المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه   الثلاثاء سبتمبر 01 2015, 21:22

شهد الرئيس السودانى عمر البشير، ونظيره الصيني شي جين بينج، مساء اليوم، بقصر الشعب بالعاصمة الصينية بكين، مراسم التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه، حيث وقع عن السودان صلاح ونسي وزير رئاسة الجمهورية فيما وقع عن الجانب الصيني وزير التجارة.

وقال إبراهيم غندور، وزير الخارجية لوكالة السودان الرسمية للأنباء «سونا» إن الاتفاقية تعد خطوة كبيرة للتعاون في هذا المجال، مشيرًا إلى أن اجتماعًا سيعقد غدًا الأربعاء، يضم وزير النقل مع إدارة السكك الحديدية الصينية لمناقشة تحديث السكة الحديد في السودان، لافتا إلى أن هناك عددًا من الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في مجال النقل.

وفيما يتعلق بالتعاون المصرفي بين بنك السودان والبنك الصيني المركزي ودخول السودان كمساهم وشريك في بنك الاستثمار الآسيوي قال غندور إن اجتماعًا سيعقد غدًا يضم وزير المالية بدر الدين محمود ومحافظ بنك السودان المركزي مع المسئولين في البنك المركزي الصيني وبنك الاستثمار ووزارة المالية الصينية لبحث سبل التعاون المشترك في المجال المصرفي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه   الأربعاء سبتمبر 02 2015, 12:24

السودان يشتري طائرتي آيربص وقطاري ركاب من الصين



وقع السودان والصين يوم الأربعاء في بكين، عقداً على شراء طائرتي آيربص لصالح شركة الخطوط الجوية السودانية "سودانير"، وقطارين لنقل الركاب بين العاصمة الخرطوم ومدينة ودمدني حاضرة ولاية الجزيرة، وإنشاء خط جديد للسكة حديد، وعقداً لصيانة الوابورات.

وشهد الرئيس عمر البشير التوقيع على العقودات خلال اللقاء الذي جمعه مع رجال أعمال صينيين وسودانيين خلال زيارته الحالية بهدف مشاركة الصين احتفالتها في ذكرى انتصارها على اليابان في الحرب العالمية الثانية.


ووقع البلدان أيضاً على اتفاقية إطارية بين الخطوط البحرية وشركة صينية، واتفاقية أخرى لإقامة مشروع المنطقة الحرة في مدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر، واتفاقية ثالثة لصالح شركة جياد تقوم على تجميع السيارات والشاحنان.

الاستثمارات الصينية

ورحب البشير خلال لقاء رجال الأعمال بالاستثمارات الصينية في السودان، مثمناً المساهمات الكبيرة لشركة الصين الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني.


ومن جهة ثانية، استقبل البشير شركة الصين الوطنية النفطية، وأعلن الأخير رغبة الشركة في زيادة استثماراتها بالسودان وجاهزيتها والتزامها بالعمل على زيادة الإنتاج في مجال النفط.


وقال وزير النفط والغاز السوداني د. محمد زايد عوض عقب اللقاء، إن الشركة تقدمت بعرض للعمل في مجال استكشاف الغاز الطبيعي في (مربع 8 ) الواقع في مناطق الدندر بولاية سنار.


وكشف عن الاتجاه لتوقيع اتفاقية بين الجانبين لاستغلال الغاز المكتشف في هذا المربع.


وقال زايد إن البشير دعا الشركة لزيادة استثماراتها في السودان وتوسعتها بالتركيز على زيادة الإنتاج في الحقول المنتجة.

استجابة فورية

وأضاف زايد قائلاً "إن الشركة أعلنت استجابتها الفورية بزيادة استثماراتها في السودان، مشيراً إلى أن اللقاء أكد على أهمية دعم الشراكة في المستقبل.


وشدد الوزير على أن التعاون النفطي يعد داعماً كبيراً للخطط المستقبلية لقطاع النفط ضمن استراتيجية دعم الاقتصاد الوطني.


وقال "لقد أنتجنا منذ العام 1999 العام الذي شهد بداية عملية التصدير حوالى 12% فقط من الاحتياطي المكتشف والذي لا يزال موجوداً في باطن الأرض".


وتعهد وزير النفط بمواصلة العمل لزيادة الإنتاج في الحقول، بجانب التوسع في النشاط الاستكشافي في المربعات الجديدة.


وقال إن الشركة الصينية الوطنية تفكر حالياً في إقامة مصنع للسماد في (مربع 8) للاستفادة من الغاز المستخرج، خاصة وأن تلك المناطق زراعية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه   الأربعاء سبتمبر 02 2015, 13:18

الرئيس السوداني: إعلان إقامة الشراكة الإستراتيجية بين الصين والسودان نقلة كبيرة للعلاقات

قال الرئيس السوداني عمر البشير الذي يزور بكين اليوم (الأربعاء) إن إعلان إقامة الشراكة الإستراتيجية بين الصين والسودان يعتبر نقلة كبيرة في العلاقات بين البلدين.
وقال الرئيس في خطاب ألقاه أمام رجال أعمال صينيين وسودانيين إن إعلان العلاقات الإستراتيجية الذي وقعه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الثلاثاء بعد لقائهما، يعتبر نقلة كبيرة جدا لهذه العلاقات، مؤكدا أن السودان سيولي الشركات والاستثمارات الصينية العناية والحماية اللازمة، ويوفر لها كل المطلوب لنجاحها، الذي يعد أيضا نجاحا للسودان، وذلك من أجل تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين.
وذكر الرئيس البشير أن العلاقات بين الصين والسودان تطورت باستمرار منذ تأسيسها قبل 65 عاما في شتى المجالات، السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعسكرية وغيرها، وتوسعت هذه العلاقات وتعمقت بعد وصوله إلى السلطة، خاصة بعد اتخاذه قرار التوجه شرقا نحو الصين، لتشمل شتى المجالات، ولتحقق نجاحات كبيرة ومنشودة.
واعتبر البشير أن العلاقات بين السودان والصين تعد نموذجا ناجحا وممتازا للتعاون بين الدول، واصفا الصين بأنها صديق وشريك حقيقي يعمل على تأمين المنفعة المتبادلة دون شروط قد تؤثر على المصالح الأفريقية.
وأشار الى أنه تقديرا للعلاقات السودانية -الصينية، فقد أنشأ السودان لجنة عليا تعمل على توفير التسهيلات للاستثمارات الصينية في السودان ومتابعتها وذلك برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية عدد كبير من الوزراء والمسؤولين.
وهنأ البشير الصين بمناسبة إحيائها الذكرى السنوية السبعين للانتصار في حرب الشعب الصيني لمقاومة العدوان الياباني وانتهاء الحرب العالمية ضد الفاشية قائلا إن ذلك أكد على قدرة الشعب الصيني على حماية أراضيه ووطنه والدفاع عنها.
وتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات السودانية والصينية أثناء لقاء الرئيس السوداني برجال الأعمال السودانيين والصينيين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه   الأربعاء سبتمبر 02 2015, 13:20


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان والصين توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الفضاء وأبحاثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-