المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"   الخميس أغسطس 13 2015, 21:27

أعلنت الحكومة العراقية الخميس، وفاة وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل صدام حسين، إثر إصابته بأزمة قلبية نتيجة معاناته من ما وصفته بـ"مرض عضال."

وذكرت "دائرة الإصلاح" التابعة لوزارة العدل، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن "المدان وطبان إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام المباد"، توفي الساعة الثانية بعد ظهر الخميس.

وكان وطبان التكريتي، وهو من مواليد عام 1952، أحد أبرز رموز نظام صدام حسين، حيث شغل عدداً من المناصب الحكومية الرفيعة، حتى تم تعيينه وزيراً للداخلية.

ونقل البيان عن مدير الإعلام والعلاقات العامة بدائرة الإصلاح، وسام الفريجي، أن وطبان التكريتي "أُدين بجرائم ضد الإنسانية، وحُكم على إثرها بالإعدام شنقاً حتى الموت، من قبل المحكمة الجنائية العليا."

وأضاف أنه "كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية، وإرساله إلى المستشفيات المختصة."

وتابع بقوله: "إلا أن حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد، لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية"، بحسب البيان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"   الإثنين أغسطس 17 2015, 13:08

نجل وطبان التكريتي يتهم "ميليشيات" باختطاف جثة والده قبل دفنها ببغداد

اتهم نجل وطبان إبراهيم التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ميليشيات مسلحة باختطاف جثة والده، أثناء نقلها إلى مقبرة "الكرخ" في بغداد لدفنها الأحد، وكذلك اختفاء والدته التي كانت برفقة سيارة الدفن.

وقال خطاب وطبان، في تصريحات لـCNN بالعربية من عمّان الأحد، إن والدته ذهبت لاستلام الجثة الساعة الثانية ظهراً من الطب العسكري في بغداد، لتتوجه إلى دفنها لاحقاً بتسيير سيارتين، كانت إحداهما تقل الجثة برفقتها، فيما قادت السيارة الأخرى ابنة خالة الأم.

ونقل نجل وطبان التكريتي للموقع عن ابنة خالة والدته، أن سيارة تقودها مجموعة مسلحة اعترضت سيارة الجثة خلال توجهها إلى مقبرة "الكرخ"، بمنطقة "الغزالية"، واختطفت السيارة بمن فيها إلى جهة غير معلومة، فيما عادت هي أدراجها دون معرفة مصير الجثمان ومن في السيارة.

وناشد التكريتي الابن، المقيم في عمان منذ 2009، الجهات المعنية في العراق إلى إطلاق سراح الجثة ووالدته، التي أبدى قلقه حيال مصيرها، وقال: "ليس من الإنسانية  التعدي على جثمان.. وأنا قلق بشأن والدتي، وأخشى أن أضطر إل فتح بيتي عزاء غداً في عمّان."

ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الحكومة العراقية بشأن الأنباء عن اختطاف جثة التكريتي في بغداد.

ولفت خطاب إلى أنه طلب، عبر أصدقاء له في الأردن، التواصل مع بعض الجهات الرسمية لطلب دفن الجثمان في عمّان، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، بحسبه، منعاً لوقوع أي حرج سياسي، عقب الجدل الذي رافق دفن نائب رئيس الوزراء العراقي الراحل، طارق عزيز، بالمملكة منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس، وفاة وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق لصدام حسين، إثر "مرض عضال"، في محبسه، حيث تحتجزه السلطات العراقية منذ أبريل/ نيسان 2003، وسبق أن صدر بحقه حكم بالإعدام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

emas alsamarai

رقيب
رقيب

avatar


الموقع : EU

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"   الإثنين أغسطس 17 2015, 15:37

ربما أن الجهة الخاطفة هي من أحدى الميليشيات المتنفذة وستقوم بطلب فدية مالية كبيرة لغرض إطلاق سراح الجثة مع زوجة المتوفي .

النتائج ستظهر خلال الأيام المقبلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"   الإثنين أغسطس 17 2015, 22:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين بـ"مرض عضال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-