المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلال ايام .......الرافال والفريم في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: خلال ايام .......الرافال والفريم في مصر    الأحد يوليو 19 2015, 20:20

تصل الدفعة الأولى من المقاتلات الفرنسية "رافال" القاهرة خلال أيام، وتشمل 3 مقاتلات عليها العلم المصري، استعداداً للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.
وبحسب ما أوردته صحيفة "الأخبار" الرسمية، فقد قام الطيارون المصريون بتدريبات وطلعات جوية بالمقاتلة "رافال" في سماء فرنسا.
كما تشارك في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة أيضاً الفرقاطة الفرنسية "فريم" والتي ستبحر 25 يوليو الحالي من المياه الإقليمية الفرنسية، وتصل أول شهر أغسطس، ويقودها طاقم من القوات البحرية المصرية وعدد من الضباط الفرنسيين.
وتعتبر الفرقاطة "فريم" أحدث القطع البحرية التي تدخل الخدمة بالقوات البحرية المصرية، وسيكون لها دور كبير في تأمين السواحل على البحرين المتوسط والأحمر، إلى جانب عمليات الملاحة في قناة السويس الجديدة.
وكان وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي قد سافر إلى باريس الشهر الماضي وقام في احتفالية كبرى برفع علم مصر فوق الفرقاطة "فريم"، وأطلق عليها اسم "تحيا مصر".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: خلال ايام .......الرافال والفريم في مصر    الأربعاء يوليو 22 2015, 12:15

أشارت بعض المصادر أن الفرقاطة المصرية من فئة فريم(FREMM)، والتي أطلق عليها إسم "تحيا مصر"، ستغادر مدينة لوريان الفرنسية لتتوجه إلى مدينة بريست في أقصى غرب فرنسا، حيث سيتم تزويدها بالمعدات والذخائر اللازمة. ومن المتوقع أن تغادر الفرقاطة فرنسا في الأيام المقبلة القليلة، وستشارك "تحيا مصر" مع مقاتلات رافال في حفل افتتاح قناة السويس في 6 آب/أغسطس القادم.

وكانت مراسم رفع العلم المصري على فرقاطة "تحيا مصر" أقيمت في 23 حزيران/يونيوفي مدينة لوريان في فرنسا بحضور وزير الدفاع المصري الجنرال صدقي صبحي ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، وأخذت شركة DCNS الفرنسية، المنتجة لفرقاطات فريم، هذا الإتفاق بالتوازي مع أعمال التأهيل، التي كان من المفترض تنفيذها خلال 4 أشهر، مع تسريع إيقاع انتاج الفرقاطات التالية بحيث لا تتأثر القدرات العملانية للبحرية الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تسلّمت في 20 تموز/يوليو أولى ثلاث مقاتلات رافال (Rafale) الفرنسية من أصل 24 طائرة طلبتها من فرنسا، في إطار صفقة شكّلت النجاح الأول لتصدير هذه الطائرة بعد عقد من الجمود.

وتعزز هذه الاتفاقيات العلاقات التاريخية بين فرنسا ومصر اللتان تتحدان في مواجهة التهديدات الإرهابية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خلال ايام .......الرافال والفريم في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-