المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الخميس سبتمبر 10 2015, 21:23

ادعى باحثون في جامعة "جوهانسبرغ " في جنوب افريقيا اكتشاف كومة "خمة" من العظام يبلغ عددها 1500 عظمة تعود للحوالي 15 انسان يمكن ان تشكل اكتشافا لنوع جديد من الانسان الاول وحلقة غير معروفة في سلسلة نشوء وتطور الانسان الحديث.
ووفقا لفريق البحث برئاسة "لي برغر" المختصة في علوم الانسان "الأنثروبولوجيا" تم اكتشاف اكثر من 1500 عظمة تعود لـ 15 انسان على الاقل بينهم اطفال وشبان وبالغ واحد وان الحديث يدور عن نوع اخر من الانسان او قرد قديم.
"تشبة العظام وبشكل مدهش عظام احد الاباء المعروفين للانسان المنتصب الذي انتشر وتحرك في جنوب افريقيا قبل مليون ونصف المليون عام " يقول الباحثون.
وقالت رئيسة الفريق "برغر" اكتشفنا جنسا جديدا من العائلة ابشرية وهو نوع مدهش جدا وقد اعطينا هذا النوع اسم " هومو نالدي او " الجنس النجم " بلغة القبائل.
وتظهر الابحاث ان النوع البشري الجديد كان كما يبدو نحيفا وله ارجل طويلة وراس صغير فيما كان صدره يشبه صدر الغوريلا ويداه يد انسان حديث يما قدميه مهيأة ومبنية للسير بشكل منتصب لكن اصابع القدم ملتفة دائريا ويعود تاريخه لمئات الاف السنين ما يعني ان انوعا مختلفة ذات مستوى تطور مختلف تجولت في افريقيا في ذات الفترة الزمنية وقد يكونوا قد شرعوا بتطوير واستخدام الادوات ".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الخميس سبتمبر 10 2015, 21:23




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الخميس سبتمبر 10 2015, 23:40

أعلن فريق دولي من الباحثين، اليوم الخميس، بأن مجموعة بقايا العظام  التي عثر عليها بين العامين 2013 و2014 في مغارة في جنوب أفريقيا، قد تعود إلى نوع بشري غير معروف إلى الآن.
وقال باحثون من جامعة "ويتواترساند" في جوهانسبورغ و"ناشيونال جيوغرافيك سوسايتي" ووزارة العلوم في جنوب أفريقيا، خلال مؤتمر صحافي عقد في ماروبنغ، إن بقايا العظام تعود لنوع قديم من الجنس البشري لم يكن معروفاً للعلماء من ذي قبل، وهي مجموعة من 1550 قطعة، وتعود إلى ما لا يقل عن 15 شخصاً من بينهم أطفال وكبار ومسنون.
وتابع الباحثون أنه بعد الدراسات والتحليلات التي أجريت، تبين أن هذه البقايا "تعود إلى نوع بشري لم يكن معروفاً حتى الآن".
كما عثر العلماء على حفريات لهذه الكائنات في كهف عميق قرب موقعي "ستيركفونتاين" و"سوارتكرانس" الشهيرين، وهي كنوز دفينة تقع على مسافة 50 كيلومتراً شمال غربي جوهانسبرغ.
وقال الباحث في معهد دراسات التطور في جامعة "ويتواترسراند" لي بيرغر: "(كهف رايزنغ ستار حيث عثر على العظام) كان تحت أيدينا في الوادي الذي يزخر بالكثير من الكنوز في القارة الافريقية"، وقد سمي الجنس الجديد الشبيه بالبشر، الذي ورد وصفه في المجلة العلمية "إيلايف" بالإسم العلمي "هومو ناليدي"، و"ناليدي" تعني النجم بلغة السيسوثو في جنوب افريقيا.
وخلص علماء السلالات البشرية العتيقة إلى أن هذا الجنس المكتشف كان يدفن موتاه، وهي خاصية كان يعتقد في السابق بأنها تقتصر على البشر من دون غيرهم.
وأوضح الباحثون أنه لم يعثر على أي حفريات لأنواع أخرى بهذا الكهف، مشيرين إلى أن "العظام لا توجد بها آثار لمخالب او أسنان توحي بأنها تعود لكائنات مفترسة أخرى، كانت تدفن ما تصطاده من لحوم في الموقع".
وقال بيرغر في مقابلة لوكالة "رويترز":  "اتضح بعد استبعاد الإحتمالات الأخرى أن هومو ناليدي كان يدفن جثث موتاه على هذا النسق المتكرر".
وجنس "هومو ناليدي" الذي اكتشف في الكهف في ايلول العام 2013، لديه مخ أكبر قليلاً من مخ الشمبانزي، لكن عمره لا يزال لغزاً.
وأضاف بيرغر "يمكن أن نلاحظ من خلال الشكل الخارجي الظاهري منشأ هذه الأنواع، وفيما لو كان فهمنا سليم لهذه الحالة، فإن الأمر (أي عمر العظام) يزيد على 2.5 مليون عام".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الخميس سبتمبر 10 2015, 23:41

المهم في هذا الاكتشاف ان هذا الجنس بدأ في دفن امواته كما يبدو. و هو تطور مدهش بالنظر لعدم وجود معتقدات دينية معروفة في ذلك الوقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الخميس سبتمبر 10 2015, 23:53

@منجاوي كتب:
المهم في هذا الاكتشاف ان هذا الجنس بدأ في دفن امواته كما يبدو. و هو تطور مدهش بالنظر لعدم وجود معتقدات دينية معروفة في ذلك الوقت.

هنالك سؤال كبير يدور في ذهني منذ سنوات :


هل ان اصل الانسان هو الانسان الاول " البايولوجي " مثل انسان النيانتردال ؟


اليس اصل البشر هو من تزاوج ابونا ادم وامنا حواء " عليهما السلام " ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الجمعة سبتمبر 11 2015, 00:31

@mi-17 كتب:


هنالك سؤال كبير يدور في ذهني منذ سنوات :


هل ان اصل الانسان هو الانسان الاول " البايولوجي " مثل انسان النيانتردال ؟


اليس اصل البشر هو من تزاوج ابونا ادم وامنا حواء " عليهما السلام " ؟

لا يوجد شيء في السجل الاحفوري يشير الى ان الانسان بدأ من الصفر. بل يوجد تطور و تدرج في الصفات و عشرات السلالات التي لم تنج باستثناء واحدة او اثنتين. في الرواية الدينية فان ادم كائن يعرف اللغة. و هذه يفترض انه تم عند اجداد عمرهم 200-300 الف سنة. و لكن قبل هذا كان يوجد انسان اكثر بدائية. و ايضا ابني ادم هما اول من دفن الموتى حسب المأثور الديني. و هذا تطور في تلك الفترة ايضا. لكن الانسان هو من الكائنات الوحيدة التي تهتم بجثث الموتى و تدفنهم. اما الدين الحديث فنشأ حوالي 10000 فبل الميلاد مع بدء الاستقرار و الزراعة. و بالتالي هناك فارق كبير متى بدأنا ندفن الموتى و متى بدأنا بالزراعة مع كون الدفن سابق على الزراعة بكثير. و كيف كان قابيل و هابيل يعرفان الزراعة (وهو الامر الاعقد) و لم يعرفا اهمية الدفن المعروف عند بشر قبلهما؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الجمعة سبتمبر 11 2015, 00:39




@منجاوي كتب:


لا يوجد شيء في السجل الاحفوري يشير الى ان الانسان بدأ من الصفر. بل يوجد تطور و تدرج في الصفات و عشرات السلالات التي لم تنج باستثناء واحدة او اثنتين. في الرواية الدينية فان ادم كائن يعرف اللغة. و هذه يفترض انه تم عند اجداد عمرهم 200-300 الف سنة. و لكن قبل هذا كان يوجد انسان اكثر بدائية. و ايضا ابني ادم هما اول من دفن الموتى حسب المأثور الديني. و هذا تطور في تلك الفترة ايضا. لكن الانسان هو من الكائنات الوحيدة التي تهتم بجثث الموتى و تدفنهم. اما الدين الحديث فنشأ حوالي 10000 فبل الميلاد مع بدء الاستقرار و الزراعة.

كلامك مقارب لما اورده الشيخ عبد الصبور شاهين في كتابه " أبي آدم "
فهو يقول ان آدم " عليه السلام " هو أبو الانسان لكنه ليس أبو البشر 
فهو يقول ان البشر كانوا موجودين قبل آدم " عليه السلام " لكنهم كانوا اقرب للحيوانات 
وانا هذا الجنس انتهى ليبدأ عصر الانسان 


الازهر رفض هذه النظريه جملة وتفصيلا 


يسرني هنا ان اورد المناظره بين الشيخ عبد الصبور شاهين والدكتور زغلول النجار حول ( هل كان هنالك بشر قبل آدم " عليه السلام ") :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الجمعة سبتمبر 11 2015, 01:09

حوار شيق بصراحة و أنا أستمتع به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول   الجمعة سبتمبر 11 2015, 03:19

الاستاذ شاهين هو من كبار من لفت النظر لهذا التخريج الديني للمسألة. و هو فعلا حل موفق لغويا و دينيا و يرجع الدين للسياق العلمي العام. طبعا كون الازهر يرفض او يقبل بدون استشارة اهل العلوم الطبيعية هو امر يحسب عليه و ليس له. تابعت الحلقة التي وضعتها و مع الاسف الشديد زغلول النجار يعيب على شاهين انه يرعى في غير مرعاه، بينما زغلول النجار هو اخر من يتكلم في هذا الكلام. و هو شخص ليس له رصيد من النزاهة العلمية. فهو تخصصه في الجيولوجيا (و لم نسمع عن نشاطه العلمي في هذا التخصص بعد ان درس في انجلترا) و عاد ليتكلم لنا عن الشريعة و القران و الاعجاز العلمي في القران. و كلام ضعيف الاستدلال و لا يقترب من العلم الا ليمسك نتيجة و يلويها ثم يأتي بتفسير من القران انه موافق لها (و سبح يا مؤمن). و من قصصه المفضلة ان له محاضرة في بلد اجنبي معين و اتى رجل و اسلم بعدها. و كلامه ان ادم عمرة 100 الف عام لا يقبل هكذا منه، فهو جيولوجي (اي يعرف الارض و طبقاتها) و ليس اركيولوجي (علم دراسة الاحافير). و كما اوضحت لك (و هذا ليس تخصصي) ان ابناء ادم قدموا قرابين لله واحد منهم من الزرع، و لم توجد زراعة منتظمة الا قبل 11 الف عام. كلها معلومات بسيطة يعرفها اي متابع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: العلوم و التقنيات-