المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا   الثلاثاء يونيو 30 2015, 16:58

تطرق المرشح الرئاسي الأمريكي ورجل الأعمال دونالد ترامب لمجموعة من القضايا في مقابلة بثت الأحد على CNN تتضمن دعمه للزواج التقليدي، علاوة على قضايا الهجرة من المكسيك ورغبته في إعادة الوظائف التي تستعين بمصادر خارجية إلى الولايات المتحدة والحرب على تنظيم داعش.

أكد ترامب في مقابلته مع الـ CNN على أهمية تنفيذ خطته لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، قائلاً: "أنا أحب المكسيك وشعبها. وأقوم بأعمال تجارية معه، ولكن هناك أشخاص يأتون عبر الحدود من جميع أنحاء العالم. وإنهم سيئون. انهم سيئون جداً. هناك أشخاصاً يدخلون أمريكا - أنا لا أقول المكسيكيين - أنا أتحدث عن الأشخاص الذين هم من جميع أنحاء العالم، كالقتلة والمغتصبين."

كما أكد رجل الأعمال الشهير على آرائه الاجتماعية المحافظة تجاه الإجهاض والزواج، قائلاً: "أنا أؤيد الزواج التقليدي." ولكن عندما سُئل عن كيفية توفيقه بين مفهوم "الزواج التقليدي" مع تاريخه الشخصي في زواجه ثلاث مرات، اعترف ترامب بأنه يتحمل مسؤولية فشل زيجاته السابقة، مضيفاً: " "لدي زوجة جيدة الآن، زوجتاي الأولى والثانية كانتا طيبتين، ولكنني لا ألومهما... كنت أعمل 22 ساعة في اليوم."

ترامب، الذي قال في إعلانه الرئاسي إنه سيكون "أفضل رئيس على الإطلاق لجهة خلق وظائف"، وأكد على ضرورة رجوع المزيد من الأميركيين إلى العمل. قائلا: "علينا جلب فرص العمل، علينا أن نسترجع وظائفنا من الصين، عليك أن نسترجع وظائفنا من المكسيك."

لكنه دافع عن نفسه عند سؤاله حول إنتاج ملابس علامته التجارية الخاصة في الصين بالقول إنه لم يكن منافقا على هذا الصعيد مضيفا: "الصين تلاعبت بعملتها لدرجة أنه من المستحيل لشركاتنا التنافس معها. من الصعب جداً أن يصنع أي شيء من الملابس في هذا البلد."

ترامب صرح عن خطته لتفجير حقول النفط في العراق للقضاء على مصدر تمويل ISIS وعن فقدان احترامه للحكومة العراقية بسبب علاقتها مع إيران. ويقول ترامب: "لا تهمني الحكومة العراقية. انهم فاسدون فعلاً."

ولكن ترامب لا يزال جدياً في موضوع ترشيحه الرئاسي حيث أكد أن ترشيحه الرئاسي موضوع مهم جداً بالنسبة إليه ولطالما فكر به بجدية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا   الجمعة يوليو 10 2015, 14:06

محلل CNN: أقواله مقلقة ولابد من فهم أوسع

قال الخبير العسكري بشبكة CNN، مارك هيرتلينغ، إن تصريحات دونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا 2016، عن العراق والطريقة التي يرى فيها كيفية الحاق الهزيمة في داعش، تعتبر مقلقة للغاية.

وقال هيرتلينغ: "هذه التصريحات مقلقة والعراق موجود رغم الانقسامات السياسية والأثنية.. يتوجب فهم ما يجري بشكل أفضل قبل التواصل لقرار بتفجير منشآت حيوية،" مضيفا: "هناك بالطبع مئات الائتلاف من العراقيين الذين يؤمنون بأن لهم دولة."

وكان ترامب، قال في مقابلة سابقة مع الزميل اندرسون كوبر لـCNN: "الوضع أمام داعش لابد أن يتم التعامل معه بقوة وصرامة، وخصوصا عندما يكون هناك أشخاص تقتطع رؤوسهم.. كنت لأقوم بعدد من الأمور في غاية الحزم، بحيث سأدمر ثروتهم والنفط، وهذا ما يتوجب القيام به حاليا."

وأردف قائلا: "لو فزت سأستهدف تلك الحقول النفطية التي يسيطر عليها داعش الواحدة تلو الأخرى، فهم يستخرجون أموالا طائلة منها.. ثم سأرجع لأكبر خمس شركات نفطية في أمريكا والتي ستتمكن من إعادة تأهيل هذه الحقول بسرعة عالية."

وعندا سؤاله عن كون استهداف الحقول النفطية هو استهداف لثروات العراق، قال ترامب: "لا يوجد عراق، ولا يوجد عراقيون حيث انقسموا للعديد من الطوائف.."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا   الجمعة يوليو 10 2015, 22:32

هذه يسمى فشل انتخابى وليس برنامج انتخابى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا   الجمعة يوليو 10 2015, 22:38

@ali niss كتب:
هذه يسمى فشل انتخابى وليس برنامج انتخابى

الرجل يريد ان يجذب الانظار لنفسه 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دونالد ترامب حول برنامجه الرئاسي: لنقصف حقول نفط العراق ونمنع تسلل القتلة لأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-