المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 23:24

أجرت القوات البحرية المصرية والأردنية تدريباً مشتركاً على إنقاذ "عبارة" تتعرض للغرق في مياه خليج العقبة الثلاثاء، في وقت وصل فيه رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمود حجازي، إلى المملكة الهاشمية، على رأس وفد عسكري رفيع.

شمل التدريب المشترك، الذي أُجري تحت عنوان "غرق عبارة مصر 2"، العبارة "أيلا"، التي غادرت ميناء نويبع، وعلى متنها 625 راكباً، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 40 بحاراً، و3 سيارات ملاكي، و5 شاحنات، في طريقها إلى ميناء العقبة، في جنوب الأردن.

وعلى بعد 10 أميال بحرية من تحرك العبارة، تم إطلاق إشارة استغاثة من الربان بأن العبارة على وشك الغرق، كما تم إلقاء "دمية"، تمثل أحد الركاب، في المياه، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير إدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء، العميد عصام خضر.

ووفق موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد تم التقاط إشارة الاستغاثة بمراكز عمليات المحافظة وهيئة موانئ البحر الأحمر والقاعدة البحرية بجنوب سيناء، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتنسيق في مثل هذا الموقف.

في المرحلة الأولى من التدريب، قامت البحرية الأردنية بالدفع بلنش إنقاذ "السند"، في الوقت الذي دفعت فيه القوات الجوية بطائرة استطلاع لتحديد مكان الحادث، كما قامت مديرية الصحة بجنوب سيناء بالدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى ميناء نويبع، وفتح معسكر لإيواء المصابين.

وبوصول طائرة الاستطلاع إلى موقع العبارة الغارقة، بدأت المرحلة الثانية من التدريب، والتي تضمنت تحرك القوات البحرية باتجاه الموقع، وإبلاغ السلطات الأردنية للتنسيق مع مراكز البحث والإنقاذ بالمملكة، وانتهى التدريب بانتشال العبارة وسحبها إلى ميناء نويبع.

في الغضون، ذكر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن الفريق محمود حجازي يعتزم إجراء "العديد من المباحثات المهمة" مع نظيره رئيس الأركان الأردني، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأردنية، خلال زيارته للمملكة، التي تستغرق عدة أيام.

وتهدف الزيارة، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية، إلى "زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين"، ولفت إلى أن الزيارة تأتي في ضوء "تطابق الرؤى والمواقف المشتركة، تجاه التحديات التي تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 23:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 23:39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الأربعاء أكتوبر 21 2015, 10:53





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الأربعاء أكتوبر 21 2015, 21:30

حملت زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي إلى الأردن دلالات ذات أهمية كبيرة في هذا التوقيت، خصوصاً فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة التي تجري في المنطقة.
ويرى متابعون وخبراء عسكريون أن الزيارة تأتي في إطار أوسع من توقيع اتفاقيات تعاون عسكري بين البلدين.
وفي سياق ذلك، يقول المحلل والخبير العسكري فلاح العبادي إنه قد يكون هناك شيء أبعد من اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين تصل إلى مجال العمليات جراء الظروف الجارية.
وبين العبادي لـ"العربية.نت" أن الزيارة تأتي للتنسيق والتشاور بآخر التطورات وما ستؤول إليه الأحداث مستقبلاً، لاسيما التدخل الروسي في سوريا، مشيراً إلى أن لها معنى وأهمية خاصين.
ويضيف أن هذه الزيارة المعلنة قد سبقتها زيارات أخرى سواء في مصر أو الأردن للتباحث والتشاور في مجالات عسكرية، ولكن ليس بالضرورة تكون على مستوى قادة الجيشين.
وأجرى رئيس الأركان المصري خلال زيارته للمملكة العديد من المباحثات التي وصفت بـ"الهامة" مع نظيره الأردني الفريق أول الركن مشعل الزبن، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الأردنية، بهدف زيادة أوجه التعاون والتنسيق العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
وقال بيان الجيش الأردني إن الفريق الضيف تابع تطبيقاً لتمرين عسكري نفذته إحدى وحدات العمليات الخاصة المشتركة.
وكان حجازي قد وصل إلى عمّان ظهر أمس في زيارة تستغرق عدة أيام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن   الخميس أكتوبر 22 2015, 13:30

رئيسا الأركان الأردني والمصري يوقعان اتفاقية تعاون عسكري


استقبل مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة في 21 تشرين الأول/اوكتوبر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي والوفد المرافق له. وجرى للفريق الضيف استقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته بحسب وكالة بترا الأردنية للأنباء.

وبحث الفريق أول الركن الزبن مع الفريق الضيف اوجه التعاون والتنسيق وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين. وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والقوات المسلحة المصرية تقضي بتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية.

كما تابع الفريق الضيف تطبيقا لتمرين نفذته احدى وحدات العمليات الخاصة المشتركة، حيث ابدى اعجابه بالمستوى المتميز والمهارة العالية التي يتمتع بها منتسبو الوحدة. وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي واعضاء الوفد المرافق للضيف.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس الأركان المصري بـ"زيارة مهمة" للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-