المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة الفنان العالمي عمر الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: وفاة الفنان العالمي عمر الشريف   الجمعة يوليو 10 2015, 15:12

أعلنت وسائل إعلام مصرية وعربية نبأ وفاة الفنان العالمي عمر الشريف اليوم الجمعة 10 يوليو / تموز.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنان العالمي عمر الشريف   الجمعة يوليو 10 2015, 15:20

حفيد الفنان العالمي عمر الشريف ينشر على صفحة الفيسبوك، صورة تجمعه بالفنان الكبير، معلقا عليها "البقاء لله"

أعلن حفيد الفنان العالمي عمر الشريف، اليوم الجمعة، وفاة جده، وجاء ذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب على صفحته: البقاء لله. ومن جهتها، قالت الفنانة يسرا لصحيفة "المصري اليوم"، إنها تأكدت من الخبر عن طريق نجله طارق، الذي يقوم بزيارة إلى فرنسا خلال الفترة الحالية وسيعود لمصر. وأعربت الفنانة يسرا عن حزنها الشديد على رحيل الفنان العالمي ووصفت وفاته بالخسارة الكبيرة الفنية والإنسانية.

وجاء هذا النبأ على خلفية إصابة الشريف بمرض الزهايمر، حيث صرح وكيل الممثل العالمي المصري عمر الشريف الذي اشتهر ببطولته لفيلم "دكتور زيفاجو" الفائز بجائزة أوسكار في أيار/مايو إنه اصيب بمرض الزهايمر.

وقام برعاية الممثل المخضرم (83 عاما) الذي من بين أدواره أيضا "لورانس العرب" و"الفتاة المرحة" أمام باربرا سترايسند - ابنه. وأضاف "يعيش في مصر هذه الأيام ويرعاه ابنه طارق وآخرون." واكتسب الشريف الذي ولد في الاسكندرية واسمه الأصلي ميشيل شلهوب شهرة عالمية ورشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "لورانس العرب" عام 1962 مع بيتر اوتول.

والممثل الوسيم ايضا من مشاهير لعبة البريدج وأصدر عدة كتب عن هذه الهواية التي تمارس بأوراق اللعب قبل أن يعتزلها. وفي 2004 فاز بجائزة سيزار أفضل ممثل وهي جائزة فرنسية تعادل جائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الفرنسي "السيد ابراهيم وأزهار القرآن".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنان العالمي عمر الشريف   الجمعة يوليو 10 2015, 23:01

نعى الفنان الكبير عادل إمام زميله الراحل الفنان عمر الشريف، قائلًا إن "وفاته خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي".
وكتب إمام على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف".
وبدورها نعت الفنانة الكبيرة يسرا عمر الشريف، قائلةً إن رحيله "فاجعة للفن المصري والعربي وصدمة كبيرة" بالنسبة لها، لأنه "من جيل العظماء الذي لن يتكرر فقد صنعوا فنا حقيقيا لمصر والوطن العربي".
وأضافت يسرا أن "الشريف رفع اسم مصر والوطن العربي في السينما العالمية، ولن يكون هناك بديل مماثل له أو في نفس قيمته"، كاشفةً أنه كان للفنان الراحل "مواقف مشهودة" معها لن تنساها فقد ساندها كثيرا وكان يوجهها. وختمت يسرا حديثها عن الشريف قائلةً: "كان إنسانا بمعنى الكلمة".
ومن جهته، نعى الفنان أحمد السقا الفنان الراحل، وقال: "لقد كان قيمة وقامة فنية خالدة حفرت اسمها في سجل الخالدين، كان رمزا للفن الأصيل وقدوة للفنانين".
أما الفنان خالد النبوي، فوصف الراحل عمر الشريف بـ"الأسطورة الباقية"، ونعاه عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قائلاً: "وداعاً لأسطورة باقية.. وداعاً لمصدر إلهام الأجيال القادمة".
وفي سياق متصل، نعى الفنان هاني رمزي، عبر صفحته على موقع "فيسبوك" الفنان العالمي عمر الشريف، كاتباً: "وداعا للعالم، وداعا للفن الراقي، وداعا لمن حمل اسم مصر وفنها وطاف بهما عالمياً، عمر الشريف".
كما قال الفنان الكبير جميل راتب: "لقد فقدت اليوم أخا وصديقا قلما يجود الزمن بمثله وأدعو الله أن يرحمه فقد كان مثلا أعلى وقدوة لجميع الأجيال".
من جانبه، نعى الفنان شريف منير الفنان الراحل، قائلا: "لا حول ولا قوة إلا بالله الناس الجميلة تفارقنا واحدا تلو الآخر وفي أيام الشهر الكريم، فيا رب رحمتك بيهم وبينا وغفرانك لهم ولنا". كما نعت الفنانة حنان مطاوع عبر صفحتها الشخصية الفنان العالمي عمر الشريف ووضعت صورته وكتبت بجوارها "الله يرحمك يا فنان مصر الكبير لقدر رحلت في أحلى أيام".
وفي سياق آخر، دشن المغردون على موقع "تويتر" هاشتاغ #عمر_الشريف، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وفاة الفنان العالمي. وتفاعل عدد كبير من الناشطين مع الهاشتاغ الذي احتل المركز الأول في قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولًا عبر "تويتر".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنان العالمي عمر الشريف   الأحد يوليو 12 2015, 16:38








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنان العالمي عمر الشريف   الإثنين يوليو 13 2015, 17:24










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفاة الفنان العالمي عمر الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-