المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصنع " واز" الروسي يبدأ بإنتاج سيارات " باتريوت" ذات الدفع الرباعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصنع " واز" الروسي يبدأ بإنتاج سيارات " باتريوت" ذات الدفع الرباعي   الأحد أكتوبر 25 2015, 14:10

ذكر أرتيوم جيلتيكوف مدير العلاقات مع مؤسسات القطاع الحكومي في شركة " واز" ( مصنع الأورال لإنتاج السيارات VAZ) في مؤتمر صحفي خلال معرض " إنتربوليتيخ"، بأن سيارة " باتريوت" ذات الدفع الرباعي التي ينتجها مصنع " واز" قد اجتازت الاختبارات اللازمة وسوف يبدأ إنتاجها المتسلسل.

قبل كل شيء، تختلف سيارة " باتريوت" العسكرية عن النسخة المدنية بآلية التشغيل، حيث تستخدم أقراص فولاذية مطروقة للعجلات، ولا يوجد لدى سيارة " باتريوت" العسكرية قضبان حديدية فوق السطح، وأُخذ بالاعتبار وجود دعامات لأداة سانتسوف ( أداة لتنفيذ الأعمال الهندسية يدوياً)، وصفائح للماء وأخرى للزيت والأسلحة.

وسيارة " باتريوت" العسكرية مجهزة بمحركات تعمل على البنزين باستطاعة 128 حصاناً، ويبلغ وزن الذخائر فيها 2 طن، ويمكن أن تتسع لتسعة أشخاص، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 150 كم/ ساعة.

وأفاد المكتب الصحفي للدائرة المركزية العسكرية لدى وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات هذه الدائرة تستخدم بالفعل أكثر من 30 سيارة رباعية الدفع " واز ـ 3163 ـ باتريوت" كبديل عن سيارات " واز ـ 3151" المتقادمة، كما توجد في التسليح مجموعة خاصة متنقلة للتحكم " باتريوت ـ أوكابي" ( مجموعة رادارية مثبتة على هيكل سيارة " باتريوت) تسمح بالكشف عن الأهداف الثابتة والمتحركة والتعرف عليها عن مسافة تصل إلى 15 كيلومتراً.

وسبق أن أعلن العقيد فاديم ديميك نائب مدير معهد التجارب الحادي والعشرين المخصص للبحوث العلمية بوزارة الدفاع الروسية، بأن هذه السيارة قد أُنجزت وفق متطلبات وزارة الدفاع، وبخاصة فيما يتعلق باستخدامها في مناطق القطب الشمالي ذات المناخ القاسي.

وقال كيريل كودرياشوف  الخبير العسكري المستقل لموقع " روسيا ما وراء العناوين" بأنه يمكن استخدام سيارة " واز ـ باتريوت" كسيارة قيادة، ويمكن أن يثبت عليها أي نوع من المعدات والأسلحة ذات الأحجام الصغيرة ولكن بوزن لا يتجاوز الطن الواحد، منها على سبيل المثال مجموعات اتصال رادارية، مجموعة صواريخ مضادة للدبابات, وصواريخ موجهة مضادة للدبابات.

ويوضح كودرياشوف قائلاً بأنه إذا ما قارنّا " باتريوت"، مع سيارة "هامر"  H1,H2,H3 الأمريكية على سبيل المثال، فإن الأخيرة جيدة للسير السريع في المناطق الوعرة، ولكن ليس في المناطق المستوية مثل الصحراء، أما " باتريوت" فيمكنها أن تعبر المناطق الوعرة والمطبات والطرق ذات المنحدرات القوية.

ويضاف إلى إيجابيات سيارة " باتريوت" الروسية أنها قادرة على الخدمة بشكل مقبول، سواء في الجيش أو الحياة المدنية، وبحسب قول كودرياشوف، فإن هذه السيارة مزدوجة الغرض تعتبر ( خلافاً لسيارة " تيغر" المصفحة على سبيل المثال) عنصراً إيجابياً، وهذا بلا شك يجذب الزبائن الأجانب، علماً بأنه ليس بالضرورة أن يكونوا من العسكريين، غير أن الحديث لا يدور حتى الآن حول تصدير هذه السيارة إلى الخارج.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصنع " واز" الروسي يبدأ بإنتاج سيارات " باتريوت" ذات الدفع الرباعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-