المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الجمعة أكتوبر 09 2015, 12:19

أكد سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي، إن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس سيبحث السبت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسيشهد التوقيع على صفقة حاملتي المروحيات “ميسترال” التي تم الاعلان عنها في سبتمبر الماضي.
وأوضح بدوي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عقب وصوله السبت إلى القاهرة حيث من المقرر أن يتم التباحث حول القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن سبل استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط في ضوء التصعيد الذي تشهده القدس والاراضي الفلسطينية، بحسب أنباء الشرق الأوسط
وأشار الدبلوماسي المصري إلى أنه سيتم خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي، التوقيع على عدد من الاتفاقيات من بينها اتفاق تنفيذي بقيمة 40 مليون يورو لتمويل القرض الخاص بمشروع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية في مدينة “كوم أمبو” بالصعيد بقدرة 20 ميجاوات.
كما سيتم التوقيع على اتفاق منحة بقيمة 30 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المجال الزراعي بالإضافة الى اتفاق منحة للصندوق الاجتماعي للتنمية في مجالات التوظيف والتنمية في المناطق العشوائية بقيمة 15 مليون يورو، فضلا عن التوقيع على بروتوكول تفاهم بين شركة “او دي اف” الفرنسية بشأن التعاون الفني في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة المتجددة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت أكتوبر 10 2015, 13:14

السيسي يشهد توقيع صفقة "الميسترال" الفرنسية اليوم

ذكر مصدر دبلوماسي مصري أن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، سيشهد، اليوم السبت، التوقيع على صفقة حاملتي الطائرات ميسترال اللتين اشترتهما مصر من فرنسا أخيرا.
وقال لـ"العربية.نت" إن التوقيع على الصفقة سيكون بحضور رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، الذي يزور القاهرة حاليا في إطار جولة شرق أوسطية تبدأ من القاهرة، وسيبحث فيها مع السيسي وكبار المسؤولين المصريين تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وبعد إلغاء باريس بيع روسيا سفينتين حربيتين من نوع ميسترال بسبب الأزمة في أوكرانيا، توصلت فرنسا إلى اتفاق مع القاهرة التي ستشتريهما بحوالي 950 مليون يورو.
لكن أجهزة رئيس الوزراء الفرنسي أشارت مباشرة قبل الزيارة إلى أن البلدين "في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على العقد التجاري" لشراء هاتين السفينتين الحديثتين، ما يبعث على الاعتقاد بأنه لا يزال يتوجب تسوية بعض التفاصيل.
ووصل فالس يوم السبت إلى مصر في محطة أولى من جولة لأربعة أيام في الشرق الأوسط ستقوده أيضا إلى الأردن والسعودية، وتتمحور حول المبادلات الثنائية والنزاعات الإقليمية.
فالس يعتزم أيضا أن يبحث في القاهرة وأثناء المحطات الأخرى في جولته مختلف النزاعات الإقليمية، مثل سوريا والتدخل الروسي في هذا البلد، إضافة إلى التوتر الشديد حاليا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وسيستقبل السيسي رئيس الوزراء الفرنسي على مأدبة الغداء بعيد وصوله إلى القاهرة، قبل أن يلتقي فالس نظيره المصري شريف إسماعيل.
وكشف السفير المصري في باريس إيهاب بدوي أنه من المقرر أن يتم التباحث بين السيسي ورئيس الوزراء الفرنسي حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء التصعيد الذي تشهده القدس والأراضي الفلسطينية.
وذكر أن فالس سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء المصري إسماعيل لبحث زيادة الاستثمارات المشتركة.
كما سيشهد الجانبان التوقيع على عدد من الاتفاقيات، من بينها اتفاق تنفيذي بقيمة 40 مليون يورو لتمويل القرض الخاص بمشروع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية في مدينة "كوم أمبو" بالصعيد بقدرة 20 ميغاوات، والتوقيع على اتفاق منحة بقيمة 30 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المجال الزراعي.
وأضاف أن رئيس الوزراء الفرنسي سيشارك في لقاء اقتصادي موسع يحضره عدد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين والمصريين ورؤساء كبريات الشركات الفرنسية، فيما سيلتقي في اليوم التالي بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.
هذا وتشدد أوساط فالس على "المسار الواعد" للعلاقات الفرنسية المصرية على المستوى السياسي والتجاري.
واشترت مصر في فبراير الماضي من فرنسا 24 طائرة رافال قتالية وفرقاطة متعددة المهمات، وهي سفينة ضخمة بطول 142 تقدر قيمتها بـ5.2 مليار يورو مع تجهيزات وتدريب.
ويرافق وزير الدفاع جان ايف لودريان، فالس في أطول جولاته إلى الخارج منذ تسلم مهامه على رأس الحكومة الفرنسية في مارس 2014. كما سيكون في عداد الوفد ممثلو نحو 20 شركة فرنسية.
وتهتم القاهرة أيضا بمواصلة توسيع مترو القاهرة وتجهيزه، علما أن شركات فرنسية تتولى ذلك أصلا، وكذلك بأقمار صناعية للاتصالات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت أكتوبر 10 2015, 13:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت أكتوبر 10 2015, 14:44

انتهت منذ قليل، مراسم توقيع اتفاقتين، بين مصر وفرنسا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الفرنسى "مانويل فالس"، وذلك بمقر قصر الاتحادية.

وجاءت الاتفاقية الأولي، التعاون في مجالات الدفاع العسكري، والاتفاقية الثانية مراسم عقد شراء جمهورية مصر العربية عدد 2 حاملات طائرات من طراز المسيترال، ووقع علي الاتفاقية واللواء بحري أركان حرب أحمد خالد رئيس أركان القوات البحرية، وناتلى جونيه ممثلة عن الجانب الفرنسي.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية سامح شكري وزير الخارجية، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء بحري أركان حرب أحمد خالد رئيس أركان القوات البحرية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت أكتوبر 10 2015, 14:44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الأحد أكتوبر 11 2015, 11:18

مصر تحصل على سفينتي ميسترال من فرنسا


وقّعت مصر في 10 تشرين الأول/أكتوبر مع فرنسا عقد شراء سفيني ميسترال (Mistral) في القاهرة، ووقّع الاتفاقية عن الجانب المصري اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد رئيس أركان القوات البحرية ورئيس لجنة التعاقد، وعن الجانب الفرنسي ناتالي سميرنوف نائبة رئيس شركة دي سي أن أس (DCNS). وعلم لدى أوساط وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أن قيمة الصفقة تبلغ 950 مليون يورو على أن يتم تسليم السفينتين بداية آذار/مارس. وقال مصدر حكومي فرنسي إن السعودية ستشارك في تمويل شراء السفينتين. وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن "التمويل السعودي سيكون كبيراً".

ووفقا لموقع لاتريبون الفرنسي ستنشر مصر إحدى السفينتين في البحر الأحمر بعد أن عمدت القاهرة إلى توسيع قناة السويس الصيف الماضي، والأخرى في المتوسط في وقت يبقى الوضع في ليبيا مصدر قلق لمصر على حدودها.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس وصل في اليوم نفسه إلى القاهرة حيث اجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم شهدا معا توقيع عقد شراء السفينتين. وتعتبر مصر المحطة الأولى في جولة لأربعة أيام يقوم بها فالس في الشرق الأوسط وستقوده أيضاً إلى الأردن والسعودية وتتمحور حول المبادلات الثنائية والنزاعات الإقليمية. وشددت أوساط فالس على "المسار الواعد" للعلاقات الفرنسية المصرية، أكان على الصعيد السياسي أم التجاري.

ويرافق وزير الدفاع جان ايف لودريان فالس في هذه الجولة التي تعد أطول جولاته إلى الخارج منذ تسلم مهامه على رأس الحكومة الفرنسية في آذار/مارس 2014. كما سيكون في عداد الوفد ممثلو نحو عشرين شركة فرنسية.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية في 23 أيلول/سبتمبر الماضي أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره المصري اتفقا على هذه الصفقة خلال  اتصال هاتفي. وفي الخامس من أب/اغسطس أبرمت باريس اتفاقاً مع موسكو لإلغاء صفقة تسليم السفينتين بسبب اتهام روسيا بالتورط في الأزمة الاوكرانية، ودفع تعويضات تقارب مليار يورو. وبلغت قيمة هذه الصفقة 1,2 مليار يورو في 2011.

وقال الرئيس الفرنسي عند إعلان هذه الصفقة إن "الرئيس المصري أعرب عن قلقه لجهة حماية قناة السويس وقال لي كم هو مهم بالنسبة لأوروبا وللشرق الأوسط وللمبادلات التجارية أن تتولى سفن فرنسية في نهاية المطاف حماية قناة السويس".

ومع بيع القاهرة سفينتي ميسترال، حققت فرنسا نجاحاً جديداً مع صفقة التسلح هذه بعد عقد أول مع مصر مطلع العام لشراء طائرات رافال. وبعد تسليم فرقاطة متعددة المهمات، ستسلم القاهرة 24 طائرة رافال بموجب عقد بقيمة 5,2 مليارات يورو. وعلى غرار صفقة الرافال، تمت صفقة الميسترال بسرعة بين مصر وفرنسا.

وتتفاوض فرنسا مع مصر أيضاً لبيعها سفينتين حربيتين من طراز غوويند وردتا في عقد وقع في أيار/مايو 2014 حول بيع أربع من هذه السفن.

ويدل الاتفاق حول ميسترال على التقارب الكبير بين الرئيسين الفرنسي والمصري اللذين تبادلا زيارات عدة منذ عام. وكان الرئيس السيسي الذي تربطه أيضاً علاقات مميزة بوزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، زار باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2014. ومطلع آب/أغسطس حل هولاند "ضيف شرف" على نظيره المصري لحضور حفل تدشين توسيع قناة السويس.

أما السعودية التي ينتظر أن ينتقل إليها فالس في 12 تشرين الأول/أكتور، والدول الأخرى في الخليج فهي مهتمة بتجهيزات عسكرية فرنسية. وسيدعو فالس الذي سيستقبله الملك سلمان بن عبد العزيز في السعودية في 13 تشرين الأول/أكتور إلى "بادرة عفو وانسانية ورحمة" تجاه الشاب الشيعي علي النمر الذي حكم عليه بالإعدام لمشاركته في تظاهرات في 2012 كما ذكرت أوساط رئيس الوزراء الفرنسي.

وينهي رئيس وزراء فرنسا جولته في السعودية حيث سيلقي كلمة أمام المؤتمر الاقتصادي الفرنسي السعودي. وستتمثل فيه مئتا شركة فيما تتوقع أوساط فالس "إعلانات هامة" في هذه المناسبة بدون مزيد من التوضيحات. وقبل السعودية يزور فالس الأردن. ففي اطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن نشرت فرنسا في الأردن طائرات حربية تشارك في ضرب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ عام وفي سوريا منذ بضعة أسابيع. وستتناول جولة فالس أيضاً مسائل الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب. وسيتصدى رئيس الوزراء الفرنسي كذلك لمسالة اللاجئين وخصوصاً في الأردن الذي يستضيف 650 ألف لاجىء سوري، ولموضوع الأقليات الدينية. كما سيلتقي لاجئين عراقيين مسيحيين في الأردن.

وتهتم القاهرة أيضاً بمواصلة توسيع مترو العاصمة المصرية وتجهيزه علماً بأن شركات فرنسية تتولى ذلك أصلاً، وكذلك بأقمار اصطناعية للاتصالات. لكن فالس يعتزم أيضاً أن يبحث في القاهرة وأثناء المحطات الأخرى في جولته مختلف النزاعات الاقليمية مثل سوريا والتدخل الروسي في هذا البلد إضافة إلى التوتر الشديد حالياً بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

إلى ذلك، سيجري البحث في مسألة حقوق الإنسان في القاهرة بحسب أوساط فالس التي تشدد مع ذلك على "التكتم" الذي ينوي رئيس الوزراء ابداءه حول الموضوع كضمان "للفعالية".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الأحد أكتوبر 18 2015, 10:50

حاملتا المروحيات ميسترال تصلان مصر في الصيف المقبل

نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسي عن مصدر موثوق من قطاع التعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأجنبية في 17 تشرين الأول/أكتوبر، أن المباحثات الروسية-المصرية بشأن احتمال تسليم معدات روسية خاصة بحاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" اللتين تمت صناعتهما في فرنسا بطلب روسيا، إلى مصر ستجري في الفترة 21 إلى 23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. ويُتوقع أن تصل حاملتا المروحيات ميسترال اللتين تعهدت فرنسا بتسليمهما إلى مصر، إلى ميناء مصري في صيف عام 2016.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أعلن في وقت سابق أنه لا يستبعد إمكانية بيع معدات روسية خصصت لتلك البارجتين إلى مصر إذا قدمت مصر طلباً.

وكانت مصر وقّعت في 10 تشرين الأول/أكتوبر مع فرنسا عقد شراء سفيني ميسترال في القاهرة، ووفقاً لموقع لاتريبون الفرنسي ستنشر مصر إحدى السفينتين في البحر الأحمر بعد أن عمدت القاهرة إلى توسيع قناة السويس الصيف الماضي، والأخرى في المتوسط في وقت يبقى الوضع في ليبيا مصدر قلق لمصر على حدودها. وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في 23 أيلول/سبتمبر الماضي أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره المصري اتفقا على هذه الصفقة خلال اتصال هاتفي. وفي الخامس من آب/أغسطس أبرمت باريس اتفاقاً مع موسكو لإلغاء صفقة تسليم السفينتين بسبب اتهام روسيا بالتورط في الأزمة الأوكرانية، ودفع تعويضات تقارب مليار يورو. وبلغت قيمة هذه الصفقة 1,2 مليار يورو في 2011.

وقال الرئيس الفرنسي عند إعلان هذه الصفقة إن "الرئيس المصري أعرب عن قلقه لجهة حماية قناة السويس وقال لي كم هو مهم بالنسبة لأوروبا وللشرق الأوسط وللمبادلات التجارية أن تتولى سفن فرنسية في نهاية المطاف حماية قناة السويس".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الإثنين فبراير 01 2016, 18:56

مصر سمت احدى حاملتي المروحيات نوع مسترال باسم جمال عبد الناصر والتي كانت تعرف سابقا بأسم سيباستبول :





اما الحامله الثانيه فسمتها محمد انور السادات والتي كان اسمها سابقا فلاديفوستوك 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الجمعة فبراير 05 2016, 20:25

الصيف المقبل.. موعد تسلّم البحرية المصرية سفينتي ميسترال

تعتزم فرنسا تسليم مصر سفينتي ميسترال بموجب عقد وقعه البلدان العام الماضي في حزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر، وذلك بعد إنجاز تدريب طاقمين من العسكريين المصريين يصلون إلى فرنسا اعتباراً من نهاية هذا الأسبوع، على ما أفاد مصدر متابع للملف في 5 شباط/فبراير.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، سيصل طاقما السفينتين البالغ عديدهما 360 بحاراً تباعاَ إلى سان نازير في غرب فرنسا، على أن يستكمل وصولهما في نهاية آذار/مارس، بحسب المصدر.

واشترت مصر السفينتين الفرنسيتين بعدما ألغت في آب/أغسطس عقداً مع روسيا على خلفية النزاع في أوكرانيا. وبلغت قيمة الصفقة حوالى 950 مليون يورو تسددها مصر بفضل تمويل سعودي، مقابل 1,2 مليار يورو قيمة الصفقة السابقة مع روسيا.

وأوضح المصدر أنه تم حتى الآن سحب كل أنظمة الاتصال الروسية التي كانت السفينتان مجهزتين بها بالأساس واعادتها إلى روسيا وتم تثبيت الأنظمة الجديدة للبحرية المصرية، بحسب الوكالة نفسها.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صرّح لدى الإعلان عن هذه الصفقة في تشرين الأول/أكتوبر 2015، أن نظيره المصري عبد الفتاح السيسي "أعرب عن قلقه لجهة حماية قناة السويس وقال لي كم هو مهم بالنسبة لأوروبا وللشرق الأوسط وللمبادلات التجارية أن تتولى سفن فرنسية في نهاية المطاف حماية قناة السويس".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الإثنين فبراير 08 2016, 19:30

كيف ستتم عملية تجهيز سفينتي "ميسترال" لمصر؟

قال السفير الروسي لدى مصر، سيرغي كيربيتشينكو لوكالة نوفوستي في 8 شباط/فبراير أن تجهيز سفينتي "ميسترال" بعد استلام مصر لهما سيجري إلى حد كبير بالمعدات الروسية، مضيفاً أن "هناك تفهما من حيث المبدأ أن تجهيز السفينتين سيكون إلى حد كبير من قبل الجانب الروسي. وقد جرت مناقشة مسألة المروحيات. وكما أعلم فإنه من المخطط أن تجري عملية تسليم السفينتين إلى مصر في العام الحالي. وبعد الإنهاء من عملية التسليم ستظهر إمكانية قانونية لمناقشة هذه النقطة".

هذا وسبق أن أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قنديل، أن مصر وروسيا تناقشان مسألة حصول مصر على مروحيات "كاموف" الروسية بهدف استخدامها من على متن سفينتي ميسترال، وفقاً لوكالة سبوتنيك.

يذكر أن الصفقة الخاصة بتوريد السفينتين الحربيتين فرنسيتي الصنع من طراز "ميسترال" إلى روسيا قد جرى عقدها بين شركة "دي. سي. أن. أس" الفرنسية وشركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في عام 2011. وكان يجب على فرنسا القيام بتسليم السفينة الأولى ("فلاديفوستوك") لروسيا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014. غير أن  الجانب الفرنسي لم يقم بتنفيذ التزاماته متذرعاً بالأوضاع في أوكرانيا.

وفي بداية شهر آب/أغسطس عام 2015، قررت موسكو وباريس إلغاء العقد الخاص بصناعة وتصدير سفينتي "ميسترال" إلى روسيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الثلاثاء أبريل 19 2016, 13:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الثلاثاء أبريل 26 2016, 10:11

المسترال المصريه " جمال عبد الناصر " في اول ظهور لها بالتسميه الجديده






ومركبات الانزال الخاصه بالمسترال




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الجمعة أبريل 29 2016, 20:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت أبريل 30 2016, 09:56

آخر الصور لحاملة المروحيات المصرية "جمال عبدالناصر 1010"

"والتسليم بعد حوالي شهر"





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الثلاثاء مايو 03 2016, 11:18


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الخميس مايو 12 2016, 21:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   السبت مايو 28 2016, 22:36

تدريبات البحريه المصريه على المسترال :






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الأحد يونيو 12 2016, 13:56

مصر تعزز قواتها البحرية بأول سفينة ميسترال فرنسية

غادرت سفينة ميسترال الحربية "ناصر" التي اشترتها مصر من فرنسا الاحد ميناء سان نازير متجهة الى الاسكندرية حيث سترسو في مصر.
وغادرت السفينة "جمال عبد الناصر" حوض صناعة السفن الفرنسي نحو الساعة 9:00 (7:30 تغ) تواكبها سفينتا جر.
وتمركز عشرة رجال على الاقل مدججين بالسلاح في النقاط الاستراتيجية في السفينة.
وكان العلم المصري رفع على هذه السفينة الحربية الخميس. ويبلغ طولها 199 مترا بعرض 32 مترا.
وتبلغ حمولتها 22 الف طن، وسرعتها 18 عقدة (33 كلم في الساعة)، وهي متعددة الاغراض.
ويمكن لسفينة ميسترال نقل 700 رجل ومروحيات ومراكب انزال ودبابات هجومية وستين عربة.
أما سفينة ميسترال الحربية الثانية وستحمل اسم "انور السادات" فستلم لمصر خلال ايلول/سبتمبر.
وقعت فرنسا ومصر في تشرين الاول/اكتوبر 2015 عقد بيع هاتين السفينتين، بعد شهرين على الغاء عقد بيعهما الى موسكو الذي وقع في حزيران/يونيو 2011 بسعر 1.2 مليار يورو.
ودفعت مصر 950 مليون دولار ثمن هاتين السفينتين بفضل تمويل سعودي.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ربط في ايلول/سبتمبر 2014 تسليم السفينتين الى روسيا بالتوصل الى تسوية سياسية في اوكرانيا قبل ان يعلق تسليمهما.
واجبرت فرنسا بعد الغاء العقد على دفع 7.94 مليون يورو الى روسيا هي عبارة عن المبلغ الذي سبق وان دفعته روسيا مقدما.
وبامكان هذا النوع من السفن ان ينزل قوات في مسرح عمليات وان ينقل مستشفيات ميدانية للقيام بمهمات انسانية كبيرة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الخميس يونيو 23 2016, 16:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الإثنين أكتوبر 03 2016, 19:52




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الخميس أكتوبر 06 2016, 18:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الخميس أكتوبر 06 2016, 18:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الأربعاء أبريل 12 2017, 21:44

المسترال المصريه تتزود حاليا بمنظومات Avengers الامريكيه قصيره المدى لاغراض الدفاع الجوي كما ظهر في بعض الصور 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل   الأحد أبريل 16 2017, 12:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السيسي يشهد توقيع صفقة حاملتي المروحيات «ميسترال» الفرنسية السبت المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-