المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبنان تحصل على أجهزة راديو متطورة من شركة Harris الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لبنان تحصل على أجهزة راديو متطورة من شركة Harris الامريكيه    الخميس أكتوبر 01 2015, 11:05

وقّعت شركة هاريس (Harris) الأميركية، التي تعتبر من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية، عقداً في 25 أيلول/سبتمبر مع كل من لبنان، أوكرانيا، ليتوانيا، جمهورية تشاد، النيجر، موريتانيا، الصومال، أوغاندا وأثيوبيا، لتزويدها بأجهزة الراديو المتطورة من نوع AN/PRC-152A و AN/PRC-117G التي تعتمد موجات التشبيك العريضة النطاق، بالإضافة إلى الهوائيات ومحطات البيانات والأجهزة اللوحية الذكية، وممثلي الخدمة الميدانية، كما توفير التدريب الخاص بعمليات التركيب والتشغيل والصيانة. وتبلغ قيمة العقد الإجمالية، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالي 66 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء العمل به في أيلول/سبتمبر 2016. تجدر الإشارة إلى أن التنفيذ سيتم في مدينة روتشستر في نيويورك، أما الجهة المتعاقدة فهي قيادة العقود لدى الجيش الأميركي في ماريلاند.

سيوفر جهاز الراديو AN/PRC-117G للجيش اللبناني – والجيوش الأخرى- قدرة تشبيك خاصة نقالة للجنود الراجلين وكذلك للاستخدام في المركبات. تجدر الإشارة إلى أن فرنسا والولايات المتحدة الأميركية هي من الدول التي تعمد نظام AN/PRC-117G لتوفير الجيل التالي من قدرات تشبيك الاتصالات على النطاق العريض.

يستطيع جهاز AN/PRC-117G أن يوفر للجيش اللبناني الإدراك الميداني غير المسبوق في ميادين القتال عبر السماح بطبيقات مثل عروض الفيديو، وتوفير المعلومات بالصوت والبيانات بطريقة متزامنة، ناهيك عن عمليات التعاون بواسطة الدردشة والربط بشبكات آمنة. وتمنح قدرات التشبيك بالحزام العريض التي يتمتع بها الجهاز AN/PRC-117G المقاتل المعلومات الضرورية لحظياً عبر جهاز راديو فردي أصغر حجماً وأخف وزناً من أجهزة الراديو السابقة.

أما جهاز الراديو AN/PRC-152A فيوفر قدرات الاتصالات اليدوية على خط البصر وإلى ما وراء ذلك. ويستخدم جهاز الراديو أيضاً كجهاز بث واستقبال قابل للتفكيك من مهايئ نظام مضخم المركبات طراز AN/VRC – 110.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لبنان تحصل على أجهزة راديو متطورة من شركة Harris الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-