المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في الافق .....صفقات عسكرية كبيرة بين الرياض وباريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: في الافق .....صفقات عسكرية كبيرة بين الرياض وباريس   الأحد أكتوبر 11 2015, 14:06

أفادت مصادر، اليوم الأحد، بأن فرنسا والسعودية ستتفقان على عقود طيران كبيرة عندما يزور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الرياض يوم الثلاثاء المقبل.
وقال مصدر إنه سيتم الاتفاق على عقود مهمة مع السعودية وذكر مصدر آخر أن عقداً عسكرياً سيبرم مع شركة "ايرباص هيليكوبترز".
وأبدت السعودية اهتماما في الآونة الأخيرة بشراء سفن هجومية مرنة مثل حاملتي الطائرات "ميسترال" اللتين اشترتهما مصر، بالإضافة إلى فرقاطات متعددة الأغراض من طراز "فريم". لكن المفاوضات لم تبدأ حتى الآن.
وأعربت السعودية عن اهتمامها بشراء أقمار تجسس صناعية من صنع مجموعة "تاليس" الدفاعية الفرنسية، التي عبرت عن أملها في الفوز بعقد كبير مع الرياض.
من ناحية أخرى، تأمل فرنسا بيع اثنين من مفاعلات الجيل المقبل التي تعمل بالماء المضغوط، ومن صنع مجموعة "أريفا" النووية التابعة للحكومة الفرنسية، إلى الرياض.
ويقوم فالس بجولة تشمل عدداً من دول الشرق الأوسط بدأها، السبت، في القاهرة حيث وقع عقد بيع حاملتي طائرات مروحية طراز "ميسترال" إلى مصر.
ووافقت فرنسا على بيع حاملتي الطائرات إلى مصر بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا، بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان في القاهرة، "إن صفقة الميسترال مع مصر بقيمة نحو 950 مليون يورو (1.1 مليار دولار) تشمل تعديلات وتدريباً". ومن المتوقع تسليم حاملتي الطائرات لمصر في شباط وآذار المقبلين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: في الافق .....صفقات عسكرية كبيرة بين الرياض وباريس   الثلاثاء أكتوبر 13 2015, 05:17

الملك سلمان يبحث مع فالس ملفات الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، أن زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس للمملكة تعد استكمالا لزيارة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وأشار السفير نقلي إلى أن زيارة رئيس الوزراء الفرنسي كانت مجدولة سلفا، مبينا أنه سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسيتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن اهم القضايا في المنطقة وخصوصا ما يتعلق بالأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب.
وأضاف نقلي، أنه سيجري خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، وخصوصا مجالات التعاون العلمي والتقني، ومجال الاستثمار، والتعاون في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمجال الصناعي خصوصا تنمية الصادرات بين البلدين، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من الموضوعات على الساحة الدولية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية عادل الجبير سيعقد عصر اليوم مؤتمرا صحفيا مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، مشيرا إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الاتفاقات الثنائية والتعاون المشترك، فضلا عن تسليط الضوء على المستجدات على الساحة السياسية خصوصا ما يحدث في سوريا وفلسطين واليمن.
وختم السفير نقلي تصريحه قائلا، إن مجلس الأعمال السعودي الفرنسي سيعقد اجتماعا على هامش الزيارة ،حيث يناقش اﻻجتماع تعزيز العلاقات مع الشركات الفرنسية العاملة في المملكة، واستعرض إنجازات المستثمرين السعوديين في فرنسا، بهدف التواصل والتعاون بين الجانبين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: في الافق .....صفقات عسكرية كبيرة بين الرياض وباريس   الثلاثاء أكتوبر 13 2015, 20:48

السعودية تحصل على 30 طراد بحري فرنسي ضمن صفقة ال10 مليار يورو


أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في 13 تشرين الأول/أكتوبر أثناء زيارته للرياض توقيع سلسلة من الاتفاقيات والعقود ومذكرات التفاهم مع المملكة العربية السعودية بقيمة عشرة مليارات يورو، وقال فالس في تغريدة عبر تويتر "فرنسا-السعودية: عقود بعشرة مليارات يورو". وتشمل هذه الاتفاقيات بشكل رئيس مجال التسليح والملاحة والتسليح والأقمار الاصطناعية. وفي مجال التسليح، ذكرت المصادر القريبة من فالس أن المملكة ستطلب قبل نهاية العام شراء 30 طراداً بحرياً فرنسياً، مع فتح مفاوضات حصرية في مجال الأقمار الاصناعية والاتصالات والمراقبة.

فيما أفادت مصادر في محيط رئيس الوزراء أن الاتفاقيات تتضمن أيضاً مجال الطاقة والصحة والزراعة والصناعة الغذائية، والبنى التحتية.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قدم في 24 كانون الثاني/يناير شخصياً العزاء بوفاة الملك السابق عبدالله بن عبد العزيز، كما كان في الخامس من أيار/مايو ضيف الشرف في القمة الخليجية التشاورية في الرياض، وقد خلصت هذه القمة إلى اعلان "شراكة مميزة" مع فرنسا. وتعتبر زيارة فالس هي الثالثة لكبار المسؤولين الفرنسيين للسعودية في تسعة أشهر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في الافق .....صفقات عسكرية كبيرة بين الرياض وباريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-