المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تشتري بودات تهديف نوع Sniper ATP لمقاتلاتها الهورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكويت تشتري بودات تهديف نوع Sniper ATP لمقاتلاتها الهورنيت    الجمعة نوفمبر 06 2015, 20:21

وافقت وزارة الخارجيه الامريكيه على صفقه لبيع دوله الكويت بودات تهديف متقدمه نوع Sniper ATP والمعدات المصاحبه والدعم اللوجستي 
بلغت قيمة الصفقه بالمجمل 115 مليون دولار 
الصفقه بشكل رئيسي تتكون من 14 بود نوع AN/AAQ-33 Sniper Advanced Targeting Pod 


كما تشمل الصفقه الامور الاخرى التاليه :

اقتباس :
 associated equipment, spares, accessories, and airworthiness certification. The sale will include the above system integration on the purchaser's F/A-18 aircraft along with improvements in the on-board mission computer software suites. Operational support for these modifications will be provided through upgrades. Also included in this request are systems integration and testing, software development/integration, test sets, support equipment, spares, repair parts, maintenance and pilot training, publications and technical documents, U.S. Government and contractor technical assistance, and other related elements of logistics, engineering and program support. The estimated cost of MDE is $50 million. The total estimated cost is $115 million.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تشتري بودات تهديف نوع Sniper ATP لمقاتلاتها الهورنيت    السبت نوفمبر 14 2015, 11:56

أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 4 تشرين الثاني/نوفمبر عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع دولة الكويت، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويدها بحواضن استهداف متقدّمة (ATP) والمعدات التابعة لها، بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 115 مليون دولار.

وكانت دولة الكويت طلبت 14 حاضن استهداف متقدّم من نوع  AN/AAQ-33، التي سيتم تزويدها على مقاتلات F/A-18 الكويتية من شركة بوينغ، الأمر الذي سيمكّن القوات الجوية الكويتية بالقيام بعمليات الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة. كما سيساعدها على تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن المقاول الرئيس لهذه الصفقة هو قسم الصواريخ وأنظمة التحكم بالنيران الخاص بشركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية، المنتجة لتلك الحواضن التي توفّر تحديداً صحيحاً ودقيقاً لهوية الأهداف على المدى البعيد، بحيث تتعزز قدرة طاقم الطائرة على كشف الأهداف البرية وتحليلها، مع تحقيق خفض كبير في مخاطر الدفاعات الجوية المعادية. إنّ قدرة النظام على تتبع الأهداف بثبات أوتوماتيكياً، وتعيينها بواسطة الليزر، بالإضافة إلى مربط بيانات الفيديو والبيانات الخلفيّة، سيؤمّنون لطياري مقاتلات أف-18 الكويتية القدرة على التعرّف بصريّاً على التهديدات خلال الليل والنهار ومشاركة الصور مع القوات البرية.

وتتيح ميزة توافقية حاضن Sniper للقوات الجوية المتحالفة باستخدامه عبر مختلف المنصات. فتكنولوجيا التوصيل والتشغيل تتيح اعتماد تركيبة برمجيات وأجهزة مشتركة عبر مختلف أساطيل الطائرات.

وتتضمن الصفقة أيضاً، أعمال الصيانة ومعدات الدعم وقطع الغيار، إضافة إلى عملية تركيب ودمج البرمجيات وتدريب الطيارين.

تجدر الإشارة إلى أنه يمتلك هذا النظام، كل من القوات الجوية المصرية والسعودية وسلاح الجو الأميركي والحرس الوطني الجوي الأميركي، إضافةً إلى 12 دولة أخرى.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تشتري بودات تهديف نوع Sniper ATP لمقاتلاتها الهورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اكثر من 100 لعبه كامله للتحميل بروابط مباشره عن طريق ftp

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-