المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 01 2015, 10:42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 01 2015, 21:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت أكتوبر 03 2015, 11:31

اتخذت الرئاسة اليمنية قرارا بطرد السفير الإيراني لدى صنعاء وإغلاق البعثة الدبلوماسية بطهران.

وأكد مصدر مسؤول في الرئاسة، السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول، اتخاذ بلاده قرار طرد السفير سيد حسن نام وسحب القائم بالأعمال اليمني بالإنابة لدى طهران عبدالله السري وإغلاق بعثتها الدبلوماسية في إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ " أن "هذا الإجراء يأتي احتجاجا على استمرار تدخل إيران في الشؤون الداخلية اليمنية، وانتهاكها للسيادة الوطنية بجملة من الأعمال والممارسات العدائية".

وأضاف المصدر أن "اليمن قد حذر مرارا وتكرارا من تلك السلوكيات العدائية التي تستهدف أمنه واستقراره وسلامة أراضية، وأن الرئيس عبد ربه منصور هادي، كان واضحا، حين سلط الضوء على تلك الممارسات العدائية التي تقوم بها إيران في اليمن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 سبتمبر/أيلول 2015".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد أكتوبر 04 2015, 13:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 13:01

استشهاد اربعة من جنود الامارات البواسل في عدن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن استشهاد أربعة من جنودها البواسل، بعد التحقق من هوياتهم وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة صباح اليوم في مدينة عدن، ضمن المشاركين في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 13:04

هجوم صاروخي على فندق تقيم فيه الحكومة اليمنية في عدن

قتل 15 شخصا من قوات التحالف و"المقاومة" اليمنية وأصيب عدد آخر في هجمات صاروخية استهدفت مقر إقامة الحكومة ومقرا للقوات الإماراتية في مدينة عدن، بحسب ما قاله قائد عسكري يمني لبي بي سي.
وقال القائد العسكري إن القتلى هم جنود يمنيون وإماراتيون، مؤكدا أن القذائف الصاروخية أطلقها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئس السابق، علي عبد الله صالح، من منطقة الوزاعية بمحافظة تعز التي سيطروا عليها قبل أيام.
ووجه القائد العسكري انتقادات لقوات التحالف والرئيس هادي ونائبه بحّاح بسبب ما سماه تباطؤ تلك القيادات في استعادة السيطرة على محافظة تعز وعدم تقديم الدعم العسكري اللازم لما يعرف بـ"المقاومة الشعبية" في تعز.
وأضاف القائد العسكري أن ضعف الدعم مكن الحوثيين وحليفهم صالح من التقدم إلى نقاط يمكن منها مهاجمة عدن بقذائف صاروخية.
وحذر القائد العسكري من تكرار تلك الهجمات الصاروخية خلال الساعات القادمة، قائلا إن مطار عدن الدولي وميناء عدن والقصر الرئاسي ومواقع قوات التحالف والجيش الوطني في مدينة عدن وضواحيها مهددة بالقصف طالما لم تُحرر محافظة تعز والمواقع الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج من سيطرة الحوثيين.
وكانت طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف قد أجلت بحاح وعددا من وزراء الحكومة وقادة عسكريين من قوات التحالف من مقر إقامتهم.
وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من فندق "القصر" الذي يقيم فيه بحاح وأعضاء حكومته منذ عودتهم التدريجية إلى عدن بعد طرد الحوثيين من المدينة.
ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن مسؤولين قولهم إن "قذيفتين أخريين سقطتا على مقر قوات إماراتية".
وكشف المصدر عن اجتماع طارئ للحكومة سيعقد خلال الساعات القادمة لمناقشة تلك التطورات الأمنية التي تهدد وجود الحكومة وقوات التحالف العربي في مدينة عدن.
وأكد المصدر أن رئيس الحكومة والوزراء الموجودين في الفندق لم يصابوا في تلك الهجمات.
وقال مصدر أمني لبي بي سي إن قذيفة صاروخية ثالثة سقطت على قصر "صالح بن فريد" في حي البريقة الذي تتخذ منه قوات من التحالف العربي بقيادة السعودية مقرا لها.
كما سقط صاروخ رابع على موقع غرفة العمليات العسكرية المشتركة لقوات التحالف والقوات الموالية للرئيس هادي بجوار مصنع الحديد في حي الشعب بمدينة عدن.
وكشف المصدر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في تلك الهجمات بينهم حراس مقر إقامة الحكومة في فندق القصر.
وتعهد رئيس الحكومة خالد بحاح بالبقاء في عدن وعدم مغادرتها، مؤكدا في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية أنه وجميع مساعديه وأعضاء الحكومة لم يصابوا بأذى.
وقال بحاح "لن تخيفنا أي هجمات صاروخية وسنستمر في مسيرتنا ولن نتخلى عن الناس ولن نخذلهم"، مؤكدا أن أي محاولة لإرباك الوضع الأمني في عدن هدفها إفشال الحكومة ونشر الفوضىى في عدن.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 13:07

دلالات الهجوم على مقر الحكومة اليمنية في عدن


بدا نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، في آخر تواصلٍ مقتضبٍ معه مساء الاثنين قبل ساعاتٍ من استهداف مقر إقامته في عدن مطمئناً إلى أن جهود حكومته لإعادة تطبيع الأوضاع في هذه المدينة تسير في الاتجاه الصحيح رغم العقبات والتحديات الجمة التي تعترضها.
ومن المؤكد أن الوضع الأمني المعقد في عدن هو أحد أبرز تلك التحديات، إلاّ أنه من غير المرجح أن يكون الرجل قد توقع أن يواجه مقر إقامته هو وحكومته هجوماً كبيراً على هذا النحو، بل أن تكون عدن التي تشهد إجراءاتٍ أمنيةً مشددةً من قبل رجال "المقاومة الجنوبية" وقوات التحالف العربي، عرضةً لمثل هذا الاختراق الأمني الخطير.
ولقي الهجوم على الفور ردود فعلٍ وأصداء واسعةً، إذ تبادلت الأطراف "السياسية" المتصارعة الاتهامات بالمسؤولية عن تدبيره وتنفيذه.
بل وصل الأمر ببعض النشطاء في حركة أنصار الله الحوثية إلى حد الادعاء بالضلوع فيه، بينما ألمح بعضهم إلى احتمال تورط أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي في القيام به، بسبب بعض الخلافات القائمة بين هادي وبحاح.
وبينما يتهم بعض أنصار هادي الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتخطيط والتمويل لهذا الهجوم، يشير البعض الآخر بأصابع الاتهام إلى من سموه "الحراك الانفصالي المدعوم من إيران".
ولا يبدو أن موقف الحكومة سيختلف كثيراً عن توجيه الاتهام إلى أحد تلك الأطراف أو اتهامها جميعاً، لكن محللين يذهبون إلى تحميل المسؤولية عن هذا الهجوم إلى "القاعدة وبقية الفصائل الإسلامية المتشددة التي حصلت على مزيد من الأسلحة التي ألقت بها طائرات التحالف على عدن عند بداية عملياته".
وبعيداً عن تبني الروايات والاتهامات المختلفة التي أطلقتها الأطراف المختلفة هنا وهناك، فإن الحادث يبعث برسائل ثلاث قد تساعد في فهم دلالاته وربما إلى معرفة الجهة التي تقف وراءه.
أولها أن "القبضة الأمنية" المزعومة لقوات الحكومة وللمسلحين المدعومين من قبل قوات التحالف لم تصبح بعد كافية بالقدر الذي يسمح بتأمين، ولو جزء من مدينة عدن ليكون مقراً آمناً للحكومة، فالوضع الأمني في عموم المدينة لا يزال - وفقاً للعديد من التقارير - مضطرباً ورخواً للغاية.
أما الثانية فإنه ما لم تكن تلك القوى الأمنية والعسكرية مخترقةً بمجموعات من المسلحين متعددي الانتماءات و"الأجندات"، لا يريدون أصلاً وجوداً لدولةٍ ولا لحكومةٍ "يمنية" مهما كانت شرعيتها المدعومة دولياً، فإن التنسيق بين تلك القوى اليمنية والخليجية لتأمين المدينة لا يحمل على التفاؤل بأن تكون عدن عاصمةً آمنة أو مستقرة في المدى المنظور على الأقل.
أما ثالث تلك الرسائل فهي أنه في ظل حالة الحرب الشاملة التي تعصف باليمن من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه فقد يكون من المتعذر أن يكون هناك مكان واحدٌ داخل اليمن تعمل فيه أي حكومة بمنأىً عن امتداد سعير الحرب وشظاياها إليه.
ومع ذلك فمن المستبعد أن تضطر حكومة بحاح إلى الانتقال للعمل في مدينة أخرى عقب هذا الهجوم لكنها ستلجأ حتماً إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة حتى لو أدى الأمر، كما يرى بعض الخبراء الأمنيين، إلى جعل مقر إقامة بحاح ووزرائه سريا، غير أنه من المتوقع أن يرجئ هذا الهجوم خطط الرئيس هادي للعودة قريباً إلى عدن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 19:18

داعش يتبنى تفجيرات عدن 

تبنى تنظيم داعش تفجيرات عدن التي هزت العاصمة المؤقتة، صباح اليوم، ونجا منها نائب الرئيس اليمني خالد بحاح وأعضاء الحكومة الشرعية، بعدما عرض التنظيم صورا للانتحاريين الذين نفذوا التفجيرات.
وكان فندق القصر، مقر إقامة بحاح، قد تعرض لهجوم بصواريخ كاتيوشا. وأفاد مراسل "العربية" في عدن نقلا عن شهود عيان كانوا متواجدين أثناء وقوع الانفجارات المتتالية، أن التفجير الذي استهدف فندق القصر سبقه اقتحام سيارة مفخخة لسور الفندق من الناحية الغربية، حيث اتجهت نحو مبنى الفندق في وقت تزامن مع إطلاق صاروخين لم يعرف بعد مصدرهما.
وأوضح أن الغاية من إطلاق الصاروخين كانت ربما تشتيت انتباه رجال الحراسة، ما سمح للسيارة المفخخة بالتوغل بعض الشيء ومن ثم الانفجار.
وأضاف أنه بعد حدوث الانفجار مباشرة تم إغلاق المبنى، ونُقل المسؤولون والوزراء الذين كانوا متواجدين فيه إلى أماكن آمنة.
وقد استهدف انفجار آخر منزل الشيخ صالح العولقي، الذي أشار مراسل العربية إلى أنه كان مسكنا لبعض العناصر من القوات الإماراتية ورجال الهلال الأحمر الإماراتي، وقد دمر المنزل بصورة كاملة جراء استهدافه بسيارة مفخخة أدى انفجارها إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
هذا، وانفجرت سيارة مخففة أخرى عند بوابة معسكر القوات الإماراتية بالقرب من منطقة البريقة، فيما لم تستطع التوغل إلى الداخل بعد أن تم إطلاق النار عليها من قبل الحراس، إذ قام سائقها بتفجيرها ما أسفر عن مقتل عدد من رجال الحراسة الذين كانوا يتواجدون خارج المبنى.
وأعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن عن استشهاد جندي سعودي في هجوم عدن، بينما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عن استشهاد 4 من جنودها وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة في عدن ضمن المشاركين في قوات التحالف.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن "مصادر مطلعة وشهود عيان" قولهم إن "عمليات الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح الإجرامية التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية اليوم (الثلاثاء) وعددا من المقار العسكرية أدت إلى استشهاد 15 من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية". وأضافت المصادر أن هناك عددا من الإصابات المختلفة.
وقد وقعت الحادثة عند الساعة السادسة والنصف من صباح الثلاثاء، بتوقيت اليمن، فيما تصاعدت أعمدة الدخان الكثيفة في سماء عدن جراء الانفجارات.
وفي مداخلة مع قناة "الحدث"، قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري إن "نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح بخير ولم يصب بأذى" وكذلك أعضاء الحكومة من وزراء وعاملين، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية تجري تحقيقاتها حول الحادث".
وأشار إلى أن معظم الإصابات وقعت عند البوابات الخارجية للفندق، ومعظمها للجنود والعاملين بالفندق.
وأكد البكري أن ذلك العمل الإرهابي لن يمنع الحكومة من ممارسة مهامها وأن الحكومة اليمنية باقية في عدن، وأن الحوثيين في الرمق الأخير، بحسب تعبيره، مشيراً إلى أنهم انتحروا سياسياً وأخلاقياً.
وأضاف أن ذلك الاستهداف لن يزيد قوات التحالف واليمنيين إلا إصراراً على المضي قدماً لتحقيق أهدافهم في استعادة الشرعية باليمن.
وكان نائب الرئيس اليمني قد نقل مقر إقامته من السعودية إلى عدن الشهر الماضي مع عدد من الوزراء الذين يباشرون مهامهم من هناك.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سقوط إحدى القذائف على الفندق وانبعاث الدخان الكثيف عقب الاستهداف، ومقطع آخر يظهر استهداف مقر سكن القوات الإماراتية في منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي في البريقة.
ويأتي الهجوم الصاروخي بعد أيام على إعلان القوات الحكومية استعادة مضيق باب المندب الاستراتيجي على مدخل خليج عدن والبحر الأحمر.
يذكر أن عدن (جنوب اليمن) قد أعلنت عاصمة "مؤقتة" للحكومة اليمنية بعد أن تم تحريرها من المتمردين الحوثيين في منتصف يوليو الفائت.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 06 2015, 21:47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين أكتوبر 12 2015, 09:21

قوة مختصة بمكافحة الإرهاب تصل مطار عدن




أفادت مصادر أمنية، الاثنين، بوصول قوة أمنية عسكرية متخصصة في مكافحة الاٍرهاب إلى مطار عدن الدولي على متن أربع طائرات .
إلى ذلك، تمكنت القوات الموالية للشرعية بغطاء جوي من طيران التحالف العربي من إحراز تقدم باتجاه مدينة المخا في محافظة تعز، ليل الأحد الاثنين، بعد سيطرتها على منطقة ذباب الساحلية.

وقصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية زورقا محملا بالأسلحة والذخيرة كان في طريقه إلى مليشيات الحوثي وصالح قادما من ميناء المخا، كما استهدف مواقع عدة للمتمردين في المنطقة.

وأدت الاشتباكات التي شهدتها تعز، جنوبي اليمن، بين مقاتلي المقاومة الشعبية والميليشيات المتمردة، الأحد، إلى مقتل 36 وإصابة 43 آخرين، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وفي صنعاء، جدد طيران التحالف شن عدة غارات على القصر الرئاسي جنوبي العاصمة، وشمل القصف معسكر الحفا ومخازن الأسلحة في جبل نقم شرقي المدينة.


إلى ذلك، غادر، الأحد، نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح مدينة عدن مع عدد من الوزراء إلى العاصمة السعودية الرياض.

وترجح مصادر حكومية أن تكون الزيارة تحضيراً للبدء في عملية دمج المقاومة الشعبية بالجيش الوطني.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 13 2015, 20:57

الرئيس اليمني الأسبق: المغرب رحّب باستضافتي كَي أغادر صنعاء


في خروج تلفزي جديد ومثير، أكد علي عبد الله صالح، الرئيس اليمني الأسبق، أنه تلقى عروضا كثيرة خلال الأسابيع الماضية من عدة أطراف، من أجل الخروج من العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يتواجد حاليا، محصنا بقوات الجيش اليمني ومقاتلي جماعة الحوثي، كاشفا أن من ضمن العروض التي قدمت له العيش في المغرب أو إثيوبيا.

صالح، الذي ترك السلطة عام 2012، إثر الحراك اليمني الشعبي، قال في حوار تلفزي جديد مع "قناة الميادين"، إن عرضا قدم له من طرف أعضاء من حزب المؤتمر الشعبي العام، الذين اعتبرهم "منشقين ومتواجدين في دبي والقاهرة، ويعملون بدعم من السعودية"، بأن يتوجه إلى المغرب أو إثيوبيا، لاعتباره مرحبا به هناك.

صالح نفى نيته مغادرة صنعاء في ظل استمرار العملية العسكرية لقوات "التحالف العربي"، التي انطلقت منذ مارس الماضي، مردفا: "لن أغادر صنعاء.. ويعرض علي كل يوم عرض لمغادرتها، كان آخرها قبل 10 أيام"، ومضيفا: "وضعوا رهن إشارتي 5 طائرات أمريكية لتأتي إلى صنعاء وأغادرها مع من أريد، وأن أختار الوجهة التي أريد".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 15 2015, 14:38

موريتانيا ترسل مئات الجنود لمحاربة الحوثيين في اليمن


تستعد السلطات الموريتانية لإرسال قوة عسكرية إلى اليمن لقتال المتمردين الحوثيين.

وقال مصدر مطلع, إن موريتانيا تستعد هذه الأيام لإرسال قوة عسكرية تتكون من حدود خمسمائة إلى سبعمائة جندي للمشاركة في عملية "إعادة الأمل" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد مقاتلي جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن.

وأكدت مصادر الأخبار أن جنود القوة العسكرية التي يجري الاستعداد لإرسالها إلى السعودية أكملوا الأيام الماضية تدريبا عسكريا في المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة بمدينة أطار وسط موريتانيا.

ويؤدي نائب وزير الدفاع السعودي عبد الله بن محمد العايش زيارة إلى موريتانيا التقى خلالها بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وقائد أركان الجيوش الموريتانية اللواء محمد ولد محمد أحمد الغزواني ووزير الدفاع الموريتاني جالو ممادو باتيا، فيما تقول مصادر الأخبار أن العايش سيتولى مهمة التنسيق في عملية إرسال الجنود الموريتانيين للمشاركة في الحرب السعودية ضد الحوثيين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 15 2015, 23:03




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة أكتوبر 16 2015, 00:42

الحوثيون يقولون إنهم اسقطوا مقاتلة سعودية وأسروا قائدها




أعلن الحوثيون في اليمن يوم الخميس عن إسقاط طائرة مقاتلة سعودية من طراز إف 16 في بلدة غمر بمحافظة صعدة وإلقاء القبض على قائدها.
وأوردت قناة المسيرة التابعة للحوثيين الخبر في نبأ عاجل لها دون ذكر تفاصيل أخرى.
وفي وقت لاحق، قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا رياض ياسين إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح يحاول الفرار من العاصمة صنعاء لكن الحوثىين يمنعونه من ذلك.
وأكد ياسين في تصريحات نشرتها وسائل إعلام يمنية "أن صالح استعان بالحوثيين وورطهم وورطوه لكن تحالفهم بدأ ينهار."
كما اتهم الوزير اليمني الرئيس السابق بالتعاون مع تنظيم القاعدة وتشكيل تنظيم يمارس "العنف والإرهاب " في اليمن تحت مسمى تنظيم والدولة الإسلامية وتوظيفهما لتحقيق أهدافه وأهداف الحوثيين السياسية على حد تعبيره.
لكن صالح نفى أكثر من مرة تلك الاتهامات وقال إنه يعمل مع المجتمع الدولي بشفافية للقضاء على تنظيم القاعدة داخل اليمن.
وكانت قد اندلعت صباح الخميس اشتباكات عنيفة في محافظة الجوف شمالي اليمن بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من جهة أخرى.
وقال قائد عسكري موال للرئيس عبد ربه منصور هادي لبي بي سي "إن معارك تحرير محافظة الجوف من الحوثيين" بدأت ولن تتوقف حتى تحقق أهدافها، مؤكدا أن ثلاثة ألوية عسكرية يمنية تلقت تدريبات في السعودية خلال الأسابيع الماضية تشارك مع مقاتلي ما تعرف بـ"المقاومة الشعبية" في العمليات القتالية التي بدأت باستهداف مواقع الحوثيين في منطقة براقش الواقعة على المثلث الفاصل بين الجوف ومأرب وصنعاء.
وقال إنها ستصل إلى محافظة صعدة المحاذية للحدود مع السعودية بحسب وصفه.
وكانت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استبقت العمليات العسكرية البرية في محافظة الجوف بسلسلة غارات جوية كثيفة استهدفت مواقع الحوثيين في المناطق التي ستتقدم اليها القوات البرية الموالية لحكومة الرئيس هادي.
في المقابل ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن من سمتهم بـ"مقاتلي الجيش واللجان الشعبية" تصدوا لزحف بري لمن وصفوهم بـ"المرتزقة وعملاء السعودية" ودمروا ثلاث عربات مدرعة حديثة قرب منطقة براقش.
وفي بلدة مكيراس بمحافظة البيضاء جنوبي اليمن تدور معارك عنيفة بين الحوثيين ومقاتلين موالين للحكومة اليمنية أسفرت وفقا لشهود عيان ومصادر قبلية عن مقتل سبعة من مسلحي ما تعرف بـ"المقاومة الشعبية" و 23 مسلحا من الحوثيين.
وفي بلدة الشعر بمحافظة إب وسط البلاد قالت مصادر أمنية وأخرى قبلية لبي بي سي إن الحوثيين فجروا مساء الأربعاء منزل الزعيم القبلي المعارض للحوثيين محمد الجمّال.
وأكدت المصادر أن القبائل نصبت كمينا للحوثيين وتمكنت من قتل ثلاثة منهم وتدمير عربتين تابعتين لهم والاستيلاء على عربة ثالثة.
ووفقا لشهود عيان أرسل الحوثيون بتعزيزات عسكرية الى بلدة الشعر وبدأوا بنصب نقاط تفتيش في أكثر من قرية بحثا عن مسلحين ينتمون لما تعرف بــ"المقاومة الشعبية".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة أكتوبر 16 2015, 09:47

اقتباس :
إسقاط طائرة مقاتلة سعودية من طراز إف 16 

اف-16 سعوديه !!
بقليل من البحث كان يمكنهم التأكد ان السعوديه لاتملك الاف-16 


كان يمكنهم " اي الحوثيين " ان يقولوا اف-16 تابعه للتحالف 
لكن اف-16 وسعوديه والقبض على الطيار ........هذا كثير من الهجص 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة أكتوبر 16 2015, 09:49

تشابه عليهم البقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد أكتوبر 18 2015, 11:00

استشهاد نقيب في القوات المسلحه الاماراتيه 

اقتباس :
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد أحد جنودها البواسل، النقيب هادف حميد الشامسي، المشارك ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية «إعادة الأمل» باليمن.
وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد، سائلة الله عز وجلّ أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته.  

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد أكتوبر 18 2015, 22:00

القوات السودانيه تصل الى عدن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 11:19

السودان يرسل ثاني دفعة من جنوده إلى عدن ويعد بالمزيد

وصلت ثاني دفعة من الجنود السودانيين إلى عدن، الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول، ليصبح عددهم 500 جندي بعد إعلان الخرطوم استعدادها لدعم قوات التحالف بـ6 آلاف مقاتل متى ما طلب ذلك.
وقال وزير الدفاع السوداني، عوض أحمد بن عوف، فى تصريح لـصحيفة "الوطن" السعودية، إن "الجنود الذين وصلوا إلى عدن يشكلون الدفعة الثانية من القوة التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، وهناك 6 آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة على أتم الاستعداد للمشاركة، متى ما طلبت قيادة التحالف".

وأضاف ابن عوف أن السودان على استعداد للوفاء بالتعهد الذي قدمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتقديم كل ما يطلب منه، لمساعدة الحكومة الشرعية على استعادة البلاد من الحوثيين.

وتابع "حتى إذا استلزم الأمر المزيد من القوات والإسهام العسكري، فنحن على أتم استعداد لأي تطورات".

ووصلت القوات السودانية إلى ميناء الزيت بالبريقة، بمحافظة عدن، مجهزة بكل ما تحتاجه من أسلحة وآليات وأدوات اتصال، كما تم دعمها بالمدرعات من طراز BTR-70 وآليات عسكرية أخرى.

وكان الرئيس السوداني تعهد لنظيره اليمني، خلال زيارة الأخير للخرطوم أواخر أغسطس/آب الماضي بالإسهام في جنود التحالف الدولي، والمشاركة بأي عدد من الجنود.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 11:42


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء أكتوبر 21 2015, 10:32

عسيري: الحديث عن وقف العمليات العسكرية في اليمن سابق لأوانه ونرحب بانضمام أي دولة للتحالف

اعتبر المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد أحمد عسيري، الحديث عن أي وقف للعمليات العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن أمرا سابقا لأوانه.

وأكد عسيري في حوار مع صحيفة " الاتحاد " أن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي لم تشهد أي تعديل أو تغيير بعد إعلان الحوثيين قبولهم جولة جديدة من المفاوضات في جنيف دعا إليها بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة وتنفيذ القرار الأممي  2216 وإعلان الحكومة اليمنية الشرعية قبولها التفاوض معهم مشددا على أن قوات التحالف العربي لا تعترف بالأقوال بل بالأفعال.

ودعا الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح إلى إظهار الجدية الكافية لتنفيذ بنود القرار الدولي، مؤكدا أن قرار وقف الأعمال العسكرية سيكون مقبولا حينها وسيتم بطلب الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال عسيري إن الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الشرعية اليمنية وبالتعاون مع التحالف العربي، تجري تحقيقات موسعة حول ملابسات عدد من حالات تهريب برية لأسلحة ضبطت مؤخرا، مشيرا إلى أن التحالف لن يخفي أية تفاصيل حول الطريقة التي أدخلت فيها تلك الأسلحة.

ونفى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي باليمن الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام حول اجتياز سفينة إيرانية ميناء باب المندب باتجاه ميناء الحديدة، مؤكدا أن إشاعة مثل تلك الأخبار الدعائية الكاذبة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية تندرج تحت الدعاية المستهلكة، مضيفا من أراد خدمة الشعب اليمني عليه أن يكف عن دعم الانقلابيين .

وأكد عسيري أن قوات التحالف العربي لن تجري أية تعديلات على خططها العسكرية إلا بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن، مضيفا أن الوصول إلى تلك الخطوة يتطلب تقديم المليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أفعالا تثبت جدية تطبيق بنود القرار الأممي 2216.

كما أكد أن نتائج تحجيم قدرات الحوثي والمخلوع صالح على مستوى الأسلحة الثقيلة تظهر جلية بالنظر إلى المعطيات على الأرض، مشيرا إلى أن قوات الشرعية والتحالف تتقدم بشكل ثابت وعلى جميع الجبهات، لافتا إلى أن أسلحة الحوثي وصالح الثقيلة باتت خارج إطار الحرب تماما.

وأوضح أن خطي التعامل السياسي والعسكري يمضيان بشكل متزامن ويخدم أحدهما الآخر، مبينا أنه لم يكن الوصول إلى حل سلمي ملزم للحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح لولا الإنجاز العسكري الذي حققته دول التحالف العربي ميدانيا.

وقال إن قوة التحركات العسكرية وتأثيرها أجبرت الحوثي والمخلوع على القبول بتنفيذ القرار 2216  دون شروط وهو ما لم يكن ممكنا قبل بدء عاصفة الحزم.

وأكد عسيري أن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي لم تشهد أي تعديل أو تغيير بعد إعلان الحوثيين قبولهم بالحل السلمي، مشددا على أن قوات التحالف العربي لا تعترف بالأقوال بل بالأفعال.

وأضاف أنه ما زال الوقت مبكرا للحديث عن وقف العمليات العسكرية وعلى الحوثيين والمخلوع إظهار الجدية الكافية لتنفيذ بنود القرار الدولي أولا، مؤكدا أن قرار وقف الأعمال العسكرية سيكون مقبولا حينها مع التأكيد على أن أي تغيير سيتم بموافقة وطلب من الحكومة اليمنية الشرعية.

وفيما رحب عسيري بمشاركة أي دولة عربية أو إسلامية ضمن قوات التحالف وتأكيده أن المجال مفتوح لانضمام أي دولة تضيف قيمة لاستقرار اليمن واستكمال تحريره، إلا أنه قال إن ذلك الملف متروك للجهات السياسية.

مشيرا إلى أن الدول التي انضمت للتحالف تستشعر مسؤولياتها تجاه اليمن وأمنه وتعمل وفق جهد جماعي مخطط.

وأكد أن القوات السودانية التي وصلت إلى ميناء عدن تمثل قيمة مضافة لقوات التحالف على الأرض، مشيرا إلى تقدير التحالف لهذه المبادرة وموقف الحكومة السودانية الداعم للحق ونصرة الشعب اليمني الذي أراد الحوثيون وقوات المخلوع صالح تسليم بلاده لإيران.

ونفى المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي بشدة الأخبار التي تحدثت عن عبور سفينة إيرانية لمضيق باب المندب في اتجاهها لميناء الحديدة.

مؤكداً أن قوات التحالف لن تقف في وجه الملاحة البحرية عبر المياه الإقليمية في المضيق الحيوي إلا أنها ستخضع أية سفينة تحاول الاقتراب من الموانئ البحرية في اليمن لإجراءات صارمة تحددها طبيعة الاستجابة والرضوخ.

وقال من يريد أن يخدم اليمن وشعبه عليه أن يكف عن دعم الحوثيين وأن أي حديث عن مساعدات إنسانية وإغاثية يعد تحججا دعائيا مستهلكا بعد أن كشفت قوات التحالف العربي زيف تلك الادعاءات في حادثة السفينة الإيرانية التي حاولت إيران إيهام العالم بأنها سفينة إغاثية .

وتابع أن قوات تحالف دعم اليمن أعلنت مطلع أكتوبر الجاري إحباط عملية تهريب أسلحة للمليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية، مشيرة حينها إلى أن السفينة كانت محملة بأكثر من 100 قطعة من القذائف والصواريخ المضادة للدبابات وأنظمة توجيه نيران ومنصات إطلاق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 22 2015, 21:00

هل سيحرّك المغرب جنوده نحو "حرب برية" بدولة اليمن؟

تجدد النقاش حول إمكانية مشاركة المغرب في عملية عسكرية برية في اليمن، بعد تنامي مؤشرات فشل "التحالف" الذي تقوده السعودية لدحر جماعة الحوثيين هناك، خصوصا بعد إرسال السودان، مؤخرا، كتيبة من جنوده، اختلفت التقديرات حول عدده أفرادها بالتحديد، وصلت إلى ميناء عدن جنوب اليمن.

وتساءل مراقبون إن كان المغرب سيقتدي بقرار الحكومة السودانية، ويبعث بجنوده وآلياته العسكرية إلى اليمن قصد خوض غمار حرب برية قد تقع وقد لا تقع، بعد توالي أخبار عن جهود كثيفة للوصول إلى حل سلمي للأزمة بهذا البلد، فيما رحب المتحدث باسم التحالف السعودي، أحمد عسيري، بالجنود السودانيين الذين توزَّعوا على أحياء مختلفة في عدن.

الخبير في الشأن الاستراتيجي والعسكري، سليم بلمزيان، قال في تصريحات لهسبريس، إنه "لحدود اليوم ليست هناك دلائل قوية حول مشاركة قوات من الجيش المغربي في أية عملية عسكرية"، يصفها البعض بكونها ضخمة، من أجل استعادة صنعاء من جماعة عبد الملك الحوثي.

وتابع المتحدث أن ما يروج من أخبار بشأن توجه قوات مغربية أو تواجدها هناك للمشاركة في العملية البرية في مأرب، إنما تم استقاؤه من لدن اليمنيين "الموالين للشرعية"، مبرزا أنه من شبه المؤكد مشاركة عناصر من المشاة الميكانيكية والمشاة المظليين المغاربة إلى جانب العرب في الحرب، لكن لا دليل على إرسال آليات عسكرية إلى هناك.

الخبير ذاته أشار إلى وصول زهاء ستة آلاف جندي سوداني بدعم من البحرية المصرية، التي بدورها نقلت حوالي 800 جندي يضافون إلى زهاء ألف جندي قطري، وبذلك يصبح تعداد القوات العربية حوالي 17 ألف جندي من السعودية والإمارات وقطر ومصر والسودان.

وانتشرت أخبار في الفترة الأخيرة عن استعداد القوات المسلحة الملكية للمشاركة في حرب برية باليمن، باعتبارها أول مشاركة في مثل هذا الصنف من الحروب منذ وقف إطلاق النار في الصحراء في شتنبر 1991، وذلك بعد زهاء ستة عقود من الحرب الطاحنة بين المغرب والبوليساريو.

وكانت صحف قد أشارت، منذ فترة، إلى أن القوات المسلحة المغربية تعتزم المشاركة في حرب اليمن بريا، حيث ستحط رحالها أولا في ميناء عدن، لتنضم بذلك إلى القوات المصرية والأردنية والقطرية والسودانية والكويتية، رغم نفي حكومة هذه الأخيرة رسميا مشاركة جنودها في أي حرب برية محتملة.

ويشارك المغرب في التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي باليمن وقوات الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، قصد استرجاع ما تسميه "الشرعية" إلى البلاد، وهي المشاركة التي اتسمت، في شهر مايو المنصرم، بحادثة مقتل أحد الطيارين المغاربة الشباب في أجواء اليمن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت أكتوبر 24 2015, 10:52

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أمس، أن الشهيد حمود علي صالح العامري انتقل إلى جوار ربه، متأثراً بجروحه إثر حادثة مأرب في سبتمبر الماضي، ضمن مشاركته مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت أكتوبر 24 2015, 14:54

مستشفى ميداني لقوات التحالف العربي في اليمن




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   السبت أكتوبر 24 2015, 18:42

القوات الشرعية تتقدم بتعز وتحاصر المتمردين

حققت المقاومة الشعبية والقوات الشرعية اليمنية، المدعومة من التحالف العربي، تقدما ملحوظا في مواجهة المتمردين بمحافظة تعز، حيث تمكنت، السبت، من حصار معسكر قوات الأمن الخاصة في مركز المحافظة.
وحاصرت القوات الموالية للشرعية المعسكر الواقع  إلى الشمال من القصر الجمهوري في مدينة تعز، والذي تتمركز فيه ميليشيات الحوثي وصالح بعد أن كانت قد سيطرت على حارة الفتح الملاصقة للسور الغربي للموقع.

وتحدثت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" عن اندلاع "مواجهات عنيفة تخللها قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة" في منطقة ثعبات والجحملية والصفا ومحيط القصر الجمهوري في مدينة تعز.

وأسفرت الاشتباكات بين ميلشيات الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في مناطق متفرقة من المدينة، وهي مركز محافظة تعز، عن سقوط قتلى وجرحى.

وشن الحوثيون وأتباع صالح هجوما على منطقة الأربعين شمالي شرقي المدينة، في حين قصف طيران التحالف تجمعا للميلشيات في مصنع للثلج في مدينة المخا الساحلية بمحافظة نعز أيضا.

وبالتزامن مع احتدام المعارك بتعز، سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين في قصف جديد لقوات التحالف، الذي تقوده السعودية، استهدف مواقعهم في محافظات البيضاء وإب وشبوة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع المتمردين في وادي الحلق بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف ميلشيات الحوثي وصالح.

كما استهدفت إحدى غارات التحالف مدخل بمديرية الرضمة في محافظة إب (جنوبي العاصمة صنعاء)، مما أدى إلى مقتل 6 من ميلشيات الحوثي و صالح وإصابة آخرين.

وأسفرت سلسلة غارات لمقاتلات التحالف على مواقع المسلحين في بلدة بيحان بمحافظة شبوة، عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وقوات صالح.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-