المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 5, 6, 7 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء نوفمبر 04 2015, 14:53




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء نوفمبر 04 2015, 22:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس نوفمبر 05 2015, 10:36

القوات الجوية الروسية ترسل منظومات دفاع جوي وصاروخي إلى سوريا لمنع خطف طائراتها ومقاتلاتها

- قال قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، فيكتور بونداروف، في حديث لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، إن قواته نقلت منظومات صواريخ دفاعية إلى سوريا من أجل "الحيلولة دون خطف طائرات حربية روسية تابعة للقوات الجوية، وكذلك للرد على مصادر النيران" على حد قوله.

ونقلت الصحيفة عن بونداروف قوله: "لقد أخذنا بعين الاعتبار جميع التهديدات الممكنة، فلم نرسل الطائرات القاذفة والمقاتلة والمروحيات فحسب، بل أيضا أنظمة الدفاع الصاروخية لأنا قد نواجه أي نوع من الظروف القاهرة، مثل مثلا سرقة طائرة حربية في بلد مجاور لسوريا أو تعرضنا لنيران واضطرارنا للرد عليه، ويجب أن نتحضر لذلك."

وعن حادث دخول طائرة روسية إلى المجال الجوي التركي، قال بونداروف، إن الطائرة "اضطرت" لدخول الأجواء التركية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما كانت تحاول تنفيذ "مناورات" للتملص من نظام صاروخي مضاد للطائرات، وفقا لأجزاء من المقابلة نشرتها وكالة "سبوتنيك" الحكومية الروسية.

وتابع المسؤول العسكري الروسي بالقول: "طائرتنا كانت بمهمة قتالية شمال سوريا خلال تلبد السماء بالغيوم، وعند مرورها فوق الحدود التركية رصد الطيار عبر أجهزته تتبع نظام صاروخي مضاد لطائرته، واضطر لأخذ قرار سريع بتنفيذ مناورة دفاعية، ودخلت الطائرة قليلا إلى الأجواء التركية، واعترفنا بذلك بصراحة."

ويأتي الإعلان الروسي عن وجود أنظمة الدفاع الصاروخية في سوريا بالترافق مع التطورات التي تعيشها المنطقة والجدل المرافق لسقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، وإعلان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن العملية.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 06 2015, 17:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 06 2015, 20:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 06 2015, 21:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    السبت نوفمبر 07 2015, 10:19


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    السبت نوفمبر 14 2015, 14:34

الدفاع الروسية: نفذنا 107 طلعات ضد 289 موقعًا في أرياف حلب ودمشق وإدلب وحماة وحمص ودير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها الحربي في سوريا نفذ خلال اليومين الماضيين 107 طلعات قتالية، دمر خلالها 289 موقعا للإرهابيين.

وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم الوزارة خلال تصريحات صحفية له في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية أن سلاح الجو الروسي يوسع نطاق عملياته في سوريا، إذ استهدفت الغارات الروسية خلال اليومين الماضيين مواقع الإرهابيين في 8 محافظات سورية هي حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة ودرعا وحمص ودير الزور.

وذكر كوناشينكوف أن الغارات الروسية أسفرت عن تدمير 34 مركز قيادة وإدارة عمليات لعصابات إرهابية، و16 مخزنا للذخيرة والوقود، وورشتين لإنتاج الذخيرة، و3 قواعد لتدريب الإرهابين، و50 مركز إسناد فيها أسلحة ومعدات قتالية و184 موقعا محصنا وموقع دفاع للإرهابيين.
أوضح كوناشينكوف أن قاذفة روسية من طراز "سو-34" كانت تقوم بالمناوبة القتالية في أجوء ريف دير الزور، دمرت قافلة شاحنات لتنظيم "داعش" كانت تقل كميات كبيرة من النفط الخام إلى العراق، وذلك في محيط بلدة الميادين.

وذكر أن "داعش" ينقل النفط الخام الذي يستخرجه من الحقول الخاضعة لسيطرته في الأراضي السورية، إلى منشآت تكرير في العراق بغية بيعه لاحقا في السوق السوداء.

وفي ريف درعا رمت قاذفة "سو-34" قنبلة خارقة للتحصينات من طراز بيتاب-500 لتدمير مخزن للذخيرة مجهز تحت الأرض قرب بلدة جاسم، حيث تستخدمه عصابات تابعة لتنظيم "داعش".

واستهدفت طائرات روسية مخزن للذخيرة في ريف دمشق، بعد أن سجلت وسائل المراقبة الروسية توريد صواريخ إلى هذه المنشآت استعدادا لاستئناف عمليات قصف أحياء العاصمة.

كما تمكنت طائرات روسية من تدمير مجموعة من المدرعات لتنظيم "جبهة النصرة" قرب بلدة رسم عبود في ريف حلب، وأوضح كوناشينكوف أن الغارات الروسية أسفرت عن تدمير دبابتين و3 مدرعات و4 سيارات مجهزة بالرشاشات الثقيلة.

كما كثفت الطائرات الروسية غاراتها على مواقع الإرهابيين في ريف اللاذقية، إذ دمرت مركز قيادة ومراقبة لتنظيم "جبهة النصرة في قرية كدين.

وكشف كوناشينكوف نقلا عن معلومات مركز التنسيق المعلوماتي في بغداد، أن قادة العصابات الإرهابية في اللاذقية تلقوا أوامر من قيادة تنظيماتهم بالعمل فورا على نقل جميع الممتلكات الثمينة والأسلحة الحديثة إلى داخل الأراضي الخاضعة لسيطرة الإرهابيين.

وفي محافظتي إدلب وحماة استهدفت طائرات روسية مواقع لـ "جبهة النصرة"، بما في ذلك مخزن كبير للذخيرة في بلدة اللطامنة (حماة) وورشة لتصنيع قذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محيط معرة النعمان في ريف إدلب.

وفي حمص استهدفت قاذفة "سو-24 إم" مركز إسناد لتنظيم "داعش" في منطقة ثنية الرجمة، حيث دمرت  3 قاذفات هاون ومخزنا ميدانيا للذخيرة.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأحد نوفمبر 15 2015, 19:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 11:35

عاجل .....صحيفة "لوموند" الفرنسية: سفن روسية في المتوسط قصفت الرقة بصواريخ مجنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 21:52

غواصة روسية تضرب مواقع "داعش" في سوريا بصواريخ مجنحة

أعلن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية أن الغواصة الروسية التي تعمل على الديزل والكهرباء "روستوف- نا -دونو"، ضربت مواقع داعش في الرقة بالصواريخ المجنحة "كاليبر"

وقال المصدر: "الأن يتم تحليل تأثير الضربات باستخدام طائرات الاستطلاع الجوية الفضائية، وقد قمنا بتوجيه الضربات بعد أن طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعزيز الضربات الجوية ضد الإرهابيين، وجاءت هذه الأوامر بعد اكتشافنا أن الإرهابيين هم من فجروا الطائرة الروسية في مصر.

وقد وجهت الصواريخ إلى قواعد التدريب والمستودعات المليئة بالأسلحة والذخيرة ومراكز تجمع الإرهابيين، وحلقت الصواريخ على ارتفاع عدة كيلومترات من أجل تجنب إصابة سفن الشحن، المنتشرة بكثرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار المصدر إلى أنه هذه هي المرة الأولى في تاريخ القوات المسلحة الروسية التي تطلق فيها غواصة "روستوف-نا-دونو" صواريخ مجنحة على عدو حقيقي.

هذا وكانت وسائل إعلام غربية، منها الصحيفة الفرنسية "لي موندي" قد ذكرت نقلا عن وزارة الدفاع الفرنسية أن عملية إطلاق صواريخ كروز الروسية على مواقع لداعش في الرقة تمت صباح اليوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمريكي، قوله إن روسيا أخطرت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق بأنه سيتم قصف مواقع تنظيم "داعش" قرب مدينة الرقة بصواريخ مجنحة تطلقها سفن حربية روسية وبصواريخ تطلقها القاذفات الجوية الاستراتيجية.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 21:57


القاذفات الاستراتيجيه الروسيه تدخل الحرب في سوريا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 22:01







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء نوفمبر 18 2015, 10:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء نوفمبر 18 2015, 11:13

بوتين يشعل «عاصفة السوخوي»: سنحاسبكم أينما اختبأتم

يبدو أن تأكيد فرضية التفجير الارهابي في حادث طائرة الركاب الروسية في سيناء قد حسم خيارات فلاديمير بوتين في حربه ضد التنظيمات المتشددة، وعلى رأسها «الدولة الاسلامية».
وخلال اجتماع في الكرملين، ارتدى بوتين حلة داكنة، والتزم، هو والحضور، بدقيقة صمت تكريما لأرواح ضحايا الطائرة المنكوبة، قبل ان يقول لقادته العسكريين والامنيين إن الحادث هو واحد من أدمى الهجمات في تاريخ روسيا الحديث، ويأمرهم بالبحث عن الارهابيين «اينما اختبأوا»، وبتكثيف الضربات الجوية في سوريا.
ولم تكد ساعات تمضي على هذا الاجتماع، الذي بثه التلفزيون الروسي، حتى ظهر بوتين بين كبار جنرالات الجيش الروسي في مقر قيادة الاركان، ليطّلع منهم على الترجمة العملية لقرار تكثيف الحملة الجوية ضد المسلحين، وخصوصاً في معاقلهم في الرقة ودير الزور، وذلك عبر استخدام القاذفات الاستراتيجية والصواريخ المجنّحة، بالاضافة الى تكثيف الغارات الجوية الاخرى، التي وفرت، بحسب البلاغات العسكرية التي قدّمت لـ«الرفيق القائد الاعلى»، غطاءً جوياً فعالاً للعمليات البرية التي يقوم بها الجيش السوري على مساحات واسعة تمتد من ريف دمشق وتدمر، مروراً بحمص وادلب وريف اللاذقية، وصولاً الى حلب.
وبالاضافة الى ذلك، وفي خضم انشغال فرنسا ببحث سبل الرد على هجمات باريس، أمر بوتين البحرية الروسية في شرق البحر المتوسط بتنسيق أعمالها في البحر والجو مع البحرية الفرنسية.
وفي تطوّر آخر، أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أمس، أن «الحدود الكاملة لشمال سوريا أغلقت 75 في المئة منها الآن، ونحن مقبلون على عملية مع الأتراك لإغلاق 98 كيلومترا متبقية». ويبدو ان كيري يقصد بذلك، المنطقة الممتدة من مدينة جرابلس إلى مدينة مارع شمال حلب، والتي يتمركز فيها الآن «داعش»، وهي المنطقة الحدودية الوحيدة «الداعشية» التي تحاذي الحدود التركية، ويبلغ طولها مئة كيلومتر تقريباً، مع الاشارة الى ان هذه الرقعة الجغرافية كانت تريد تركيا، ولا تزال، أن تجعلها منطقة عازلة لتجميع اللاجئين السوريين فيها بحسب المبرر العلني.
ومن جهة ثانية، اعتبر كيري ان سوريا قد تبدأ مرحلة «انتقال سياسي كبير» في غضون «اسابيع» بين النظام والمعارضة، وذلك اثر التسوية الدولية التي تم التوصل اليها في ختام مفاوضات فيينا.
وبعد 17 يوماً على سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء، حسم جهاز الامن الفدرالي الروسي فرضية العمل الارهابي، بما يؤكد، عملياً، تبنّي تنظيم «الدولة الاسلامية» للهجوم.
وقال رئيس جهاز الامن الفدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف، خلال اجتماع مع بوتين، انه «بعد فحص المتعلقات الشخصية والامتعة واجزاء من الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر في 31 تشرين الاول الماضي، كشف خبراؤنا عن وجود آثار لمادة متفجرة. وبحسب الخبراء، فإنّ عبوة ناسفة يدوية الصنع تحتوي على كيلوغرام من مادة (تي ان تي) تم زرعها على متن الطائرة، ما ادى الى تحطمها في الهواء، وهو ما يفسر تناثر جسم الطائرة على هذه المساحة الواسعة من الارض».
واضاف «استطيع الآن ان اؤكد انها كانت عملية ارهابية».
وأعلن جهاز الأمن الروسي عن مكافأة مالية قدرها 50 مليون دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على المسؤولين عن تحطم الطائرة.
لكن السلطات المصرية رفضت تبني الاستنتاج الروسي، برغم تأكيدها انها ستأخذ في الحسبان ما خلص اليه المحققون الامنيون الروس.
وخلال اجتماع الكرملين، قال بوتين، بعد استماعه الى بورتنيكوف، «نحن لن نمسح دموعنا من ارواحنا وقلوبنا، ستظل هذه المأساة معنا الى الابد، ولكن الحزن لن يمنعنا من ايجاد المجرمين ومعاقبتهم، فهذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، ونحن في حاجة لمعرفة من نفذوها، وسنبحث عنهم في اي مكان... اينما كانوا يختبئون سنجدهم، وفي اي مكان في الارض سنحاسبهم».
واكد بوتين ان روسيا ستصعد ضرباتها في سوريا بعد اسقاط طائرة الركاب الروسية، موضحاً «نحن نأمل من خلال هذه العملية ان يتم ايجاد من كان يقف وراء عملية اسقاط الطائرة. وسنعمل ضمن اطار المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة، والتي تمنحنا الحق بالدفاع عن انفسنا».
وتنص المادة 51 على أنه «ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسها إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي».
وبدا ان حسم فرضية التفجير الارهابي لطائرة الركاب الروسية قد احدث تغييراً في الاستراتيجية الروسية لمواجهة «داعش»، بحسب ما قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وهو ما تبدّى في الاعلان عن تبني خطة جديدة للعمليات العسكرية في سوريا، وتكثيف الهجمات على مواقع المجموعات الارهابية، بحسب ما اكد القادة العسكريون الروس خلال اجتماع عقد في مقر قيادة الاركان في وزارة الدفاع الروسية، بحضور بوتين.
وخلال الاجتماع العسكري، قال شويغو انه «تمت زيادة عدد الطائرات الروسية في قاعدة حميميم، لتنضم اليها طائرات من طراز (سو-27) و(سو-37)، بمساندة من طائرات «توبوليف» بعيدة المدى.
واضاف «حتى الساعة الخامسة والنصف (صباحاً)، تم تنفيذ ضربات جوية على الرقة ودير الزور. وحتى الساعة التاسعة والاربعين دقيقة قامت طائرات (تو-160) و(تو-195) باستهداف مواقع لـ(داعش) في محافظة حلب، وكل الضربات اصابت اهدافها».
واضاف «خلال الليل (امس) يُخطط لتنفيذ 127 طلعة جوية ضد 206 اهداف، وقد تم خلال هذه الغارات القضاء على 140 موقعاً للمجموعات المسلحة... وخلال الفترة المقبلة، سيتم العمل وفق الخطة (الجديدة) المقدمة، وكل المعدات والوسائل المطلوبة متوافرة لدينا».
من جهته، قدّم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف تقريراً عسكرياً لبوتين بصفته «الرفيق القائد الاعلى»، وجاء فيه: «بموجب تعليماتكم، فإن طائرات القتال لقواتنا المسلحة تقوم بتوجيه ضربات للتنظيمات الارهابية في اراضي سوريا، ابتداءً من 30 ايلول، وقد تم تنفيذ اربعة الاف و119 ضربة صاروخية، وباستخدام قنابل، على المواقع الدفاعية ومراكز القيادة للارهابيين، حيث تم تدمير 54 مصنعاً لانتاج الذخائر والمواد المتفجرة».
واضاف غيراسيموف ان «عمليات الطيران الحربي الروسي مكّنت الجيش السوري من الانتقال الى الهجوم في جبهة واسعة من حلب الى ادلب وحمص، لتحرير اراض شاسعة من التنظيمات الارهابية».
واضاف «تنفيذاً لتعليماتكم بتعزيز الضربات على مواقع (داعش) وغيره من التنظيمات الارهابية، وضعت هيئة الاركان العامة خطة جديدة لعمليات القوات الجوية، تأخذ في الاعتبار توجيه ضربات اضافية، باستخدام 25 طائرة اضافية من اراضي روسيا الاتحادية، ومختلف انواع الطائرات والمقاتلات الاخرى».
واشار غيراسيموف الى انه «بهدف تحديد احداثيات دقيقة للاهداف يستمر تعزيز الاستطلاع العسكري في منطقة الشرق الاوسط، حيث تشارك في هذه العملية 10 اقمار اصطناعية، بما في ذلك اقمار مدنية، وقد تمت اعادة توجيه المسارات المدارية لهذه الاقمار، لتكثيف التصوير ومسح اراضي سوريا من الفضاء الكوني. كما يتم استخدام ايضاً اقمار اصطناعية موجودة في الاحتياط العملياتي».
ولفت غيراسيموف الى انه «اثناء الضربة الجوية المكثفة اليوم (امس)، تم استخدام 34 صاروخاً مجنحاً، وجرى تدمير 14 موقعاً مهماً للارهابيين».
واشار الى ان «الطائرات في مطار حميميم نفذت 65 طلعة تم خلالها تدمير ستة مراكز قيادة للارهابيين وثمانية مستودعات ذخائر واربعة معسكرات تدريب وستة مستودعات للمحروقات»، لافتاً الى ان طائرات «سو-34» دمرت قافلتين لنقل المحروقات، و50 عربة شحن، وانه تم في الاجمال تدمير 410 صهاريج لنقل المحروقات.
من جهته، قال قائد الطيران الروسي بعيد المدى أناتولي جيخاريف، في مداخلة عبر دائرة الفيديو المغلقة، ان طائراته بدأت بتوجيه ضربات جوية على مواقع الارهابيين في سوريا، وذلك باستخدام جميع الطائرات المتوافرة في تسليح هذه القوات، بما في ذلك طائرات «تو 95» و «تو 60»، بموجب «خطة لتدمير الاهداف المعادية».
واشار الى ان طائرات «تو-22» قطعت مسافة 5400 كيلومتر، في حين قطعت طائرات «تو-60» و «تو 95» مسافة اكثر من 6 آلاف كيلومتر.
بدوره، قال العقيد البحري اوليغ كريفاروغ، في مداخلة مباشرة من الطراد «موسكو» قبالة السواحل السورية، ان القطعة البحرية تعمل في اطار «مهمة نقل المعدات القتالية الى سوريا، وحماية القوات الروسية في الاراضي السورية»، مشيراً الى ان الطراد «قطع عشرة الاف ميل بحري، ويقوم بحماية 26 سفينة لنقل الشحنات القتالية الى موانئ سوريا». واضاف انه «تمت مراقبة 53 سفينة وعشرات الطلعات لطائرات اجنبية في هذه المنطقة، ونقوم برصد الاحوال تحت الماء وفوق الماء لتهيئة الظروف لتنفيذ مهمات قتالية في سوريا».
وتوجّه بوتين الى «الرفيق اوليغ» قائلاً: «ستقترب من منطقة تواجدكم مجموعة سفن فرنسية، وعلى رأسها حاملة طائرات، ولا بد من اقامة اتصال مباشر مع هذه السفن الفرنسية، والعمل معها كحلفاء، وقد تلقى رئيس هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع توجيهاً بهذا الخصوص، وسيكون من الضروري تطوير خطة عمليات مشتركة في البحر والجو على حد سواء».
وختم بوتين متوجهاً الى القادة العسكريين: «رفاقي الاعزاء، انكم من خلال توجيه الضربات للجماعات الارهابية في اراضي سوريا، انما تدافعون عن روسيا ومواطنيها، اشكركم على ذلك، واتمنى لكم النجاح».
ولا يوجد تنسيق في العمليات بين باريس وموسكو، لكن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دعا الى تشكيل تحالف دولي ضد المتشددين عقب هجمات باريس، ليل الجمعة الماضي.
واعلن الكرملين إن بوتين تحدث هاتفيا الى هولاند، وأمر البحرية الروسية بفتح قنوات اتصال مع البحرية الفرنسية وحاملة الطائرات «شارل ديغول».
وسيزور هولاند موسكو في 26 تشرين الثاني الحالي، وذلك بعد يومين من لقاء مقرر بين الرئيس الفرنسي والرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن لتنسيق الحملة ضد «الدولة الإسلامية».
وقال متحدث رئاسي فرنسي إن هولاند تحدث هاتفيا أيضاً إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي أيد الدعوات الى تشكيل جبهة موحدة ضد المتشددين.


http://assafir.com/Article/1/457298
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء نوفمبر 18 2015, 19:13

المقاتلات الروسية تدمر أسطول داعش لتهريب النفط السوري


أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن المقاتلات الروسية في سوريا دمرت نحو 500 صهريج محملة بالنفط تابعة لـ"داعش" كانت متجهة من سوريا الى العراق.

وبين الفريق الأول أندريه كارتابولوف للصحفيين الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني أن الشاحنات التي تم تدميرها خلال عدة أيام كانت تنقل النفط من سوريا الى العراق لتكريره.  

وأكد المسؤول العسكري بهذا الصدد بدء المقاتلات الروسية "صيدا حرا" لناقلات النفط التابعة للتنظيم الإرهابي، قائلا: "أريد التأكيد أنه تم اليوم اتخاذ قرار انطلقت بموجبه الطائرات الحربية الروسية الى ما يسمى بالصيد الحر للصهاريج التي تنقل المشتقات النفطية للإرهابيين في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش".

وأضاف أن "داعش وغيره من التنظيمات المتطرفة أنشأ في الأعوام الأخيرة بالمناطق الخاضعة له ما يسمى بـ"أنبوب النفط على الإطارات"، موضحا أن مئات الشاحنات (الصهاريج)  تنقل آلاف أطنان النفط الى (من سوريا) العراق لتكريره، ما يعتبر أحد موارد التمويل الأساسية للتنظيم الإرهابي.

وأطلع رئيس إدارة العمليات الصحفيين على صور تبين مئات شاحنات النفط متوقفة ضمن قافلة استعدادا للانطلاق، معتبرا تدمير نحو 500 شاحنة بأنه "خفض بشكل كبير إمكانيات المسلحين في التصدير غير الشرعي لمشتقات النفط، وبالتالي دخلهم من تهريب النفط".

قاذفات بعيدة المدى تضرب "داعش" في محافظات الرقة ودير الزور وحلب وإدلب

في غضون ذلك شن سلاح الجو الروسي سلسلة غارات على مواقع داعش في محافظات الرقة ودير الزور وحلب وإدلب السورية.

وقال كارتابالوف في المؤتمر الصحفي إن "القوات الجوية الروسية شنت اليوم في الساعة 5 صباحا بتوقيت موسكو سلسلة ثانية من الضربات المكثفة على مواقع المجموعات الإرهابية في الأراضي السورية".

وأوضح كارتابالوف أن مجموعة من قاذفات "Tu-22M3" بعيدة المدى نفذت غارات على مواقع "الدولة الإسلامية" في محافظتي الرقة ودير الزور، مستهدفة مستودعات الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية ومخيمات تدريب المسلحين، فضلا عن مصانع خاصة بإنتاج المتفجرات، بعد ما أطلقت الطائرات حاملات الصواريخ "Tu-160" الاستراتيجية 12 صاروخا إلى مواقع "الدولة الإسلامية" في محافظتي حلب وإدلب.

وأشار الفريق الأول الروسي إلى أنه من المخطط أن ينفذ سلاح الجو الروسي 100 طلعة في غضون يوم الأربعاء، نفذت 59 منها حتى الساعة 16.00 بتوقيت موسكو، معلنا أن الضربات الروسية أدت إلى تدمير 149 موقعا لداعش منها 3 مراكز تابعة للقيادة العسكرية ومستودعا ذخائر ومخيم لتدريب المسلحين.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس نوفمبر 19 2015, 05:48

خريطه للجيش الروسي تظهر وجود وحدة مدفعيه روسيه وسط سوريا 

عرض قادة الجيش الذين كانوا يطلعون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سير العمليات في سوريا على الرئيس خريطة تحمل إشارة الى ما تضاهي وحدة مدفعية بالجيش الروسي وهو ما يدل على أن مشاركة الكرملين ربما تكون أعمق مما كان يعتقد فيما سبق.

وتنفذ موسكو ضربات جوية في سوريا لكنها ذكرت مرارا أن القوات الروسية لا تشارك في العمليات البرية. واذا كانت الوحدة جزءا من الجيش الروسي فإن هذا سيعني أن القوات الروسية تعمل خارج حدود المنطقة التي تقول موسكو إن قواتها موجودة بها.

وعرضت الخريطة في لقطات بثها التلفزيون الروسي للقاء لإطلاع بوتين على أحدث التطورات بمقر وزارة الدفاع يوم الثلاثاء حيث تم إبلاغ الرئيس بكيفية تكثيف الكرملين لعملياته ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ورصد الخريطة مدون حاد البصر معني بالشؤون العسكرية الروسية وظهرت بها نقطة قرب بلدة صدد في سوريا بين مدينتي حمص ودمشق تصاحبها كلمات "(5 جاباتر) (إيه.بي.آر120) (إيه65بي إم.إس.تي.إيه. بي)، ست قطع من 14.00 الى 06.11."

وتعبير جاباتر هو اختصار شائع الاستخدام في الجيش الروسي للإشارة الى "بطارية مدفع هاوتزر" أما الاختصار إيه.بي.آر فهو يدل على "لواء مدفعية". والتصنيف (2إيه65بي إم.إس.تي.إيه. بي) يصف نوعية من مدافع هاوتزر يستخدمها الجيش الروسي.

وللجيش الروسي لواء يحمل اسم اللواء 120 مدفعية ويتخذ من سيبيريا قاعدة له وهو مزود بمدافع 2إيه65. وأكد جندي اتصلت رويترز به أن هذا اللواء يتمركز في سيبيريا لكنه لم يذكر ما اذا كان يعمل في سوريا.

ولدى سؤال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف عن الخريطة قال "في سوريا هناك فرقة فنية (من الجنود) لها صلة بتنفيذ العملية الخاصة بالقوات الجوية الروسية."

وأضاف "لا توجد قوات برية هناك والجنود الروس لا يقومون بعملية برية. الرئيس قال هذا اكثر من مرة."

وقال إن اي أسئلة أخرى يجب أن توجه لوزارة الدفاع وإنه ليس خبيرا في الخرائط العسكرية.

وأحجم متحدثان باسم وزارة الدفاع الروسية عن التعليق. ولم ترد الوزارة على الفور على أسئلة مكتوبة عن الموضوع من رويترز.

وحملت الخريطة التي عرضت في وزارة الدفاع عنوان "أنشطة القوات المسلحة في الجمهورية العربية السورية بمنطقة مهين."

وقال فاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان الروسية الذي تحدث خلال الاجتماع إن القوات الحكومية السورية تحاصر الإسلاميين المتشددين في مهين.

وتظهر النقطة التي تم رصدها على الخريطة أن المدفعية على مسافة نحو 20 كيلومترا من مهين وهو ما يضع المتشددين في مرمى المدفعية الروسية.

وحتى الآن تقول روسيا إن لها قوات داخل سوريا في موقعين هما ميناء طرطوس حيث تستأجر البحرية الروسية قاعدة من سوريا وفي مطار قرب اللاذقية بغرب سوريا تنطلق منه طائرات سلاح الجو الروسي التي تشن الضربات الجوية.

كما تقول ايضا إن لها مستشارين ومدربين يعملون مع القوات المسلحة السورية.

واذا كان لموسكو وحدة مدفعية في سوريا ايضا فإن هذا سيمثل تصعيدا لمستوى وجودها.

وينطوي هذا التصعيد على مخاطر بالنسبة لروسيا لأنه سيزيد احتمال وقوع خسائر بشرية خلال القتال وهي قضية بالغة الحساسية بالنسبة للجماهير الروسية التي مازالت ذكريات تداعيات التدخل العسكري في الشيشان وأفغانستان حية في أذهانها.

وقال بيسكوف إن روسيا تعتقد ان الضربات الجوية وحدها لا تكفي لهزيمة متشددي الدولة الإسلامية وإن من الضروري أن تكون هناك عملية برية لكن القوة الوحيدة التي يمكن أن تضطلع بها هي الجيش السوري.

ودعا بوتين قادة الجيش يوم الثلاثاء الى مضاعفة الجهود في الحملة ضد الدولة الإسلامية في سوريا وغيرها بعد أن أكد مسؤولون روس أن قنبلة أسقطت طائرة ركاب روسية في مصر هذا الشهر مما أسفر عن مقتل 224 شخصا 

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN0T72YX20151118?sp=true 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس نوفمبر 19 2015, 05:54

القصف الروسي على البنيه النفطيه لداعش






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس نوفمبر 19 2015, 10:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس نوفمبر 19 2015, 13:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 20 2015, 11:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 20 2015, 17:01

تركيا تستدعي سفير روسيا بأنقرة احتجاجا على قصف قرى تركمانية في سوريا




استدعت تركيا أندريه كريلوف، السفير الروسي في أنقرة، احتجاجا على قصف مكثف لطائرات روسية يستهدف قرى تركمانية شمالي سوريا.
وطالبت تركيا بوقف فوري للعمليات العسكرية الروسية التي تجري قرب الحدود مع تركيا، بحسب بيان صادر عن الخارجية التركية.
واتهم البيان روسيا بـ"قصف قرى مدنية تركمانية" بدلا من "قتال الإرهاب".
وحذرت تركيا من تداعيات خطيرة قد تنجم عن القصف الروسي.
ودائما ما تعلن تركيا تضامنها مع التركمان في سوريا.
وأعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن قلقه بشأن الدور المتنامي لروسيا في الصراع السوري.
وبدأت روسيا في أواخر سبتمبر/أيلول غارات جوية في سوريا قالت إنها تستهدف مواقع "إرهابيين".
لكن دولا غربية وإقليمية أعلنت رفضها هذه الغارات.
واستدعت تركيا السفير الروسي لديها الشهير الماضي احتجاجا على ما قالت إنه خرق طائرات حربية روسية لمجالها الجوي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 20 2015, 20:09

بوتين يعتبر الغارات في سوريا غير كافية ملمحا لتدخل بري

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، إن الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في سوريا لم تحقق ما يكفي حتى الآن وإن هناك حاجة إلى مرحلة تالية، بحسب وكالات أنباء روسية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوتين قوله في مؤتمر عبر دوائر الفيديو مع مسؤولين عسكريين "يجري تحقيق أهدافنا... يجري ذلك جيدا، لكن حتى الآن هذا ليس كافيا لتطهير سوريا من المتمردين والإرهابيين وحماية الروس من الهجمات الإرهابية المحتملة."

وتابع "أمامنا كثير من العمل وآمل أن تنفذ المراحل التالية على نفس المستوى العالي وبنفس الاحترافية... وأن تسفر عن النتائج التي نتوقعها."

ولم يفصح الرئيس الروسي عن تفاصيل المرحلة التالية وما اذا كانت تتعلق بالغارات الجوية أم بعملية برية لإسناد القوات السورية والاشتباك مباشرة على الأرض مع من تقول موسكو إنهم ارهابيون.

وفسرت تصريحات بوتين على أنها تلميح على ما يبدو لحملة عسكرية برية، لكن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال إن بلاده لا تخطط لشن أي عملية برية في سوريا.

وأضاف في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن احتمال شن مثل هذه العملية في المراحل اللاحقة "إن الحديث لا يدور كما لم يجر تداوله سابقا عن شن عملية برية".

وفي سياق تطورات التدخل الجوي الروسي، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع سيرغي شويجو قوله الجمعة، إن أكثر من 600 من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في ضربة بصواريخ كروز أصابت هدفا في محافظة دير الزور.

ولم يتضح متى نفذت هذه الغارة الصاروخية، لكن شويجو قال إن روسيا ضاعفت عدد مقاتلاتها التي تشارك في العملية بسوريا إلى 69.

وقد نفذت الطائرات الروسية حتى الآن أكثر من ألفي طلعة قتالية، أسفرت عن القضاء على مئات من المسلحين وحوالي 3 آلاف موقع تابع لهم، بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في وقت سابق أن موعد انتهاء العملية الروسية في سوريا ستحدده وتيرة هجوم الجيش السوري، كما انه استبعد إمكانية استخدام القوات المسلحة الروسية في عمليات برية في سوريا.

كما أفاد وزير الدفاع الروسي بأنه خلال الأيام الأربعة الماضية شملت العملية الجوية الروسية توجيه ضربات باستخدام الصواريخ المجنحة من مياه بحر قزوين والبحر الأبيض المتوسط، وقطعت هذه الصواريخ مسافة تبلغ 1500 كلم، أما إقلاع الطائرات الحربية فاستخدمت لذلك مطارات تقع في أراضي كل من روسيا وسوريا.

وتابع الوزير أن 29 طائرة من الطيران الاستراتيجي والقاذفات أقلعت من جهة بحر قزوين لقصف أهدافها في سوريا.

وأضاف شويغو أن المسافة التي قطعتها طائرات "تو - 160" الاستراتيجية لدى تحليقها من منطقة البحر المتوسط تجاوزت 13 ألف كيلومتر.

كما ذكر أن سفن أسطول بحر قزوين أطلقت الجمعة 18 صاروخا مجنحا على مواقع الإرهابيين في سوريا، أصابت 7 منها أهدافا في محافظات الرقة وإدلب وحلب.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته، إن مقاتلات روسية وسورية نفذت الجمعة عشرات الضربات الجوية على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا بعد هجوم شنه مقاتلو التنظيم على قاعدة جوية قرب مدينة دير الزور.

وقال المرصد ومقره بريطانيا، إن 50 غارة ضربت بلدات في دير الزور منها مناطق قرب الحدود العراقية دمرت فيها عشرات المركبات وخزانات نفط.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 20 2015, 20:12

صواريخ كروز روسية أطلقت من بحر قزوين أصابت 7 مواقع بسوريا

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله إن سفن أسطول بحر قزوين أطلقت 18 صاروخاً من نوع كروز على "مواقع للإرهابيين" في سوريا اليوم الجمعة.

وأضافت الوكالة أن شويغو قال إن "هذه الصواريخ أصابت سبعة أهداف في محافظات الرقة وإدلب وحلب بسوريا".

وتابع "كما قامت حوالي 30 طائرة من المقاتلات وقاذفات بعيدة المدى بقصف مواقع داعش في سوريا من بحر قزوين".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة نوفمبر 20 2015, 20:14


ضربات الكروز الروسيه الجديده من بحر قزوين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 11انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 5, 6, 7 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-