المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيديو يظهر أفراد المليشيات الليبية تعذب نجل القذافي يثير زوبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: فيديو يظهر أفراد المليشيات الليبية تعذب نجل القذافي يثير زوبعة   الإثنين أغسطس 03 2015, 22:51




اظهر مقاطع فيديو تسربت، اليوم الاثنين، عناصر من المليشيات الليبية وهي تعذب الساعدي القذافي، نجل الرئيس السابق معمر القذافي الذي قتل عقب الثورة الليبية في سنة 2011.

وظهر الساعدي في مقطع الفيديو، الذي تجاوزت مدته تسعة دقائق، بلباس رياضي وهو معصب العينين، في مكتب تحقيق رفقة مجموعة من عناصر الميلشيات الليبية. وظلت العناصر تعذب شخصين اخرين في غرفة مجاورة كانت أصواتهما مسموعة، حيث ظلا يصرخان من شدة التعذيب، قبل ان يظهر احدهما في مقطع بالفيديو مكبلا ومعصوب العينين. وكان مرميا على الارض فيما “المحققون” ينهالون عليه بالضرب والصفع.
وبعد ذلك، توجه “المحققون” صوب الساعدي القذافي، ورفعوا رجليه الى الأعلى وباشروا عملية تعذيبه عبر طريقة “الفلقة” من اجل انتزاع اعترافات. كما لم تخل حصة التعذيب من الصفع، فيما ظل الأخير يقسم بالله بان ما يقوله هو الحقيقة.
وكان الساعدي القذافي، خرج في 27 مارس 2014، معتذراً من جموع الليبيين و”متغنياً” بحسن معاملته داخل السجن في ليبيا بعد أن سلمته النيجر للقوات الليبية.
في المقابل، وبعد أكثر من عام، ظهرت مشاهد جديدة تفند ما قيل، وتثبت أن ما عرض لم يكن المشهد كاملاً. فما سجل للقذافي في لباسه الأزرق لم يكن سوى مشهد تمثيلي لدور كتب له سلفاً وأرغم على تمثيله.
وتبين أن الساعدي تعرض للتعذيب في سجن الهضبة للإدلاء باعترافات ليست صحيحة، وهو ما أشار إليه حينها رئيس الوزراء، علي زيدان، قبل أن يعود ويتراجع وينفي ذلك.
وفُسر هذا النفي لاحقاً بأنه قد يكون قلقاً من بطش ميليشيات فجر ليبيا المتطرفة، لاسيما أن القيادي فيها خالد الشريف كان يرأس السجن حينها.
ويشير الفيديو المنشور إلى أنه عثر على هذه المشاهد عبر اختراق حاسوب يضم العديد من الملفات السرية، التي اكتفت الجهة العاثرة عليها بنشر فيديو الساعدي منها فقط.
الى ذلك، قال الادعاء العام الليبي، في بيان اصدره اليوم الاثنين، إنه يحقق في أمر حراس غير محددي الهوية، ظهروا في مقطع فيديو وهم يضربون الساعدي القذافي في سجن بطرابلس.

ومثل الساعدي القذافي، الذي هرب إلى خارج ليبيا خلال الانتفاضة في 2011، أمام محكمة ليبية في شهر مايو الماضي، في مستهل محاكمته بتهمة قتل لاعب كرة قدم واحتجازه بشكل غير قانوني.
ويواجه الساعدي تهمة قتل لاعب كرة قدم والاحتجاز غير القانوني.





المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: فيديو يظهر أفراد المليشيات الليبية تعذب نجل القذافي يثير زوبعة   الإثنين أغسطس 03 2015, 23:20

للاسف مجتمعاتنا تزخر بمثل هذه القسوه 
سواءا من الذي يدعي بعلمانيته او الذي يدعي باسلاميته 


الله المستعان 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: فيديو يظهر أفراد المليشيات الليبية تعذب نجل القذافي يثير زوبعة   الثلاثاء أغسطس 04 2015, 20:20

مسؤول ليبي لـCNN بالعربية: من ظهروا بالتسجيل كانوا بأفغانستان

ادانت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية مقطع فيديو بثه موقع "Clearnews" الإخباري قال إنه يظهر عمليات إساءة معاملة للساعدي نجل الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، ومعتقلين آخرين في أحد سجون العاصمة الليبية، طرابلس.

وفي تعليق على الفيديو قال نعمان بن عثمان، المستشارا للمؤسسة العسكرية الليبية ورئيس مؤسسة كويليام للأبحاث في لندن، في تصريح لـCNN: "إن العناصر التي ظهرت في مقطع الفيديو من عناصر الجماعة الإسلامية المقاتلة وكانوا في أفغانستان."

وتابع بن عثمان: "المسؤول الرئيسي في سجن الهضبة حيث صور التسجيل هو خالد الشريف، وكان قد قبض عليه في وزيرستان في باكستان العام 2002 وسلم بعدها إلى الولايات المتحدة بقاعدة باغرام العسكرية قبل تسلميه إلى ليبيا في العام 2004."

وأضاف بن عثمان: "يظهر في التسجيل أبوعبدالله الزليطاني وكان سجينا سابقا في بوسليم وهو عضو بالجنة الشرعية للجماعة الإسلامية،" لافتا إلى أن هذا الحدث "يسبب احراجا للمجتمع الدولي ولأمريكا وأوروبا بالتحديد نظرا لما تؤول إليه الأوضاع في ليبيا بعد الربيع العربي، وأن هناك الكثير من أبناء العائلات الليبية الكبيرة والعريقة داخل السجن."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فيديو يظهر أفراد المليشيات الليبية تعذب نجل القذافي يثير زوبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-