المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الخميس أكتوبر 08 2015, 14:58

عرضت شركة متخصصة في التكنولوجيا البحرية، تابعة للحكومة الروسية، على مصر، تجهيز سفينتي "ميسترال" بنظم معلومات قتالية ورادارات.

وقالت الشركة إن لديها كل ما يلزم من معدات لتجهيز حاملتي طائرات الهليكوبتر "ميسترال"، التي أنشأتها فرنسا في البداية لروسيا، ولكن يجري حاليًا بيعها لمصر، وفقًا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ومن جانبه، أفاد جورجي أنتسيف، مدير عام وكبير المصممين بالشركة، خلال تواجده في معرض للمعدات الدفاعية بموسكو، أن الشركة الروسية على قدر المسؤولية لتزويد سفن "الميسترال" بنظم تحكم ومعلومات قتالية ورادارات وأنظمة للهبوط، مشيرًا إلى أنه من واجب روسيا أن تلبي احتياجات أي دولة على علاقة دبلوماسية معها.

وأضاف أنتيسف، أنه في حال تخطيط مصر لاستخدام الطائرات الروسية، فإن الشركة يمكنها تزويد السفينتين بالأنظمة اللازمة.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن الشركة متخصصة في مجال بناء السفن الروسية، حيث إنها تنتج نظم إدارات إلكترونية في الغواصات والسفن، وكذلك أنظمة السيطرة على الحرائق لجميع أنواع الأسلحة المحمولة على السفن.

وكانت روسيا أبرمت عقدًا مع فرنسا في عام 2011، تلتزم الأخيرة بموجبه بتزويد موسكو بحاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" بقيمة 1.2 مليار يورو، حيث نص العقد على أن تتسلم موسكو في نوفمبر الماضي الحاملة الأولى باسمها الروسي "فلاديفوستوك"، إلا أن الأوضاع في أوكرانيا والعقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية حالت دون إيفاء باريس بالتزاماتها في إطار الصفقة، ولذلك باريس ستدفع تعويضات لموسكو قدرها 950 مليون يورو جراء فسخ عقد "ميسترال" والتي هي نفس قيمة الصفقة بين فرنسا ومصر.




http://www.dostor.org/905084
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الخميس أكتوبر 08 2015, 20:36

«الدفاع» الروسية تعرض على مصر شراء رادارات لحاملة الطائرات «ميسترال»


عرضت شركة الدفاع الروسية للخدمات الإلكترونية، المملوكة للدولة، على مصر شراء «رادارات» لاثنين من حاملات الطائرات ميسترال التي اشترتها مصر من فرنسا.

وأشارت صحيفة «إنترناشيونال بيزنس تايمز» البريطانية، إلى أن فرنسا كان من المفترض أن تبيع حاملة الطائرات «ميسترال»، لروسيا ولكن باريس ألغت الصفقة مع موسكو بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، وتسبب إلغاء الصفقة دفع باريس 1.31 مليار دولار لموسكو كتعويض لعدم حصول روسيا على حاملتي الطائرات.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر اشترت السفن الحربية ميسترال من فرنسا في سبتمبر الماضي، ومن المقرر استلامها في شهر مارس المقبل، وسيتم إجراء بعض التغييرات عليها، لأنها صممت لأنظمة الدفاع الروسية لكي تتناسب مع الأغراض المصرية.

وأضافت الصحيفة أن شركة الدفاع الروسية عرضت خدماتها على مصر وفقا للاتفاق العسكري بين البلدين.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الإثنين أكتوبر 19 2015, 13:50

روسيا ستزود مصر بالمعدات والمروحيات للحاملة "ميسترال"


أعلن رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف أن روسيا ستزود مصر بالمعدات والمروحيات للحاملة "ميسترال" بقيمة تتجاوز مليار دولار، والتي كانت فرنسا صنعتها بموجب طلب روسي.

وقال إيفانوف يوم الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول: "إن روسيا ستكون إذا رغبتم مقاول من الباطن (مقاول فرعي) الذي سيزود ميسترال بالمعدات اللازمة والتي من دونها ميسترال للأسف ستكون علبة معدنية، بالإضافة للمروحيات وهو ما مجموعه أكثر من مليار دولار".

ووقعت القاهرة وباريس في الـ 10 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري اتفاقا بشأن تزويد مصر بحاملتي المروحيات "ميسترال"، بعد فسخ الصفقة بين فرنسا وروسيا.

وكانت روسيا وفرنسا قد أبرمتا في 2011 عقدا تقوم باريس بموجبه بتزويد موسكو بحاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" بقيمة 1.2 مليار يورو، ونص العقد على أن تتسلم موسكو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الحاملة الأولى، إلا أن الأوضاع في أوكرانيا والعقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية حالت دون إيفاء باريس بالتزاماتها في إطار الصفقة.

وبموجب اتفاق بين روسيا وفرنسا، فإن باريس ستدفع تعويضات لموسكو قدرها 950 مليون يورو جراء فسخ عقد "ميسترال".




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الخميس أكتوبر 22 2015, 11:20

قال مساعد الرئيس الروسى للتعاون العسكرى التقنى فلاديمير كوجين، إن روسيا مستعدة لتزويد مصر بالمعدات المطلوبة لسفن "ميسترال" الفرنسية، حيث بدأت مصر المفاوضات مع موسكو للحديث بشأن هذا الأمر. وأضاف كوجين، فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن موسكو مستعدة لتزويد مصر بالمروحيات بالقدر الذى تستوعبه السفن الفرنسية التى حصلت عليها مصر.
 وأشار مساعد الرئيس الروسى إلى أن المحادثات قد تبدأ مع مصر بعد وضع اللمسات الأخيرة على عقد شراء حاملات الطائرات الهليكوبتر من فرنسا، موضحاً أن الجانب الروسى مستعد للتفاوض.

 مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الإثنين نوفمبر 02 2015, 22:09

عقد المفاوضات الأولى بين روسيا ومصر بشأن معدات "ميسترال"

قال مصدر روسي في المجال التقني العسكري الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني إن جولة المفاوضات الأولى بين روسيا ومصر حول توريد معدات حاملة المروحيات "ميسترال" انتهت الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر: "الأمر ما زال في طور تبادل الآراء"... بيد أن لدى شركائنا المصريين اهتمام بوحدات منفصلة".

وأشار إلى أن قرار توريد المعدات سيتخذ فقط بعد تسوية جميع المسائل المتعلقة ببيع المروحيات من طراز مروحيات سفن كا-52ك أليغاتور" ("التمساح").

من جانب آخر قال ممثل عن الشركة الروسية المصنعة لمعدات مخصصة لـ"ميسترال" والتي تتبع للشركة الحكومية "روستيخ" إن معدات الاتصال والتحكم الروسية فككت من الحاملة وجاهزة للإرسال إلى روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن مصر وقعت عقد شراء حاملتي مروحيات من نوع "ميسترال" 10 أكتوبر/تشرين الأول، كانت فرنسا قد صنعتهما لروسيا، بعد توقيعهما اتفاقا يقضي بتوريد حاملتي "ميسترال" إلى موسكو عام 2012، وكان من المفترض أن تسلم باريس أولاهما، وهي "فلاديفوستوك"، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، لكن قصر الإليزيه أعلن تأجيل التسليم بسبب ما وصفه بدور الكرملين في النزاع الأوكراني.

وكان مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري والتقني فلاديمير كوجين أعلن نهاية شهر يوليو/تموز الماضي أن المحادثات بين روسيا وفرنسا بشأن حاملات المروحيات "ميسترال" انتهت بالاتفاق على فسخ العقد بين الجانبين.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية   الإثنين نوفمبر 09 2015, 21:34

أكد مدير عام شركة "روس تيخ" استعداد الجانب الروسي لتزويد حاملتي المروحيات "ميسترال" التي من المزمع توريدها لمصر، بالمروحيات والأجهزة الضرورية، في حال تلقي طلب رسمي بهذا الشأن من القاهرة.

وأعاد إلى الأذهان أن السفينتين التي بنتهما فرنسا لصالح روسيا، مخصصة لحمل مروحيات قتالية روسية من طراز "كا-52". وبعد إلغاء العقد لأسباب سياسية والتوقيع على عقد جديد بين باريس والقاهرة لتوريد السفينتين، بدأت عملية نزع الأجهزة الروسية من على متن السفينتين، فيما تحدثت وسائل إعلام عن احتمال عقد صفقة كبيرة بين روسيا ومصر لتوريد مروحيات روسية لسلاح البحرية المصري.

وقال تشيميزوف تعليقا على هذه الأنباء: "حتى الآن لم تتوجه مصر إلينا رسميا، ولذلك تتواصل عملية نزع الأجهزة الروسية من على متن السفينتين. وبعد انتهاء هذه العملية، يمكن بيع السفينتين لمصر، لكن إذا توجه هذا البلد بطلب بهذا الخصوص، فنحن سنكون مستعدين لتوريد الأجهزة والمروحيات.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تعرض على مصر تجهيز الـ"ميسترال" بالنظم القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-