المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد أكتوبر 25 2015, 16:35

المغرب يعدّ فرقة كوماندوز للمشاركة في عمليات التحالف العربي باليمن






أبلغت المغرب، قيادة القوات المشتركة، باستعداداتها لإرسال فرقة من الكومندوز للمشاركة في العمليات الحربية في المناطق الساحلية اليمنية، ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في وقت نفت موريتانيا أن تكون هناك أي معلومات رسمية عن إرسال جنود موريتانيين إلى اليمن للقتال في صفوف قوات التحالف العربي.

وذكرت تقارير مغربية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن المملكة المغربية أبلغت التحالف بأن فرقة متخصصة من قوات الكوماندوز التابعة للبحرية الملكية المغربية، ستنضم خلال الأيام المقبلة لقوات التحالف العربي في اليمن، حيث تسلمت قيادة القوات العربية المشتركة، الخميس الماضي، موافقة وزارة الدفاع المغربية على إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات لقتالية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكرت الصحيفة، أن قيادة البحرية المغربية، استدعت المدمرة «طارق بن زياد» إلى ميناء القاعدة البحرية المغربية بمنطقة القصر الصغير قرب مضيق جبل طارق، وذلك استعداداً لإرسالها في عملية حربية، ضمن قوات التحالف العربي في اليمن. وكانت الرباط أعلنت في مارس الماضي، مشاركة المغرب في العمليات العسكرية الجوية ضد الحوثيين في اليمن، وأوضح بيان وزارة الخارجية، أن الأمن القومي والاستراتيجي لدول الخليج من أمن واستقرار المغرب.

موريتانيا تنفي

من جهة أخرى، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، أن تكون هناك أي معلومات رسمية عن إرسال جنود موريتانيين إلى اليمن، للقتال في صفوف قوات التحالف العربي. وقال ولد الشيخ، خلال مؤتمر صحافي: «ليس هنالك قرار رسمي بهذا الخصوص».

كولومبيا

نفت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة لقوات الشرعية اليمنية، ما نشرته إذاعة «آر.سي.إن» الكولومبية، عن نية التحالف العربي استقدام قوة من الجيش الكولومبي إلى عدن، متخصصة في قتال الجماعات المسلحة. وقالت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في إفادة صحافية لصحيفة «عدن الغد»، إنها لم تتلق أي تأكيدات على نية التحالف على استقدام قوات أجنبية في عدن، وأن تواصلها مؤخراً بقيادة قوات التحالف، انتهى بنفي هذه الأخبار.



المصدر


تنويه: طارق بن زياد فرقاطة و ليست مدمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 27 2015, 14:58

هل يُرسل المغرب "طارق بن زياد" إلى سواحل اليمن؟




أفادت مصادر إعلامية يمنية، نقلا عن مصادر دبلوماسية عربية لم تُسمها، بأن المغرب يعتزم بعث فرقاطة "طارق بن زياد" إلى السواحل اليمنية، من أجل المشاركة ضمن قوات التحالف البحرية في مواجهة جماعة الحوثيين، استجابة لطلب وجهه "التحالف" للسلطات المغربية.

وأوردت المصادر ذاتها أن قيادة البحرية المغربية استدعت "طارق بن زياد" إلى ميناء القاعدة البحرية المغربية بمنطقة القصر الصغير، قرب مضيق جبل طارق، وعلى متنها قوات بحرية خاصة ستتكفل بحماية مناطق محددة من السواحل اليمنية، مبرزة أن المملكة تعتبر الأمن القومي والاستراتيجي لدول الخليج من أمنها واستقرارها.

الخبير في الشأن العسكري والاستراتيجي، سليم بلمزيان، قال إنه لا يمكنه نفي هذا الخبر ولا تأكيده أيضا، غير أن الإشارة إلى ميناء القصر الصغير معلومة خاطئة، باعتبار أن هذا الميناء ليس جاهزا حتى تستدعى إليه فرقاطة "طارق بن زياد"، وهي فرقاطة وليست مدمرة كما ورد في الأنباء الرائجة.

ولفت بلمزيان، في تصريحات لهسبريس، إلى أنه تم الكشف أخيرا عن عدد من الشحنات الإيرانية القادمة بحرا، وكانت مليئة بالأسلحة لفائدة مقاتلي الحوثي، وهو ما قد يكون قد دفع قيادة التحالف لطلب تعزيزات بحرية من المغرب، من أجل تشديد الحصار البحري المفروض على اليمن.

وأكد الخبير في الشأن الاستراتيجي والعسكري أن الهدف من طلب قوات التحالف مساعدة المملكة في المجال البحري، قد يكون بهدف الحد من خطر وصول إمدادات بأسلحة نوعية وذخائر وأجهزة تواصل لفائدة جماعة الحوثيين، قد تشكل تهديدا لقوات التحالف الموجودة في الميدان.

معلومات تقنية عن الفرقاطة

وأورد المتحدث ذاته أن فرقاطة "طارق بن زياد" هي كبرى الفرقاطات الثلاث من نوع "سيغما" التي اقتناها المغرب من أوراش "دامن" الهولندية سنة 2008، وتصل حمولتها القصوى زهاء 2500 طن، وهي بطول يبلغ تقريبا 105 مترا، وعرضه يصل إلى 13 مترا.

ويتشكل تسليح الفرقاطة من 4 صواريخ بحر بحر اكزوسيت بمدى 180 كلم، و12 صواريخ بحر جو ميكا بمدى 14 كلم، و12 توربيد MU90، وكذا مدفع رئيسي عيار 76ملم، ومدفعين ثانويين من عيار 20 ملم، وهي مجهزة بأحدث تقنيات الرصد والتتبع من خلال رادار SMART S Mk2 بمدى 250 كلم قادر على تتبع 500 هدف بشكل متزامن.

وأكمل الخبير بأن فرقاطة "طارق بن زياد" قادرة على بلوغ سرعة قصوى تقدر بـ 27 عقدة بحرية، كما أنه بإمكانها الإبحار بمدى 4000 ميل بحري بسرعة متوسطة، وتستطيع حمل مروحية متعددة المهام، ونقل فريق "كموندوز" بحري قادر على التدخل جويا عبر المروحية، أو بحرا عبر زورقين سريعين في أقل من 10 دقائق.

واسترسل بلمزيان بأن الفرقاطة المذكورة دخلت الخدمة سنة 2011، وقام محمد السادس بتدشينها مطلع 2012، وشاركت في عدة مناورات مع دول صديقة، كما شاركت في معرض الدوحة للصناعات العسكرية والبحرية لعرضها كمنتج يشكل مفخرة الأوراش البحرية الهولندية.

وتابع الخبير العسكري قوله بأن "هذه الوحدة البحرية صممت للقيام بمهام الشرطة البحرية، وحماية المجال الاقتصادي الخالص، والمهام العسكرية والإنسانية المختلفة، لذلك أطلق على برنامج تصنيعها الفرقاطات متعددة المهام المغربية".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 27 2015, 19:53

تطهير ارض اليمن من الالغام 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 27 2015, 19:54

اباتشي تطلق الهيلفاير على الحوثيين 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 29 2015, 05:49

الامارات تدرب اليمنيين على طائرات AT-802 





ويعتقد ان الامارات قد تكون اعطت اليمن بعضا من طائراتها من هذا النوع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 29 2015, 13:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 29 2015, 21:18

الجيش الأردني ينفي إرسال قوات برية إلى اليمن

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ما تناقلته بعض وسائل إعلام عن وجود تعاون عسكري أردني مصري حول إرسال قوات برية إلى اليمن ضمن قوات التحالف العربي .
وشدد المصدر العسكري خلال بيان مقتضب نشر على موقع الجيش الأردني الرسمي، على توخي الحذر عند تداول أي معلومات من مصادر غير رسمية وتجنب نشر أية أخبار مضللة وتحت طائلة المسؤولية.
وكان موقع "يمن برس" نشر خبراً، الأربعاء، نقلاً عن مصادر دبلوماسية تفيد بتنسيق مشترك بين الأردن ومصر لإرسال قوات برية إلى اليمن ضمن التحالف العربي.
وقام رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي بزيارة رسمية وصفت بالمهمة خلال الأيام الماضية اجرى خلالها مباحثات عسكرية مع نظيره الأردني الفريق مشعل الزبن وعدداً من المسؤولين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة أكتوبر 30 2015, 09:36

mi-17 كتب:
الامارات تدرب اليمنيين على طائرات AT-802 





ويعتقد ان الامارات قد تكون اعطت اليمن بعضا من طائراتها من هذا النوع 






و مروحيات Bell-407 MRH اماراتيه في قاعدة العند الجويه اليمنيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين نوفمبر 02 2015, 21:24

دعم عسكري إماراتي لقوات هادي في تعز

أرسل التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تعزيزات عسكرية للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تعز، التي تشهد قتالا عنيفا بين الجانبين منذ عدة أسابيع.
وقالت مصادر عسكرية في المدينة، إن التحالف أرسل نحو 30 عربة مدرعة ودبابة، لدعم القوات الموالية لهادي في فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على تعز منذ نحو ثلاثة أشهر.
وأوردت صحيفة "ذي ناشونال" الصادرة بالإنكليزية، ومقرها أبو ظبي، أن التعزيزات العسكرية التي قدمتها الإمارات، وصلت إلى الخطوط الأمامية في المدينة، مشيرة إلى أن عشرات من هذه العربات تم تسليمها الأحد إلى المقاتلين الموالين للحكومة المعترف بها دوليا، وهو ما أكدته أيضا صحيفة البيان الإماراتية.
ويقود تلك العربات المدرعة والدبابات مقاتلون يمنيون موالون لهادي.
وأوردت صحيفة الشرق الأوسط السعودية في عددها الاثنين، أن من الأسلحة التي بدأت القوات الموالية لهادي باستخدامها، صواريخ "تاو" المضادة للدروع التي حصلت عليها من قوات التحالف.
وألقت طائرات التحالف الأسبوع الماضي أسلحة وذخائر إلى المقاتلين الموالين لهادي في تعز، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.
وتأتي هذه التعزيزات بعد إعلان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الخميس، عزمه إجراء مباحثات بين أطراف النزاع اليمني خلال تشرين الثاني/نوفمبر، يرجح أن تعقد في جنيف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت نوفمبر 07 2015, 20:10

عودة الوجبه الاولى من جنود الامارات الى بلدهم 
سيتم استبدال هذه القوه بقوة اخرى 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد نوفمبر 08 2015, 15:03

"الحوثيون" يهاجمون جنوب اليمن من جديد

قال المسئول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، الأحد، إن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في الجيش اليمني، سيطروا على أجزاء واسعة من مديرية دمت بالقرب من الضالع بجنوب اليمن، مشيراً إلى أن "المقاتلين الجنوبيين"، يستعدون لشن هجوماً مضاداً، لاستعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية، التي تعد بوابة الدخول للجنوب.

وأضاف الهيج، إن "المقاتلين الجنوبيين بالضالع، يحشدوا قواتهم، حالياً، وأعلنوا حالة الجاهزية القتالية العالية على امتداد الشريط الحدودي الفاصل بين الشمال والجنوب"، في إشارة إلى الحدود التي كانت قائمة بين شطري اليمن، الجنوبي والشمالي.

ومديرية دمت الواقعة بمحافظة إب، تبعد بضع كيلو مترات عن مدينة الضالع، حيث يقع معسكر كبير لقوات الحرس الجمهوري، وتعتبر أول مركز محافظة سيطر عليه "المقاتلون الجنوبيون"، في يونيو/ حزيران الماضي.

وأرجع الهيج سبب سيطرة "الحوثيين" على دمت، إلى "ضعف الإمداد للمقاومة الشعبية في دمت، حيث يوجد فيها حاضنة شعبية كبيرة لقوات الحوثي و(الرئيس السابق علي عبد الله) صالح".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء نوفمبر 11 2015, 13:52

مقتل اول جندي قطري في حرب اليمن:

http://www.alquds.co.uk/?p=432948

--------------------------------
احصاء اولي للخسائر العربية (حسب ما اعلن في هذه الصفحة):
السعودية: 64
الامارات: 67
قطر: 1

------------------------------
احصاء وكالة الاناضول:
السعودية 84
الامارات 63
قطر 1
المغرب 1 طيار
البحرين 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء نوفمبر 11 2015, 14:51

اقتباس :
مقتل اول جندي قطري في حرب اليمن:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس نوفمبر 12 2015, 14:12

وزير الخارجية البريطاني يدعو للتحقيق في الضربات الجوية السعودية على اليمن

دعا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند لإجراء "تحقيق جدي" في الهجمات الجوية السعودية في اليمن.
وقال هاموند إن أسلحة بريطانية تستخدم في اليمن وأن تأكيدات السعودية بالالتزام بالقوانين الإنسانية "لا تكفي".
وستتوقف مبيعات السلاح البريطاني للسعودية إذا ثبت خرقها للقانون الدولي.
ورحبت مؤسسة أوكسفام الخيرية بتعليقات هاموند. وكانت أوكسفام دعت إلى وقف صادرات الأسلحة البريطانية بينما يجري التحقيق في احتمال وقوع جرائم حرب.
وقال هاموند متحدثا إلى برنامج نيوزنايت في بي بي سي اثناء زيارته إلى واشنطن إنه ناقش قضية الضربات الجوية مع السعودية في الأسابيع الأخيرة.
وتنفي السعودية استهداف المدنيين في حملتها في اليمن التي بدأت في مارس/أذار الماضي.
وقال هاموند "النفي وحده ليس كافيا. نحن بحاجة إلى تحقيقات جدية".
وأضاف "نحتاج للعمل مع السعوديين لضمان الالتزام بالقوانين الانسانية - ولدينا نظام لترخيص الصادرات يمكنه الرد في حالة عدم الالتزام بالقوانين. سنجد بعد ذلك أننا لا يمكننا ترخيص المزيد من شحنات الأسلحة".
ورحبت جوزيفين هاتون مديرة برنامج الشرق الأوسط في أوكسفام بما أسمته "تغيير في الرأي من قبل الحكومة".
وقالت "الأزمة الإنسانية في اليمن تتفاقم يوما عن يوم. المدنيون على خط النار، ليس فقط بسبب الأسلحة، ولكن أيضا بسبب الحصار الخانق الذي أضر بصورة كبيرة بالخدمات الرئيسية واقتصادها. يجب على بريطانيا أن تضع ثقلها كله خلف مساعي السلام".
وتصاعدت الحرب في اليمن في مارس/اذار الماضي عندما تدخل تحالف بقيادة السعودية النزاع في جانب الحكومة المعترف بها دوليا لأبعاد المتمردين الحوثيين من العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق. ووجهت اتهامات لجميع الأطراف باستهداف المدنيين.
ودعت أوكسفام ومنظمة العفو الدولية الولايات المتحدة وبريطانيا بوقف مبيعات السلاح إلى السعودية بينما يتم التحقيق في "أدلة مدينة في جرائم حرب".
وفي سبتمبر/ايلول الماضي نقل برنامج نيوزنايت آثار هجوم جوي على مصنع لتعبئة المياه في اليمن قتل فيه 13 مدنيا. وزعم متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أن المصنع كان مصنعا سريا للسلاح.
والسعودية هي أكبر سوق للصادرات الدفاعية البريطانية، التي بلغت قيمتها 1.7 مليار دولار العام الماضي، وذلك وفقا لتقرير تجارة الدفاع الدولية.
وقال هاموند إن بريطانيا تدير "واحدا من أكثر أنظمة الترخيص صرامة في العالم".
وقال لنيوزنايت "نصدر أنظمة الأسلحة فقط عندما يتم استيفاء جميع المعايير الخاصة ببرنامج الترخيص".
وتلتزم الحكومة البريطانية بمعاهدة الامم المتحدة لتجارة السلاح التي بدأ تطبيقها في ديسمبر/كانون الثاني والتي تحظر على الدول بيع الأسلحة التي ستستخدم في جرائم حرب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس نوفمبر 12 2015, 20:18

وجبة جديده من القوات الاماراتيه تصل الى عدن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء نوفمبر 17 2015, 10:28

الرئيس اليمني "يعود" إلى مدينة عدن الجنوبية

اد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، بحسب ما تفيد به تقارير.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في مطار عدن أن هادي، الذي يعيش منذ أشهر في المنفى داخل السعودية، وصل اليمن صباح الثلاثاء.
وكان هادي قد عاد إلى عدن في سبتمبر/أيلول الماضي بعد مرور قرابة ستة أشهر على فراره إلى السعودية التي عاد إليها مرة أخرى.
وليس واضحا المدة التي ينوي هادي أن يقضيها في اليمن.
وقال مصدر قريب من هادي إنه توجه مباشرة إلى القصر الرئاسي في عدن لـ"الإشراف" على هجوم يهدف إلى استعادة السيطرة على محافظة تعز التي يسيطر عليها الحوثيون، بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس".
وقالت مصادر عسكرية إن القوات الموالية لهادي بدأت صباح ا لاثنين عملية عسكرية لتحرير المحافظة بمساندة غارات جوية كثيفة من التحالف العسكري بقيادة السعودية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء نوفمبر 18 2015, 09:31

مقاتلات F/A-18 الكويتيه في عملية اعادة الامل 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة نوفمبر 20 2015, 12:29

مقتل 15 عسكريا بهجوم استهدف ثكنة للجيش اليمني بحضرموت

قتل 15 جندياً يمنياً على الأقل وجرح العشرات، بينهم مدنيون في هجوم استهدف ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني عند المدخل الغربي لمدينة شبام التاريخية في وادي حضرموت شرق اليمن.
وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين بدأوا بتفجير دورية للجيش بالقرب من تجمع للجنود، ثم حدث تبادل إطلاق نار بين المسلحين وأفراد الموقع العسكري في نقطة القارة غرب المدينة لحقه تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الجنود والمدنيين.
كما تسبب التفجير الانتحاري بإلحاق أضرار مادية بالمنازل في الجهة الغربية للمدينة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت نوفمبر 21 2015, 10:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت نوفمبر 21 2015, 19:34

اليمن: القوات الموالية لهادي تستعيد بلدة راهدة من الحوثيين

قال مصدر عسكري موال لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لبي بي سي إن القوات الموالية للحكومة وبالتنسيق مع ما تعرف بالمقاومة الشعبية في تعز استعادت اليوم السبت بلدة الراهده في محافظة تعز من أيدي الحوثيين ضمن ما سماه المصدر "بالتقدم الملحوظ في جبهات القتال بمحافظة تعز."
وقال ال مصدر إن الحوثيين وقل فرارهم من بل في المقابل أعلن الحوثيون تصديهم لعدة هجمات شنتها القوات الموالية للحكومة على مواقعهم في تعز وتحدثوا عن مقتل عدد كبير من المهاجمين.
لكن الجيش الموالي لهادي أعلن أن الحوثيين فجروا جسرا خارج البلدة لإعاقة تقدم القوات الموالية للجيش وتم إيجاد طرق بديلة والسيطرة على مواقع الحوثيين التي كانوا يتحصنون فيها.
وقالت ما تعرف بالمقاومة الشعبية في تعز إن الحوثيين بدأوا الانسحاب من جبهات القتال في تعز لكنهم يخلفون وراءهم أعدادا كبيرة من الألغام المزروعة في كل المناطق التي يجبرون على مغادرتها.
وأكد مصدر عسكري لبي بي سي أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قصفت مواقع يتواجد فيها الحوثيون وأخرى انسحبوا منها في بلدة "بيت حاميم" بقنابل ارتجاجية قال إنها تستخدم لتدمير الألغام التي زرعها الحوثيون في تلك المواقع.
وأكد المصدر مقتل أعداد كبيرة من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لحليفهم علي عبد الله صالح في سلسلة غارات جوية امتدت من جبهة ذو باب والمخا غربا الى مدينة تعز والتلال المحيطة بها واستمرت على مدار الساعة منذ انطلاق العملية العسكرية الواسعة لتحرير تعز من سيطرة الحوثيين.
في المقابل أعلن الحوثيون أنهم تصدوا لهجوم شنته القوات الموالية للرئيس هادي في جبهة الوازعية.
وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن ماقتلي الحركة سيطروا على سوق الوازعية وتمكنوا من تدمير عدة عربات مدرعة حاولت التقدم كما يقولون الى بلدة الراهدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء نوفمبر 24 2015, 05:38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة نوفمبر 27 2015, 11:50

معارك دامية بين قوات هادي والحوثي بمحيط معسكر "العُمري" قرب باب المندب

قال مصدر أمني يمني، إن معارك دامية اندلعت، فجر الجمعة 27 نوفمير/تشرين الثاني 2015، بين القوات التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، وقوات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في منطقة "ذوباب" قرب مضيق باب المندب، غربي اليمن.

المصدر، قال إن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب" الذي سيطرت عليه قوات هادي قبل أيام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، لم يعرف عددهم على الفور.

الحوثيون، كانوا قد نشروا، ليل الخميس، صورا لمدرعات تابعة للتحالف العربي، قالوا إنهم دمروها في معارك بمحيط معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب"، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي.

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي، فجر الجمعة، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في "القبيطة" على حدود تعز (وسط)، وجبل "الزنوج"، وفقا لشهود عيان.

وبالأمس، استعاد الحوثيون، السيطرة على بلدة "الشريجة" الحدودية بين محافظتي لحج (جنوب)، وتعز، وذلك بعد انسحاب غامض للقوات الموالية للرئيس "هادي"، منها بعد تحريرها قبل أيام.

كما أسفرت المعارك التي دارت في جبهات تعز، أمس، عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، حيث أعلنت قوات هادي مقتل 14 مسلحاً حوثياً وإصابة 27، في مقابل 2 من مقاتليها وإصابة 8 آخرون، وقالت وسائل إعلام حوثية، إنهم قتلوا 3 من القيادات الميدانية الموالية للحكومة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد نوفمبر 29 2015, 13:38

مقتل إبراهيم بدرالدين شقيق عبدالملك الحوثي في غارة جوية

أعلنت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، اليوم الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، مع 8 عناصر آخرين، في شمال صعدة.

‏وقالت القناة في تغريدة على "تويتر" إن "إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، لقي مصرعه مع ثمانية عناصر آخرين في شمال صعدة".
ولم تورد القناة المزيد من التفاصيل حول ظروف مقتله.

وتشهد المنطقة الحدودية السعودية اليمنية اشتباكات، منذ 8 شهور، بين القوات السعودية وقوات التحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" من جهة أخرى.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية التي بدأتها في 26 مارس/آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءاً من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شقاً سياسياً متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين نوفمبر 30 2015, 13:10

مقتل 3 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن




أسفر تصدي حرس الحدود السعودي بقطاع الحرث في منطقة جازان القريبة من اليمن مساء الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني لمحاولة تسلل عناصر مسلحة عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أنه تم اعتراض الميليشيات وتبادل إطلاق النار معهم وإرغامهم على الفرار من حيث أتوا وقد نتج عن تبادل إطلاق النار باستخدام أسلحة رشاشة وقذائف عسكرية استهدفت موقعي مراقبة تابعة لحرس الحدود عن مقتل 3 جنود سعوديين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين نوفمبر 30 2015, 21:07

"انسحاب مفاجئ" للحوثيين من مدينة بيحان جنوب شرقي اليمن

انسحب مسلحون حوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بشكل مفاجئ صباح الاثنين من مدينة بيحان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية يمنية وشهود عيان لبي بي سي.
وقالت المصادر إن المنسحبين اتجهوا بمعداتهم العسكرية نحو بلدة عسيلان بعد أن أخلوا مقر اللواء 19 ميكانيك في بيحان.
وقالت مصادر عسكرية يمنية موالية للحكومة المعترف بها دوليا في محافظة تعز لبي بي سي إن "المقاومة الشعبية والجيش الوطني" سيطروا على ثلاثة مواقع جديدة للحوثيين في الجبهة الغربية لمدينة تعز.
وأضافت أن الحوثيين سيطروا على بلدة الشريجة بمحافظة لحج، ومناطق أخرى في محافظة تعز وجبخة ذو باب غربي اليمن، بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لهم خلال اليومين الماضيين.
وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن مقاتلي الحركة تصدوا لعدة هجمات في وادي الضباب والوازعية ودمروا عدة عربات مدرعة تابعة لقوات التحالف بقيادة السعودية.
وقالت مصادر موالية لما يعرف بالمقاومة الجنوبية في محافظة الضالع جنوبي اليمن إن مسلحيها يحاولون استعادة مدينة دمت التي سيطر عليها الحوثيون.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت في المناطق الحدودية الفاصلة بين اليمن والسعودية، بين مقاتلين حوثيين مسنودين بقوات الحرس الجمهوري من جهة، وقوات سعودية من جهة أخرى.
وأسفرت تلك الاشتباكات - بحسب مصادر قبلية وأخرى أمنية - عن مقتل خمسة جنود سعوديين، وعشرات الأفراد من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري، بعد تعرضهم لكمين من القوات السعودية، التي حاصرتهم، قبل أن يتعرضوا لقصف جوي عنيف.
ولم يرد تعليق من جانب الحوثيين على تلك الأنباء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-