المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 22:41

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي نفذ الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول نحو 20 غارة على 8 أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا، بينها مخازن أسلحة ومراكز قيادة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان إن الضربات الجوية أسفرت عن إصابة مخازن للأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة لـ"داعش"، وكذلك مراكز قيادتة في منطقة جلبية، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وأشار إلى أن جميع الضربات وجهت بعد إجراء مهمة استطلاع جوي والتحقق من معلومات تلقاها الطيران الروسي من هيئة الأركان العامة السورية، مضيفا أن الغارات لم تنفذ على منشآت للبنية التحتية المدنية والمناطق المحيطة بها.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلن المتحدث باسم الوزارة بدء عملية جوية في سوريا وذكر أن الطائرات الروسية شرعت في توجيه ضربات لمواقع تنظيم "داعش".

وأضاف: "بقرار من القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية بدأت طائراتنا الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية تنفيذ عملية جوية في سوريا تتمثل في إلحاق ضربات جوية موجهة تستهدف مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" على أراضي الجمهورية العربية السورية".

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بماهية الأهداف التي تعكف الطائرات الحربية الروسية على تدميرها في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف كوناشينكوف عن أن وزير الدفاع الروسي أطلع نظراءه في بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على أن الطائرات الروسية تستهدف المعدات العسكرية ونقاط الاتصال والعربات إضافة إلى مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود التابعة للإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض اليوم وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، بينما أكد سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئاسة الروسي أن التفويض يسمح باستخدام القوات الجوية فقط.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها في إطار عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال مصدر عسكري أمريكي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول إن البنتاغون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية في سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات.

من جانبه قال مصدر في المكتب الإعلامي للناتو الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول،: "مجلس الناتو قد بدأ يتابع زيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا وسيواصل هذا العمل"، وذلك تعليقا على قرار موسكو الخاص باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" من مصدر أمريكي أن القوات الجوية الروسية قد بدأت توجيه أول ضربات جوية استهدفت مواقع في محيط مدينة حمص السورية.





وفي أول تعليق للبنتاغون على نبأ بدء الغارات الروسية على مواقع "داعش" في سوريا، قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الأربعاء إن هذه الضربات بمثابة "صب الزيت على النار"، مؤكدا أن أي عمليات عسكرية في سوريا لا تدعمها تدابير لنقل السلطة ستكون لها نتائج عكسية تهدد بتنامي الحرب الأهلية في سوريا.

وأكد كارتر في الوقت نفسه أن بلاده من حيث المبدأ لا ترحب فقط بنيات البلدان الأخرى الصادقة لقتال "داعش" في سوريا، بل ولقتال الجماعات المتطرفة الأخرى أيضا وعلى وجه الخصوص "جبهة النصرة".


وأضاف كارتر أن الرئيس الأمريكي شرح بوضوح استعداده للترحيب بجميع الذين يرغبون في محاربة "داعش" والمجموعات الأخرى المماثلة والتي تعتبر تجسيدا للشر الذي يجب أن يدمر.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن التقارير التي أفادت بالهجمات الروسية على الإرهابيين في سوريا لم تكن مفاجأة له، حيث قال إن روسيا أعلنت بوضوح رغبتها في نشر قوات وبدء تنفيذ ضربات "وهذا هو ما فعلوه".

وفي تعليقه على قرار موسكو بدء عملية جوية في سوريا ذكر مسؤول في حلف شمال الأطلسي أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبغ دعا روسيا إلى القيام بدور بناء والتعاون في محاربة "داعش"، كما قال إن أي عمليات عسكرية جديدة يجب ألا تتصادم مع الجهود الحالية التي تتواصل في سوريا بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول في الحلف أن ستولتنبرغ رحب بإقامة اتصال بين واشنطن وموسكو حول هذا الموضوع.

رحب وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول بمشاركة روسيا في عمليات عسكرية ضد "داعش" في سوريا، داعيا موسكو إلى تنسيق جهودها مع التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة.

وقال رينديرز للصحفيين في نيويورك الأربعاء إن هذا التنسيق لا بد منه لتفادي استهداف "مدنيين أو المعارضة المعتدلة" بدلا من الإرهابيين. وفي تصريح صحفي قال الوزير إنه لا يملك معلومات دقيقة حول هذا الموضوع لكنه اطلع على ما نقلته مصادر أمريكية وفرنسية عن أن القصف الروسي شمل مناطق حيث لا وجود لعناصر "داعش".

هذا واعتبر رينديرز أن لا جدوى من شن هجوم واسع منسق ضد "داعش" من دون اتخاذ مبادرات موازية ببدء عملية انتقال سياسي في سوريا ووقف قصف المدنيين، وإلا فإن تدفق مقاتلين جدد إلى صفوف التنظيمات الإرهابية سيتواصل.

من جهته اعتبر كلود مونيكيه مدير المركز الأوروبي للبحوث الاستراتيجية والأمن في تعليق لوكالة "نوفوستي" الروسية أن قرار روسيا إطلاق عملية عسكرية جوية في سوريا يمثل خطوة إيجابية.

وأشار في هذا السياق إلى أن العملية الروسية سوف تساعد بالدرجة الأولى في ردع عناصر "داعش" وسواهم، وستعوق نشاطهم هنا أو هناك، بما يجعلهم يفكرون في كيفية الدفاع عن أنفسهم، عوضا عن التفكير في الهجوم، وستحول دون تنفيذ عملياتهم في أوروبا.

وأضاف: أرى أن المشكلة تكمن هنا في أن روسيا عزلت في هذه العملية لتصبح البلد الأجنبي الوحيد الذي يعمل في هذا الاتجاه في سوريا. إيران طبعا لها وجودها هناك، إلا أن وجودها متواضع للغاية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الأربعاء أن روسيا ستدعم الجيش السوري ضد تنظيم "داعش" جوا، مشيرا إلى أن هذا التنظيم أعلن روسيا عدوا له منذ زمن طويل.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد وافق بالإجماع في جلسته الأربعاء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 22:47

عواصم غربيه : الغارات الروسيه لم تستهدف تنظيم داعش


قالت مصادر من المعارضة السورية إن هذه الغارات التي استهدفت ريفي حمص وحماة (وسط) أوقعت عشرات المدنيين بين قتيل وجريح، وذلك وسط استنكار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الشديد "للقصف الوحشي".
كما اعتبر الائتلاف أن هذه الغارات تعد انتهاكا للسيادة السورية ولا تستند إلى أي شرعية قانونية.
وفي رده على هذه التطورات قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن المعلومات المتوافرة لديه تشير إلى أن المناطق التي قصفتها الطائرات الروسية لم تكن تحت سيطرة تنظيم الدولة، وإنما تابعة لآخرين، دون أن يذكر تفاصيل أكثر.
وأعرب عن معارضة واشنطن لاقتصار الدور العسكري الروسي في سوريا على دعم قوة الأسد وتعزيزها.
وبيّن أن الطريقة الوحيدة لحل الصراع في سوريا هي محاربة تنظيم الدولة بالتوازي مع عملية انتقالية للحكم في سوريا. وأضاف أن النهج الروسي الحالي سيلهب الحرب الأهلية في سوريا، على حد تعبيره.
وقال إن "هذا النهج -كما ذكرت- كمن يصب الزيت على النار.. على العكس فموقفنا واضح وهو أن هزيمة تنظيم الدولة في سوريا يمكن تحقيقها فقط بالتوازي مع انتقال سياسي في سوريا.. سنواصل إصرارنا على أهمية السعي وراء الهدفين بشكل لحظي".
 
من جهته قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الولايات المتحدة لن تعارض الضربات الجوية الروسية في سوريا إذا كان الهدف الحقيقي منها هزيمة تنظيم الدولة، معربا عن "القلق البالغ" إذا لم تستهدف الضربات الروسية "تنظيم الدولة والقاعدة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 23:14

بعض المحللين وبمشاهده فديو الضربات الروسيه يعتقد ان الروس استخدموا اما قنابل عنقوديه او قنابل متشظيه عاليه التفجير OFAB 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 23:16

بعض المحللين يقولون ان الروس لم يستعملوا في هذه الضربات قنابل موجهه بل قنابل " غبيه "




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 23:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 23:41


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 03:35

لو فشلت جولة جديدة من محاولة عمل تسوية فلن تمض اكثر من شهور قبل ان تصل صواريخ ارض جو محمولة على الكتف للمتمردين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 10:19

تجدد القصف الروسي على سوريا.. والرياض تطالب موسكو بوقف فوري للغارات


طالبت السعودية، الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بوقف الغارات الروسية على سوريا والتي بدأت الأربعاء، على بعض المدن وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 36 مدنيا وإصابة العشرات، فيما تجددت الغارات الروسية فجر اليوم على مناطق وسط سوريا.

مندوب السعودية في الأمم المتحدة، السفير عبد الله المعلمي، وخلال كلمة بلاده أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، أكد قلق الرياض من العمليات الروسية في سوريا، والتي استهدفت مواقع مدنية في ريفي حمص وحماة، وأدت إلى مقتل 36 مدنياً؛ بينهم أطفال ونساء في سوريا.

وقال إن الدول التي زعمت في الآونة الأخيرة أنها انضمت للقتال ضد تنظيم داعش لا يمكنها أن تفعل ذلك في نفس الوقت الذي تدعم فيه النظام السوري.

وترفض السعودية مبادرة روسية ببقاء الرئيس السوري بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا، حيث تؤكد الرياض على أهمية خروج الأسد من السلطة محملة نظامه ما حدث في سوريا على مدار 4 أعوام ونصف.


وكان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، قد اعتبر أن الضربات الجوية التي قامت بها روسيا في سوريا استهدفت مناطق لا يوجد فيها على الأرجح مقاتلون لداعش.

وفجر الخميس قام الطيران الروسي بشن عدة غاراته على وسط سوريا، كما شن مساء الأربعاء غارات على ريفي حمص وحماة.

مراسل قناة الجزيرة قال إن طائرات حربية يعتقد أنها روسية جددت غاراتها فجرا على بلدات في ريف حماة، مما أدى إلى سقوط جرحى بينهم نساء وأطفال.

وفي وقت سابق قال مراسل الجزيرة في ريف حمص إن 4 غارات استهدفت مساء الأربعاء ريف حمص الشمالي، بينها غارتان استهدفتا منطقة السعن الأسود شرق مدينة تلبيسة التي تعتبر خط جبهة بين قوات النظام والمعارضة السورية المسلحة.

كما شن الطيران غارة على منطقة الزعفرانة استهدفت مجمعا سكنيا، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى، وفي منطقة المكرمية تسببت غارة روسية في حالة من الهلع بين السكان، ولم يتبين عدد الضحايا الذين سقطوا خلالها.

وقالت المعارضة السورية المسلحة إن القصف استهدف مدينة اللطامنة وبلدة كفر زيتا بريف حماة، وكلا من تلبيسة والرستن والزعفرانية في ريف حمص.

وأن الغارات استهدفت مدنيين ومواقع للمعارضة المسلحة، ولم تستهدف أي موقع لتنظيم الدولة الإسلامية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 10:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 11:23

الغارات الروسية: حرب سوريا إلى أين؟

غداً يوم آخر. فما بعد الجولة الأولى من الغارات الروسية الاولى من نوعها لا في سوريا وحسب، بل في منطقة الشرق الاوسط منذ الحرب الأفغانية في القرن الماضي، تكون الحرب في سوريا، وعليها، قد دخلت مسارا جديدا، تماما مثلما تدخل المنطقة برمّتها فصلا جديدا، مع احتمالات عدة، تتراوح ما بين التفاؤل الكامل، أو نقيضه التشاؤمي.
هذا في المشهد العام. في التفاصيل التي لا تقل أهمية ان روسيا لم تنتظر طويلا بعد خطاب الرئيس فلاديمير بوتين في نيويورك، وبادرت، بعد رسالة الرئاسة السورية التي تطلب الإسناد الجوي، الى تنفيذ سلسلة من الغارات شملت محافظات حمص واللاذقية وحماه، وتنوعت أهدافها، ولم تستثن فصيلا، من تنظيم «داعش» الى «جبهة النصرة» الى «حركة أحرار الشام» وصولا حتى الى فصائل تابعة لما يسمى «جيش الفتح» و «الجيش الحر»، بما يعنيه ذلك من رسالة روسية صارمة ان ولاءات وانتماءات هذه الفصائل إقليمياً، لا تعني موسكو شيئا.
وفي التفصيل ايضا، ان الروس تعمدوا إبلاغ الجميع (باستثناء فرنسا على ما يبدو) بما في ذلك الولايات المتحدة، ان سماء سوريا يجب أن تُخلى من الطائرات خلال ساعة. أما كيف تبلغ الاميركيون بالغارات الروسية، فهي رسالة اخرى لا تقل أهمية: عبر جنرال روسي يعمل في غرفة العمليات العسكرية المشتركة المقامة في بغداد (تضم العراق وايران وسوريا وروسيا)، توجه الى السفارة الاميركية في العاصمة العراقية وأبلغهم «شفهيا» بقرار الكرملين بدء الغارات.
ولم يعترض أحد (باستثناء الاحتجاج الفرنسي المضحك). حتى ان الاميركيين بدوا مرتبكين في التعاطي مع عاصفة الغارات الروسية المفاجئة في سرعتها واتساعها. فتارة قالوا إن الغارات تنسجم مع تفاهم بوتين ونظيره الاميركي باراك اوباما قبل يومين بالقضاء على تنظيم «داعش»، ثم قالوا إن الروس لم ينتظروا التنسيق العسكري معنا، ليكتمل مشهد الارتباك في ظهور وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف، لا للاعتراض على الهجوم الروسي، بل للتشديد على أهمية التنسيق والتفاهم بين موسكو وواشنطن، أقله على الصعيد العسكري، مع تأكيد أهمية الحفاظ على وحدة الاراضي السورية.
لكن العاصفة الروسية التي فتحت معادلات جديدة اقليميا ودوليا، والتي وضعتها موسكو مرارا في اطار دعم مؤسسات الدولة السورية والجيش السوري ومكافحة الارهاب المتمدد في المنطقة في ظل فشل «التحالف» الذي أعلنته الولايات المتحدة قبل عام ولم يساهم في دحر التنظيمات التكفيرية في المنطقة برمّتها، بل في تناميها، تطرح، وستطرح في الايام المقبلة، العديد من الاسئلة والهواجس.
ماذا بعد الغارات الجوية، خصوصا ان الطلب الرئاسي السوري لم يتضمن دعوة لعمل بري، وبوتين كررها أمس ان لا نية للعمل على الارض مباشرة، وهناك من يذكّر بأن الحملة الجوية التي شنها «التحالف» الاميركي في العراق وسوريا لم تحقق نتائج جيدة؟ كما ان هناك من يذكّر بأن للحملة الروسية عناصر أكثر فاعلية لأنها تستند الى اعتماد على وجود الجيش السوري على الارض بكثافة، وهو كما اكد بوتين خلال الايام الماضية، الجهة الوحيدة المؤهلة والقادرة على خوض المعركة ضد الارهاب. إلا ان الاجابة عن التساؤل ستنتظر ما ستحمله الغارات الجوية من نتائج خلال الايام وربما الاسابيع المقبلة.
ولا تتوقف الاسئلة هنا: هل هي بداية نهاية للحرب السورية؟ ام انها بداية تصعيد جديد فيها؟ هل هي ضوء في نهاية نفق السنوات الخمس المظلمة؟ وهناك سؤال آخر سيظل مطروحا: ماذا يريد الروس فعليا؟ وهل هو تدحرج اقليمي نحو تصعيد اكبر، ام انه مؤشر على بلورة تفاهمات، سورية، اقليمية ودولية، ربما حان قطافها؟ ومن سيخرج رابحا في المشهد الجديد الذي اقتحمه الروس بقوة؟ وما هي لائحة الخاسرين عربيا واقليميا بعد اكثر من اربعة اعوام من الرهانات على إسقاط دمشق، من دون جدوى، إلا تضخيم المأساة السورية وخسارات السوريين شعبا ودولة؟
وتتوالى الاسئلة: هل تفتح الغارات الطريق أمام «جنيف 3» اكثر واقعية؟ ام ان الغارات تمثل عمليا إجهاضا لخيارات مساري «الجنيفين»؟ وهل يمثّل الاقتحام الروسي انقلابا على خيار «المناطق الآمنة» في الشمال، مع التذكير بأن الضربات الجوية أمس استهدفت في من استهدفت، «حركة أحرار الشام» المرتبطة بقوة بالاستخبارات التركية، وفصائل في «جيش الفتح» الممتد في ولاءاته الى الأتراك وبعض الخليجيين؟
ومهما يكن، فإن الغارات الروسية التي تجددت في وقت متأخر من ليل امس، أشاعت الكثير من اجواء التفاؤل بين شريحة كبيرة من السوريين. تفاؤل سيظل رهينة في الايام المقبلة، لما ستتمخض عنه الضربات الجوية لمقاتلات «السوخوي» المتطورة، على صعيد مئات الجبهات السورية الممتدة على مساحة هذا الوطن الممزق.
الغارات
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن الطيران الروسي قام بعشرين طلعة جوية، وأصاب ثمانية أهداف لتنظيم «داعش» في سوريا، مدمراً خاصة مركز قيادة للتنظيم.
وذكرت الوزارة «هاجمنا ثمانية أهداف، وقد أصيبت جميعها. إن الأهداف، وخاصة مركز قيادة لإرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية، دُمّرت تماما».
وقال المتحدث باسم الوزارة أيغور كوناشنكوف انه تم تسجيل «20 طلعة» أمس. وأضاف «أريد أن أوضح أن كل هذه الضربات جرت بعد القيام بعمليات استطلاع جوية بناءً على معلومات استخباراتية قدمتها السلطات السورية».
وكان كوناشنكوف قد أشار إلى أن «وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بماهية الأهداف التي تعكف الطائرات الحربية الروسية على تدميرها، وأنها تستهدف المعدات العسكرية ونقاط الاتصال والعربات، إضافة إلى مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود التابعة للإرهابيين».
ووزعت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو حول الغارات الجوية، تظهر فيه ثلاثة مواقع وقد أصيبت، وهي تضم «مخازن ذخائر وأسلحة وعتاداً عسكرياً».
وقال مصدر أمني سوري رفيع المستوى، لوكالة «فرانس برس»: «شنت طائرات روسية وسورية ضربات جوية عدة، استهدفت مواقع للإرهابيين في محافظتي حماه وحمص»، موضحاً أن الضربات الجوية التي استهدفت مناطق في محافظة اللاذقية شنها الطيران السوري بمساعدة من الطيران الروسي في عملية «تحديد الأهداف».
ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري انه «تنفيذاً للاتفاق بين سوريا وروسيا لمواجهة الإرهاب الدولي، والقضاء على تنظيم داعش وبالتعاون مع القوى الجوية، نفذ الطيران الروسي عدة ضربات جوية استهدفت أوكار إرهابيي داعش». وأشار إلى أن الغارات استهدفت مناطق الرستن وتلبيسة والزعفرانة ودير فول في محافظة حمص، ومناطق تلول الحمر وعيدون ومحيط السلمية في محافظة حماه.
وقال مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» رامي عبد الرحمن إن «الضربات الروسية استهدفت في محافظة حمص مقار تابعة لجبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية، المتحالفة معها في إطار «جيش الفتح»، بالإضافة إلى فصائل أخرى مقاتلة».
وفي محافظة حماه، قال عبد الرحمن إن القصف استهدف مواقع لفصائل إسلامية و «النصرة» بالإضافة إلى فصائل أخرى، تُصنّف على أنها «معتدلة»، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت في بلدة اللطامنة مستودع أسلحة تابعاً لـ «جيش العزة»، التابع لـ «الجيش الحر»، وهو فصيل يحظى بدعم عربي وأميركي.
بوتين
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع للحكومة الروسية في موسكو، إن «تنظيم داعش الإرهابي أعلن روسيا عدواً له منذ فترة طويلة». وأضاف ان «آلاف المسلحين من مختلف الدول يقاتلون في صفوف الإرهابيين»، محذراً من أنهم «إذا نجحوا في سوريا فإنهم سيعودون حتماً إلى بلدانهم، وسيأتون إلى روسيا». وأكد أن «الطريق الصحيح الوحيد لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا يتمثل في القيام بخطوات وقائية، وتصفية المسلحين والإرهابيين في المناطق التي قد سيطروا عليها، من دون أن ننتظر قدومهم إلى بيوتنا».
وتابع «نحن بالطبع لا ننوي أن نغرس رأسنا في النزاع السوري. وسننفذ خطواتنا في الأطر المحددة بدقة. أولاً، سندعم الجيش السوري فقط في كفاحه الشرعي للتنظيمات الإرهابية تحديداً، وثانيا سيكون هذا الدعم جوياً فقط من دون مشاركة في عمليات برية، وثالثاً، مثل هذا الدعم سيقتصر من ناحية الزمن على فترة قيام الجيش السوري بإجراء عمليات هجومية».
وأوضح بوتين، الذي تلقى ضوءاً أخضر من مجلس الاتحاد الروسي لضربات جوية بناءً لطلب الرئيس بشار الأسد، أن «موسكو أبلغت جميع شركائها الدوليين عن خطتها وخطواتها في سوريا»، داعيا «كل الدول المعنية إلى الانضمام لعمل المركز التنسيقي في بغداد». وقال «روسيا كانت دائماً تؤيد ولا تزال تؤيد مكافحة الإرهاب الدولي»، مؤكدا أن «ذلك يجب أن يجري وفقاً للقانون الدولي، وفي إطار قرارات يتخذها مجلس الأمن الدولي في هذه الحالات، أو بطلب من جهة تحتاج إلى المساعدات العسكرية».
واعتبر أن «السبيل الوحيد لخروج سوريا من أزمتها هو الإصلاح السياسي والحوار بين كل قوى البلد السلمية»، مشيراً إلى أنه يرى أن الأسد مستعد للإصلاح والحوار. وعبّر عن أمله أن يتخذ الرئيس السوري «موقفا فاعلا ومرنا»، ويكون مستعدا لحلول يرتضيها بلده وشعبه.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الحملة الجوية الروسية في سوريا لن تمتد إلى العراق، وإن الطائرات الروسية لا تستخدم المجال الجوي العراقي في تنفيذ الهجمات داخل سوريا. وأضاف أن العراق لم يطلب من موسكو شن ضربات جوية ضد المتشددين الإسلاميين على الأراضي العراقية.
واشنطن
وكان بارزاً تبليغ موسكو واشنطن بالغارات عبر المركز الاستخباري الموجود في بغداد. وأوضح مسؤول عسكري أميركي أن جنرالاً روسياً يعمل في مركز التنسيق لمكافحة الإرهاب الذي أنشأته في بغداد، سوريا وإيران والعراق وروسيا، زار السفارة الأميركية وأبلغنا شفهيا بالضربة الوشيكة، فيما أشار آخر إلى أن موسكو منحت واشنطن إشعارا قبل ساعة من الضربات، وهي طلبت من الطائرات الأميركية وقف التحليق فوق سوريا.
وأعلن نائب وزير الدفاع الأميركي روبرت وورك أن الولايات المتحدة قلقة من أن روسيا شنت ضربات جوية في سوريا من دون محادثات عسكرية مسبقة مع واشنطن، واصفاً التحركات الروسية بأنها «عدوانية». وقال «نحن قلقون مما حدث هذا الصباح (امس). ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين هو أن جيشينا سيتحادثان حتى لا يقع اشتباك في العمليات»، مضيفاً «لا أعتقد أن هذا إخفاق.. أعتقد أنه عمل عدواني من جانب روسيا حاليا قبل مناقشاتنا بين جيشينا».
وحاول البيت الأبيض تلطيف الأجواء مع روسيا، بعد انتقاد مسؤولين أميركيين للغارات واعتبارهم أنها لم تستهدف مواقع لـ «داعش» بل مواقع للمعارضة السورية. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست «من المبكر بالنسبة لي أن أقول ما هي المواقع التي استهدفوها، وما هي الأهداف التي ضربوها».
وقال وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر انه «من المرجح» ألا تكون هناك قوات لتنظيم «داعش» في المناطق التي استهدفتها الغارات الروسية، معتبراً أن مقاربة روسيا في سوريا «مصيرها الفشل». وقال إن «الإستراتيجية الروسية عندما لا تلحظ وجود عملية انتقالية سياسية ورحيل بشار الأسد عن السلطة إنما تؤدي إلى صب الزيت على النار».
وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أمام مجلس الأمن، أن الولايات المتحدة لن تعارض الضربات الجوية الروسية في سوريا إذا كان الهدف «الحقيقي» منها هزيمة «داعش».
وقال كيري، الذي اتصل بنظيره الروسي سيرغي لافروف، «إذا كانت أفعال روسيا في الآونة الأخيرة وتلك التي تجري الآن تعبيراً عن التزام حقيقي بهزيمة ذلك التنظيم، فإننا مستعدون للترحيب بهذه الجهود وإيجاد سبيل لمنع التعارض بين عملياتنا ومن ثم مضاعفة الضغوط العسكرية على داعش والجماعات المتحالفة معه»، مشيراً إلى أن مثل هذه المحادثات قد تحدث قريبا هذا الأسبوع.
وأعلن لافروف، الذي كان يترأس جلسة لمجلس الأمن بعنوان «دعم السلام في العالم.. تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومواجهة التهديد الإرهابي»، أن روسيا مستعدة لفتح «قنوات اتصال مستمرة» مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وأضاف كيري «ستستمر الولايات المتحدة والتحالف في عملياتنا الجوية المتواصلة. وقد نفذنا عددا من الضربات على أهداف تابعة لداعش في سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، منها ما كان قبل ساعة فحسب» في إشارة إلى غارة قرب حلب.
وتابع «أوضحنا أننا سنشعر بالقلق البالغ إذا ضربت روسيا مناطق ليست فيها أهداف لداعش والقاعدة». واعتبر أن «أي ضربات من هذا النوع ستضع علامات استفهام حول نيات روسيا الحقيقية وهل هي القتال ضد داعش أم حماية نظام الأسد». وتابع «يجب ألا نخلط ولن نخلط بين قتالنا داعش ومساندة الأسد. وداعش نفسه لا يمكن هزيمته ما دام بشار الأسد رئيسا لسوريا».
وكان لافروف قد دعا، خلال جلسة مجلس الأمن، إلى استغلال إمكانيات هيئات الأمم المتحدة، مثل لجنة الأركان العسكرية، عند تخطيط العمليات العسكرية المشتركة ضد «داعش».
وقال «نرى أنه من الضروري البدء من التعريف الواضح للأولويات. وهناك فهم واضح بأن الخطر الرئيسي هو العدوان الإرهابي الذي يتجسد في أعمال داعش. وبحسب رؤيتنا، يجب أن نتبع ذلك بخطوات عملية في ثلاثة مجالات رئيسية». وأكد أنه لا ينبغي محاربة التطرف الدولي من دون الحصول على موافقة من سلطات البلدان المعنية.
وقال «من الضروري توفير مواكبة خارجية متزنة وشاملة للعملية السياسية بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والسعودية وإيران وتركيا ومصر والإمارات والأردن وقطر. ونعتبر أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورا مفيدا».
وسارعت باريس للتحفظ على الضربات الروسية إذا لم تكن تستهدف «داعش»، مشيرة الى ان موسكو لم تبلغها مسبقا بالضربات، فيما اتهم وزير الخارجية السوري وليد المعلم باريس «بدعم الإرهاب». ورحب وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند بعزم روسيا استخدام القوة في مواجهة «داعش»، لكنه قال إن على موسكو أن تتأكد من أن ضرباتها الجوية استهدفت «الدولة الإسلامية» والجماعات المرتبطة بتنظيم «القاعدة» لا مقاتلي المعارضة السورية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 12:10

أمريكا تقصف سوريا


فرنسا  تقصف سوريا


روسيا  تقصف سوريا


التحالف  يقصف سوريا


الجيش السوري  يقصف سوريا


داعش  يقصف سوريا


المعارضة  تقصف سوريا 


لكم الله أيها الشعب السوري 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 12:12

يظهر من الصور و الفيديوهات أن الروس  يستعملون في عملية القصف قنابل غير موجهة و قنابل عنقودية و ذلك يظهر جليا في عدم دقة الضربات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 21:39

solomon kane كتب:
أمريكا تقصف سوريا


فرنسا  تقصف سوريا


روسيا  تقصف سوريا


التحالف  يقصف سوريا


الجيش السوري  يقصف سوريا


داعش  يقصف سوريا


المعارضة  تقصف سوريا 


لكم الله أيها الشعب السوري 

عن اي شعب سوري تتكلم ؟
هل تتكلم عن المعارضه التي تريد من الامريكان ان يضربوا النظام ليستلموا السلطه 
ام عن النظام الذي يريد من الروس ان يضرب المعارضه ليثبت سلطته 


ام عن داعش !! 


جميع الشركاء السوريين في هذه الحرب " النظام او الحكومه من جهة وفصائل المعارضه المدعومه دوليا واقليميا اجتمعوا على شرعيه هذه الضربات !! " 


لاتنس ان جميع هذه الضربات تنطلق من اراض وقواعد عربيه وتشارك بها دول عربيه عده !!


وارجع واسأل عن اي شعب سوري نتكلم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 21:44

عاجل : الثوار السوريون يسقطون أول طائرة حربية روسية في سوريا




أول فيديو للمقاتلة الروسية su-34  من القاعدة الجوية في ‫‏اللاذقية‬ 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 22:11



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 22:35

وزارة الدفاع الروسية: سلاح الجو الروسي دمر في إدلب معسكرات تدريب مسلحي "الدولة الإسلامية"


صرح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن الطائرات الروسية نفذت اليوم الخميس 8 طلعات على 5 مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، ودمرت نقطة قيادية للمسلحين.


وأضاف الناطق العسكري: "خلال اليوم استمرت طائرات القوات الجوية — الفضائية الروسية بضرب البنى التحتية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. ومن قاعدة حميميم قامت طائرات "سو 24م" و"سو 25" بثماني طلعات على 5 مواقع للتنظيم".


وتابع  كوناشينكوف،  أن سلاح الجو الروسي قام بتدمير معسكر لتدريب مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة إدلب السورية (في منطقة معرة النعمان).



وقال ممثل وزارة الدفاع: "انفجر مستودع الذخيرة بعد إصابته بشكل مباشر مما أدى إلى تدمير الأبنية والآليات التابعة للمسلحين قربه".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 22:39

الجيش الروسي ينشر أكثر من 50 طائرة ومروحية في سورية


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الخميس)، أن الجيش الروسي نشر أكثر من خمسين طائرة ومروحية وقوات مشاة تابعة للبحرية ومظليين ووحدات من القوات الخاصة، في إطار وجودها العسكري في سورية، وفق ما نقلته وكالة «انترفاكس» الروسية.
وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها موسكو رسمياً حجم الالتزام العسكري الروسي في سورية في مرفأ طرطوس، حيث يملك الجيش الروسي منشآت لوجستية، وكذلك في مطار اللاذقية خصوصاً، حيث بنى قاعدة عسكرية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:03

روسيا إستعملت قنابل FAB-250



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:22

فرنسا تطالب موسكو بتوضيحات حول التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا






طالب وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان روسيا في 24 أيلول/سبتمبر بتوضيحات حول التعزيز الكبير لوجودها العسكري في سوريا.


وأورد اتحاد وكالات الأنباء العربية "قنا": قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارة مع نظيره البريطاني مايكل فالون إلى معرض للدفاع الإلكتروني في العاصمة الفرنسية باريس "على موسكو إعطاء توضيحات حول التعزيز الكبير والمثير للقلق لوجودها العسكري في سوريا".


وأكد أنه تعزيز كبير للوجود العسكري الروسي في ميناء طرطوس وخصوصاً إقامة مطار عسكري جنوب اللاذقية مع نشر مقاتلات جوية ومروحيات قتالية وطائرات دون طيار عدة وهو أمر تم التحقق منه ولابد من توضيح الهدف منه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:29

solomon kane كتب:
فرنسا تطالب موسكو بتوضيحات حول التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا






طالب وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان روسيا في 24 أيلول/سبتمبر بتوضيحات حول التعزيز الكبير لوجودها العسكري في سوريا.


وأورد اتحاد وكالات الأنباء العربية "قنا": قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارة مع نظيره البريطاني مايكل فالون إلى معرض للدفاع الإلكتروني في العاصمة الفرنسية باريس "على موسكو إعطاء توضيحات حول التعزيز الكبير والمثير للقلق لوجودها العسكري في سوريا".


وأكد أنه تعزيز كبير للوجود العسكري الروسي في ميناء طرطوس وخصوصاً إقامة مطار عسكري جنوب اللاذقية مع نشر مقاتلات جوية ومروحيات قتالية وطائرات دون طيار عدة وهو أمر تم التحقق منه ولابد من توضيح الهدف منه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة أكتوبر 02 2015, 09:53

روسيا: ضرباتنا في سوريا ستستمر من 3 - 4 أشهر


كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الروسي، اليوم الجمعة، أن الحملة الجوية على سوريا ستستمر من 3-4 أشهر.
وأعلن البرلماني الروسي اليكسي بوشكوف أن وتيرة الغارات الجوية الروسية في سوريا ستتصاعد.
وقال بوشكوف في تصريح لاذاعة "أوروبا 1" "هناك دائماً مخاطر بأن تطول لكن الحديث في موسكو يدور حول ثلاثة إلى أربعة أشهر من العمليات"، مشيراً إلى أن الوتيرة ستتصاعد "حتماً".
تصريحات بوشكوف تأتي قبيل اجتماع مرتقب يجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعماء فرنسا وألمانيا وأوكرانيا في باريس.
يأتي ذلك بعد قليل من تصريحات أكد فيها البيت الأبيض أن موسكو لن تتمكن من هزيمة تنظيم "داعش" إذا استمرت في دعم نظام الأسد، وأضاف أنه يتعين على روسيا دفع تكاليف ضرباتها الجوية في سوريا.
وتابع بوشكوف أن ضربات الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لم تكن مجدية بالقدر الكافي وأنه ينبغي الانتقال إلى مرحلة أخرى في مكافحة تنظيم "داعش" في سوريا.
وقال: "أعتقد أن التكثيف هو المهم. الائتلاف الأميركي تظاهر بقصف داعش لمدة سنة، وليس هناك نتيجة. إن قمتم بذلك بشكل أكثر فاعلية، أعتقد أن النتائج ستظهر".
وأكد أن "20% فقط من عمليات (الائتلاف الدولي) حققت نتيجة. أما في 80% (من الحالات) فإنهم لم يقصفوا حتى".
كذلك رفض المسؤول البرلماني الاتهامات الغربية بأن الطائرات الروسية لا تعطي الأولوية لضرب تنظيم "داعش" أو لا تقتصر عليه وقال "إن الهدف الرئيسي هو مجموعات داعش الأقرب إلى دمشق", فيما يؤكد الغربيون أن روسيا تضرب بعيداً عن قواعد "داعش" الواقعة في شرق سوريا.
وشدد المسؤول الروسي على أنه "ينبغي تسوية الحسابات مع داعش، القضاء (على التنظيم) أو شله، وبعدها سوف نرى بالنسبة لمصير سوريا".
وتابع أن مشروع عقد مؤتمر دولي بمشاركة الرئيس بشار الأسد وإيران ستكون عندها "فكرة منطقية".
وقال: "على مدى أربع سنوات صمدت حكومة الأسد، وهي اليوم القوة العسكرية الوحيدة على الأرض التي تقاتل داعش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة أكتوبر 02 2015, 13:26

كاريكاتير نيويورك تايمز 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة أكتوبر 02 2015, 13:31


القنابل الروسيه 

الصوره الخلفيه وليست الاماميه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا    الجمعة أكتوبر 02 2015, 13:33




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات التدخل الروسي في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 11انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-