المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قائد القوات الجوية المصرية: التعاون مع أمريكا أكثر من رائع والتدريبات المشتركة تعود قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: قائد القوات الجوية المصرية: التعاون مع أمريكا أكثر من رائع والتدريبات المشتركة تعود قريبا   الأربعاء أكتوبر 14 2015, 21:47

أكد الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، عودة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية قريبا، وقال إن العلاقات مع الجانب الأمريكى أكثر من رائعة، وهم حريصون دائما على تقديم كل الدعم والمساندة للقوات المسلحة المصرية، خاصة وأن مصر تحرص على إقامة علاقات عسكرية متوازنة مع جميع دول العالم، لافتا أن الجانب الأمريكي سوف يسلم مصر 4 طائرات من طراز اف 16 بلوك 52 نهاية الشهر الجاري.
واضاف خلال تصريحات علي هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية عن دور القوات الجوية في عمليات حق الشهيد: هناك مخطط داخل القيادة العامة للقوات المسلحة لعمليات «حق الشهيد «وتم إنهاء المرحلة الأولي بنجاح، ونحن في مرحلة الاستعداد للمراحل الأخرى، مشيرا إلى أن نقطة القوة للجيش أن المصريين لا يشعرون بالأعمال القتالية التى تتم داخل البلاد وعلى الحدود يوميا.
وحول صفقة حاملتي الطائرات « ميسترال « التي تم التوقيع على صفقتها مطلع الأسبوع الجاري أكد قائد القوات الجوية أن الميسترال إضافة كبيرة لبلدنا بشكل عام وللقوات المسلحة، كاشفا أنه تجري دراسة استخدام أنسب الطائرات للعمل عليها في صفوف القوات البحرية، لتكون قادرة على تنفيذ المهام المكلفة بها، لافتا إلى أن الحاملة الجديدة سوف تنفذ مهام القوات المسلحة تحتاج إليها في الوقت الراهن، واضاف: « مافيش صفقة أسلحة تتم داخل الجيش المصري إلا إذا كان هناك احتياج حقيقي لها، بالإضافة إلى أنها تمثل قدرة نوعية للقوات المسلحة المصرية، والمنطقة العربية بأكلمها».
وأضاف قائد القوات الجوية: « أن الطائرات التي ستعمل على متن حاملة المروحيات ميسترال سوف تكون مخصصة لها، ولن تكلف بمهام أخرى، وبالطبع ستكون مخصصة للعمليات التي تحددها القوات البحرية، في إطار عمل متكامل تحكمها أحدث النظم العملية وأساليب العمليات الحديثة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: قائد القوات الجوية المصرية: التعاون مع أمريكا أكثر من رائع والتدريبات المشتركة تعود قريبا   الأربعاء أكتوبر 14 2015, 22:38

قائد القوات الجوية: ننفذ مهام عمليات منذ عامين داخل وخارج مصر

هنأ الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، الشعب المصري بمناسبة أعياد أكتوبر، وعيد القوات الجوية، متوجهًا بالشكر لجميع أبناء القوات المسلحة على الجهود التي يبذلوها لحفظ الأمن بالبلاد.

وقال «المصري»، في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على «أون تي في»، الأربعاء، إن «المقياس الذي نعتمد عليه في تقييم آداء قواتنا الجوية، هو المناورات والمشروعات التعبوية، بالإضافة إلى مهام عمليات نقوم بتنفيذها».

وأوضح «القوات الجوية المصرية تقوم منذ عامين بتنفيذ مهام عمليات داخل مصر وخارجها، على أعلى مستوى من الكفاءة القتالية، والشعب لا يشعر بها، ويعيش حياته بشكل طبيعي»، مضيفًا «قادة القوات الجوية في الدول العربية الشقيقة تشيد دائمًا بهذه العمليات».

وأشاد بصفقة حاملات المروحيات الحربية «ميسترال» التي تعاقدت عليها مصر، خلال الأيام الماضية، قائلًا: «هذه الصفقة كانت حلم بالنسبة لنا، وستضيف قدرات قتالية كبيرة جدًا للقوات الجوية».

وعن أوجه الاستفادة من هذه الصفقة، قال: إنه «لا يوجد سلاح يدخل القوات الجوية إلا إذا كنا في حاجة إليه لتنفيذ مهام كان من الصعب تنفيذها من قبل»، على حد قوله.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد القوات الجوية المصرية: التعاون مع أمريكا أكثر من رائع والتدريبات المشتركة تعود قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-