المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحرين مهتمه بمنظومه Pantsir S-1 للدفاع الجوي الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: البحرين مهتمه بمنظومه Pantsir S-1 للدفاع الجوي الروسيه    الجمعة أكتوبر 30 2015, 10:03

قال السفير الروسي في البحرين فاكيف كراييف يوم 28 اكتوبر الجاري بان البحرين وروسيا قد يوقعا اتفاقا ثنائيا للتعاون العسكري في العام 2016
واضاف المسؤول الروسي بان الطرفان اتفقا تقريبا على جميع نقاط الاتفاقيه 
وسيركز الاتفاق التعاون العسكري المزمع التوقيع عليه بين الطرفين على التعاون الامني وتدريب قوات حفظ السلام والعسكريين وزيارة المسؤولين العسكريين في البلدين والتعاون في مجال الحرب ضد الارهاب
ويتوقع ان يتم التوقيع على الاتفاقيه في العام القادم 2016
في عام 2014 كانت البحرين من اول الزبائن الذين اشتروا صواريخ Kornet-EM المضاده للدروع وابدى البحرينيين ايضا اهتماما بمنظومه Pantsir S-1 للدفاع الجوي 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: البحرين مهتمه بمنظومه Pantsir S-1 للدفاع الجوي الروسيه    السبت أكتوبر 31 2015, 10:17

روسيا مستعدّة لتزويد البحرين بأسلحة دفاعية.. و"البانتسير" قيد التباحث

"العلاقات مع روسيا بلغت مستويات متقدمة من التعاون والشراكة في مكافحة الإرهاب"؛ هكذا وصف وزير شؤون الإعلام البحريني، عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، العلاقات البحرينية-الروسية في آب/أغسطس الماضي. وفي إطار تعزيز هذه العلاقات، أفادت صحيفة "الأيام" البحرينية في 28 تشرين الأول/أكتوبر أن السفير الروسي في البحرين فاغيف غاراييف أعلن عن اتفاقية عسكرية بحرينية- روسية سيتم توقيعها في عام 2016 بعد انتهاء الجانب الروسي من تدارسها، قائلاً "إن بلاده مستعدة لتزويد البحرين وجميع دول الخليج بذات الأسلحة الدفاعية التي زودت بها إيران" مشدداً على أن علاقات بلاده بإيران لم ولن تكون على حساب علاقات روسيا بالخليج.

ومن المتوقع أن تحصل البحرين بموجب تلك الصفقة على منظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية "بانتسير أس-1" عام 2014، التي كانت الممكة أبدت اهتمامها باقتناءها عام 2014 ولا تزال المفاوضات جارية حول هذا الموضوع.

وبحسب الصحيفة، أشار السفير إلى أن بلاده مستعدة للعمل مع البحرين التي تعتبرها شريكاً استراتيجياً هاماً في المنطقة. وفي الشأن السوري، قال السفير الروسي إن تدخل بلاده العسكري في سوريا جاء لحماية الدولة السورية وليس رئيس النظام بشار الأسد، مؤكداً على وجود توجه لإقامة قاعدة عسكرية روسية في مدينة اللاذقية، ونافياً أن يكون ذلك مرتبطاً بمشروع مد خطوط غاز يربط إيران والعراق وسوريا نحو أوروبا.

وفي ما يخص صواريخ "اس اي اثنين وعشرين" (SA-22) -بحسب تسمية حلف شمال الأطلسي (الناتو)- المعروفة باسم "بانتسير أس واحد" فهي نظام يدمج بين سلاح مدفعي مضاد للطائرات وقذائف أرض جو. ويمكن تشغيل تلك المنظومة في وضعيات ثابتة تماماً أو من على عربة مجنزرة أو ذات عجلات تعد قصيرة المدى. لكن أهميتها تبرز بسرعة الصواريخ التي تصل إلى ألف وثلاثمئة متر في الثانية وبتعدد وظائفها.

يحمل نظام بانتسير مدفعاً من عيار ثلاثين مليمتراً واثنتي عشْرة قذيفة أرض جو تزن الواحدة منها خمسة وستين كيلوغراماً في الانطلاق، ولها سرعة تصل الى ألف ومئة متر في الثانية. أما مدى هذه القذائف فيصل إلى اثني عشر كيلومتراً لتطال طائرات على ارتفاع منخفض كما تحوي القذيفة على الرأس الحربي المتشظي والذي يزن كيلوغراماً. كما تشمل المنظومة رادارات تعقب يمكن للأس أي اثنين وعشرين كشْف هدف على مدى ثلاثين كيلومتراً وتتبعه حتى أربعة وعشرين كيلومتراً، ويتعقب الأهداف والقذائف في مرحلة الطيران. وبالتالي يعد هذا النظام مصمماً لحماية المنشآت المدنية والعسكرية المختلفة وهو قادر على مجابهة جميع أنواع التهديدات المعادية سواء كانت طائرات مقاتلة مروحيات طائرات من دون طيار، أو صواريخ كروز كما يمكنه تدمير الأهداف البرية والبحرية ذات الدروع الخفيفة، وذلك على مدى يصل إلى عشرين كيلومترا وارتفاع حتى خمسة عشر كيلومتراً.

وكانت مملكة البحرين وقّعت مع روسيا في أيار/مايو الماضي في المنامة، اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري الفني بين الدولتين، في حضور وفد روسي عسكري بارز. كما وقعت في عام 2014، صفقة لشراء صواريخ كورنيت المضادة للدبابات من روسيا؛ تجدر الإشارة إلى أن البحرين أول دولة أجنبية تعاقدت على شراء صواريخ "كورنيت أ أم" المضادة للدبابات. إن ما اصطلح على تسميته "كورنيت" هو منظومة صاروخية مشتقّة من سلاح الدبابات "ريفليكس" من إنتاج مكتب "تولا" لتصميم الأجهزة، إحدى مؤسسات الإنتاج الحربي الروسية، وتم تصميمها لمهام تدمير الدبابات والمدرعات الأخرى. ويستطيع أحد موديلاتها – كورنيت دي – إصابة الأهداف الجوية أيضاً.

يُشار إلى أن البحرين أعلنت خطة تقضي بإنشاء شبكة دفاع جوي أساسها نظام باتريوت، لكن لا نبأ بشأن تطورات تلك الخطة. وتجري مفاوضات بخصوص إمكانية شراء المملكة لـِ 12 طائرة من طراز تايفون ولكن لا تطورات أنجزت.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحرين مهتمه بمنظومه Pantsir S-1 للدفاع الجوي الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-