المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   الثلاثاء ديسمبر 08 2015, 15:53 متصل

دبلوماسي مصري: عودة حركة الطيران بين القاهرة وموسكو للبضائع والشحن




نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن السفير المصري لدى روسيا إن موسكو أعادت حركة الطيران الجوي مع القاهرة ولكن في مجال نقل البضائع والشحن.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت في وقت سابق عن استئناف رحلات طائرات البضائع بين مطاري القاهرة وموسكو يوم الجمعة الماضي لخدمة حركة التجارة بين مصر وروسيا بعد توقفها لعدة أيام.

وذكرت الشركة المصرية في بيان لها يوم الأحد "أن أولى رحلات مصر للطيران للشحن الجوي أقلعت يوم الجمعة الماضي، وهي طائرة إيرباص من طراز "إيه 300 بي 4"، لنقل البضائع بحمولة 40 طنا من القاهرة إلى العاصمة الروسية موسكو".

وقال رئيس شركة مصر للطيران باسم جوهر: "إنه يتم حاليا إعداد دراسة لتثبيت رحلة شحن جوي أسبوعية بين القاهرة وموسكو".

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها ليثبت فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   الإثنين ديسمبر 14 2015, 12:36 متصل

مصر: لا دليل على عمل إرهابي وراء حادثة "الروسية"




قال رئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء بمصر قبل شهر ونصف، الطيار أيمن المقدم، إن اللجنة لم تتلق حتى الآن ما يفيد أن الحادث وراءه عمل إرهابي.
وفي بيان أصدرته وزارة الطيران المدني، الاثنين، وحصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه، قال المقدم إن لجنة التحقيق انتهت مساء الأحد من إعداد التقرير الأولي للحادث، وتم وإرساله إلى الممثلين المعتمدين للدول التي لها الحق في الاشتراك في التحقيق، وكذلك منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وأشار المقدم أن التقرير المبدئي أقر أن البحث عن أجزاء الحطام امتد إلى أكثر من 16 كيلو متر من موقع الحطام الرئيسي وسط شبه جزيرة سيناء، وأكد أن أعضاء الطب الشرعي بلجنة التحقيق تلقت التقارير الخاصة بالكشف على الجثامين من الأطباء الشرعيين واللجنة، في انتظار تقارير مضاهاة الجثامين من الجانب الروسي لتحديد حالة الضحايا، بعد معرفة تحاليل البصمة الوراثية DNA لذويهم.

وأعطت اللجنة الفرصة لجميع المعنيين، بما فيهم شركة التأمين وفرق العمل الروسية المتخصصة، في معاينة الحطام بموقعه، وهو ما تنص عليه التشريعات الدولية، قبل نقله من الموقع لاستكمال مراحل التحقيق.

كما أظهر فحص الصندوق الأسود أن خط سير رحلات الطائرة قبل وقوع الحادث بخمسة أيام كانت بين مطارات روسية ومطارات مصرية فقط، وأن الرحلة التي سبقت الحادث أقلعت من مطار "سمارا" بروسيا إلى شرم الشيخ.

كما قامت مجموعة بلجنة التحقيق بفحص البيانات الخاصة بالطيارين مع الجانب الروسي، والخاصة بإجازات الطيران ولياقتهم الطبية، ويجري في الوقت الحالي فحص السجلات التفصيلية للعمليات التدريبية التي قام بها الطيارون بعد ترجمتها من اللغة الروسية.

وجاري أيضا دراسة الحالة الفنية والإصلاحات التفصيلية التي تمت على الطائرة وهيكلها وأنظمتها ومحركاتها، من تاريخ إنتاجها وحتى وقوع الحادث، من خلال الوثائق والسجلات الفنية الخاصة بالطائرة التي وردت من الجانب الروسي.

وسقطت الطائرة من طراز "إيرباص"، بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في أكتوبر، وقتل جميع ركابها وأفراد الطاقم وعددهم 224 شخصا.

وبعد الحادث أعلنت روسيا أن قنبلة كانت وراء الحادث، بعد أيام من إعلانها وعدة دول غربية تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ أو مصر بشكل عام.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   الجمعة أبريل 15 2016, 12:33

مصر.. نقل ملف تحقيقات تحطم الطائرة الروسية

قرر النائب العام المصري الخميس إحالة ملف تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء العام الماضي إلى نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات بعد ورود تقرير روسي يشير إلى وجود "شبهة جريمة جنائية".
وأوضح بيان للنائب العام أنه اتخذ القرار بعد إحالة لجنة تحقيق حوادث الطيران المدني التقرير الفني الوارد إليها من مكتب التحقيقات الروسية للنيابة العامة.
وأضاف أن التقرير الروسي تضمن "ما يثير شبهة الجريمة الجنائية وراء سقوط الطائرة".
وكان رئيس اللجنة المصرية الطيار أيمن المقدم قد صرح في وقت سابق بأن التحقيقات لا تزال مستمرة حول الحالة الفنية والإصلاحات التي تمت على الطائرة منذ إنتاجها حتى وقوع الحادث.
وسقطت طائرة الركاب الروسية فوق سيناء يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مصرع 224 شخصا كانوا على متنها.
ورجحت دول غربية إسقاطها عن طريق قنبلة كانت على متنها.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته، لكن القاهرة رفضت التكهن بأسباب تحطمها وطالبت بانتظار نتائج التحقيقات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-