المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    السبت أكتوبر 24 2015, 00:08

أفادت تقارير صحفية ألمانية أن الحكومة الألمانية صدرت أسلحة عسكرية إلى دولة قطر خلال العام الحالي تتضمن مدافع ودبابات على الرغم من تشدد الحكومة الألمانية في إبرام أية صفقات أسلحة مع دول الشرق الأوسط بدعوى منع استخدام الأسلحة الألمانية في النزاعات العسكرية في المنطقة .

ونشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الجمعة تقريرًا صحفيًا ذكرت فيه طبقا لمصادرها الخاصة أن وزارة الاقتصاد الألمانية المسئولة عن منح أذون تصدير الأسلحة الألمانية قد منحت إذن تصدير 4 دبابات وثلاثة من مدافع الميدان المتنقلة إلى قطر وأنه تم فعلا وصول هذه الأسلحة إلى قطر.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن الموافقة على هذه الصفقة تمت من قبل الحكومة الألمانية السابقة التي لم يكن وزير الاقتصاد الحالي ونائب المستشارة زيجمارجابرييل عضوا فيها إلا أنها أوضحت أن جابرييل نفسه هو الذى مارس ضغوطًا على الحكومة الحالية لإتمام تنفيذ الصفقة ، وكان جابرييل زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي شريك ميركل في الحكومة الحالية من اشد معارضى تشجيع وزيادة الصادرات العسكرية الألمانية بل انه ذكر في تصريحات صحفية علنية "انه من العار على ألمانيا أن تتوسع في تصدير السلع العسكرية ".

يُذكر أن الصادرات الألمانية من الأسلحة والمعدات العسكرية قد حققت طفرة خلال العام الماضي لتصبح ألمانيا من أكبر مصدري الأسلحة في العالم ، وتم عقد صفقات متعددة مع دول الخليج وحكومة كردستان العراق خلال العامين الماضي والحالي إلا أن الرأي العام الألماني يعارض بشدة تصدير الأسلحة إلى دول الخليج.

هذا وقد وقعت قطر فى يونيو الماضي عقدا مع فرنسا بحوالي 7 مليارات دولار لإمدادها بـ 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    السبت أكتوبر 24 2015, 00:11

ألمانيا تبيع قطر أسلحة جديدة وتقول انها لن تستخدم في اليمن

دافعت ألمانيا اليوم الجمعة عن قرار يسمح بتصدير دبابات وقطع مدفعية إلى قطر وقالت إنها تثق في أن الأسلحة لن تستخدم في الحرب الدائرة باليمن بين أنصار الحكومة والحوثيين المدعومين من إيران.
وذكرت صحيفة سود دويتشه تسايتونج اليوم أن أربع دبابات ألمانية من نوع «ليوبارد 2» وثلاث قطع مدفعية هاوتزر قد شحنت أخيراً من ألمانيا إلى قطر.
وتثير هذه الشحنة جدلا بعد تعهد وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل العام الماضي بتوخي الحذر في الترخيص بصادرات الأسلحة مع سعي برلين لتخفيف حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية كريستيان فيرتز «فيما يتعلق باليمن.. ليس لدى قطر أي خطط لتسليم المعدات القتالية وأنها تدعم الموقف هناك بتقديم مساعدات إنسانية».
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية مارتن شايفر «نحن واثقون في أن تلك الأسلحة لن تنشر في مناطق الصراعات المسلحة الحالية مثل اليمن».

لكن مصادر عسكرية قالت لرويترز الشهر الماضي إن قوات قطرية توجهت إلى اليمن استعدادا للانضمام لتجهيزات جديدة لمهاجمة مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء.
وقالت فيرتز إن شحنة الأسلحة وافقت عليها الحكومة السابقة في 2013 لكن الاتفاق مازال يحظى بدعم مكتب المستشارة أنجيلا ميركل.

وأضافت فيرتز في مؤتمر صحافي اعتيادي «من وجهة نظر المستشارية.. هذه الصفقة لها ما يبررها».

وقالت صحيفة سود دويتشه تسايتونج إن الاتفاق الذي وقع عام 2013 يسمح لشركة كراوس-مافي فوجمان المصنعة للسلاح ومقرها ميونيخ بتصدير عدد إجمالي قدره 62 دبابة من نوع «ليوبارد 2» و24 مدفع هاوتزر بقيمة ملياري يورو، والشحنة إلى قطر هي الأولى من الشحنات التي تمت الموافقة عليها.

وأقلق وعد جابرييل العام الماضي بخصوص الترخيص لشحنات الأسلحة صناعة السلاح الضخمة في ألمانيا وأرسل إشارة ضمنية بوجود تغيير في سياسة الحكومة الائتلافية السابقة التي ارتفعت في عهدها المبيعات.

ولم يكن الحزب الديموقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه جابرييل مشاركا في تلك الحكومة حيث شكل المحافظون بزعامة ميركل ائتلافا مع الحزب الديموقراطي الحر، ويشارك الحزب الديموقراطي الاشتراكي في الائتلاف الحاكم حاليا بقيادة حزب ميركل.

وقالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد إن مراجعات جرت على التصريح الخاص بتسليم شحنة الأسلحة لقطر وخلصت إلى أن إلغاءها غير ممكن.

وأضافت المتحدثة «الوزير.. أوضح أنه يعتبر أن تسليم الدبابات للمنطقة العربية يثير مشاكل».

ورغم تعهد جابرييل فإن أرقاما رسمية أظهرت موافقة برلين على صادرات اسلحة أكبر خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت المتحدثة «الوزير.. أوضح أنه يعتبر أن تسليم الدبابات للمنطقة العربية يثير مشاكل».

ورغم تعهد جابرييل فإن أرقاما رسمية أظهرت موافقة برلين على صادرات اسلحة أكبر خلال النصف الأول من العام الجاري.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    السبت أكتوبر 24 2015, 09:42

قطر تعزز قدراتها العسكرية بدبابات ومنصات مدفعية ألمانية

في خضمّ سباق التسلّح الذي تتهافت على تصدّره دول العالم اليوم، تحتل الدول العربية ومن ضمنها دولة قطر مركزا لا يستهان به. فقد ذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الالمانية  في 23 تسرين الأول/أوكتوبر أن ألمانيا أرسلت مؤخراً أربع دبابات وثلاث منصات مدفعية متنقلة إلى قطر، المشاركة في التحالف العربي الذي يخوض حرباً في اليمن.

في حين أن تصريح هذه الصفقة أعطي من قبل الحكومة الألمانية السابقة، إلا أن إذن تصدير هذه القطع العسكرية تم منحه مؤخراً من قبل المسؤولين في وزارة الاقتصاد الحالية، وذلك بضغط من الوزير الحالي زيغمار غابرييل، الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل.

وعلى الرغم من إعلان  وزير الاقتصاد الألماني الاشتراكي الديموقراطي سيغمار غابرييل في  اب/اغسطس 2014 التزام الحد من صادرات الاسلحة، معتبرا ان بيع اسلحة للخارج يعني "القيام سريعا بصفقات مع الموت"، إلا أن هذه الصفقة التي تم التوافق عليها في 19 نيسان/أبريل 2013 كان لا بد من إتمامها.

وتجدر الإشارة أن قطر كانت قد وقعت عقدا مع شركة الدفاع الألمانية كروس- مافي فيغمان – كي إم دبليو الصفقة مع ألمانيا لشراء 62 دبابة قتال رئيسية من طراز ليوبارد +Leopard 2A7، و 24 مدفع ذاتي الحركة من طراز PzH 2000. بلغت قيمة العقد الموقع والذي يتضمن معدات متعلقة بهذه النظم وتجهيزات تدريب وخدمات إضافية، 1.89 مليار يورو (حوالي 2.5 مليار دولار أميركي).

هذا  وتعتبر دبابة ليوبارد 2، دبابة أوروبا الأولى من حيث التكنولوجيا والقدرة القتالية والحماية والحركية، فإن النموذج الأحدث للدبابة +Leopard 2A7مصمم للعمليات في معارك خفيفة الحدّة في المناطق المأهولة كما في المعارك التقليدية الضارية. وقد عمل المصممون على زيادة حماية الدبابة باستخدام التدريع التضميني، وتحسين الحماية الأمامية بإضافة عدّة تدريع مزدوجة إلى برج الدبابة وجبهة هيكلها، مما يوفّر حماية 360 درجة من قذائف RPG والألغام ويزيد من قابلية صمود الدبابة خلال العمليات المدنية.

كذلك، تستطيع دبابة +Leopard 2A7إطلاق قذائف شديدة الانفجار HE وهي مزودة بمحطة السلاح FLW 200 المستقرة التي تشغّل من الداخل. ويمكن تزويدها بشفرة جرافة عند الحاجة للعمليات في المناطق المأهولة.

تجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن دبابة ليوبارد مستخدمة في العدد الأكبر من بلدان أوروبا، لكن قطر هي الدولة العربية الأولى التي تحقق عقدا لشرائها، مع العلم أن المملكة العربية السعودية لم تحقق عقدا مماثلاًلشراء عدد كبير من هذه الدبابات، لآن المسألة تلقى معارضة داخلية.

أما بالنسبة لمدفع الهاوتزر الذاتي الحركة PZH 2000 الذي طلبته قطر، فهو نظام مقتدر ، من عيار 155 ملم، طورته KMW بالتعاون مع شركة Rheinmetall. وهو يعتبر أحد أقوى نظم المدفعية التقليدية الموضوعة قيد الخدمة حالياً ، إذ يمكنه إطلاق 3 طلقات في 9 ٍ ثوان، و وهو يتميز بشكل خاص بنمط النيران العالي جدا 10 طلقات في 56 ثانية، وبين 10 إلى 13 طلقة في الدقيقة، بشكل مستمر، ويتم تزويد مركبة المدفع بالذخائر بشكل أوتوماتيكي. حيث يتولى مشغلان تزويده بـ 60 قذيفة وحشوه في أقل من 12 دقيقة.

ولا تعتبر خطوة تزويد قطر بالقدرات العسكرية فريدة من نوعها بالنسبة لألمانيا. ففي  ففي 19 آب/ أغسطس 2015 كشف تقرير صحفي أن الجيش الألماني ساعد في تصدير التكنولوجيا العسكرية إلى عدة دول من بينها الإمارات العربية المتحدة.  كما نقل  التقرير دور للجيش الألماني في تصدير التكنولوجيا العسكرية الألمانية. ووفقا لما ذكرته صحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر في 20 آب/ أغسطس ، فإن شركة راينميتال ديفينس الألمانية استفادت من هذا الدور.من جانبه

وتابعت الصحيفة أن الضيوف الإماراتيين قابلوا خلال هذه الزيارات مدراء من راينميتال الذين عرضوا لهم نموذج تشغيل مثل هذه المراكز والتكنولوجيا العسكرية في الثكنة. وطلبت الإمارات في عام 2010 من راينميتال شراء نموذج من مركز (جي يو زد) مقابل 70 مليون يورو، وقد تم الانتهاء من هذا المشروع. ولفتت الصحيفة إلى أن صفقة تصدير مركز آخر إلى روسيا تعطلت في وقت لاحق بسبب الصراع في أوكرانيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    السبت أكتوبر 24 2015, 17:47

دبابة Leopard 2A7 









المدفع ذاتي الحر كة PzH-2000



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الأربعاء ديسمبر 23 2015, 14:42



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الخميس ديسمبر 24 2015, 14:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الخميس أكتوبر 27 2016, 16:16


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الأحد أكتوبر 30 2016, 18:17




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الخميس ديسمبر 15 2016, 20:06




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الجمعة فبراير 10 2017, 09:04





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    السبت فبراير 18 2017, 21:05

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه    الخميس فبراير 23 2017, 13:54





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المانيا صدرت دبابات ومدافع ذاتيه الحركه الى قطر هذه السنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-