المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 10:07

تحطمت طائرة ركاب روسية بأجواء سيناء وعلى متنها 224 راكبا، وقد فرضت السلطات المصرية طوقا أمنيا على موقع سقوط الطائرة وشرعت في انتشال الضحايا، في حين أكدت هيئة الطيران الروسية فقدان الاتصال بطائرة الركاب في أجواء شبه جزيرة سيناء.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني مصري أن الطائرة تحطمت بعد سقوطها صباح اليوم السبت في قرية قورية بمحافظة شمال سيناء، وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في منطقة سقوط الطائرة وسط إجراءات أمنية مشددة.
وسبق أن أعلنت مصادر في قطاع الطيران المدني المصري أن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل أكثر من مئتي سائح روسي فوق شبه جزيرة سيناء وذلك بعد إقلاعها من المطار متجهة إلى روسيا.
وأفاد شهود عيان في محيط مكان الحادث لوكالة الأناضول بأن الطائرة الروسية "تفحمت".
ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان الحادث أمنيا أو بسبب عطل في محركات الطائرة التي لم يوضح المصدر الأمني المطار المصري الذي أقلعت منه أو وجهتها أو عدد الركاب الذين كانوا على متنها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 10:09

نشر موقع "رادار فلايت24" العالمى صورة لمسار الطائرة الروسية التى سقطت فى وسط سيناء، موضحا أن الطائرة سقطت من على ارتفاع 6 آلاف قدم بعد دقيقة من فقدان الاتصال بها.
 وتابع الموقع أن الطائرة روسية الصنع من طراز ايرباص-321 اختفت من فوق الأجواء المصرية عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ يوم السبت 31 أكتوبر 3:49 بتوقيت جرينتش، متجهة إلى مدينة سان بطرس بورج الروسية. وأضاف الموقع أن الطائرة التى تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط، وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص، وتابع الموقع أن المسار الذى كان قد تتبعه الطائرة من المفترض أن تعبر فوق الأجواء التركية ومنها إلى الأجواء الأوكرانية وصولا إلى بلاروسيا ثم فنلندا ومنها تدخل الأجواء الروسية فى الاتجاه الشرقى .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 10:11

أعلن وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال في تصريح لـCNN عن فقدان الاتصال بطائرة مدنية روسية، فوق سيناء، في الوقت الذي قال فيه رئيس سلطة الطيران المدني، محمود الزناتي أن على متن الطائرة 217 راكبا وأنها من طراز ايرباص A-321

وأضاف الوزير المصري أن الطائرة كانت متجهة من شرم الشيخ إلى مطار سان بطرسبرغ بروسيا، وأن الاتصال فقد معها في منطقة تبعد 50 ميلا (نحو 80 كيلومترا) جنوب شرق العريش، لافتا إلى أن السلطات متوجهة إلى تلك المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية: "أعلنت وزارة الطيران المدني عن سقوط طائرة مدينة روسية وعلى متنها عدد 217 راكبا و7 افراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالى الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة الى مدينة سانت بطرسبرغ، واختفت في الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، وقد رصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية، وتم توجيه 45 سيارة اسعاف الى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حاﻻت الوفاة وأي مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة لمستشفيات السويس والقاهرة."

وأضاف البيان: "تم تشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 10:12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 10:25

تحطم طائرة مدنية روسية تقل 224 راكبا في شبه جزيرة سيناء المصرية

أعلنت رئاسة الوزراء المصرية، صباح السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، عن تحطم طائرة مدنية روسية فوق أجواء سيناء في منطقة الحسنة، وذلك بعد فقدان برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي الاتصال بها، فيما لم يعلن بعد عن أسباب سقوطها وعن أعداد الضحايا الذين أكدت السفارة الروسية أن غالبيتهم من مواطنيها.

بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، قال إنه أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الموقف

وقال مسؤول أمني مصري وصل إلى مكان الحادث إن الطائرة تحطمت تماما ومعظم من كانوا على متنها لقوا حتفهم على الأرجح.

وأضاف أنها سقطت في منطقة جبلية بوسط سيناء ووجدت فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية، وأكد أن الناجين والجثث سينقلون جوا إلى القاهرة.

كما قالت مصادر أمنية أخرى، "ما من شيء يشير إلى أن الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء قد تم إسقاطها".

وذكر مسؤول في سلطات الطيران المصرية أن الاتصال قطع مع طائرة روسية صباح السبت كانت تقل 217 راكبا وطاقما من 7 أفراد بينهم 17 طفلا، في رحلة تشارتر فوق سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وقال، إن "برج المراقبة فقد الاتصال بالطائرة فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من المطار وهي في طريقها إلى روسيا".

وفي نفس الوقت أكد رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران أيمن المقدم العثور على حطام الطائرة في منطقة قريبة من مطار العريش الدولي بشمال سيناء، وأنها من طراز أيرباص 321.

وأضاف أن لجنة "ستتوجه حالا إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث."

وأضاف أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين "لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية حيث أبلغهم بحدوث عطل فني ويسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار."

وتابع "يبدو أنه سقط في منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 12:48

تحطمت، صباح اليوم السبت، طائرة مدنية روسية فوق العريش أثناء توجّهها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ وعلى متنها 224 راكباً أغلبهم من الجنسية الروسية.
وأفادت هيئة الطيران الروسي بأن الطائرة وهي من نوع "ايرباص 321" تابعة لشركة "كوغاليم أفيا"، أقلعت عند الساعة 6:21 دقيقة بتوقيت موسكو وفُقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.
وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة رقم 9268 كانت تُقلّ 217 راكباً بينهم 17 طفلاً، و7 من طاقمها.
وأوضحت وزارة الطيران المدني أنه تمّ العثور على حطام الطائرة بالقرب الحسنة في منطقة جبلية وسط سيناء.
وبدأت فرق الإنقاذ بانتشال جثث عدد من الركاب بينهم خمسة أطفال على الأقل.
وأمل ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري بالعثور على أحياء بعد سماع أصوات أشخاص "يتألّمون داخل الطائرة".
وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن الطيار اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطّل أجهزة الاتصال في الطائرة. فيما قالت الأرصاد الروسية إن الأجواء في منطقة تحطّم الطائرة كانت مستقرة والرؤية جيدة.
وكلّف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف بتشكيل لجنة حكومية لفتح تحقيق جنائي في حيثيات تحطّم الطائرة، كما أمر بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.
كما أمر النائب العام المصري نبيل صادق بفتح تحقيق في أسباب تحطم الطائرة، وتشكيل فريق من النيابة للتوجه إلى مكان تحطم الطائرة وفحص حطامها.
واستبعد مصدر أمني مصري، في تصريحات لصحيفة "الشروق" المصرية، إمكانية أن تكون الطائرة استُهدفت بصاروخ من قبل الإرهابيين، مشيراً إلى أن "ظروف تحليق الطائرة وارتفاعها يُرجّح استبعاد التعرّض لهجوم صاروخي".
وأفاد موقع " Airfleets.net" بأن الطائرة " A-321" حلّقت للمرة الأولى في 9 أيار 1997.
وقبل أن تقتنيها "كوغاليم أفيا" كانت الطائرة التي تحمل الرقم 663 تابعة لشركات "طيران الشرق الأوسط" (MEA) اللبنانية والتركية "Onur Air" والسعودية "Saudi Arabian Airlines".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 14:06

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري حسام القاويش، لـ"سبوتنيك"، قبل قليل، أن فرق الإنقاذ انتشلت العديد من جثث ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت بعد فترة قصيرة من إقلاعها، ولم يعثر بينهم على أحياء.

وأكد القاويش، أن الطائرة كانت تقل 214 مواطناً روسياً، وثلاثة من أوكرانيا، مقسمين إلى 138 سيدة و62 رجلاً و17 طفلاً.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 14:08

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف تشكيل لجنة تحقيق في حادثة تحطم طائرة كولافيا في مصر، بحسب ما أفاد المكتب الصحفي للكرملين يوم السبت. عبر الرئيس الروسي عن تعازيه وأسفه العميق لعائلات ضحايا حادثة تحطم الطائرة.
كما قال المكتب الصحفي إن الرئيس طلب أيضاً من وزير الطوارئ فلاديمير بوشكوف إرسال طائرات إنقاذ روسية إلى مصر للمساعدة في أعمال الإنقاذ في موقع تحطم الطائرة. وطلب الرئيس من وزارتي الطوارئ والصحة تقديم المساعدة لعائلات ضحايا الطائرة المنكوبة.

وبحسب التقارير الأولية، فإن طائرة كولافيا A321 تحطمت على بعد 100 كم من العريش، شمال سيناء. وقال تلفزيون "العربية" نقلا عن الأجهزة الأمنية المصرية إن الطائرة التي كانت تحمل 224 شخصا قد تحطمت تماما.

وحول ما إذا كانت الطائرة الروسية قد تعرضت لعملية إرهابية استهدفت اسقاطها في شبه جزيرة سيناء، فقد استبعدت مصر هذا الاحتمال بحسب ما أورد تلفزيون "سكاي نيوز عربية" نقلا عن مصادر في أجهزة أمنية يوم السبت.

وذكرت التقارير الأولية أن الطائرة اختفت عن أجهزة الرادار قرب سلسلة جبلية في سيناء حيث يختبئ الإرهابيون.

وبحسب مطار بولكوفو، فإنه كان مقررا وصول  طائرة A321 التي تعود لشركة طيران كوغاليمافيا إلى سان بطرسبرغ عند الساعة 12:10 مساء بتوقيت موسكو.

من جانب آخر، قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية لتلفزيون روسيا 24 إن الوزارة حذّرت من استخدام معلومات مغلوطة بشأن تحطم طائرة الركاب الروسية. حيث قالت  "حالما نستطيع تقديم معلومات موثوقة، فسوف نفعل عبر السفارة في مصر أو المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية".

وكتبت زاخاروفا مسبقا على صفحتها في موقع "فيسبوك" أن السفارة الروسية في مصر تعمل على استيضاح أمر الطائرة التي تنتمي لشركة طيران كوغاليمافيا. وكتبت "يعمل كادر السفارة الروسية في مصر على استيضاح الوضع المحيط بطائرة شركة كوغاليمافيا الروسية. وحال تلقي معلومات مؤكدة، سيتم نقلها لوسائل الإعلام".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 14:14








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 15:44

تنظيم الدولة يعلن تبنيه لعملية اسقاط الطائرة الروسية في سيناء



أعلن تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تبنيه إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، وقال التنظيم أنه أسقط طائرة الركاب ردا على الهجمات الروسية في سوريا.

في السياق ذاته أكدت السفارة الروسية بالقاهرة مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء صباح اليوم.
وقالت مصادر طبية وأمنية مصرية إن جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224 قتلوا في الحادث.

وسقطت الطائرة قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، وقالت السلطات المصرية إن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في محافظة جنوب سيناء المجاورة.

وأعلن مجلس الوزراء المصري أن مستشفيات محافظتي السويس والإسماعيلية استقبلت بعض ضحايا الطائرة، فيما تم إخلاء 15 جثة من موقع الحادث إلى مشرحة زينهم في القاهرة.

وقالت وزارة الطيران المدني المصري إن الوقت مبكر لتحديد سبب تحطم الطائرة الروسية قبل أن تعلن أن المعاينات الأولية تشير إلى خلل فني أدى إلى سقوطها، بينما استبعدت الشركة الروسية المالكة للطائرة أن يكون العامل البشري سببا في سقوطها.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنها أرسلت 5 طائرات إنفاذ إلى مصر لمواجهة كارثة سقوط الطائرة،

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني يوم حداد وطني على ضحايا الطائرة المنكوبة في مصر، وذلك قبل ساعات من إعلان السفارة الروسية بالقاهرة أن لا ناجين من الكارثة.

ووقع بوتين مرسوما رئاسيا أعلن فيه الأول من نوفمبر/تشرين الثاني يوم حداد في عموم روسيا على ضحايا الطائرة المنكوبة حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.

المصدر


مقطع مفترض لعملية الإسقاط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 15:52

اقتباس :
أعلن تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تبنيه إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، وقال التنظيم أنه أسقط طائرة الركاب ردا على الهجمات الروسية في سوريا.

بماذا اسقطوها ؟


الطائره كانت تطير بارتفاع 30 الف قدم 
هل هنالك صاروخ محمول عالكتف قادر للوصول الى هذا الارتفاع ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 15:56

اقتباس :

بماذا اسقطوها ؟

اقتباس :

الطائره كانت تطير بارتفاع 30 الف قدم 
هل هنالك صاروخ محمول عالكتف قادر للوصول الى هذا الارتفاع ؟

هي مزاعم تنتظر تأكيدها أو تفنيدها من خلال نتائج التحقيقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 16:01

@f22 raptor كتب:




هي مزاعم تنتظر تأكيدها أو تفنيدها من خلال نتائج التحقيقات

هنالك ايضا قد تكون فرضيات تفجير انتحاري او زرع قنابل على متن الطائره 
التحقيق في امر الطائره قد يستغرق اشهرا طويله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 16:05

لا اعتقد ان تحديد سبب السقوط يحتاج اشهرا طويلا لان الطائرة لم تسقط في البحر حتى يتعذر جمع حطامها او ايجاد الصندوق الاسود
اذا كان السبب هو حدوث انفجار فهذا امر سهل التأكد منه و لا يتطلب ذلك وقتا طويلا, لكن تحديد اسباب الانفجار نفسه هي قصة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 17:52





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 17:54

صور للطائره المنكوبه وبعض الضحايا قبل الحادث




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 17:55

صور لموقع الحادث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 17:58

وصف وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف المعلومات، التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول إصابة طائرة الركاب الروسية في مصر بصاروخ مضاد للطائرات من قبل الإرهابيين، وصفها بالمعلومات غير المؤكدة.

فقد قال سوكولوف: "تتناقل وسائل إعلام مختلفة حاليا معلومات حول إسقاط طائرة الركاب الروسية، المتجهة من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورغ، من قبل الإرهابيين بصواريخ مضادة للطائرات. لا يمكننا اعتبار تلك المعلومات مؤكدة".

وأشار الوزير إلى أن الجانب الروسي على اتصال وثيق مع الزملاء المصريين، والجهات المعنية في تلك البلاد لا تملك أي معلومات تؤكد على هذه التكهنات.

وأضاف أن المختصين يعملون في موقع سقوط الطائرة، وعلاوة على ذلك ففي القريب العاجل ستصل لجنة عمل دولية إلى المنطقة وستقوم بتقديم الاستنتاجات حول أسباب المأساة بعد جمع المواد والمعلومات المتاحة وتحليلها.

وأكد على أن البيانات المتاحة في الوقت الراهن لا تساعد على التأكيد على المعلومات حول إسقاط الطائرة الروسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 18:03

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 18:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 19:40

شركات طيران غربية تحظر تحليق رحلاتها بأجواء سيناء بعد تحطم طائرة "متروجيت" الروسية

قرر عدد من شركات الطيران الأوروبية حظر تحليق طائراتها في أجواء شبه جزيرة سيناء المصرية، في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية، الذي أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها، وعددهم 217 راكباً، إضافة إلى طاقم من سبعة أفراد.

وقال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الفرنسية، أولي جندرو، في تصريحات لـCNN مساء السبت، إن "لقد بدأت أير فرانس في تطبيق إجراء احترازي لتجنب طائراتها منطقة تحطم الطائرة الروسية، وتجنب التحليق في أجواء سيناء."

كما أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية عن قرارها بتعديل مسار رحلاتها المقررة إلى المنطقة لتجنب التحليق في أجواء سيناء، في أعقاب حادث تحطم طائرة الركاب الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الشركة، بيتينا راتبرغر، لـCNN: "قررت لوفتهانزا تعديل مسار رحلاتها المقرر مرورها بالأجواء فوق سيناء، سوف نبقي على هذا الإجراء قيد التنفيذ طالما لم نتأكد من ظروف وأسباب تحطم طائرة متروجيت."

في الغضون، أعلنت هيئة حكومية فرنسية معنية بالتحقيق في حوادث الطيران عن مشاركتها ونظيرتها الألمانية، في التحقيقات الجارية بشأن تحطم الطائرة الروسية، كممثلين عن الشركة المصنعة للطائرة المنكوبة، من طراز "أيرباص A321."

ومن المقرر أن تصل فرق التحقيق من الدولتين الأوروبيتين، إضافة إلى فريق آخر من شركة "كوغاليمافيا" الروسية، المالكة للطائرة المتحطمة، إلى القاهرة في وقت لاحق الأحد، للمشاركة في التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية بالتنسيق مع نظيرتها الروسية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 19:44





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 19:48


وصور الضحايا وهم في مصر قبل الحادثه .......



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 19:50



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه   السبت أكتوبر 31 2015, 19:53




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحطم طائرة روسية تقل 224 راكبا بأجواء سيناء المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 6انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-