المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 11:50




جوبا (رويترز) - قال المتحدث الرئاسي في جنوب السودان اتني ويك اتني وشاهد من رويترز ان طائرة شحن روسية الصنع تقل عددا من الركاب تحطمت يوم الاربعاء بعد اقلاعها من مطار العاصمة جوبا مما ادى الى مقتل 41 شخصا على الاقل كانوا على متن الطائرة وعلى الارض.

وأشار اتني إلى نجاة أحد أفراد الطاقم وطفل.

وبعد وقت قصير من اقلاعها من مطار جوبا تحطمت الطائرة على ضفة النيل الابيض وتناثرت قطع من ذيل وجسد الطائرة في زراعات قريبة من النهر.

وقال اتني لرويترز إن الطائرة ربما كانت تقل نحو 20 شخصا من بينهم أفراد الطاقم و"على الارجح" ما يتراوح بين 10 و15 راكبا وأضاف "نحتاج الى التأكد من العدد الذي كان على متنها."

وذكر أن عددا غير معروف قتل على الارض لان الطائرة وهي طراز انتونوف تحطمت قرب مكان يعمل به صيادون. واستطرد "لا نعرف عدد من قتلوا على الارض."

وقال ضابط شرطة لم يذكر اسمه لانه ليس مفوضا بالحديث مع وسائل الاعلام لرويترز ان 41 شخصا على الاقل قتلوا لكنه ذكر ان عدد القتلى قد يرتفع. وقال شاهد من رويترز أيضا انه رأى 41 جثة في موقع الحادث.

وذكرت وسائل اعلام في جنوب السودان في وقت سابق ان طائرة الشحن كان بها طاقم روسي مكون من خمسة أفراد وسبعة ركاب. وقالت صحيفة ساوث سودان تريبيون على تويتر ان هناك ناجيين اثنين أحدهما طفل.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 13:55

مسؤول حكومي في جوبا: 4 روس و15 من جنوب السودان على متن طائرة الأنطونوف المنكوبة

أكد مسؤولون محليون في جنوب السودان أن طائرة شحن تحطمت بعد لحظات من إقلاعها من مطار العاصمة جوبا الدولي، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا كانوا على متنها.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب الرئاسة الجنوب سودانية، أتيني ويك أتيني، في اتصال مع CNN أن الطائرة، وهي من طراز "أنطونوف" روسية الصنع، كانت تقل 19 راكبا، قضى منهم 17 بتأثير التحطم. مؤكدا نجاة طفل وأحد أفراد الطاقم.

وعن جنسية الركاب، قال أتيني، إن بينهم 15 من جنوب السودان وأربعة من روسيا. مضيفا أن الطائرة كانت في رحلة من جوبا إلى مدينة بالوش، الواقعة شمال غرب البلاد والغنية بالنفط.

وبحسب المسؤول الجنوب سوداني، فإن الطائرة كانت محمّلة بالبضائع، لكنه لم يشر إلى تفاصيل حول طبيعة الحمولة.

وحول أسباب التحطم، قال أتيني إن الأمر مازال قيد التحقيق، ولكنه نقل عن أحد شهود العيان الذي شاهدوا الواقعة مشاهدته لأحد محركات الطائرة وهو يتوقف عن العمل، لتتحطم بعدها الطائرة على بعد 80 ميلا من نهر النيل الأبيض قرب مطار المدينة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 22:34

أكثر من 35 قتيلاً في تحطم طائرة نقل سوفيتية من نوع "أنطونوف 12" بجنوب السودان

تحطمت طائرة نقل روسية الصنع من طراز "أنطونوف"، بعد قليل من إقلاعها من مطار عاصمة جنوب السودان "جوبا"، الأربعاء، مما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 35 شخصاً، بحسب تقديرات أولية.

وأكد المتحدث باسم المكتب الرئاسي في جنوب السودان، أتيني ويك أتيني، لـCNN أن الطائر الحادث أسفر عن مصرع 15 شخصاً من بين 18 كانوا على متن الطائرة، منهم 12 راكباً من جنوب السودان، وطاقم من 6 أفراد، خمسة أرمينيين وروسي واحد.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن ثلاثة ممن كانوا على متن الطائرة نجوا من حادث تحطمها، وهم راكبان من جنوب السودان، إضافة إلى طفل رضيع لم يتجاوز عامه الأول.

إلا أن لجنة الصليب الأحمر في جنوب السودان، ذكرت على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن فريقها قام بانتشال أكثر من 35 جثة من موقع تحطم الطائرة، إلا أنه لم يُعرف على الفور ما إذا كان الحادث قد أدى إلى وقوع ضحايا على الأرض.

يُذكر أن المتحدث الرئاسي نفسه قد ذكر في تصريح سابق لـCNN، أن الطائرة كانت تقل 19 شخصاً، لقي 17 منهم مصرعهم، وعن جنسية الركاب قال إن بينهم 15 من جنوب السودان، وأربعة من روسيا، لافتاً إلى أن الطائرة كانت في رحلة من جوبا إلى مدينة "بالوش"، الواقعة شمال غرب البلاد والغنية بالنفط.

وحول أسباب تحطم الطائرة، قال أتيني إن الأمر مازال قيد التحقيق، ولكنه نقل عن أحد شهود العيان الذي شاهدوا الواقعة مشاهدته لأحد محركات الطائرة وهو يتوقف عن العمل، لتتحطم بعدها الطائرة على بعد 80 ميلا من نهر النيل الأبيض قرب مطار المدينة.

وبحسب بيانات شبكة سلامة النقل الجوي، فإن الطائرة المنكوبة من طراز "أنطونوف 12"، يعود تاريخ صنعها إلى الفترة السوفيتية، وقامت بأول رحلة لها عام 1971، ومسجلة حالياً في طاجيكستان، ولم تتوافر معلومات عن الجهة المشغلة لها على الفور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 22:45

الطائرة قديمة و عمرها 44 سنة ولم تكن في حالة تسمح لها بالتحليق !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 23:29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أكثر من 41 قتيلا في حادث تحطم طائرة بجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-