المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساجيم والهيئة العربية للتصنيع توقعان اتفاقية تعاون للطائرات دون طيار لسوق الدفاع المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: ساجيم والهيئة العربية للتصنيع توقعان اتفاقية تعاون للطائرات دون طيار لسوق الدفاع المصري   الجمعة سبتمبر 25 2015, 10:18

وقعت شركة ساجيم (Sagem) الفرنسية- التابعة لمجموعة سافران (Safran)- في 24 أيلول/سبتمبر اتفاقية تعاون تجارية وصناعية حصرية حول طائرة المراقبة غير المأهولة من نوع باترولر (Patroller) مع الهيئة العربية للتصنيع (AOI)- وهي إحدى ركائز الصناعة العسكرية في مصر- وذلك بهدف تلبية احتياجات وزارة الدفاع المصرية.  

وبحسب الاتفاقية، يمكن للهيئة العربية للتصنيع أن تنفذ أعمال التجميع النهائي لطائرات باترولر دون طيار في مصانعها في مصر؛ وتشمل الاتفاقية أيضاً أعمال دعم وصيانة النظام. وستقوم الهيئة العربية للتصنيع بتطوير مركز تدريب متخصص في مصر لتدريب الموظفين على تشغيل وصيانة أنظمة الطائراتبدون طيار الخاصة بشركة ساجيم.

تعتمد طائرة باترولر غير المأهولة، التي تم تطويرها في فرنسا، على التكنولوجيا المطورة من قبل شركة ساجيم للطائرة دون طيار التكتيكية من نوع سبيروير ماك2 Sperwer Mk II))، وعلى الخبرة التي سجّلها هذا النظام في أفغانستان. وتلبي طائرة باترولر متطلبات الدفاع والأمن القومي والأمن المدني في مهام المراقبة الطويلة الأمد، مع الحفاظ على تكلفة منخفضة. ويمكّن التصميم التضميني للطائرة من تزويدها بحاضن ومرابط للأقمار الاصطناعية من أجل المهام التي تدوم ما بين 20 و 30 ساعة أو أكثر، على ارتفاعات قصوى تبلغ 25 ألف قدم.

ولا تزال مصر تعمل عازمة على التصدي لموجات الإرهاب، ولقد لحظنا مؤخراً التعاون المصري-الفرنسي المتين الذي تُرجم بصفقات دفاع كبرى، منها تسلّم مصر في تموز/يوليو أولى ثلاث مقاتلات رافال (Rafale) الفرنسية من أصل 24 طائرة طلبتها من شركة داسو (Dassault) الفرنسية، وتسلّمها في الشهر نفسه فرقاطة "تحيا مصر" من طراز فريم، من الجانب الفرنسي. يُضاف إلى ذلك، إعلان فرنسا في أيلول/سبتمبر الحالي عن موافقة مصر على شراء السفينتين الحربيتين الفرنسيتين من طراز ميسترال، كما اتفق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي على مبدأ وشروط وإحكام شراء مصر لسفينتي ميسترال.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ساجيم والهيئة العربية للتصنيع توقعان اتفاقية تعاون للطائرات دون طيار لسوق الدفاع المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-