبا وهبطت بسلام في مطار شرم الشيخ في الـ23 من أغسطس/ آب الماضي قادمة من العاصمة البريطانية، لندن، لافتا إلى أن الحكومة البريطانية قامت بالتعتيم على هذه الحادثة ولم تخبر الركاب.

المتحدث باسم الحكومة البريطانية أكد هذه التقارير الإعلامية قائلا: "قمنا بالتحقيق من هذه الحادثة في وقتها واستنتجنا بأن هذا الهجوم ليس مقصودا وعلى الأغلب كان له صلة بتدريبات عسكرية للجيش المصري في ذلك الموقع حينها."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تقرير يكشف: طائرة بريطانية تفادت صاروخا بمسافة 300 متر خلال رحلة لشرم الشيخ بأغسطس   السبت نوفمبر 07 2015, 12:56

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم السبت عن وزارة النقل أن طائرة ركاب بريطانية نجت في 23 أغسطس/آب من صاروخ مر بالقرب منها أثناء تحليقها فوق مدينة شرم الشيخ المصرية، فيما رجح متحدث حكومي بريطاني أن إطلاق الصاروخ كان جزءا من تدريبات للقوات المصرية.
وقالت الصحيفة إن الطائرة التابعة لخطوط طومسون الجوية أقلعت من مطار "لندن ستانستيد" يوم 23 أغسطس/آب الماضي وعلى متنها 189 راكبا، وكان يقودها مساعد طيار، حيث أمره قائد الطائرة بالانحراف يسارا على الفور عندما رصد "هجوما صاروخيا".
ونقلت الصحيفة عن مصدر أن الطائرة هبطت بسلام في مطار شرم الشيخ، وأنه لم يتم إخبار الركاب بأنهم كانوا على وشك الموت، فيما لم يعلم بالواقعة سوى خمسة من طاقم الطائرة، حيث عُرض عليهم المبيت في مصر بسبب الصدمة، لكنهم فضلوا العودة فورا إلى بريطانيا.
ويأتي الكشف عن هذه الحادثة بعد أن اعترضت المخابرات الأميركية محادثات إلكترونية قالت إنها جرت بين بريطانيين من تنظيم الدولة الإسلامية تحدثوا فيها عن شرم الشيخ، وذلك بعد دقائق فقط من إقلاع الطائرة الروسية ثم تحطمها وعلى متنها 224 راكبا.
بدورها، رفضت شركة طومسون التعليق في البداية، لكنها نشرت تعليقا في وقت متأخر من الليلة الماضية قالت فيه إنها تؤكد أن حدثا تم رصده من قبل طاقم الرحلة 476 في 23 أغسطس/آب الماضي، مضيفة أنه تم إجراء تقييم أولي فور هبوط الطائرة في شرم الشيخ وإطلاع السلطات البريطانية وفقا للقواعد المعمول بها، حيث تولت السلطات البدء بالتحقيق في الأمر.
وجاء في بيان الشركة أيضا أن التحقيق خلص إلى أنه لا يوجد سبب للقلق، وأنه يمكن للشركة مواصلة برنامج رحلاتها إلى شرم الشيخ.
ونقلت "ديلي ميل" عن متحدث باسم الحكومة البريطانية أن التحقيق في الحادث أفاد بأنه لم يكن هجوما متعمدا، وأنه كان على الأرجح جزءا من التدريبات التي يقوم بها الجيش المصري في المنطقة آنذاك.
وقررت لندن في وقت سابق تعليق رحلات شركاتها إلى شرم الشيخ، وإرسال طائرات لإعادة السياح البريطانيين. كما ذكر الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون على موقع تويتر أن بلاده اتفقت مع المصريين على اتخاذ إجراءات أمنية إضافية بشأن الإجلاء.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تقرير يكشف: طائرة بريطانية تفادت صاروخا بمسافة 300 متر خلال رحلة لشرم الشيخ بأغسطس   السبت نوفمبر 07 2015, 20:27

المتحدث باسم خارجية مصر: الطائرة البريطانية لم تتعرض لأية مخاطر وتم إبلاغ شركات الطيران بالتدريبات مسبقاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير يكشف: طائرة بريطانية تفادت صاروخا بمسافة 300 متر خلال رحلة لشرم الشيخ بأغسطس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-