المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مطاعم KFC بدأ عملها في إيران بالإضافة لمطاعم أمريكية شهيرة اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: مطاعم KFC بدأ عملها في إيران بالإضافة لمطاعم أمريكية شهيرة اخرى   الإثنين نوفمبر 02 2015, 09:49

أعلنت وكالات إيرانية أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة KFC الأميركية بدأت عملها في شارع "خلوت" غرب العاصمة الإيرانية، طهران، منذ اول أمس السبت، في مؤشر على عودة العلاقات الاقتصادية بين طهران وواشنطن.

وأفاد موقع "ديدبان" اليميني المعارض لحكومة روحاني، أن "تصميم الديكور الداخلي للمطعم يشبه العلم الأميركي وأن المطعم يدفع سنويا عشرات الملايين من التومانات لشركة KFC لاستخدام شعارها".

وكانت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية قد كشفت الأسبوع الماضي، أن طهران وافقت على السماح بفتح مطاعم الوجبات السريعة الأميركية في البلاد، تحت مسمى "إيران KFC حلال"، وذلك قبل توقيع الاتفاق النووي مع المجموعة الدولية (5+1) في 14 يوليو الماضي.

واعتبرت الوكالة المقربة من الحرس الثوري، أن "فتح هذه المطاعم في إيران إحدى سبل التوغل الأميركي في إيران"، وقد نشرت الوكالة صورة عن وثائق تسجيل الشركة في الصحف الرسمية الإيرانية، التي تقضي بموافقة حكومة طهران بتاريخ 10 مايو الماضي، على السماح لمطاعم كنتاكي الأميركية فتح سلسلة لها في إيران، تحت اسم "إيران KFC حلال".

ووفقا للوثائق المنشورة في الجريدة الرسمية فإن "إيران وافقت أيضًا على السماح بافتتاح سلسلة مطاعم (برغر كينغ) الأمريكية على أراضيها في ديسمبر من العام الماضي".

وكانت إيران أغلقت كافة الشركات التي تحمل طابع الثقافة الغربية على أراضيها بعد ثورة عام 1979، ورغم سماح إيران لهاتين السلسلتين من المطاعم بعد 36 عاما إلا أنهما لم تقررا فتح أي فرع لهما في إيران حتى الآن.

وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي حذر الإيرانيين في كلمة له بتاريخ 17 أغسطس الماضي، من أن الشركات الأمريكية تسعى لبسط نفوذها على السوق بعد رفع العقوبات عن إيران، قائلًا "رغم توقيع الاتفاق إلا أننا سنحمي إيران من هذا الوضع".

وكان قائد الباسيج التابع للحرس الثوري الإيراني محمد رضا نقدي، قال في تصريحات له مؤخرا "كنا نعتقد أنهم سيجلبون معهم تقنية طائرات بوينغ، إلا أنهم يريدون أن يجلبوا لنا مطاعم ماكدونالدز" على حد تعبيره.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مطاعم KFC بدأ عملها في إيران بالإضافة لمطاعم أمريكية شهيرة اخرى   الإثنين نوفمبر 02 2015, 09:51



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مطاعم KFC بدأ عملها في إيران بالإضافة لمطاعم أمريكية شهيرة اخرى   الثلاثاء نوفمبر 03 2015, 21:16

إغلاق مطعم "غير شرعي" يحمل علامة KFC بعد ساعات على افتتاحه بطهران

أُغلق مطعم يحمل علامة "كنتاكي" أو "KFC" التجارية في إيران، الثلاثاء، بعد ما يقرب من 36 ساعة من افتتاحه، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية

وخلق المطعم ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثار مخاوف لدى معسكر المحافظين، الذين عبروا عن قلقهم إزاء ما اعتبروه "النفوذ الأمريكي غير المرغوب فيه."

وأخبر مالك المطعم وكالة أنباء "تسنيم" بأن إغلاق المطعم كان نتيجة "سوء الفهم"، إذ لا يتبع المطعم شركة "كنتاكي"، إنما هو مطعم مستقل في تركيا، يستخدم اسم "KFC"، وأضاف أن مطعمه يعتبر سلسلة المطاعم الأمريكية منافساً له.

ولكن موقعه على شبكة الانترنت "kfciran.ir"، يستخدم بوضوح صورة "الكولونيل ساندرز"، وهي علامة "KFC" التجارية، للإشارة إلى موقع المطعم على خريطة طهران.

أما شركة "كنتاكي" الأم فقالت إنها تخطط لإجراءات قانونية ضد القائمين على المطعم، وذكر مسؤولون بالشركة لـCNNMoney: "صُدمنا بخبر افتتاح مطعم كنتاكي غير شرعي في طهران، إذ لم تُمنح أي حقوق الامتياز إلى أي طرف في إيران."

يأتي إغلاق المطعم بعد أسابيع فقط من عقد صفقة إيران النووية مع الغرب.. ومع ذلك، لا تزال العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران فاترة.

وقال رئيس جمعية منتجي الأغذية في طهران، أسد الله أحمدي شهريور، لوكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، إن مختلف سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية قد تتطلع لإثبات وجودها في إيران، لكنه بالمقابل أضاف: "لن يُسمح بالمواد الغذائية، ولن تفتح سلاسل المطاعم هنا."



يعني شغل نصب واحتيال ّ!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مطاعم KFC بدأ عملها في إيران بالإضافة لمطاعم أمريكية شهيرة اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-