المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محكمة استئناف طرابلس تقضي بإعدام سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: محكمة استئناف طرابلس تقضي بإعدام سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي   الثلاثاء يوليو 28 2015, 10:21

أصدرت محكمة استئناف طرابلس الثلاثاء 28 يوليو/ تموز حكما غيابيا بإعدام سيف الإسلام وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي وآخرين رميا بالرصاص.

يذكر أن المحكمة التي أصدرت الحكم تقع تحت سيطرة حكومة غير معترف بها دوليا وترفضها حكومة طبرق المعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

ووجهت طرابلس لنجل معمر القذافي ورفاقه تهما، بينها المشاركة في قتل الليبيين بعد ثورة 17 فبراير/شباط عام 2011 والتحريض على القتل والإبادة الجماعية والنهب والتخريب وارتكاب أفعال غايتها إثارة الحرب الأهلية في البلاد وتفتيت الوحدة الوطنية وتشكيل عصابات مسلحة وجرائم أخرى تتعلق بفساد مالي وإداري وترويج المخدرات.

وشملت هذه المحاكمة أبرز رموز نظام القذافي القابعين في سجون تحت سلطة حكومة طرابلس، من بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء بحكم القذافي، وعبدالله السنوسي صهر القذافي ورئيس جهاز المخابرات في عهده، إضافة لمصطفى الخروبي، أحد أكبر أركان القذافي الذي أعلن عن وفاته قبل أيام من الإعلان عن النطق بالحكم في حق المعتقلين.
وكانت محكمة استئناف طرابلس عقدت 20 جلسة أغلبها بغياب محامي المتهمين.

والجدير بالذكر أن محكمة الجنايات أجلت عدة مرات، النطق بالحكم ضد المتهمين، وكانت المرة الأخيرة التي مثل فيها سيف الإسلام القذافي أمام المحكمة في 27 أبريل/نيسان الماضي، عبر نظام الدائرة المغلقة بالفيديو من سجنه في الزنتان.

يذكر أن سيف الإسلام يقبع في سجن سري تابع للثوار بالزنتان، 180 كلم جنوب غرب طرابلس، منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد اعتقاله على الحدود الجنوبية أثناء محاولته الهرب إلى النيجر.

                                 

وتلقى محاكمة سيف الإسلام القذافي في طرابلس معارضة من الحكومة الليبية في طبرق المعترف بها دوليا، إذ تعتبر الأخيرة أن المحاكمة "غير قانونية" بسبب عقدها في مدينة خارجة عن نطاق الدولة.

وبهذا الصدد ناشد وزير العدل في طبرق المبروك قريرة، المجتمع الدولي عدم الاعتراف بهذه المحاكمات وكشف أن القضاة بالمحاكم في مدينة طرابلس يعملون تحت تهديد السلاح، ويخشون القتل والخطف من جانب الميليشيات.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: محكمة استئناف طرابلس تقضي بإعدام سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي   الخميس يوليو 30 2015, 12:21

احتجاجات في مناطق ليبية على أحكام الإعدام بحق رموز نظام القذافي

شهدت عدة مناطق في ليبيا مظاهرات احتجاج ضد أحكام الإعدام الصادرة بحق نجل القذافي سيف الإسلام وعدد من رموز النظام السابق.
وخرج العشرات من المتظاهرين من أبناء قبيلة القذاذفة في حيي المنشية والفاتح في مدينة سبها جنوب البلاد معبرين عن رفضهم لأحكام الإعدام ضد مسؤولي النظام السابق.

وقام المتظاهرون بإحراق إطارات السيارات ورفع بعضهم علم النظام السابق الأخضر، هاتفين ضد هذه الأحكام التي وصفوهم بالتعسفية.

وكانت منطقة المنشية في سبها، شهدت الأسبوع الماضي مظاهرة طالب المشاركون فيها بإطلاق سراح نجل القذافي سيف الإسلام ورموز نظام القذافي الآخرين.
وفي مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، خرج العشرات إلى الشوارع وسط المدينة في مظاهرات احتجاج مماثلة.

وذكر نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين يسيطرون بشكل كامل على المدينة وضواحيها أطلقوا الرصاص لتفريق المتظاهرين، فقتلوا اثنين منهم.
كما شهدت بلدة الشويرف وبراك الشاطئ جنوب البلاد، مظاهرات احتجاج قام بها أفراد قبيلة المقارحة التي ينتمي إليها عبد الله السنوسي، المسؤول عن الاستخبارات في عهد القذافي والمحكوم عليه بالإعدام، أغلقوا خلالها الطرقات المؤدية إلى الشمال وهددوا بإغلاق منظومات مياه النهر الصناعي وحرمان العاصمة طرابلس من إمدادات المياه.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام ليبية عن العقيد العجمي العتري، آمر الوحدة المكلفة بحماية السجن الذي يقبع به سيف الإسلام القذافي، رفضه تسليم الأخير إلى ما وصفها بمحكمة المليشيات، والاعتراف بحكمها.

هذا، وعاد عبد العاطي العبيدي، آخر وزير خارجية في عهد القذافي إلى مدينة طبرق مسقط رأسه بعد صدور حكم الثلاثاء 28 يوليو/تموز بالبراءة.

وتولى العبيدي العديد من المناصب، وعُين وزيرا للخارجية في أبريل من عام 2011 خلفاء لموسى كوسا الذي انشق آنذاك عن النظام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: محكمة استئناف طرابلس تقضي بإعدام سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي   الخميس يوليو 30 2015, 12:24

صور اخرى للاحتجاجات على احكام الاعدام ...





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محكمة استئناف طرابلس تقضي بإعدام سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-