المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 12:50

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند، على شراء مصر حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.

وقال مكتب أولوند في بيان اليوم الأربعاء: "اتفقا على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين."



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 12:51

أعلن قصر الرئاسة الفرنسية الإيليزيه في بيان مختصر، أصدره على تويتر الأربعاء، نجاح صفقة بيع حاملات المروحيات من طراز ميسترال بين باريس والقاهرة.

وأوضح البيان أن الرئيسين هولاند والسيسي اتفقا على تفاصيل الصفقة المنتظرة، ونجاح المفاوضات التي جرت بينهما.

وكانت فرنسا رفضت تسليم روسيا السفينتين الحربيتين المتخصصتين في التخطيط العملياتي والقيادة ورضيت بتعويض روسيا مالياً  بمليار يورو، على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ومن المنتظر أن تضم الصفقة الجديدة بين مصر وفرنسا، التي لم يقدم البيان أي تفاصيل عن قيمتها المالية، طرادين بحريين متطورين من طراز "غو ويند".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 14:31

صفقة أكثر من رائعة و من ورائها رسائل كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 19:23

مصر تشتري حاملتي طائرات من فرنسا بـ “مليار دولار”

قال مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية اليوم الأربعاء إن مصر ستدفع 950 مليون يورو (1.06 مليار دولار) ثمنا لحاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال اتفقت على شرائهما من فرنسا.

وقال المصدر لرويترز إن السفينتين اللتين ألغيت خطط بيعهما لروسيا في أغسطس آب بسبب دور روسيا في أوكرانيا قد يتم تسليمهما إلى القوات البحرية المصرية في مارس آذار 2016 بعد تدريب أفراد مصريين.

وقال المصدر “تشعر الحكومة بارتياح لتسوية المسألة الروسية في أقل من ستة أسابيع.” وأضاف قوله ان الصفقة لا تشتمل على نقل التكنولوجيا ولم يتخذ بعد قرار بشأن تسليح السفينتين.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم الحكومة إن فرنسا وافقت على بيع حاملتي الطائرات لمصر ولن تتكبد خسارة مالية في الصفقة.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الأربعاء إن فرنسا لن تتحمل أي خسائر مادية جراء بيع حاملتي الطائرات ميسترال لمصر واللتين كان مقررا أصلا بيعهما لروسيا قبل فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على موسكو.

وأبلغ أولوند الصحفيين لدى وصوله إلى بروكسل للمشاركة في قمة للاتحاد الأوروبي “انهينا العقد الذي كان موقعا مع روسيا بشروط جيدة بشكل يحترم روسيا ولا يرتب أي عقوبة على فرنسا.”

وقال أولوند “اتفقت بالأمس على سعر وشروط هذا البيع مع الرئيس (المصري عبد الفتاح) السيسي ومن ثم فإن فرنسا ستضمن تسليم هاتين السفينتين دون أن تخسر شيئا بينما تساعد في حماية مصر.”


-------

الف مبروك للاشقاء المصريين , بالفعل هي ضربه معلم , سفينتين جاهزيتين وسعر مناسب وتوريد سريع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 22:24

الكرملين: صفقة بيع سفن "ميسترال" لمصر تأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار
 
أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي،  اليوم الأربعاء، أن صفقة بيع فرنسا سفن "ميسترال" لمصر تأخذ المصالح الروسية بعين الاعتبار.
وقال بيسكوف للصحفيين: "عندما تم الإعلان أن مشكلة الـ "ميسترال" استنفذت في العلاقات الثنائية الروسية — الفرنسية، لعلكم تتذكرون ما قيل حول أن فرنسا ستأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار عند تسليم سفن "ميسترال" لدولة ثالثة".
وفي حديث حول ما إذا تم أخذ المصالح الروسية بعين الاعتبار، قال بيسكوف: "يتم التسليم، إذا، المصالح الروسية تؤخذ بعين الاعتبار".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الخميس سبتمبر 24 2015, 19:57

السعودية تتكفل بتمويل صفقة حاملتي الطائرات المروحية لمصر


كشفت مصادر فرنسية أن السعودية ستساعد مصر في شراء حاملتي الطائرات المروحية من طراز ميسترال اللتين صنعتا خصيصا لروسيا قبل أن تجمد باريس الصفقة مع موسكو.

ونقلت صحيفة Express عن مصدر مطلع في الحكومة الفرنسية تأكيده أن المساعدة السعودية "ستكون كبيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية ودول الخليج الأخرى ساعدت مصر في وقت سابق في الحصول على معدات عسكري فرنسية، شملت مقاتلات "رافال" التي وُقع عقدها في فبراير/شباط الماضي.

وكان الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والمصري عبد الفتاح السيسي توصلا خلال مكالمة هاتفية جرت صباح الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول إلى اتفاقية بشأن "مبادئ وشروط بيع "ميسترال" لمصر.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية في وقت سابق أن وفدا مصريا رفيع المستوى يبحث في باريس شروط حصول القاهرة على حاملتي الطائرات المروحية من طراز ميسترال، إلا أن الجانبين لم يتمكنا من الاتفاق النهائي بشأن ثمن السفينتين.

ويتوقع أن تشغل إحدى السفينتين في البحر الأحمر، بينما تشغل الثانية في البحر المتوسط.

وذكر مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية أن نقل السفينتين إلى مصر يمكن أن يحصل في مارس/آذار من عام 2016، بعد أن تنهي الطواقم المصرية تدريباتها.
وحصلت مصر من فرنسا منذ عام 2004 على 4 طرادات "Gowind"، بلغت قيمتها مليار يورو، وفرقاطة "FREMM " بقيمة 900 مليون يورو، و24 طائرة مقاتلة من طراز رافال، بقيمة 3 مليارات يورو تقريبا، إضافة إلى معدات عسكرية أخرى بقيمة 1.1 مليار يورو.

وبلغت قيمة العقد الموقع بين الجانبين الفرنسي والروسي في عام 2011 بشأن حاملتي الطائرات المروحية ميسترال 1.2 مليار يورو. وكانت فرنسا ستسلم أولى الحاملتين "فلاديفوستوك" في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، إلا أن ذلك لم يحصل بسبب أحداث أوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا.

واتخذت موسكو وباريس بداية أغسطس/آب الماضي قرارا بإلغاء عقد بناء السفينتين الحاملتين للطائرات المروحية من طراز ميسترال، ما سمح لفرنسا بالتصرف في الحاملتين بعد إعادة المعدات الروسية المركبة على ميسترال والمبلغ الذي دفعته روسيا.

وقام الخبراء الروس بتطوير المروحيات القتالية من طراز "كا-52" لاستخدامها على حاملة المروحيات "ميسترال"، فيما أعربت مصر في شهر أغسطس/آب الماضي، عن اهتمامها بشراء مروحيات "كا – 52 التمساح" خلال معرض "ماكس" الدولي للطيران والفضاء.  

ويشار هنا إلى أن مروحية "كا – تمساح 52" عبارة عن مروحية حربية ثنائية المقاعد من الجيل الجديد. وتعتبر نسخة مطورة من مروحية "كا - 50" المعروفة باسم القرش الأسود، وهي طائرة روسية ضاربة تستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، إضافة إلى تنفيذ مهام الاستطلاع وقيادة مجموعة من الطائرات المروحيات.


إلى ذلك، بدأ الخبراء الروس الموجدون في فرنسا في تفكيك الأجهزة الإلكترونية الروسية المعدة خصيصا لحاملات الطائرات المروحية من طراز ميسترال.

وقال يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي في تصريح للصحفيين الخميس 24 سبتمبر/أيلول إن هذه المعدات ستستخدمها بلاده في مشاريعها المستقبلية لقطاع صناعة السفن، لافتا إلى أنه من الممكن أن تطلب مصر استخدام هذه الأجهزة المتكاملة في حاملتي الطائرات المروحية اللتين ستشتريهما مصر من باريس.  
وشدد المسؤول العسكري الروسي على أن هذه المعدات لن تضيع وأن بلاده ستجد استخداما أمثل لها






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الأربعاء سبتمبر 30 2015, 10:39

فرنسا لم تقدم طلباً إلى روسيا لبيع "ميسترال" إلى مصر
 
أكد مسؤول روسي عدم إمكانية إعادة بيع حاملتي طائرات الهليكوبتر من طراز "ميسترال"، اللتين صنعتهما فرنسا من أجل روسيا، إلى بلد آخر إلا بموافقة روسيا.

لم تتقدم فرنسا إلى روسيا حتى الآن بطلب لبيع سفينتين من طراز "ميسترال" تم تصنيعهما بطلب روسيا إلى بلد آخر، وهو الشرط الضروري لبيع ما رفضت فرنسا تسليمه إلى روسيا لأسباب سياسية، إلى بلد آخر.

وأبلغ مسؤول في هيئة التعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأخرى "سبوتنيك"، يوم 29 سبتمبر/أيلول 2015، أن باريس لم تتقدم إلى موسكو حتى الآن بطلب بشأن إمكانية إعادة بيع سفينتي ميسترال "الروسيتين" إلى طرف ثالث وهو مصر إذا صدقت الأنباء.

إلى ذلك، نقلت وسائل الإعلام عن السيناتور الفرنسي روبر ديل بيكيا أن فرنسا رفضت تسليم روسيا السفينتين اللتين تعاقدت وزارة الدفاع الروسية على شرائهما، استجابة لضغوط أعضاء في حلف شمال الأطلسي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا    الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 20:17

سفينة Mistral تدخل في قائمة المشتريات المصرية للمعدات الفرنسية


واصلت مصر سباق تسليحها السريع بمعدات الدفاع الفرنسية بإضافة حاملتي طائرات مروحية لقائمة مشترياتها كانت قد صممت خصيصًا من أجل روسيا قبل أن تتراجع باريس عن الاتفاقية كرد فعل منها على العدوان الروسي على أوكرانيا.

هذا فيما أوضح خبراء شرق أوسطيين أن الهدف من تلك الخطوة المصرية هو تقليل الاعتماد على معدات الدفاع الأمريكية.

وتأتي صفقة الشراء الخاصة بسفينتيّ Mistral والتي تبلغ 950 مليون يورو (1.1 مليار دولار) الأخيرة في سلسلة طلبات حكومة عبد الفتاح السيسي للمعدات الفرنسية في الأشهر القليلة الماضية.

ففي سنة 2014، طلب الجانب المصري سفن طراز Gowind وسفن فئة FREMM من شركة DCNS و 24 مقاتلة Rafale  من طراز Dassault.

والآن، فقد اتسعت القائمة في نهاية الأسبوع الماضي لتشمل حاملتا طائرات مروحية.

وقد ذكر جيرالد ستاينبرغ، محلل استراتيجي وأستاذ بالعلوم السياسية في جامعة Bar Ilan بإسرائيل، أن من أحد جوانب الصفقة الجديرة بالملاحظة هي كونها خطوات ملموسة لنظام عبد الفتاح السيسي من أجل تنويع مصدر الدعم التقليدي ألا وهو الولايات المتحدة الأمريكية. مضيفًا أنه مع تتبع قرارات القاهرة المبكرة لهذا العام بخصوص شراء مقاتلات Rafale، فإن صفقة Mistral الأخيرة هي مجرد خطوة إضافية لتخفيف الاعتماد المصري على واشطنن.

ففي بيانه، أشار ستاينبيرغ إلى إن السيسي كان متنبهًا منذ بداية استيلائه على الحكم في 2013 وعزل محمد مرسي، الرئيس المنتخب بأغلبية لجماعة الإخوان المسلمين، لمسألة الاعتماد على الولايات المتحدة كمزوّد رئيسي لمصر.

مضيفًا: “بعدما فوجئ السيسي بفرض حظر الأسلحة من واشنطن، قام بقرار سياسي واعٍ لتحويل مصدر تسليحه، وهذا مع دعم مادي من المملكة العربية السعودية والدول الخليجية”.

أما من ناحية الجانب الأمريكي، فقد رفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت مبكر لهذا العام حظر تصدير السلاح لمصر بعد مدة عامين منذ استيلاء الحكومة العسكرية للسيسي على السلطة.

“تنويع مصادر الجيش هي استراتيجية جديدة لمصر ونهج رئيسي لضمان “السيادة الوطنية وحفظ الأمن القومي المصري” هذا ما جاء على لسان اللواء محمد عبد الله الشهاوي، المستشار العسكري والمحاضر في أكاديمية ناصر العسكرية بمصر. معقبًا “سوف يساهم دخول سفن Mistral في القضاء على الإرهاب بشكل كبير، حيث سوف تتمكن البحرية من استخدام تلك السفن في مواجهة الأهداف الساحلية بسرعة عالية كما أنها سوف تزيد من عدد الخيارات البحرية المستخدمة في القتال”.

فيما ذكرت جريدة Defense في وقت سابق أن المملكة السعودية هي التي تدعم البناء العسكري لمصر بما يشمل الصفقة الأخيرة. وهذا يوافق تصريحات مسؤولين فرنسيين في وقت سابق لهذا الشهر يتحدثون فيه عن أن السعودية قد توكل البحرية المصرية لحمايتها كقوة بحرية. فقد تورطت القوات العسكرية لكلتا البلدين في صراع دموي مع المتمردين في اليمن. فيما تحارب مصر الإسلاميين في منطقة سيناء كما شاركت في ضربات جوية ضد فصائل داعشية في ليبيا في أوائل هذا العام.

أيضًا، فإن سرعة فرنسا في تسليم بعض تلك المعدات هي مفاجئة بحد ذاتها. فبعد أشهر من توقيع مصر الصفقة مع فرنسا، استلمت الفرقاطة بالإضافة لأول ثلاث مقاتلات نفاثة من طراز Rafale، إذ تنازلت فرنسا عن شحنات التسليم لقواتها العسكرية الخاصة من أجل تنفيذ التسليح العسكري.

ولم تكن فرنسا فقط هي الدولة الوحيدة التي استطاعت عقد صفقة إعادة تسليح مع مصر.

ففي الأسبوع الماضي، ذكرت وكالة الأنباء الروسية TASS أنه عُقدت صفقة مع الجانب المصري لتزويده بـ50 طائرة مروحية مقاتلة طراز Kamov Ka-52. كما خصص البديل البحري لـطائرات Ka-52 لتجهيز البارجات الحربية الروسية بها.

كانت تلك البارجات الحربية على وشك التسليم لروسيا قبل أن تنسحب باريس من الصفقة كرد فعل على استيلاء موسكو على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا ودعمها للانفصاليين في القتال للانفصال عن كييف.

كما ذكر في وسائل الإعلامية الروسية أنه من المحتمل أن تشتري مصر مقاتلات MiG النفاثة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-