المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني    الخميس يوليو 23 2015, 10:20

WASHINGTON, Jul 22, 2015 - The State Department has made a determination approving a possible Foreign Military Sale to Lebanon for TOW 2A Missiles and associated equipment, parts and logistical support for an estimated cost of $245 million. The Defense Security Cooperation Agency delivered the required certification notifying Congress of this possible sale on July 21, 2015.

The Government of Lebanon has requested a possible sale of one thousand (1000) BGM-71E-4B-RF Tube-launched, Optically-tracked, Wireless-guided (TOW) 2A Anti-Armor Radio-Frequency missiles, five hundred (500) BGM-71-H-1-RF TOW Bunker Buster Radio Frequency (RF) missiles, fifty (50) M220A2 TOW launchers, containers, spare and repair parts, support equipment, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, U.S. Government and contractor logistics and technical support services, and other related elements of program and logistics support. The estimated cost is $245 million.

This proposed sale will enhance the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a friendly country that has been and continues to be an important force for political stability and economic progress in the Middle East.

The proposed sale of TOW missiles will improve Lebanon’s capability to meet current and future threats and provide greater security for its critical infrastructure. Lebanon will use the enhanced capability to strengthen its homeland defense. Lebanon will have no difficulty absorbing these missiles into its armed forces.

The proposed sale of this equipment and support will not alter the basic military balance in the region.

The principal contractor will be The Raytheon Company in Andover, Massachusetts. There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.

Implementation of this proposed sale will not require the assignment of any additional U. S. Government or contractor representatives to Lebanon.

There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.

This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.

All questions regarding this proposed Foreign Military Sale should be directed to the State Department's Bureau of Political Military Affairs, Office of Congressional and Public Affairs, pm-cpa@state.gov.

وزاره الخارجيه الامريكيه توافق على صفقه بقيمه 245 مليون دولار لبيع صواريخ TOW 2A للبنان 
الصفقه تشمل التالي :
1000 صاروخ نوع BGM-71E-4B-RF تطلق من الانابيب وموجهه بصريا خارقه للدروع
500 صاروخ BGM- 71-H-1-RF مضاده للتحصينات والمخابئ 
50 قاذف صواريخ 
حاويات , قطع غيار , تدريب , دعم لوجستي 


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني    الخميس يوليو 23 2015, 10:26

الم يقم الجيش اللبناني بتمارين رماية بصواريخ TOW منذ مده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني    الخميس يوليو 23 2015, 10:30

ali niss كتب:
الم يقم الجيش اللبناني بتمارين رماية بصواريخ TOW منذ مده

نعم وتحديدا في 10 يونيو الماضي ومن طراز TOW 2  ايضا 




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني    الخميس يوليو 23 2015, 10:36

أعلنت وكالة التعاون الامني الدفاعي الاميركي، في 22 تموز/يوليو، أن وزارة الخارجية وافقت على احتمال بيع لبنان صواريخ TOW 2A وكل ما يرافقها من معدات ودعم لوجستي بتكلفة تقدّر بحوالي 245 مليون دولار.

وقد طلبت الحكومة اللبنانية بيعها 1000 صاروخ من طراز تاو 2A، وهو مضاد للدروع موجه لاسلكياً متطور، ويتم إطلاقه من الأنابيب.   وبالإضافة إلى ذلك، طلبت الحكومة اللبنانية بيعها 500 صاروخ تاو من طراز BGM-21 والذي يوجّه بالترددات الراديوية، و50 منصّة لإطلاق الصواريخ، إلى جانب بيعها حاويات وقطع غيار، ومعدات دعم، وتزويدها بالمنشورات والوثائق التقنية، وتوفيرها بخدمات تدريب الموظفين، وكل ما يرافقها من خدمات ودعم لوجستي.   ومن شأن هذه الصفقة تعزيز السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن بلد صديق الذي كان ولا يزال قوة هامة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.   وستوفّر هذه الصفقة للبنان قدرة على تحسين قدراته في ما يتعلّق بمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، وتوفير أعلى مستويات الأمن للبنية التحتية الحرجة، دون التأثير على موازين القوى في المنطقة.   وستكون شركة Raytheon المتعاقد الأساسي في الصفقة.   تجدر الإشارة إلى أن نظام تاو يتميز بكونه صاروخ بعيد المدى يستخدم للهجوم المباشر، مجهّز برأس حربية ترادفية ويوجه لاسكلياً، وهو يستطيع التغلب على الدروع المتفجرة والتحصينات ومراكب الإنزال البرمائية.    ويستخدم هذا النظام من قبل القوات المسلحة لأربعين دولة في العالم، وهو مدمج في أكثر من 15000 منصة جوية وبرية بما في ذلك المروحيات والمركبات البرية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر صاروخ تاو نظام السلاح الأنسب عمليا لحلف شمال الأطلسي وللأمم المتحدة ولعمليات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم. وجرى تطوير هذا الطراز ليعمل لاسلكياً، خلافاً للطراز الأساسي الواسع الانتشار الذي يتم توجيهه نحو هدفه بواسطة الاتصال السلكي مع الرامي الذي يتتبع الهدف بصرياً.   هذا وقد سبق وسلّمت الولايات المتحدة الأميركية في أيار/مايو الماضي أكثر من 200 صاروخ تاو 2 والعشرات من القاذفات الى الجيش اللبناني، حيث بلغت تبلغ قيمة هذه المساعدة، أكثر من 10 مليون دولار وذلك بتمويل مشترك بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.    وقد قدمت الولايات المتحدة الى الجيش اللبناني منذ شهر آب/أغسطس من العام 2014، أسلحة وذخيرة بقيمة $82.5  مليون دولار.  




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الخارجيه الامريكيه توافق على بيع صواريخ TOW 2A للجيش اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-