المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العراق يفتتح مصنعا لانتاج سيارات KIA الكوريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: العراق يفتتح مصنعا لانتاج سيارات KIA الكوريه   الثلاثاء أغسطس 25 2015, 22:39

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، اليوم الثلاثاء، عن بدء التشغيل التجريبي لخط تجميع سيارات "كيا" الكورية، بمعدل إنتاج يبلغ 24 سيارة يومياً، مبينة أن الجهود تتواصل لتجميع سيارات الحمل من النوع ذاته، بطاقة تقدر بـ32 سيارة يومياً.
وقال وزير الصناعة والمعادن العراقي، محمد صاحب الدراجي، في بيان وصلت "العربي الجديد" نسخة منه، إن معمل بابل التابع للشركة العامة لصناعة السيارات، باشر التشغيل التجريبي لخط تجميع سيارات "كيا" الكورية، بعد إكمال تأهيله من ملاكاته الهندسية والفنية"، مشيراً إلى أن "الطاقة الإنتاجية للمعمل تبلغ ثلاث سيارات في الساعة، بمعدل 24 سيارة يومياً".
وبين أن "المعمل يضم خطوط تجميع سيارات، كارنس، اوبتما، ريو، سيراتو، بيكانو، بنسب أولية تتصاعد تباعاً مع زيادة الإنتاج وتدريب الملاكات"، مبيناً أن "هذه الأنواع التي نالت ثقة المواطن العراقي، من خلال استخدامها اليومي الملائم للأجواء العراقية، ستطرح في السوق أول مرة في العراق عن طريق وزارة الصناعة والمعادن، لتشكل مفخرة للصناعة العراقية".
وأوضح الوزير أن "معمل بابل قد تم تأهيله لتغطية جزء من حاجة السوق المحلية من سيارات كيا، في أطار توجه الدولة نحو دعم الصناعة العراقية واستثمار معاملها"، عاداً أن "المعمل يشكل رافداً جديداً من روافد الإنتاج والإبداع في مجال صناعة السيارات"
من جهته، قال المدير العام للشركة العامة لصناعة السيارات في الإسكندرية، عدنان أحمد رزين، إن "جهود المنتسبين تتواصل لإنجاز البنى التحتية لخط تجميع سيارات الحمل نوع "كيا"، بأنواع مختلفة، 2500 – 2700 – 3000، سعة 2 طن، بطاقة تصميمية تبلغ 32 سيارة يومياً"، مضيفاً أن "نسب التجميع لسيارات كيا الحمل تصل إلى 60 في المائة". وأكد أن "ملاكات الشركة انتهت من نصب معدات محطات الفحص النهائي لغرض المباشرة باستخدامها"، معرباً عن أمله "الانتهاء من الأعمال المدنية والتأهيلية ليتم المباشرة في العمل الإنتاجي ورفد السوق العراقية بسيارات الحمل نوع كيا". وتابع أن "الشركة مستمرة في تأهيل وتطوير معاملها وتطوير عملية تصنيع السيارات من مواردها لتلبية احتياجات السوق المحلية وما تحتاجه بحسب طلب الجهات المستفيدة وبما يتلاءم والطموح الذي تتأمل الشركة الوصول إليه في مجال تصنيع السيارات". من جهته قال أحد تجار السيارات في بغداد، عبدالله العزي، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن"عودة شركة السيارات العراقية إلى الإنتاج خطوة مهمة وتساعد على إنتاج سيارات حديثة تساهم في رفد الصناعة الوطنية العراقية بسيارات ذات جودة ومتانة عالية تلائم البيئة العراقية، وتكون أسعارها جيدة ومتوافرة في الأسواق". وأكد تاجر سيارات عراقي أن "بدء إنتاج سيارات من طراز "كيا" خطوة مهمة لدعم الاقتصاد العراقي وإعادة الحياة إلى الصناعة المحلية التي سوف توفر مردوداً مالياً للخزانة العامة للبلاد". - 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: العراق يفتتح مصنعا لانتاج سيارات KIA الكوريه   الثلاثاء أغسطس 25 2015, 22:43



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: العراق يفتتح مصنعا لانتاج سيارات KIA الكوريه   الثلاثاء أغسطس 25 2015, 22:44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يفتتح مصنعا لانتاج سيارات KIA الكوريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-