المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين أبريل 25 2016, 22:10

القاعدة تتقهقر أمام الجيش اليمني وقوات التحالف بحضرموت

سيطرت قوات التحالف العربي والجيش اليمني اليوم الاثنين على المكلا وعدة مدن ساحلية في محافظة حضرموت شرق اليمن، وذلك بعد أن أعلن التحالف مقتل ثمانمئة من عناصر تنظيم القاعدة منذ بدء عملية عسكرية هناك.
وأكدت مصادر طبية للجزيرة مقتل 27 وإصابة نحو ستين خلال عملية السيطرة علی حضرموت، مشيرة إلى مقتل سبعة من عناصر تنظيم الشريعة وجرح 11 آخرين.
كما قتل 15 جنديا وجرح 29 من الجيش وقوات النخبة والقبائل الموالية للحكومة، إلی جانب مقتل خمسة مدنيين وجرح 19 آخرين.
وقالت قيادة قوات التحالف إن الساعات الأولى للعملية أسفرت عن مقتل ثمانمئة من مسلحي تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم، وفرار عدد آخر.
وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية بدء عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة في اليمن بمشاركة الجيش اليمني وقوات خاصة سعودية وإماراتية.
وشن طيران التحالف غارات على مواقع القاعدة في المكلا، مما مكن الجيش الوطني اليمني من التقدم في أكثر من حي فيها وفي ساحل حضرموت، وأعلنت قيادة التحالف عن مقتل ثمانمئة من مسلحي تنظيم القاعدة.
وأكد التحالف أن العملية العسكرية تأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن، موضحا أنها تستهدف المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها المكلا التي تعتبر معقل التنظيم.
وقال مراسل الجزيرة في عدن ياسر حسن إن المنطقة شهدت غارات مكثفة للتحالف، ولكن الاشتباكات كانت خفيفة ووقعت لدى سيطرة القوات الحكومية على ميناء المدينة.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن القوات اليمنية استحدثت نقاطا أمنية على مداخل المدينة، كما كون أبناء المدينة لجانا شعبية لحماية الممتلكات العامة من أعمال النهب.
ووفق السكان، فإن وحدات من الجيش سيطرت على ميناء الضبة النفطي الذي كان يسيطر عليه تنظيم القاعدة منذ عام.
وللمرة الأولى، يعلن التحالف مشاركة قوات برية منه في قتال الجهاديين باليمن. علما بأنه سبق لهذه القوات تقديم دعم ميداني مباشر للقوات الحكومية، في معارك ضد المتمردين الصيف الماضي.
وقال مسؤولون محليون إن نحو مئتي جندي يمني وإماراتي سيطروا على ميناء مدينة المكلا ومطارها، وأقاموا نقاط تفتيش بأنحائها الجنوبية، مشيرين إلى أن رجال دين وشيوخ قبائل تفاوضوا مع مسلحي القاعدة الذين انسحبوا غربا إلى محافظة شبوة المجاورة.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أبريل 28 2016, 19:15

صور لمدرعات Ratel يعتقد انها اردنيه في المكلا باليمن !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة مايو 06 2016, 10:58

الضغوط العسكرية تدفع القاعدة للانسحاب من أبين

قال سكان إن متشددي تنظيم القاعدة بدأوا الخميس الانسحاب من بلدتين بجنوب اليمن بعد جهود على مدى أسابيع بذلها رجال قبائل ليخرج المتطرفون بهدوء بدلا من مواجهتهم هجوما تشنه القوات اليمنية بدعم من قوات التحالف.

وشوهد عشرات المقاتلين في زنجبار وجعار أكبر بلدتين بمحافظة أبين بجنوب غرب البلاد وهم يغادرون ومعهم أسلحتهم إلى الريف المجاور.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر أخطر فروع التنظيم الحرب التي يشهدها اليمن منذ أكثر من عام ليستولي على بلدات على امتداد 600 كيلومتر من ساحل بحر العرب.

لكن القوات اليمنية مدعومة بالتحالف العسكري الذي تقوده السعودية أجبرت القاعدة في عملية عسكرية قادتها الامارات على ترك قاعدتها الرئيسية بمدينة المكلا الساحلية في ابريل/نيسان وحرمت التنظيم من عوائد يومية تقدر بنحو مليوني دولار من ضرائب الميناء وتهريب الوقود.

وتدخلت السعودية وحلفاؤها الخليجيون في الحرب في 26 مارس/آذار 2015 دعما للحكومة اليمنية الشرعية بعد أن اضطرت للرحيل إلى السعودية إثر انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران على الحكم بقوة السلاح.

واستغلت القاعدة الصراع بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين لتعزز موقعها إلى أن شنت قوات تدعمها وتدربها الإمارات هجوما مباغتا أفضى الى تحرير مدينة المكلا.

لكن اتضح أن التقدم المسلح صوب البلدات الخاضعة لسيطرة القاعدة في أبين بمحافظة لحج المجاورة أكثر صعوبة ونفذ المتشددون هجمات انتحارية متكررة على القوات اليمنية.

وكانت الامارات قد أعلنت في وقت سابق من ابريل/نيسان أنها ماضية في ملاحقة الارهابيين وتطهير المدن اليمنية منهم.

وتتنافس القاعدة والدولة الاسلامية في اليمن على زعزعة الاستقرار في المدن المحررة وايضا على تأمين مناطق نفوذهما، إلا أن الحملة العسكرية المتواصلة والمدعومة من التحالف العربي قلّصت من حجم نفوذ التنظيمين.

وأجبرت الضغوط العسكرية القاعدة على الانسحاب من زنجبار وجعار بعد فرار من تبقى من عناصرها من المكلا، إلا أن خبراء حذّروا من أن التنظيم المتطرف ربما يكون قد انسحب تكتيكيا وأنه ربما يعد لتنفيذ المزيد من الاعتداءات.

http://www.middle-east-online.com/?id=224069
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة مايو 06 2016, 12:31

البنتاغون: دعم عسكري واستخباراتي أميركي لدحر القاعدة باليمن

قال مسؤولون أمريكيون إن البنتاغون يوفر الدعم العسكري والاستخباراتي والسفن والعمليات الخاصة لمساعدة القوات اليمنية في العمليات القائمة ضد عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن.
وقال مسؤول بارز إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تقدم استشارات للقوات في المنطقة، وأنها تعمل على مستوى المقر وليست قريبة من مناطق الصراع. وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بمناقشة هذه القضية مع وسائل الإعلام.

أما الناطق باسم البنتاغون، الكابتن جيف ديفيز، قال إن واشنطن تقدم "دعما محدودا" للتحالف العربي والعمليات اليمنية داخل مدينة المكلا والمناطق المحيطة بها. هذا الدعم يشمل التخطيط والمراقبة الجوية وجمع المعلومات الاستخبارية والدعم الطبي وإعادة التزود بالوقود والاعتراض البحري.
ورفض ديفيز الحديث حول وجود قوات خاصة في اليمن، لكنه قال إن الولايات المتحدة أرسلت عدة سفن إلى المنطقة بينها سفينة الهجوم البرمائية يو إس إس بوكسر، ووحدة المارينز ال13، التي انضمت إلى المدمرتين يو إس إس غريفلي ويو إس إس غونزاليس، المتواجدتين أيضا في المنطقة.

أضاف ديفيز: "استعادت القوات اليمنية ومقاتلو المعارضة الذين تلقوا تدريبا ودعما من التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات مدينة المكلا، ولا تزال ماضية في حملتها ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية شرق اليمن. لا يزال التنظيم مصدر تهديدا كبيرا للولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة ونرحب بهذا الجهد لطرد القاعدة من المكلا وباقي الأراضي اليمنية."


م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء مايو 31 2016, 18:26

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أُطلق من اليمن.. والتحالف العربي يهدد بوقف الهدنة مع الحوثيين

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في بيان في وقت متأخر، الاثنين 30 مايو/أيار 2016، إن السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أُطلق من اليمن، ما سيضطره إلى إعادة النظر في جدوى الاستمرار في الهدنة التي بدأت أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الصاروخ، وهو الثاني هذا الشهر، دُمّر في الجو دون أن يتسبب في أي أضرار. وأضاف أن قوات الدفاع الجوي دمرت أيضاً المنصة التي أُطلق منها الصاروخ.

وتدخلت السعودية التي تقود تحالفاً من الدول العربية في اليمن في مارس/آذار 2015، بضربات جوية في الأساس لمحاولة إعادة الرئيس عبدربه منصور هادي. وتقدم الحوثيون بدعم من قوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح صوب مقر هادي المؤقت في مدينة عدن جنوب البلاد، ما أجبره على مغادرة الدولة.
وقتلت الحرب ما يربو على 6200 شخص، وشردت ما يزيد على 2.5 مليون آخرين.
ويصف الحوثيون سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 2014 وتقدمهم في عدن بأنه ثورة على الفساد، ويقولون إن ذلك يهدف أيضاً إلى القضاء على هجمات تنظيم القاعدة. ويتهمون التحالف الذي تقوده السعودية بانتهاك الهدنة من خلال شن ضربات جوية.

ويجري حالياً الحوثيون وحكومة اليمن المدعومة من السعودية محادثات سلام في الكويت بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ 14 شهراً وتخفيف الأزمة الإنسانية في البلاد.
ولم تسفر المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة عن أي نتائج تذكر إلى الآن.
ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية تفاصيل عن هدف أو نوع الصاروخ المستخدم. لكن الوكالة قالت إن التحالف حذر من أنه لن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي انتهاكات أخرى للهدنة التي بدأت في العاشر من أبريل/نيسان.
وقالت الوكالة: "قيادة التحالف وعبر هذا البيان تؤكد أن تكرار انتهاك وقف إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانهم واستهداف أراضي المملكة.. رغم سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من أبريل الماضي ستضطر التحالف إلى إعادة النظر في جدوى الاستمرار في تلك السياسة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة أراضي المملكة والدفاع عما تحقق من مكتسبات للشعب اليمني".

وقالت السعودية في التاسع من مايو/أيار إنها اعترضت ودمرت أيضاً صاروخاً باليستياً أطلق من اليمن قبل أن يصل إلى هدفه.


م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين يونيو 13 2016, 07:29

استشهاد طيار إماراتي ومساعده إثر سقوط مروحيتهما باليمن

أعلنت قيادة "التحالف العربي" في اليمن، مساء الأحد 12 يونيو/حزيران 2016 استشهاد طيار ومساعده من القوة الإماراتية المشاركة في التحالف بعد سقوط مروحيتهما العسكرية.
وقالت القيادة، عبر بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن "طيار ومساعده من القوة الإماراتية المشاركة في التحالف قتلا بعد سقوط مروحية عسكرية، خلال رحلة روتينية في المياه الدولية".
وأوضحت القيادة أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف أسباب الحادث.
وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، سقوط مروحية عسكرية، وقتل طاقمها المكون من الطيار ومساعده خلال رحلة روتينية في المياه الدولية، دون أن تكشف أن المروحية وطاقمها كانا من ضمن القوة الإماراتية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وتعد هذه ثاني طائرة عسكرية إماراتية يعلن عن تحطمها ومصرع طاقمها خلال شهر.
وسبق أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في 15 مايو/أيار الماضي، تحطم إحدى طائراتها العسكرية، أثناء طلعة تدريبية في الدولة، ومصرع طاقم الطائرة المكون من طيار ومدرب.
كما تعد هذه ثاني طائرة عسكرية إماراتية ضمن قوات "التحالف العربي" يُعلن عن تحطمها؛ حيث سبق أن أعلنت قيادة قوات "التحالف العربي" مصرع طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية، إثر تحطم طائرتهما من نوع ميراج في الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني يوم 14 مارس/آذار الماضي.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن "التحالف العربي"، بقيادة السعودية، وبمشاركة الإمارات، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

http://www.huffpostarabi.com/2016/06/13/story_n_10431530.html?utm_hp_ref=arabi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس يونيو 16 2016, 13:44

الإمارات تقول إن المهمة العسكرية لجنودها في اليمن «انتهت عملياً»

أشار وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش الى أن مشاركة بلاده في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن التي استمرت أكثر من عام «انتهت عملياً».
ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن قرقاش قوله «موقفنا اليوم واضح فالحرب عملياً انتهت لجنودنا».
وأضاف على حسابه الرسمي على موقع (تويتر): «نرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة».


http://www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2016/06/16/687745/nr/nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء يونيو 22 2016, 16:55

المغرب يسحب مجموعة من الوحدات العسكرية المشاركة في التحالف العسكري لاستعادة الشرعية في اليمن

قررت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، إعادة نشر القوات المغربية في صفوف التحالف العسكري لاستعادة الشرعية في اليمن، وجرى سحب مجموعة من الوحدات المشاركة في التحالف من ساحة المعركة، قصد فتح الباب أمام مباحثات السلام التي ترعاها الكويت، حسب ما أوردته “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء.
وأبقى المغرب على عتاده العسكري، في حين تم استدعاء وحدات من النخبة تشارك في التحالف العربي، ويتعلق الأمر بنحو 1500 من أفراد القوات الخاصة شاركوا في عمليات عسكرية برية وجوية، وفي مواجهات شكلت اختبارات حقيقية للجيش المغربي، من خلال عمليات الالتحام العسكري الميداني وتنفيذ طلعات جوية.
وأضافت “الصباح” أن سحب قوات برية وجوية من التحالف العربي تم بناء على تقدير عسكري بعد التصعيد الذي وقع على خلفية نزاع الصحراء، وتهديدات الجزائر بفتح معركة ضد المغرب عبر مليشيات البوليزاريو.


م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء يونيو 28 2016, 00:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء يونيو 28 2016, 01:01

مقتل 19 شخصا في هجمات انتحارية على المكلا في اليمن

قتل 19 شخصا على الأقل في سلسلة من التفجيرات الانتحارية تستهدف القوات اليمنية في مدينة المكلا جنوب شرق اليمن، التي كانت معقلا للقاعدة حتى إبريل/نيسان الماضي، وذلك حسبما قال مسؤول.
وضربت ثلاثة تفجيرات متزامنة نقاط تفتيش في المدينة الساحلية وقت الغروب، بينما كانت أفراد القوات تستعد للإفطار، حسبما قال مسؤول أمني.
وقال المسؤول إنه أعقب ذلك تفجير رابع في مدخل معسكر للجيش، مضيفا أن "17 جنديا ومارة من النساء والأطفال قتلوا".
وقال مصدر لوكالة فرانس برس إن الهجمات شنها مفجرون انتحاريون.
والمكلا هي عاصمة محافظة حضرموت وكانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة لمدة عام قبل استعادة القوات الحكومية، مدعومة بقوات التحالف بزعامة السعودية، السيطرة عليها في إبريل/نيسان الماضي.
وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الشهر الماضي إن "عددا محدودا للغاية" من قوات الجيش الأمريكي نشروا في المكلا دعما للعملية، التي كانت بقيادة القوات السعودية والإمراتية الخاصة.
وللبحرية الأمريكية عدد من السفن بالقرن من المكلا.
واستغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والذي يتخذ من اليمن مقرا له منذ عام 2009، وتنظيم الدولة الإسلامية فراغ السلطة في اليمن لتوسيع نفوذهما في جنوب وجنوب شرق البلاد.
 

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/06/160627_yemen_bombing_mukalla
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأربعاء يوليو 20 2016, 10:33


الحوثيون يطلقون صواريخ باليستية باتجاه السعودية



 أعلن الحوثيون مساء الثلاثاء 19 يوليو/تموز، إطلاق عدة صواريخ باليستية على معسكر للحرس الوطني السعودي بمنطقة نجران، وذلك ردا على الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن.

وأكد مصدر عسكري لقناة "المسيرة نت" التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، مقتل وجرح العشرات من القوات السعودية في إطلاق صاروخ "زلزال-3" الباليستي على معسكر اللواء 115 في مديرية حزم الجوف بنجران.

في وقت سابق، قال مصدر عسكري آخر لـ"المسيرة نت" أن الوحدة الصاروخية استهدفت تجمعات الجنود في الجوف بعدة صواريخ باليستية متنوعة كان آخرها صاروخان من نوع "زلزال-3" محلي الصنع.

وأوضح المصدر أن إطلاق الصاروخ جاء ردا على تحشيدات قوات التحالف، ووعد بالمزيد من الصواريخ.

بينما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر قبلية، أن قصفا مدفعيا اندلع بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي الرابط بين محافظة صعدة، شمالي اليمن، والقرى الحدودية السعودية.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثيين في مديريتي البقع وشدا، على الشريط الحدودي في أعقاب تعرض المناطق السعودية لقصف صاروخي من قبل الحوثيين.

من جهتها، لم تتحدث وسائل إعلام سعودية عن تعرض مناطق المملكة لقصف حوثي، إلا أن حسابات غير رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت إصابة شخصين، في منطقة صامطة بجازان، بمقذوفات مصدرها الأراضي اليمنية.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الأحد سبتمبر 04 2016, 12:13

عشرات الغارات للتحالف ردا على صاروخ "حوثي" استهدف جنوب الطائف



شنت طائرات التحالف أكثر من خمسين غارة على صنعاء وتعز والمحويت وصعدة بعد معلومات عن وصول صاروخ أطلقه الحوثيون إلى جنوب مدينة الطائف السعودية.

وفي صنعاء عاش سكان المدينة ليلة من الرعب أعادت التذكير بأجواء الأيام الأولى للحرب حيث شنت مقاتلات التحالف ثمان غارات عنيفة استهدفت المجمع الرئاسي في جنوب صنعاء ومعسكر قوات الأمن المركزي.

وفي مدينة تعز حيث تستمر المواجهات بين القوات الموالية للحكومة والمسلحين الحوثيين المسنودين بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح قصفت مقاتلات التحالف بأكثر من خمس عشرة غارة مواقع الحوثيين في مطار المدينة والمنطقة المحيطة به، في حين استمرت المواجهات في أرياف المحافظة مع ورود أنباء عن سيطرة تحالف الحوثيين وصالح على الطريق الرئيسي الذي يربط المحافظة بمحافظة لحج.

وفي محافظة المحويت ذكر سكان أن طائرات التحالف شنت أكثر من إحدى عشرة غارة على معسكرات ومواقع لقوات الأمن المركزي الموالية للرئيس السابق كما طال القصف مناطق الشريط الحدودي في محافظة صعدة مع السعودية حيث قال الحوثيون إنهم قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مواقع الجيش السعودي في تلك المناطق، وتحدثوا عن مقتل تسعة مدنيين في غارة استهدفت منزلا في مديرية باقم.

أما في محافظة حجة غرب البلاد فقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، هاجموا مواقع القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في محيط مدينتي حرض وميدي حيث تدور مواجهات عنيفة ومتواصلة بين الجانبين منذ عدة أشهر.

ووفقا لما ذكره المركز فان القوات الحكومية تصدت للهجوم، وخاضت في مواجهات عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق نتج عنها قتلى وجرحى وقالت إنها ردت على الهجوم بقصف مواقع وتحصينات لمسلحي جماعة الحوثيين، في مدينة ميدي.

من جهة، قصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مواقع للحوثيين وقوات صالح في جبل أبو النار شرق مدينة حرض، ودمرت الضربات الجوية مخزناً للأسلحة.

هذا التصعيد جاء بعد تأكيد الحوثيين وصول صاروخ سكود المطور محليا الى جنوب مدينة الطائف السعودية للمرة الأولى منذ بداية الحرب وقول وسائل إعلام سعودية إن جسما غريبا سقط في منطقة نائية جنوب المحافظة نافية بذلك أخبارا عن استهداف قاعدة الملك فهد العسكرية.

ونقلت وسائل الإعلام السعودية عن اللواء عبد اللطيف الشريم قائد قاعدة الملك فهد الجوية ان الجهات الأمنية والمختصة تبحث الموضوع للتحقق من ذلك الجسم الغريب وسيتم الإعلان عن التفاصيل في حال انتهاء عمليات التحقيق. وأنه سقط في منطقة غير مأهولة ولم يتسبب في أي أضرار ولا خسائر.

وعلى الصعيد السياسي التزم طرفا الصراع في اليمن التهدئة الإعلامية تجاه المقترحات التي خرج بها لقاء جدة الرباعي بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات مع وصول المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ احمد الى العاصمة العمانية مسقط للقاء فريق المفاوضين عن جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده الرئيس السابق.

هذه اللقاءات الهادفة الى التحضير لجولة جديدة من محادثات السلام أتت مترافقة وتغيير طفيف في المقترحات التي خرج بها اللقاء الوزاري حيث أصبح الانسحاب من العاصمة صنعاء مقدما على تشكيل حكومة وحدة وطنية وسط تأكيدات مصادر سياسية أن خطة الحل الشامل ستوقع كحزمة واحدة وسيتم الاتفاق على برنامج زمني للتنفيذ بما يضمن الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة الى طرف ثالث محايد قبل بدء الحكومة الجديدة ممارسة مهامها.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء سبتمبر 13 2016, 08:25

قطر تعلن مقتل 3 من جنودها في اليمن..

أعلنت قطر مقتل 3 من جنودها المنتشرين ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، في اليمن، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية، ليل الاثنين - الثلاثاء، 13 سبتمبر/أيلول 2016.

وأضافت الوكالة نقلاً عن بيان للقوات المسلحة القطرية أن الجنود الثلاثة "استشهدوا الاثنين" في أول أيام عيد الأضحى، دون إعطاء أي تفاصيل حول الملابسات التي أدت إلى مقتلهم.

وهذه أكبر حصيلة تسجل في صفوف العسكريين القطريين في اليمن منذ بدء عمليات التحالف العربي في مارس/آذار 2015 دعماً لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني أعلنت قطر مقتل أول عسكري بين صفوفها بعد شهرين على نشرها 2000 عنصر في اليمن.

وكانت المشاركة القطرية تقتصر حتى ذلك التاريخ على المساهمة في الحملة الجوية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين أكتوبر 10 2016, 09:55



لحظة سقوط صاروخ قال ناشطون إنه انفجر بقاعدة جوية في الطائف بالسعودية





نشر ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، مشهدا مصورا قالوا إنه للحظة سقوط صاروخ باليستي على قاعدة جوية في محافظة الطائف السعودية.

وأظهر شريط الفيديو كرة نارية مضيئة في سماء الطائف وهي تسقط أرضا محدثة انفجارا.

وأكدت مصادر أنه قد تم إطلاق صاروخ "بركان1" المطور محليا عن صاروخ سكود بمدى يصل إلى 800 كم وطوله 12 مترا، مستهدفا القاعدة الجوية السعودية في محافظة الطائف، في أول ردة على قصف التحالف لمجلس عزاء في العاصمة صنعاء، وهو ما نفته قوات التحالف.

وأعلنت قيادة قوات تحالف العربي في اليمن، اعتراض قواتها صاروخين باليستيين أطلقتهما الحوثيون، الأول أطلق ظهر الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول، من صنعاء باتجاه مأرب داخل اليمن، والثاني أطلق من شمال صعدة باتجاه مدينة الطائف.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن وسائل الدفاع الجوي قد تمكنت من اعتراضهما وتدميرهما وبدون أي أضرار.

وأضافت الوكالة الرسمية أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقعي الإطلاق.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين أكتوبر 10 2016, 09:57


قوات التحالف العربي تعترض صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه مأرب والطائف



قالت قوات التحالف العربي، الاثنين 10أكتوبر/تشرين الأول، إنها اعترضت صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه مارب والطائف، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وبث نشطاء سعوديون مشهدا مصورا قالوا إنه للحظة سقوط صاروخ باليستي على قاعدة جوية في محافظة الطائف السعودية.

ولكن وسائل إعلام سعودية ذكرت أن الصاروخ قد تم اعتراضه.

وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي في اليمن، اعتراض قواتها صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، الأول ظهر الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول، من صنعاء باتجاه مأرب داخل اليمن، والثاني من شمال صعدة باتجاه مدينة الطائف السعودية.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن وسائل الدفاع الجوي قد تمكنت من اعتراضهما وتدميرهما وبدون أي أضرار.

وأضافت الوكالة الرسمية أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقعي الإطلاق.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الثلاثاء أكتوبر 11 2016, 10:09


الحوثيون يقرون بمقتل قائد الحرس الجمهوري بهجوم مجلس العزاء



 أعلن الحوثيون، الإثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، مقتل قائد قوات الحرس الجمهوري علي بن علي الجائفي بالهجوم الذي تعرض له مجلس العزاء في صنعاء.

ونشرت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بيانا لوزارة الدفاع وهيئة الأركان الموالية لهم، ينعي "استشهاد" اللواء الجائفي في "الجريمة المروعة" التي تعرض لها مجلس العزاء.

ووفقا للوكالة، يحمل الجائفي شهادة بكالوريوس وماجستير في العلوم العسكرية. وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد عين اللواء الجائفي قائدا لقوات الحرس الجمهوري، وتغيير اسمها إلى "قوات الاحتياط" بعد إعادة هيكلة الجيش، خلفا لنجل صالح، العميد أحمد علي عبدالله صالح.

واللواء علي الجائفي هو ثاني مسؤول يمني رفيع يتم الإعلان عن مقتله رسميا، بعد عمدة صنعاء، عبدالقادر هلال، الذي تم تشييع جثمانه في وقت سابق من الاثنين، فيما لا يزال الغموض يسود مصير عشرات المسؤولين الآخرين، منهم وزيري الداخلية اللواء جلال الرويشان، و‎الدفاع اللواء حسين خيران‎ المواليين للحوثيين.

واستهدف قصف لطائرات مجلس عزاء في صنعاء كان يحضره مسؤولون كبار لتقديم التعازي إلى وزير الداخلية جلال الرويشان بوفاة والده، وأشار مسؤول أممي إلى مقتل أكثر من 140 شخصا في الهجوم وإصابة أكثر من 500 آخرين.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 13 2016, 09:31

الجيش الأمريكي يقصف محطات للرادار تابعة للحوثيين في اليمن

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية عن تنفيذ ضربات جوية في اليمن استهدفت ثلاث محطات للرادار في مناطق يسيطر عليها الحوثيون ردا على اطلاق صواريخ على مدمرة امريكية قبالة سواحل البحر الاحمر.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن التقديرات الأمريكية الأولية تشير إلى أن مواقع الرادار دمرت.
وأفاد المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك أن"هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم".
وأكد أن "الولايات المتحدة سترد على أي تهديد آخر لسفننا وحركة السفن التجارية حسب الحاجة".
وكانت البحرية الأمريكية أعلنت مسبقاً أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن سقطا قرب مدمرة أمريكية في البحر الأحمر قرب مضيق باب المندب.
ويعد هذا ثاني استهداف لقطع بحرية في البحر الأحمر خلال أيام.
وقال متحدث باسم البحرية الامريكية إن المدمرة يو إس إس مايسون استخدمت أنظمة إليكترونية للتشويش والحماية بعد سقوط الصاروخ الأول، لكنه أوضح أنه ليس متأكدا من أن هذه الأنظمة هي التي تسببت في انحراف الصاروخ الثاني وسقوطه في المياه.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 20 2016, 14:01

"مناوشات" تتخلل هدنة هشة بين أطراف الصراع في اليمن

دخلت الهدنة بين الحوثيين وأنصارهم، وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم بتحالف تقوده السعودية، حيز التنفيذ في ظل جهود حثيثة لإنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ مارس/آذار 2015.
ومن المقرر أن تستمر الهدنة، التي ترعاها الأمم المتحدة، لمدة ثلاثة أيام على الأقل رغم الأنباء عن وقوع اشتباكات متفرقة حتى الساعات الأخيرة قبل الهدنة، وهو ما أثار الشكوك حول إمكانية نجاحها.
وتوعد طرفا الصراع بالتصعيد حال تعرضه لهجوم.
وسرى وقف إطلاق النار من الدقيقة الأخيرة من يوم الأربعاء وبداية يوم الخميس، وفق بيان صادر عن مبعوث الأمم المتحدة المكلف بالملف اليمني إسماعيل ولد الشيخ.
وجاءت الهدنة بعد تنديد دولي بغارات نفذها التحالف العسكري أصابت مجلس عزاء في صنعاء ما أسفر عن مجزرة قُتل فيها 140 شخصا واصيب أكثر من 500 آخرين.
وأقر التحالف بأن الضربة الجوية للمجلس نفذت "بناء على معلومات مغلوطة"، بعد أن تصاعدت مطالبات دولية بإجراء تحقيق دولي في احتمال وقوع جرائم حرب في اليمن.
 
http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/10/161020_yemen_ceasefire_holds
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 27 2016, 21:48

الجيش الأمريكي: إيران حاولت إرسال 4 شحنات أسلحة لليمن

أعلنت البحرية الأمريكية أن أربع شحنات أسلحة كانت في طريقها من إيران إلى اليمن تم اعتراضها خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.
وأوضح الأدميرال كيفن دونيغان أن اعتراض الأسلحة نفذته سفن حربية أمريكية وأخرى تابعة لدول حليفة للولايات المتحدة.
وتقول الحكومة اليمنية وحليفتها السعودية إن خصومهم في اليمن يحصلون على كميات كبيرة من الأسلحة من إيران. لكن طهران تنفي ذلك.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة خصومه من الحركة الحوثية وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وبدأ التحالف عمليات العسكرية داخل اليمن في مارس/آذار من العام الماضي.
وقال الأدميرال دونيغان: "نعرف من أي جاءت (شحنات الأسلحة)، وما هي وجهتها".
وأوضح أن الشحنات كانت تشمل الآلاف من أسلحة AK-47 وصواريخ مضادة للدبابات وبنادق قنص و"قطع أجهزة أخرى ونظم أسلحة متقدمة".
ويعتقد أن الحوثيين كانوا وراء هجمات وقعت الشهر الحالي استخدمت فيها صواريخ أرض-أرض تجاه المدمرة الأمريكية يو اس اس ماسون مرتين على الأقل.
وأطلقت الولايات المتحدة صواريخ كروز في 13 أكتوبر/تشرين الثاني ليضرف مواقع رادار حوثية.


http://www.bbc.com/arabic/middleeast-37786212
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الخميس أكتوبر 27 2016, 23:16

التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي على بعد 65 كم من مكة

أعلن التحالف العربي في اليمن اليوم الخميس اعتراض صاروخ صاروخ باليستي على بعد 65 كم من مكة المكرمة أطلقته الميلشيات الحوثية من محافظة صعدة، شمالي اليمن.
وقالت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس″ إنها “اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (2100) من مساء هذا اليوم (18:00 تغ) من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة”.
وأضافت: “تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق”.

http://www.alquds.co.uk/?p=620462
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الإثنين يناير 30 2017, 22:18

هجوم إرهابي حوثي على فرقاطة سعودية واستشهاد 2 من طاقمها

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، عن تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية.

وأوضحت قيادة التحالف في بيانها أن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة، حيث تم التحكم بالحريق وإطفائه من قبل الطاقم، وقد نتج عن ذلك استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة.

وأضافت القيادة أن السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.

وأكدت قيادة التحالف أن استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية يعد تطوراً خطيراً من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.




https://al-ain.com/article/yemen-terrorist-attack-new
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة اليمنية   الجمعة فبراير 03 2017, 11:00

واشنطن تقصف من سفن حربية معاقل للقاعدة في اليمن

قصفت سفن حربية الخميس ما يُرجح أنها معاقل للقاعدة في منطقة جبلية جنوب اليمن في عملية قال مسؤولان حكوميان يمنيان إنهما يعتقدان أنها أميركية.

وتأتي هجمات البحرية على ما يبدو في إطار حملة تزداد شدة ضد واحد من أنشط فروع تنظيم القاعدة.

وقال مسؤول طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع "السفن أطلقت عدة صواريخ صوب جبال المراقشة حيث يتمركز عناصر القاعدة. يعتقد على نطاق واسع أن السفن أميركية. لم نتلق معلومات بشأن نتيجة القصف."

وعادة ما تستخدم الولايات المتحدة الطائرات من دون طيار لتعقب المشتبه بأنهم متشددو القاعدة في مناطق اليمن النائية القاحلة، لكن مشاركة سفن البحرية أقل شيوعا.

وجبال المراقشة معقل رئيسي للقاعدة في جنوب اليمن. ويحتمي المتشددون هناك منذ العام الماضي بعدما طردتهم قوات الحكومة اليمنية بدعم من طائرات التحالف العربي من مدينتي زنجبار وجعار.

وتأتي الضربات بعد أقل من أسبوع من عملية إنزال وغارة سرية لقوة العمليات الخاصة بالبحرية الأميركية ونفذت أيضا في جنوب اليمن، في أول عملية يأمر بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب كقائد أعلى للقوات المسلحة.

وأسفرت الغارة وعملية انزال نفذتها قوات أميركية خاصة عن مقتل العشرات بينهم مدنيون وعناصر من القاعدة. كما قتل في تلك العملية جندي أميركي وأصيب ثلاثة آخرون. وأشاد ترامب في بيان بـ"عملية ناجحة أتاحت الحصول على معلومات استخباراتية مهمة للمساعدة في تجنب أعمال إرهابية"، مبديا أسفه لمقتل جندي أميركي في العملية.

وقال الجيش الأميركي حينها إن 14 متشددا قتلوا في الهجوم على فرع نافذ من القاعدة استهدفته الولايات المتحدة مرارا في ضربات بطائرات بدون طيار، بينما قال مسعفون في موقع الهجوم إن 30 شخصا قتلوا بينهم عشر نساء وثلاثة أطفال، فيما تحدثت مصادر أخرى عن مقتل 40 شخصا معظمهم من عناصر الجماعة المتطرفة.

وفي تطور آخر، قال مصدر أمني يمني إن ستة جنود قتلوا وأصيب آخرون الخميس في انفجار عبوه ناسفة في طاقم عسكري في محافظة أبين بجنوب اليمن.

وذكر المصدر أن قوات أمنية كانت في طريقها لتنفيذ مهمة بمنطقة العين بمدينة لودر بمحافظة أبين تعرضت لكمين نصبه مسلحو القاعدة مما أسفر عن مقتل ستة جنود من قوات الحزام الأمني وجرح آخرين.

وينشط تنظيم القاعدة في عدة مدن وبلدات في محافظة أبين ومدن الجنوب بكثرة وعادة ما تواجه القوات الحكومية مقاومة شرسة من مسلحي التنظيم في مدن أبين.

وصعد التنظيم من هجماته ضد قوات الأمن في عدة مناطق في أبين في الأشهر القليلة الماضية كان آخرها يوم الثالث من يناير/كانون الثاني حيث قتل ثلاثة جنود وأصيب عشرة آخرون في كمين نصبته عناصر القاعدة لقوات الأمن في مدينة شقرة الساحلية في أبين.

وتشكل تحالف عربي في أواخرمارس/آذار عام 2015 لمحاربة جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء وإجبارها الحكومة المعترف بها دوليا بقيادة عبدربه منصور هادي على مغادرة البلاد.

وتواجه قوات هذا التحالف المؤلفة في أغلبها من قوات خليجية أيضا متشددين إسلاميين بينهم مقاتلون تابعون لتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية.

واستولى عدة مئات من مقاتلي القاعدة والدولة الإسلامية على مساحات من الأراضي في المناطق الريفية والقبلية في جنوب اليمن مستغلين الحرب الأهلية والصراع الدائر في البلد الفقير منذ 22 شهرا.


http://middle-east-online.com/?id=241541 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-