المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة   الخميس أكتوبر 15 2015, 12:08

أعلن قائد القوات الجوية بالجيش المصري، الفريق يونس المصري، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، موعداً لاستلام آخر دفعة من مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال قائد القوات الجوية المصرية، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بمناسبة "عيد القوات الجوية"، الذي يوافق الأربعاء، إن آخر أربع طائرات من طراز "إف – 16" ستصل إلى مصر نهاية الشهر الجاري.

واعتبر المسؤول العسكري المصري أن "تاريخ العلاقات والتعاون العسكري مع الولايات المتحدة تاريخ كبير يزيد على 30 عاماً"، بحسب ما أورد تلفزيون "النيل" نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي إطار حديثه عن علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة قال: "لقد استفدنا من هذه العلاقات في تطوير المعدات وتدريب الأفراد، من خلال التواصل الدائم."

كما وصف علاقة القوات الجوية المصرية بسلاح الجو الأمريكي بأنها "أكثر من الممتازة"، وأضاف: "إنهم يقدمون كل الدعم لنا كأصدقاء.. والاستفادة مشتركة.. نستفيد نحن بالمعدات، ويستفيدوا هم بخبراتنا."

وكشف قائد القوات الجوية المصرية عن أنه سيكون هناك تدريبات مشتركة مع الجانب الأمريكي، "في إطار حرصنا على علاقاتنا بكل دول العالم"، دون أن يعلن عن موعد محدد لتلك التدريبات.

تأتي تصريحات الفريق المصري في وقت بدأت فيه مصر تتجه نحو تنويع مصادر أسلحتها، حيث وقعت عدداً من الصفقات مع كل من روسيا وفرنسا، تشمل حاملتي طائرات مروحية "ميسترال"، ومقاتلات "رافال" الفرنسية، ومروحيات "كا – 52 تمساح" الروسية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة   الجمعة أكتوبر 30 2015, 09:18

‏مصر تتسلّم أربع مقاتلات أميركية من طراز أف16


أعلن الجيش المصري الخميس تسلمه أربع مقاتلات أميركية حديثة متعددة المهام من طراز أف16 وضمها إلى قواته الجوية، بينما اعتبر مسؤولان أميركيان حضرا حفلا عسكريا بمصر "إنها لمحاربة الإرهاب".
وقال بيان نشرته وزارة الدفاع المصرية على موقعها الإلكتروني إن حصول مصر على الطائرات يؤكد على علاقات الشراكة والتعاون العسكري مع الولايات المتحدة.
وبهذه المناسبة أقام الجيش المصري حفلا حضره كبار قادة القوات المسلحة وأعضاء السفارة الأميركية، ومكتب التعاون العسكري في القاهرة.
وأوضح بيان الوزارة أنه تم بناء الطائرات الأربعة في فورت وورث بولاية تكساس الأميركية، ووصلت إلى القاهرة بعد رحلة استغرقت 14 ساعة.
وأشار البيان إلى أن الطائرات الجديدة تتميز بإمكانات قتالية متقدمة، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية، وتنفيذ هجمات جوية أرضية، والاشتباك مع الأهداف الجوية.
وتعليقًا على وصول المقاتلات الجديدة، قال السفير الأميركي ستيفن بيكروفت إن تسليم الطائرات الجديدة يمثل خطوة إلى الأمام للتعاون الأميركي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.
من جانبه أشاد قائد القوات الجوية المصرية الفريق يونس المصري بالعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين القاهرة وواشنطن، مؤكدا أن الطائرات الجديدة تمثل إضافة جديدة إلى قدرة التشكيلات الجوية على تنفيذ جميع المهام.
وفي أغسطس/آب الماضي قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لمصر وتدريب العسكريين المصريين، في محاولة لدفع القدرات وتحقيق الأهداف القصوى للأمن.
وكانت الولايات المتحدة سلمت مصر ثماني طائرات من طراز أف16 نهاية يوليو/تموز الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة   الجمعة أكتوبر 30 2015, 09:21

أمريكا تسلم الجيش المصري 4 طائرات "إف 16".. وتعتبرها خطوة لتحقيق الاستقرار وتعزيز العلاقات التاريخية

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، السلطات المصرية 4 طائرات مقاتلة من طراز "إف 16" ضمن المساعدات العسكرية الأمريكية السنوية لمصر، معتبرة أنها خطوة لتحقيق الاستقرار وتعزيز العلاقات التاريخية.

وشارك السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت وكبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة اللواء تشارلز هوبر مع قائد سلاح الجو المصري الفريق يونس المصري وعدد من كبار المسؤولين العسكريين المصريين في احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال الطائرات، وفق ما ذكره بيان للسفارة الأمريكية في القاهرة.  

وقال السفير بيكروفت، خلال استقبال الطيارين الأمريكيين الأربعة الذين قادوا الطائرات من الولايات المتحدة إلى مصر في رحلة استغرقت 14 ساعة، إن تسليم هذه الطائرات ""خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية".

ووصف اللواء هوبر مقاتلات "F-16" بأنها "طائرات حيوية متعددة المهام ستعمل على توفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب ضد الإرهاب". وأضاف: "أود أن أهنئ الجيش والشعب المصري على هذه الإضافة العسكرية الحديثة وأن نحتفل معاً بهذا التعاون الاستراتيجي الناجح بين الحكومتين".

وتابع: "أنا أفتخر فخراً عظيماً بهذه العلاقة القوية والمتواصلة مع القوات المسلحة المصرية.. والولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الممتدة مع مصر، بما في ذلك جهودنا المشتركة لمحاربة الإرهاب".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة   السبت أكتوبر 31 2015, 12:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تعلن نهاية أكتوبر موعداً لاستلام 4 مقاتلات "إف – 16" من الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-