المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 22:39

يطير الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى بريطانيا في زيارة هى الأولى من نوعها بعد زيارات خارجية له خلال الفترة الماضية.
وقال مصدر رفيع المستوى امس الثلاثاء: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيكون على رأس أولويات زيارته التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي، خاصة أن بريطانيا قدمت إلى مصر خطة لنهوض بالاقتصاد المصري وإقامة عدد من مشروعات الاقتصادية خلال المرحلة القادمة في مصر فى عدة مدن جديدة وإقامة مصانع داخل مصر، بالإضافة إلى أن الرئيس سيقابل وفد رجال الأعمال المصريين الذي يعيش في لندن وذلك للاستثمار فى مصر، ووفد من رجال الأعمال البريطانيين.
وأضاف المصدر، كما سيناقش الرئيس التسليح والتعاون العسكري بين البلدين على رأس أولويات الزيارة، بالإضافة إلى الملف الليبي والسوري كأهم القضايا الإقليمة ومناقشة وضع حلول لها خلال الفترة القادمة والتنسيق المشترك في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة.
قال المصدر إن الزيارة مهمة لمناقشة ملف القضايا الإقليمية، بالإضافة إلى دعم العلاقة والشراكة بين البلدين خلال الفترة القادمة، التعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى زيارة وفود بريطانية خلال الفترة القادمة لمصر.
وأكد المصدر، أن الرئيس السيسي سيدعو رئيس الوزراء البريطاني أيضًا إلى زيارة مصر خلال السنة الجديدة وذلك بهدف زيادة العلاقات بين البلدين في كافة الجوانب الاقتصادية والعسكرية والتعاون في مجالات التبادل المعلوماتي بين البلدين.
وأضاف المصدر أن بريطانيا أكدت دعمها لمصر في قضية الطائرة الروسية واستعدادها لتقديم كافة المساعدات لإظهار الحقيقة في تحطم الطائرة الروسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 22:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الخميس نوفمبر 05 2015, 13:25

تكتسب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المملكة المتحدة أهمية كبرى بالنسبة لبريطانيا بسبب الدور المحوري الذي تتمتع به مصر في المنطقة العربية والإفريقية لدعم الأمن والاستقرار، خاصة في ظل التحديات التي تعصف بالمنطقة العربية والأزمات في عدد من البلدان، إضافة إلى القضايا التي تتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.
ويلتقي السيسي، الخميس، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في في مقر الحكومة البريطانية في 10 دوانينغ ستريت، إضافة إلى كبار المسؤولين البريطانيين.

وتتصدر 3 ملفات مباحثات كاميرون والسيسي وهي التطرف في مصر والمنطقة، سيما في ليبيا وسوريا ومكافحة الإرهاب، ومساعدة مصر على النجاح كبلد مستقر ومزدهر وديمقراطي، والعلاقات الاقتصادية والتجارية والتعليمية بين البلدين.

وخلال مقابلة مع وسائل إعلام بريطانية، حذر السيسي من انهيار دول الجوار بسبب تهديد الجماعات الإرهابية، مضيفا أن على المجتمع أن يسرع من إنهاء الأزمة في ليبيا حتى لا تتحول إلى سوريا أخرى.

ولقيت زيارة السيسي أصداء الترحيب من المسؤولين البريطانيين، حيث أثنى أعضاء في البرلمان البريطاني على الجهود التي يبذلها السيسي بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في مصر، رغم المعوقات والتحديات التي تواجه البلاد داخليا وخارجيا.

وجددت تصريحات المسؤولين البريطانيين التزام بريطانيا بدعم مصر، واصفة الشراكة المصرية البريطانية بأنها هامة وحيوية وذات أبعاد تاريخية وثقافية وأمنية، وأن المصالح البريطانية تتطلب تمتين أواصر العلاقات البريطانية المصرية، خاصة فيما يتعلق بالدور الاستراتيجي الذي تمثله مصر لأمن واستقرار المنطقة.

كما عبرت التصريحات عن تأييدها ودعمها لدعوة السيسي لتجديد الخطاب الديني لمجابهة استقطاب الآيدولوجيا المتطرفة.

وتشهد زيارة الرئيس المصري إلى بريطانيا توقيع اتفاقيات اقتصادية عديدة من بينها مذكرتا تفاهم في قطاع التعاون الأمني والتعليم العالي، حيث التقى بالأمس عددا من القيادات الاقتصادية البريطانية من بينها رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة بريتيش بتروليوم.

يذكر أن إجمالي الاستثمارات البريطانية في مصر تبلغ نحو 25 مليار دولار، حيث تشكل ما نسبته 50% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

وبحسب الأرقام الرسمية فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين من صادرات وواردات في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام حوالي 3 مليارات دولار أميركي. وتعتبر مصر سابع أكبر دولة مصدرة في المنطقة إلى المملكة المتحدة، بينما تحل خامسا في قائمة دول المنطقة استيرادا من بريطانيا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الخميس نوفمبر 05 2015, 20:53

سعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني، الخميس، إلى تخفيف حدة التوتر الناتج عن قرار بريطانيا تعليق الرحلات الجوية من شرم الشيخ إلى أراضيها بعد ترجيحها سقوط الطائرة الروسية في سيناء نتيجة انفجار قنبلة.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع كاميرون في لندن: "نحن على استعداد للتجاوب أكثر مع أي إجراءات تطمئن الدول التي لها سائحون في مصر، ونتفهم قلق بريطانيا بشأن سلامة رعاياها".

وأضاف: "علينا أن نضمن ألا يؤثر ذلك على عودة السياح البريطانيين الذين نسعد بهم في بلدنا"، وأشار إلى أن مصر أجرت مراجعة لإجراءات الأمن في مطار شرم الشيخ الدولي قبل 10 أشهر بعد طلب من بريطانيا، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة السائحين.

من جانبه، قال كاميرون إن بريطانيا ومصر تتعاونان بشكل وثيق في حادث تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء وإنه يتفهم قلق مصر من تأثير ما يحدث على السياحة. وأضاف كاميرون: "نعمل معا بشكل موسع بروح التعاون الوثيق وأنا ممتن للغاية لكل الجهود التي بذلتها السلطات المصرية حتى الآن".

وأكد كاميرون تصريحاته السابقة عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة، قائلا: "لدينا معلومات استخباراتية ترجح سقوط الطائرة بقنبلة"، ولكنه أضاف أنه لا يمكن تأكيد ذلك بشكل قاطع ويجب انتظار نتائج التحقيقات.

كما أعلن السيسي وكاميرون أنهما ناقشا مكافحة الإرهاب والتطرف في مصر والمنطقة، والعلاقات الاقتصادية والتجارية والتعليمية بين البلدين، حسبما قال رئيس الوزراء البريطاني.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الجمعة نوفمبر 06 2015, 19:51

وزير الدفاع البريطانى يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون العسكري مع مصر

أكد وزير الدفاع البريطانى، مايكل فالون، أن مصر تعد شريكًا مهمًا لبلاده، ليس فقط على الصعيد الثنائي، ولكن أيضاً على مستوى المنطقة، وكذلك على الصعيد الدولي، ومن ثم فإن بريطانيا مهتمة بالتعرف على الرؤية المصرية إزاء التعاون المشترك في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة في منطقة الشرق الأوسط، وكذا تسوية أزمات المنطقة مثل الوضع في ليبيا.


وأشاد فالون - خلال اجتماعه والرئيس عبدالفتاح السيسى بمقر إقامته بلندن اليوم - باللقاءات الإيجابية المثمرة التي عقدها الرئيس السيسى خلال الزيارة، مؤكداً على رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع مصر في  المجالات كافة، ومن بينها المجالان العسكري والأمني، في ضوء ما تمثله مصر من محور رئيسي لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى أن مصر تقدر علاقاتها مع بريطانيا وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، منوهاً بأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف، وذلك من خلال مقترب شامل يشمل المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والأبعاد الفكرية والثقافية.

وأوضح الرئيس السيسى أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة الموجودة في بعض دولها من خلال مقاربة تضمن وقف الانتشار السريع لتلك الجماعات.

وفي الشأن الليبي، أكد الرئيس السيسى على أهمية تقديم أشكال الدعم كافة الممكنة لإنجاح خيارات الشعب الليبي الحرة، وتشجيع الأطراف كافة على التوصل إلى توافق يضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، فضلاً عن تجفيف منابع التمويل والإمداد بالسلاح، ودعم قدرات الجيش الليبي الوطني ورفع حظر السلاح المفروض عليه ليتمكن من مكافحة الإرهاب والدفاع عن البلاد وحفظ أمنها واستقرارها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا   الجمعة نوفمبر 06 2015, 19:55




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التسليح والتعاون العسكري.. أبرز الملفات التي يناقشها السيسي في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-