المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت في صدد شراء طائرات مسيره اوروبيه وامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكويت في صدد شراء طائرات مسيره اوروبيه وامريكيه    الأربعاء أكتوبر 14 2015, 22:41

أعلن الشيخ خالد الجراح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت، أن سلاح الجو الكويتى سيمتلك طائرات من دون طيار قريباً، مشدداً على جهوزية القوات المسلحة بالكويت للدفاع عن الوطن فى جميع الظروف.
 جاء ذلك فى تصريح صحفى أدلى به الوزير الجراح على هامش ختام تمرين سلاح بالذخيرة الحية فى ميدان الأديرع أمس.
  ولفت الجراح إلى أن الجيش سيشهد مزيداً من التطوير من خلال عقد صفقات عدة لشراء الطائرات الحربية، فضلاً عن التدريبات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات العسكرية بين الكويت والدول الصديقة لا تزال سارية.
 وأضاف: الهدف من التدريب هو الوقوف على جهوزية سلاح الجو، وتطوير أداء الطيارين، مشيدا بالوقت ذاته بالأداء والمعنويات العالية التى أظهرها منتسبو الجيش الكويتى فى أداء التدريبات. وأشار إلى أن الجيش الكويتى مقبل على مزيد من التطوير، وسيتم تزويد سلاح الجو بطائرات أمريكية وأوروبية من دون طيار للاستطلاع، معلناً عن تمرين تدريبى قريباً لاختبار الجهوزية، لافتا إلى أن الاتفاقيات العسكرية بين الكويت والدول الصديقة لا تزال سارية، ونحن جزء من درع الجزيرة.
 وحول قبول أبناء العسكريين البدون فى الجيش أكد الجراح أن الموافقة الحالية تشمل فقط أبناء الكويتيات. 
من جانبه، قال آمر القوة الجوية اللواء الركن عبد الله الفودرى فى كلمة مماثلة إن التدريب (إعصار 2015) هو تدريب دورى تجريه القوة الجوية بمشاركة لواء المغاوير كل عام إلا فى حال تعذر الظروف الجوية. وذكر أن التدريب يهدف إلى رفع كفاءة الطيارين والوقوف على جهوزيتهم، مبينا أن التدريب هذا العام ركز على كيفية التعامل مع الحرب غير التقليدية، التى تكون ضد قوة أرضية قليلة العدد.
ولفت اللواء الفودرى إلى مشاركة صقور الكويت عبر طائرات أف 18 الكويتية ضمن التحالف العربى ضد ميليشيات الحوثى، مؤكدا القدرة العالية لدى الطيارين الكويتيين فى الذود عن سماء الكويت وبرها وبحرها. مقاتلات جوية شهدت التدريبات مشاركة 6 طائرات أباتشى، وطائرتى أف 18 وثلاث طائرات غزالة للاستطلاع وجمع المعلومات، وطائرة سى 130، لتزويد الطائرات بالوقود فى الجو وطائرتين سوبر بيوما لإنزال المظليين، وطائرتى سيكروسكى للنقل الخاص. حضور عسكرى حضر التدريب الختامى إلى جانب الوزير الجراح واللواء الفودرى، رئيس أركان الجيش الفريق محمد الخضر، ونائبه الشيخ عبدالله النواف، ومساعد آمر القوة الجوية عدنان الفضلى، ومعاون رئيس هيئة الاستخبارات والأمن عبد الرحمن الهدود.
 

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت في صدد شراء طائرات مسيره اوروبيه وامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-