المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الأربعاء يوليو 29 2015, 21:48

قالت الوكالة الأمريكية للتعاون في المجال الدفاعي إن وزارة الخارجية الأمريكية أعطت الضوء الأخضر لتوريد صواريخ أرض جو مطورة من نوع باتريوت بقيمة 5.4 مليارات دولار إلى السعودية.

وأشارت إلى أن إشعارا بهذه الموافقة بعث إلى الكونغرس الأمريكي .

وبناء على أقوال العسكريين الأمريكيين فإن بيع أحدث صواريخ الباتريوت "Patriot Advanced Capability-3" للرياض "سيساعد أحد الحلفاء المحوريين للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".

يذكر أن شركة "Lockheed Martin" المنتجة لهذه الصواريخ دعمت هذا القرار.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الأربعاء يوليو 29 2015, 21:54

WASHINGTON, Jul 29, 2015 - The State Department has made a determination approving a possible Foreign Military Sale to the Kingdom of Saudi Arabia for Patriot Advanced Capability-3 (PAC-3) Missiles and associated equipment, parts and logistical support for an estimated cost of $5.4 billion. The Defense Security Cooperation Agency delivered the required certification notifying Congress of this possible sale on July 28, 2015.

The Kingdom of Saudi Arabia has requested a possible sale of six hundred (600) Patriot Advanced Capability-3 (PAC-3) Cost Reduction Initiative (CRI) Missiles with containers, eight (8) PAC-3 CRI Test Missiles for fly-to-buy. Also included are PAC-3 Telemetry Kits, PAC-3 Guidance Enhanced Missile (GEM) Flight Test Target/Patriot as a Target (PAAT) missiles, Fire Solution Computers, Launcher Modification Kits, PAC-3 Missile Round Trainers, PAC-3 Slings, Patriot Automated Logistics System (PALS) Kits, Shorting Plugs, spare and repair parts, lot validation and range support, support equipment, repair and return, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, Quality Assurance Team, U.S. Government and contractor technical and logistics support services, and other related elements of logistics and program support. The estimated total cost is $5.4 billion.

The proposed sale will contribute to the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a partner which has been, and continues to be, an important force for political stability and economic progress in the Middle East.

The proposed sale will modernize and replenish Saudi Arabia’s current Patriot missile stockpile, which is becoming obsolete and difficult to sustain due to age and limited availability of repair parts. The purchase of the PAC-3 missiles will support current and future defense missions and promote stability within the region. Saudi Arabia, which already has Patriot missiles in its inventory, will have no difficulty absorbing these additional missiles into its armed forces.

The proposed sale will not alter the basic military balance in the region.

The principal contractors will be Lockheed Martin Missiles and Fire Control in Dallas, Texas; and Raytheon Corporation in Tewksbury, Massachusetts. Although offsets are requested, they are unknown at this time and will be determined during negotiations between Saudi Arabia and the contractor.

Implementation of this sale will require approximately thirty (30) U.S. Government and forty (40) contractor representatives to travel to Saudi Arabia for up to sixty (60) months for equipment de-processing, fielding, system checkout, training, and technical logistics support.

There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.

This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.

All questions regarding this proposed Foreign Military Sale should be directed to the State Department's Bureau of Political Military Affairs, Office of Congressional and Public Affairs, pm-cpa@state.gov.

وافقت وزارة الخارجيه الامريكيه على صفقه بقيمة 5.4 مليار دولار لبيع صواريخ باتريوت باك-3 للسعوديه
الصفقه ستشمل التالي :
- 600 صاروخ باتريوت باك-3 مع حاوياتها 
- 8 صواريخ باتريوت باك-3 للتجربه fly for buy 
وانظمه اخرى مسانده


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الخميس يوليو 30 2015, 13:20

ابلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 29 تموز/يوليو عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع المملكة العربية السعودية، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويدها بـِ 600 صاروخ باتريوت باك-3 (Patriot Pac-3) والمعدات التابعة لها، بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 5.4 مليار دولار.

وكانت المملكة العربية السعودية طلبت 600 صاروخ باك-3 وحاوياتها، و8 صواريخ باك-3 تجريبية. يضاف إلى ذلك معدات القياس عن بعد التابعة لتلك الصواريخ، ومعدات تعديل لمنصات الإطلاق، ومعدات النظام اللوجستية الآلية وقطع الغيار، بالإضافة إلى الإصلاح ومعدات الدعم ومعدات التدريب وأعمال التوثيق التقنية وتدريب الكوادر البشرية وخدمات الدعم اللوجستي.

تجدر الإشارة إلى أن الشركتين المقاولتين هما قسم الصواريخ والتحكم بالنيران التابع لشركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) ورايثيون (Raytheon).

ويعتبر نظام باتريوت الخيار الأفضل والأقل مخاطراً والأكثر فعالية في مجال الدفاع الجوي والصاروخي للمملكة العربية السعودية. ويعدّ "باك 3" أحدث نسخة منه شهدت تغييرات من جميع الجوانب عن النسختين اللتين سبقتاه وخاصة في مجال البحث والمطاردة - كما أنه يستطيع التعرف على الصواريخ التي تحمل شحنات كيميائية أو رؤوس غير تقليدية، وتدميرها في ارتفاع آمن. يبلغ طول صاروخ باتريوت الحديث PAC-3 حوالي 5 أمتار ووزنه يصل إلى 312 كيلوجرام منها 73 كغم من المواد المتفجرة، ويمكن تحميل منصة الإطلاق 16 صاروخاً دفعة واحدة.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الجمعة أغسطس 07 2015, 19:04

أبدت وزارة الخارجية الأربعاء موافقتها على صفقة عسكرية خارجية للمملكة العربية السعودية تشمل صواريخ ومعدات Patriot Advanced Capability-3 (PAC-3)، تُقدر قيمتها بحوالي 5.4 مليار دولار.

كما أخطرت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الكونجرس بشأن الصفقة المحتملة، وهي في انتظار موافقته لتنفيذها.

ووفقًا لوكالة التعاون الأمني والدفاعي، فإن الحكومة السعودية تقدمت بطلب شراء 600 صاروخ من طراز PAC-3 بالحاويات في إطار مبادرة خفض التكاليف، إلى جانب ثمانية صواريخ اختبار، ومعدات القياس، فضلاً عن صواريخ ذات توجيه مُحسن، وحواسيب حل إطلاق النار، إضافة إلى معدات تعديل القاذف، والمعدات الأخرى ذات الصلة.

ويأتي الحديث حول الصفقة المحتملة بعد أيام فقط من اجتماع وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر مع نظيره السعودي في المملكة.

وفي هذا الإطار، قال ثيودور كاراسيك، المحلل الجيو سياسي والعسكري المقيم في الإمارات العربية المتحدة،  “إن توقيت العزم على بيع PAC-3 بارز نظرًا لزيارة وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر للمملكة العربية السعودية قبل أيام قليلة؛ حيث يأتي ذلك لتلطيف الأجواء”.  “تهدف صواريخ PAC-3 لزيادة قدرات الدفاع الصاروخية السعودية ليس ضد الحوثيين (جماعة مسلحة في اليمن) فحسب، بل أيضًا ضد التهديد الصاروخي الإيراني على المدى القريب والمتوسط”.

ووفقًا لبيان أصدرته وكالة التعاون الأمني والدفاعي، فإن الصفقة المحتملة سوف تجدد وتحدث المخزون الحالي من صواريخ Patriot لدى المملكة العربية السعودية؛ حيث أصبحت تلك الصواريخ بالية وأصبح من الصعب الاحتفاظ بها نظرًا لقدمها ومحدودية توافر قطع الغيار لها.

وأضافت وكالة التعاون الأمني والدفاعي في بيانها قائلة، “سيكون الهدف من وراء شراء صواريخ PAC-3 دعم مهام الدفاع الحالية والمستقبلية، إلى جانب تعزيز الاستقرار في المنطقة”.  “ولن يكون هناك صعوبة بالنسبة للملكة العربية السعودية، التي تمتلك بالفعل مخزونًا من صواريخ Patriot، في استيعاب تلك الصواريخ الإضافية داخل قواتها المسحلة”.

وأضاف كاراسيك أنه على الرغم من التقارير التي تفيد بأن أنظمة Patriot قد تكون فشلت في العمل على الحدود السعودية اليمنية، إلا أن أنظمة PAC-3 الجديدة، بحسب بعض المسؤولين داخل مجلس التعاون الخليجي، قد تعوض هذا النقص مع احتمال تفاقم التهديد الذي تشكله صواريخ SCUD الحوثية لعدة سنوات.

واستطرد كاراسيك قائلاً، “سوف يستغرق الإعلان عن حزمة PAC-3 بعض الوقت نظرًا لأنه لا يزال يتوجب على الكونجرس اعتماد الصفقة، كما ينبغي تفعيل هذه الأنظمة في المملكة نفسها”.

وجدير بالذكر أن الشركات المتعاقدة ستكون شركة لوكهيد مارتن للصواريخ وأنظمة التحكم في إطلاق النار ومقرها دالاس، إلى جانب شركة رايثيون ومقرها مدينة تيوكسبوري في ولاية ماساتشوستس.

وأضافت وكالة التعاون الأمني والدفاعي أنه من غير المعروف ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق تعويض، حيث تشترط المملكة العربية السعودية ذلك لمثل هذه الصفقات.

وذكرت وكالة التعاون الأمني والدفاعي قائلة، “سوف يتقرر ذلك خلال المفاوضات بين المملكة العربية السعودية والشركة المتعاقدة”.

وأوضحت وكالة التعاون الأمني والدفاعي أن التسليم سيستغرق فترة تصل إلى خمس سنوات؛ وذلك بسبب تجهيز المعدات، والإنزال، إضافة إلى فحص النظام، والتدريب والخدمات اللوجيستية والدعم التقني.  وإذا تم اعتماد الصفقة، ستتطلب الصفقة سفر 30 من ممثلي الحكومة الأمريكية و40 من ممثلي الشركات المتعاقدة إلى المملكة العربية السعودية.

وفي بيان لها صدر الأربعاء، قالت شركة لوكهيد مارتن، “إن شركة لوكهيد مارتن تدعم الحكومة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في محادثاتهما بشأن احتمال بيع صواريخ PAC-3 إضافية كجزء من تعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.  “ونحن نتطلع لتقديم هذه القدرات الهامة لحلفائنا، بما يتفق مع سياسة الحكومة الأمريكية”.




http://arabic.defensenews.com/?p=1102
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قارئ

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الأربعاء أغسطس 26 2015, 22:36

هل سعر الصاروخ الواحد 9 مليون دولار ؟ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت   الأربعاء أغسطس 26 2015, 22:47

قارئ كتب:
هل سعر الصاروخ الواحد 9 مليون دولار ؟ ؟

كلا يااخي 


ال 600 صاروخ هي جزء واحد من الصفقه والتي تشمل ايضا :

اقتباس :
 طلبت 600 صاروخ باك-3 وحاوياتها، و8 صواريخ باك-3 تجريبية. يضاف إلى ذلك معدات القياس عن بعد التابعة لتلك الصواريخ، ومعدات تعديل لمنصات الإطلاق، ومعدات النظام اللوجستية الآلية وقطع الغيار، بالإضافة إلى الإصلاح ومعدات الدعم ومعدات التدريب وأعمال التوثيق التقنية وتدريب الكوادر البشرية وخدمات الدعم اللوجستي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة توافق على بيع السعودية صواريخ باتريوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-