المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا تورد قنابل Paveway IV الموجهه الى السعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: بريطانيا تورد قنابل Paveway IV الموجهه الى السعوديه    السبت يوليو 18 2015, 20:58

اعلنت مصادر ان بريطانيا قامت بتحويل دفعه من قنابل Paveway IV الموجهه كانت مخصصه لسلاح الجو البريطاني الى السعوديه
وجاء هذا التحويل لمساعده السعوديه على تكوين خزين من هذه القنابل والتي استعملت في الضربات الجويه السعوديه في اليمن وسوريا
وقامت وزارة الدفاع البريطانيه بتبديل مواعيد التسليم في خط انتاج هذه القنابل والتي تصنعها شركة رايثون " الفرع البريطاني " من اجل ضمان حصول سلاح الجو السعودي على مخزون من هذه القنابل الموجهه ذات الوزن 500 باوند
اما سلاح الجو البريطاني فسيحصل على حصته في وقت لاحق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بريطانيا تورد قنابل Paveway IV الموجهه الى السعوديه    الثلاثاء يوليو 28 2015, 22:21

أفاد مصدر هنا أن بريطانيا تسعى إلى تسليم قنابل موجهة بدقة من طراز Paveway IV المخصصة في الأساس لسلاح الجو البريطاني إلى المملكة العربية السعودية لمساعدة الدولة الخليجية على بناء مخزون من السلاح الذي يستخدم ضد أهداف في اليمن وسوريا.

كما استبدلت وزارة الدفاع مواقع التسليم على خط الإنتاج في شركة رايثيون البريطانية لضمان امتلاك سلاح الجو الملكي السعودي لمخزون من هذا السلاح، وهي قنابل عالية الدقة تزن الواحدة منها 500 رطل، من أجل متابعة المهمات الهجومية.

وقال مصدر مطلع أن سلاح الجو الملكي البريطاني سيتسلم في وقت لاحق ما يخرجه خط الإنتاج ليحل محل الأسلحة المحولة.

إضافة إلى ذلك، فإن القوات الجوية للبلدين تستخدم القنابل الموجهة بدقة على طائرات Tornado وTyphoon المزودة بأنظمة BAE، مما جعل مخزونات الأسلحة قابلة للتبادل بسهولة.

ويُذكر أن السعوديين يستخدمون هذا السلاح في استهداف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية ومتمردي جماعة الحوثي في اليمن.

وتقوم المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى بقصف أتباع جماعة الحوثي منذ نهاية شهر مارس كجزء من محاولة لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى منصبه بعدما أطاحت به الجماعة المتمردة.

وكانت مصادر في منطقة الخليج قد أفادت في شهر فبراير أثناء معرض آيدكس في أبوظبي بأن السعوديين كانوا أول من أسقطوا قنابل Paveway IV من طائرات Typhoon في هجمات غاضبة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بعد وقت قصير من الكشف عن إدخال السلاح للخدمة في الطائرات المقاتلة.

وبدا تحويل الأسلحة إلى السعوديين جليًا بعدما رد وزير الدفاع على سؤال مكتوب من مجلس اللوردات حول حجم المساعدات التي قدمتها بريطانيا لحكومة الرياض أثناء حربها على متمردي الحوثي في اليمن.

وقال وزير الدفاع في رده بتاريخ 14 يوليو، “نحن لا نشارك بشكل مباشر في العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن، ولكننا نقدم الدعم الفني، إلى جانب تزويدها بأسلحة موجهة بدقة، فضلاً عن تبادل المعلومات مع القوات المسلحة السعودية من خلال ترتيبات قائمة من قبل”.

هذا وقد رفض متحدث باسم وزارة الدفاع التعليق خارج إطار الجواب الذي قدمه وزير الدفاع للنائب البرلماني.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة رايثيون البريطانية أنها قد حصلت على عقد التصدير الأول الخاص بها لتصدير قنابل  Paveway IV في شهر أبريل 2014، غير أنها لم تسم العميل.

وكانت الصفقة معلقة لعدة سنوات بعد رفض وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على استخدام المكونات الأمريكية لأسباب غير محددة.

وكان من المفترض أن تبلغ قيمة الصفقة حوالي 150 مليون يورو (234.5 مليون دولار).  كما ذكرت شركة رايثيون أنها وردت “عدة مئات من الأسلحة” على مدى عامين.

ومع استخدام طائرات Tornados التابعة لسلاح الجو البريطاني للسلاح أيضًا ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق، قال المصدر أنه تجري مفاوضات مع رايثيون من أجل زيادة رصيد بريطانيا من هذا السلاح.

ويُذكر أن الاستثمارات التي قامت بها شركة رايثيون الأمريكية والبريطانية قد طورت قنابل Paveway IV للبريطانيين مع السلاح الذي دخل الخدمة في 2008.

علاوة على ذلك، قدمت بريطانيا عدة طلبات لشراء السلاح في أعقاب الحملة العسكرية الجوية التي قام بها حلف الناتو، حيث كان سلاح الجو الملكي البريطاني يستخدم هذا السلاح على نطاق واسع.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بريطانيا تورد قنابل Paveway IV الموجهه الى السعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-